النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ليست مشكلتي

  1. #1
    مشرف سابق الصورة الرمزية elbass
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,318
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    50

    ليست مشكلتي




    ليست مشكلتي


    كان هناك فأر يعيش في مزرعة . وفي إحدى عملياته التجسسيه على المزارع و زوجته لكي يتعرف على المكان الذي سيخبئون فيه الطعام , وجدهم يقومون بفتح صندوق توقع أن بداخله طعاما . ولكن الفأر ذعر عندما اكتشف أن الصندوق لايحتوي على طعام بل على مصيدة فئران!
    جرى الفأر مسرعآ إلى المزرعة وهو يحذر هناك مصيدة فئران في المنزل ... هناك مصيدة
    فئران في المنزل ".
    رفعت الدجاجة رأسها وقالت للفأر " إن مصيدة الفئران تعنيك أنت فقط فهي مشكلتك وليست مشكلتي , فأرحل من هنا ". ثم ذهب إلى الماعز فقالت " أنا آسفة ولكن مشكلتك لا تعنيني أيضا ". ثم ذهب إلى البقرة فردت عليه : "تبدو أنك في مشكلة ولكنها ليست مشكلتي فمصيدة الفئران لن تصطاد البقر!". عندها ذهب الفأر إلى المنزل وهو مكتئب حيث لا أحد سيساعده في مصيبته تلك . ثم أدرك أن عليه أن يواجه تلك المشكلة بنفسه . وفي تلك الليلة سمع صوت
    المصيدة وهي تنطبق , فذهبت زوجة المزارع نحو المصيدة لتكتشف ما الذي تم اصطياده . وفي الظلام لم تكن تعلم الزوجة أن الفريسة كانت ثعبانآ كبيرآ انطبقت المصيدة على ذيله وعندما اقتربت منه انقض عليها الثعبان ليعضها ويبث سمه في جسدها .
    أصابت الزوجة الحمى فعلم الزوج أن أفضل داء للحمى هو حساء الدجاج , فأخذ سكينه وذهب إلى الدجاجة ليذبحها ويصنع منها شوربة لزوجته.
    ازداد مرض الزوجة وبدأ الأقارب بزيارتها على مدار الساعة فاطر لإطعامهم , فذهب إلى الماعز وذبحها .
    وبعد مرور الوقت توفيت الزوجة وبدأت الوفود تتوالى إلى منزل المزارع لجنازتها فلم يكن لديه خيار سوى ذبح البقرة ليطعمهم . فبهذا هلك جميع حيوانات المزرعة الذين لم يكترثوا بمصيدة الفئران لاعتقادهم أنها مشكلة الفأر وحدة !

    همسه

    لذا ففي المرة القادمة عندما يكون أحد أعضاء ( فريق العمل ) يواجه مشكلة ونعتقد بأنها لاتخصنا أو تتعلق بنا فلنتذكر هذا :
    عندما يكون أحد أعضاء فريقنا في خطر , فالكل في خطر
    فالمشكلة ستمتد إلى الفريق بأكمله .

    المصدر : كتاب الأسلوب الأقوى و الألطف في التغير


  2. #2
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,637
    الدولة: Andorra
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: ليست مشكلتي

    بارك الله فيك أخي الكريم , ماشاء الله مواضيعك ممتازة وتجذبني دائماً

    هل للمسلمين أن يتعظوا من المصيدة ؟
    [CENTER]

    [COLOR=#0000cd][SIZE=3][B]لعمرك لو أغنى عن الحق أنه ... هو الحق ماكان الرسول يقاتل[/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER]

  3. #3

  4. #4
    مشرف سابق الصورة الرمزية elbass
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1,318
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    50

    رد: ليست مشكلتي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahimfr مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك أخي الكريم , ماشاء الله مواضيعك ممتازة وتجذبني دائماً

    هل للمسلمين أن يتعظوا من المصيدة ؟

    شكرا اخى وبارك الله لك

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    127
    الدولة: Afghanistan
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: ليست مشكلتي

    أنا زعلان جدا على الراجل
    ينطبق عليه المثل موت وخراب ديار
    الفار ده نحس جدا ويجب قتله

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية GHOST 1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    433
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: ليست مشكلتي

    بارك الله فيك أخي الكريم

  7. #7
    عضو برونزي الصورة الرمزية الأميرة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: ليست مشكلتي

    لاتحاد قوة

    اللي يتأمل في القصه دى هيلاقي فيها حاجات كتير

    بارك الله فيك
    [CENTER][SIZE=3]اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا
    اللهم اغقر لامي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد .. اللهم اجعل عن يمينها نور وعن شمالها نور ومن فوقها نور ومن تحتها نور حتى تبعثها آمنه مطمئنه في نور من نورك .. يالله يا ارحم الراحمين

    [SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=200950"][COLOR=Blue][B]فضلا .. سجل مدونتك هنا[/B][/COLOR][/URL]

    [/SIZE][SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=89723"]تعرف على أسرة المنتدى[/URL][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=3]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1555636#post1555636"][COLOR=Red][B]كتب في كل المجالات[/B][/COLOR][/URL]
    [/SIZE] [SIZE=3][COLOR=Red][URL="http://kanwekan.blogspot.com/2009/08/blog-post_14.html"]حمل برنامج كيف تتلذذ في صلاتك[/URL][/COLOR]
    [/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]مدونتي[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://taamolaaaaat.blogspot.com/"]تأملات قلب[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]و[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://kanwekan.blogspot.com/"]طوق الحريه[/URL]

    [/SIZE] [SIZE=3]
    [/SIZE] [/CENTER]

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: ليست مشكلتي



    قال النبى صلى الله علية و سلم
    ان ان مثل المسلمين فى توادهم و تراحمهم كمثل الجسد الواحد اذل اشتكى منة عضو تداعى لة باقى الاعضاء بالسهر و الحمى

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال فى الأكسس ليست
    بواسطة khafaga في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-12-2010, 09:29
  2. بعد تركيب رام ليست نفس البس ........
    بواسطة LIBYAN SNIPER في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 05-03-2006, 15:46
  3. ما ميزة هذا الإصدار من AMD
    بواسطة Net.Stu في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-02-2006, 14:12
  4. كلمات...ليست كالكلمات
    بواسطة الفجر القادم في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-01-2004, 16:55
  5. ما ميزة معالج 2.4C
    بواسطة FXU في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-12-2003, 16:09

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •