النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: virtual box بديل شرعي لـVmware بل و رائع

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    91
    معدل تقييم المستوى
    13

    virtual box بديل شرعي لـVmware بل و رائع






    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


    في ظل حملة "اركب معنا" لمجابهة قرصنة البرمجيات و حقوق الملكية الفكرية علي الإنترنت و ذلك بإستبدال البرمجيات غير المجانية و التي نتضطر لقرصنتها ببرمجيات مجانية

    فهذا برنامج virtual box البديل الشرعي لـVmware و الذي يتيح تنصيب أنظمة وهمية على كل من أنظمة Windows، Mac OS X، Linux و OpenSolaris.


    و كما ترون فالبرنامج من شركة أوراكل و هو مجاني للإستخدام الشخصي

    و قد بحثت عن شرحه علي الإنترنت فطاب لي أن أنقل لكم ما وجدته



    و قد اعتمدت كلمة " بديل شرعي " بدلا من كلمة " بديل مجاني" لما ترون فيها من المقصد الذي هو عنوان حملتنا
    يتبع
    نادر المنسي
    في كل أرض سأغرس نخيلا----بتوقيع واحتي أفعلها افتخارا

    و سأجعل واحتي للأرض شمس----ولكل خير سأجعلها منارة

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    91
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: virtual box بديل شرعي لـVmware بل و رائع

    أطلقت Oracle الإصدار 3.2 من برنامج Oracle VM VirtualBox المجاني (في حالة الاستعمال الشخصي فقط) و الذي يتيح تنصيب أنظمة وهمية على كل من أنظمة Windows، Mac OS X، Linux و OpenSolaris.

    هذا الإصدار و الذي يعتبر الأول تحت عباءة Oracle منذ شرائها لـ Sun يأتي بالعديد من المستجدات، و التي على رأسها تغيير تسمية البرنامج من Sun xVM VirtualBox إلى Oracle VM VirtualBox إضافة إلى السماح بتنصيب أنظمية Mac OS X وهمية لكن شريطة أن يكون العتاد المستعمل من تصنيع Apple، و هذا احتراما لشروط Apple و التي لا تسمح بتنصيب أنظمتها إلا على عتادها.
    كما يدعم هذا الإصدار بعضا من أحدث المعالجات لدى Intel مثلIntel Core i5 و i7 إلى جانب خاصية الـ Hot-plug CPU’s و التي تسمح في أنظمة التشغيل الحديثة إضافة معالجات لأنظمة قيد التشغيل.
    تؤكد Oracle مرة أخرى أن برنامج Oracle VM VirtualBox مجاني للاستعمال الشخصي، كما يمكن استعماله في الشركات مقابل رخص تقدر قيمتها بـ 50 دولار للسنة.
    يمكن الإطلاع على تفاصيل الإصدار 3.2 لـ Oracle VM VirtualBox من هنا.
    كما أنه متوفر للتحميل من هنا

    في كل أرض سأغرس نخيلا----بتوقيع واحتي أفعلها افتخارا

    و سأجعل واحتي للأرض شمس----ولكل خير سأجعلها منارة

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    91
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: virtual box بديل شرعي لـVmware بل و رائع

    هذا شرح للبرنامج منذ أن كان ملك شركةSUN




    ##############################


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 552x751 الابعاد 61KB.


    ##############################

    –= مـــــقـــــدمـــــة =–
    بعد شراء شركة " SUN " لبرنامج المحاكاة " VirtualBox " و الذي اصبح اسمه رسميا ً " Sun xVM VirtualBox " , تم اضافة العديد من المميزات و التحسينات للبرنامج – و يتوقع اضافة المزيد من التحسينات الرائعة في الاصدارات القادمة – , احببت ان اقوم بعمل تنقيح للشرح الأول للبرنامج , و قد قمت باضافة بعض التحسينات و التنسيق على الشرح ليكون اوضح و مفيد بشكل اكبر .

    و يتميز البرنامج بالعديد من المميزات من اهمها انه برنامج مفتوح و حر المصدر , و يعمل على اكثر من نظام تشغيل مثل جنو/لينوكس – و الذي يشار اليه اختصارا ً بـ لينوكس – , وندوز , ماكنتوش و سولاريس , و بالتالي لا تكون مرتبط بنظام تشغيل معين , و انه مجاني و بديل جيد جدا لبرنامج المحاكاة التجاري "vmWare " , كذلك الواجهة الرسومية و امكانية التحكم في عدادات الجهاز الإفتراضي بكل سهولة , و العديد من المزايا الاخرى ستتعرف عليها عند تجربتك للبرنامج .


    ملحوظة : الشرح تحت الصور .



    ##############################

    –= مستخدم جديد ؟ =–
    اذا كنت مستخدم جديد لبرامج المحاكاة عموما ً فيجب عليك ان تعرف بعض المصطلحات لاننا سنستخدمها كثـيـرا ً في هذا الـموضـوع و حتى لا يختلط عليك الامر احب ان اضيفها هـنـا في بداية الموضوع حتى لا تشعر بالارتباك اثناء القراءة .


    نظام التشغيل المضيف " Host os " :

    هو نظام التشغيل الذي تعمل عليها اساسا ً و قمت بتنصيب برنامج " VirtualBox " عليه و هو النظام الذي قمت بتنصيبه على القرص الصلب الحقيقي لديك .


    نظام التشغيل الضيف " Guest os " :

    هو نظام التشغيل الذي ستقوم بتنصيبه داخل برنامج المحاكاة , و يسمى ايضا ً بالنظام الإفتراضي , و سنقوم بعمل قرص صلب إفتراضي و ننصب عليه هذا النظام – سنتطرق لهذا في الشرح – .


    الجهاز الإفتراضي " Virtual Machine " :

    و يرمز اليه اختصارا بـ " VM " , و يشار اليه كذلك بالجهاز التخيلي , و هو البيئة التي نقوم بعملها داخل برنامج المحاكاة و نحدد فيها القـطـع المادية " HardWare " للجهاز , مثل مساحة القرص الصلب و نوعه و مساحة الذاكرة و كارت الصوت و كارت الشبكة و ما الى ذلك , و سوف يظهر هذا النظام الإفتراضي داخل نافذة كأنه برنامج عادي و يمكنك ايضا ً تغير وضع العرض ليكون بملئ الشاشة وكأنك امام نظامك الأساسي.


    النظام الإفتراضي " Virtual os " :

    هو نظام التشغيل الذي يتم تنصيبه على الجهاز الإفتراضي , و يشار اليه ايضا ً بالنظام التخيلي , و قد يكون لينوكس او ويندوز او سولاريس او غيرهم .
    و أي شـيء إفتراضي هو تابع للجهاز الإفتراضي , مثلا كارت صوت إفتراضي , كارت شاشة إفتراضي , كارت شبكة إفتراضي , و هكذا .

    قد تجد ان هذه المعلومات في حد ذاتها مربكه قليلا ً لكن ما ان تبدأ في القراءة ستجد ان الموضوع سهل و بسيط
    و اذا وجدت أي مصطلحات او شرح تقني يمكنك تجاوزه – هذا اذا كنت تريد عمل نظام إفتراضي و حسب – و استكمال الشرح فالاضافات التقنية هنا للافادة فقط و غالبا ً لن تؤثر على التعامل مع البرنامج

    ##############################

    –= ما هو برنامج المحاكاة ؟ =–
    برنامج المحاكاة هو عبارة عن برنامج يقوم بعمل محاكاة او تخيل " Visualization " للقطع المادية للكمبيوتر " HardWare " , و عن طريق المحاكاة تستطيع تشغيل نظام تشغيل اخر فوق الذي يعمل لديك أي كانه جهاز كمبيوتر اخر , و هذا يعطيك العديد من المميزات مثل تشغيل و تجربة نظام اخر من غير الحاجة لعمل اعادة تشغيل للجهاز او عمل اعادة تقسيم للقرص الصلب لديك , عمل شبكة " NetWork " بينك و بين النظام الإفتراضي الاخر لتجرب عليها ما تشاء , تجربة الاوامر و الاشياء التي تعتبر خطيرة بالنسبة لمن يقوم بها لأول مرة مثل تهيئة القرص الصلب او تقسيمه او تجربة انظمة التشغيل العتيقة التي لم تعد مدعومة على الاجهزة الحقيقة او حتى تجربة الفيروسات و التروجنات على الوندوز في الجهاز الإفتراضي , و العديد من الاشياء الاخرى المفيدة سواء كانت للتجربة او للتعلم او أي شيء اخر .
    يسمى نظام التشغيل الذي يعمل عليه برنامج VirtualBox بالمضيف " Host " و هو نظام التشغيل الحقيقي الذي قمت بتنصيبه على القرص الصلب لديك , و يسمى النظام الاخر الذي تقوم بتجربته بالضيف " Guest " و هو النظام التخيلي و الذي يتم عمل محاكاة له .
    و هكذا يمكنك مثلا ً تشغيل الوندوز داخل لينوكس ,, او العكس أي اللينوكس داخل الوندوز , و هكذا .

    ##############################

    بعد تنصيب البرنامج :
    ساقوم بالشرح بعد تنصيب البرنامج حيث ان التنصيب سهل و لا يحتاج شرح .


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x475 الابعاد 107KB.


    و عند تشغيل البرنامج تظهر واجهة البرنامج كالاتي :

    ##############################

    –= الاعدادات الأساسية في البرنامج =–

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x478 الابعاد 107KB.


    1. مركز ادارة الاقراص : هو عبارة عن تجميع للاقراص التي يتم توصيلها بالجهاز الإفتراضي مثل الاقراص الصلبة الإفتراضية " Virtual HardDisks " , الاقراص المدمجة " CD Disks " التي على شكل ملفات " ISO " , و الاقراص اللينة " Floppy Disks " و التي تكون على شكل ملفات " IMG " , و يكون هذا الجزء كمكتبة للاقراص لكي لا تضطر الى البحث على الاقراص كلما احتاجتها .

    ##############################

    1. التفضيلات العامة : يوجد هنا التفضيلات التي تسري على جميع النظمة الإفتراضية التي ستقوم بصنعها بعد ذلك .

    سنقوم بأخذ نبذه عن هذين الجزئين الان .

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 617x480 الابعاد 70KB.


    1. لانشاء قرص صلب إفتراضي جديد .
    2. اختيار احد الاقراص التي قمت بعملها سابقا ً ولكنك ازلتها من هذه القائمة مثلا ً – إفتراضيا ً سيتم اضافة أي قرص صلب إفتراضي تقوم بعمله في هذا الجزء – .
    3. الجزء الخاص بالاقراص الصلبة الإفتراضية .
    4. الجزء الخاص بالاقراص المدمجة , و التي تكون على شكل " ISO " , و يمكنك اضافة ملفات الـ " ISO " لكي تستطيع الرجوع اليها بعـد ذلك بكل سهولة .
    5. الجزء الخاص بالاقراص اللينة , و تكون على شكل ملفات " IMG " , و هو مثل ما قبله .

    ******************************

    نأتي للجزء الثاني :

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 604x480 الابعاد 82KB.


    1. المكان الأصلي الذي يتم فيه حفظ الاقراص الصلبة الإفتراضية , و يمكنك تغيره في أي مكان اخر , و لكن لاحظ ان القرص الصلب الإفتراضي سيأخذ من البارتشن الذي يحفظ فيه , فإذا كان هذا البارتشن صغير فيمكنك تغيير المكان الأصلي الى بارتشن اخر به مساحة كافية او تغيير مكان القرص الصلب الإفتراضي اثناء صنعك لنظام إفتراضي جديد – سنتكلم عن هذه النقة اثناء الشرح – .
    2. المكان الأصلي الذي يتم فيه حفظ ملفات الاعدادات الخاصة بالاجهزة الإفتراضية التي تقوم بعملها .
    3. الجزء الخاص بمكتبات التأكد من موثوقية الاشخاص الذين يتصلون على النظام الإفتراضي – غالبا ً لن تحتاجها إلا اذا كنت تريد تجربة الاتصال عن بعد بالنظام الإفتراضي – .
    4. اذا كان معالج المعلومات " Processor " الموجود في جهازك يـحـــــتــــــوى على خاصية المحاكاة مثل تقنية " VT–X " من شركة Intel , او تقنية " AMD–V " من شركة AMD , فقم بالتأشير على هذا الاختيار لانه يــــــؤدي لزيادة اداء النظام الإفتراضي و سيكون اكثر سرعة .

    ******************************

    الجزء الخاص بالادخال :

    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 606x480 الابعاد 55KB.


    1. مفتاح المضيف : هو عبارة مفتاح معين في لوحة المفاتيح يستخدم للاختصارات و يكون إفتراضيا مفتاح كنترول الايمن " Right Ctrl " الذي يكون تـــحت تحت مفتاح " Enter " – عن نفسي اقوم بتغيره لمفتاح كنــــــترول الايـــــسر لانه اسهل للوصول – , فعند الضغط على هذا المفتاح بالاضافة لمفتاح " F "سيقوم البرنامج بتكبير نافذة النـظام الإفتراضي بملئ الشاشة , و غيرها من الاختصارات سنذكرها لاحقا ً .

    2. عند تفعيل هذا الاختيار يؤدي الضغط على نافذة النظام الإفتراضي الذي يعمل الى ان تصبح كأنك بداخل النظام الإفتراضي و تعتبر لوحة المفاتيح هى لوحة المفاتيح الخاصة بالنظام الإفتراضي – يمكنك الخروج من هذا الوضع عن طريق ضغط مفتاح " Host " و الذي يكون افــــتراضيا ً مفتاح كنترول الايمن " Right Ctrl " .
    ـ
    ##############################

    –= انشاء جهاز إفتراضي جديد =–
    سنقوم الان باستعراض طريقة عمل نظام إفتراضي و الخيارات المبدئية التي سنحددها :


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x476 الابعاد 99KB.


    من الواجهة الرئيسية للبرنامج نختار " New ".

    ******************************


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 587x423 الابعاد 58KB.


    لا يحتاج كلام ,, نختار " Next " طبعا ً

    ******************************


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 593x429 الابعاد 67KB.


    1. نختار اسم للجهاز الإفتراضي الذي نقوم بعمله , و يفضل استخدام اسم معبر لكي تتعرف على النظام بعد ذلك دون ان تضطر ان لتشغيل النظام الإفتراضي .
    2. تختار هنا نوع نظام التشغيل الإفتراضي الذي سنقوم بتنصيبه , فمثلا اذا كنت ستقوم بتثبيت توزيعة لينوكس ابحث اولا ً عن اسم التوزيعة موجود ام لا , و اذا لم يوجد اختار نوع النظام على حسب النواة , هل هى الاصدار 2.6 ام 2.4 , و اذا كان وندوز , اختار اصدار الوندوز هــل هو مثلا XP ام Vista ام غيره , و هكذا .

    ******************************


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 587x423 الابعاد 58KB.


    سنقوم الان بتحديد حجم ذاكرة " RAMs " , و كــــلـــــما زاد حــــجم الذاكرة زاد اداء النظام الإفتراضي , و لكن ذلك على حساب نظامك الأساسي – النظام المضيف – , و يفضل اعطاء الجهاز الإفتراضي نصف الذاكرة المتاحة لديك ليعمل بشكل جيد , فمثلا ً اذا كان عندك ذاكرة واحد جيجا , اعطي للجهاز الإفتراضي ذاكرة 512 , و هكذا .

    ******************************


    هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 593x429 الابعاد 72KB.


    الان سنقوم بتحديد القرص الصلب الإفتراضي" Virtual HardDisk " للنظام الإفتراضي الذي نقوم بعمله :
    1. لعمل قرص صلب إفتراضي جديد – سنقوم بشرح ذلك تفصيلا ً بعد قليل – .
    2. لاختيار قرص صلب إفتراضي موجود مسبقا ً ,سينقلك هذا الختيار الى مركز ادارة الاقراص – الذي تكلمنا عنه في اول الموضوع – .

    ##################################


    اتمنى اشوف ردودكم الجميلة والمشجعة


    لتحميل الموضوع بصيغة " PDF



    http://www.topteamclub.net/link/36638648025/

    لقراءة ملف الـ PDF مباشرة - Online

    http://www.topteamclub.net/link/36647118046/


    لتحميل الموضوع بصيغة " ODT

    http://www.topteamclub.net/link/36659084105/


    الموضوع في شكل اكواد BB



    http://www.topteamclub.net/link/36661978042/




    في كل أرض سأغرس نخيلا----بتوقيع واحتي أفعلها افتخارا

    و سأجعل واحتي للأرض شمس----ولكل خير سأجعلها منارة

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    91
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: virtual box بديل شرعي لـVmware بل و رائع


    06 سبتمبر, 2010


    كيفية تثبيت برنامج Virtual Box في Ubuntu10




    قبل فترة قمت بتجربة برنامج فيرشوال بوكس Virtual Box على ويندوز وقمت بتثبت سولاريس 10 عليه ووجدت اخف بكثير من برنامج VMware Workstation واستهلاكه للموارد اقل



    الهدف الرئيسي من البرنامجين السابقين هو تثبيت انظمة تخيلة داخل نظام اي لدينا ويندوز 7 مثبت على الجهاز نقوم بتنصيب احد البرنامجين السابقين ومن ثم نستخدمهم لتنصيب نظام تشغيل اخر وبذلك نكون وفرنا الكثير من الوقت والجهد في مسح او اعادة تثبيت الانظمة



    اليوم سيكون البوست عن كيفية تثبيت برنامج الفيرشوال بوكس وهو من شركة اوراكل داخل نظام التشغيل ابنتو 10 بصراحة لم اجد موقع عربي فيه الشرح لكني استعملت الشرح الموجود في الموقع الرسمي للفيرشوال بوكس



    قد لا تكون الخطوات التي اتبعتها هي احسن طريقة لكنها التي نجحت معي ولا اضمن ان تنجح معك لكن تستحق المحاولة



    بعد الدخول الى النظام Ubuntu 10







    نقوم بفتح ال Terminal







    نقوم بعد ذلك نقوم باضافة الفيرشوال بوكس الى المخزن او المستودع بالامر التالي



    sudo gedit /etc/apt/sources.list










    سيفتح لنا ملف قم باضافة احد الاسطر التالية الى نهاية الملف حسب التوزيعة التي تستخدمها من دبيان



    deb http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian lucid non-freedeb http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian karmic non-freedeb http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian jaunty non-freedeb http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian intrepid non-freedeb http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian hardy non-freedeb http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian squeeze non-freedeb http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian lenny non-freedeb http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian etch non-free


    قمت باستخدام الاول في شرحي



    deb http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian lucid non-free










    بعد ذلك قم باضافة مفتاح الترخيص لاستعمال الفيرشوال باستخدام الامر التالي


    - wget -q http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian/sun_vbox.asc -O- | sudo apt-key add




    او قم بتحميل المفتاح من الرابط التالي



    http://download.virtualbox.org/virtualbox/debian/oracle_vbox.asc



    ستجده عبارة عن رموز قم بنسخها وحفظها بصيغة ASC ويمكن اضافتها باستخدام الامر



    sudo apt-key add oracle_vbox.asc
    بعد ذلك قم بتحديث مدير الحزم لديك باستخدام الامر التالي




    sudo apt-get updateبعدها قم بتحميل نسخة بكتابة الامر sudo apt-get install virtualbox-3.2 هذا هو رقم الاصدار
    اثناء التنفيد سوف يسال



    Do you want to continue [Y/n]? y





    Install these packages without verification [y/N]? y




    وانتظر التحميل يعتمد حسب السرعة المستخدمة في الانترنت واذا كنت تستطيع تحميلها ومن اضافاتها فهذا هو الرابط لتحميلها





    http://download.virtualbox.org/virtualbox/3.2.8/virtualbox-3.2_3.2.8-64453~Ubuntu~lucid_i386.deb



    بعد انتهاء التثبيت قم بتشغيل برنامج الفيرشوال بوكس من المسار التالي



    applications



    system tools



    Oracle VM Virtual box






    سوف تظهر وثيقة لاتفاقية قم بالموافقة عليها بعد ان تقوم بسحب الى الاسفل ( نظام انك قريتها يعني خخخ)






    ومن ثم اضغط على موافق I Agree





    في كل أرض سأغرس نخيلا----بتوقيع واحتي أفعلها افتخارا

    و سأجعل واحتي للأرض شمس----ولكل خير سأجعلها منارة

  5. #5
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    91
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: virtual box بديل شرعي لـVmware بل و رائع

    شرح إستعمال VirtualBox

    فيديو

    http://www.youtube.com/watch?v=S-rO4...layer_embedded
    في كل أرض سأغرس نخيلا----بتوقيع واحتي أفعلها افتخارا

    و سأجعل واحتي للأرض شمس----ولكل خير سأجعلها منارة

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: virtual box بديل شرعي لـVmware بل و رائع

    جزاك الله كُل خير وجعل مثواك الجنة
    الف شكر يا جميل على الخبر والبرنامج والشرح
    الواحد مش عارف يشكرك على ايه بالظبط :D
    جزاك الله خيرا


    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    311
    الدولة: -- من فضلك اختر البلد --
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: virtual box بديل شرعي لـVmware بل و رائع



    الف شكر اخي الكريم

    شرح ممتاز

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-09-2012, 02:41
  2. تجربتى مع كسر سرعى ATI Sapphire 6850
    بواسطة hishamtotti في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 21-02-2012, 08:44
  3. برنامج رائع رائع رائع لكسر سرعة بطاقات ati
    بواسطة منير77 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-04-2010, 22:35
  4. فيديو رائع عن virtual ESX server
    بواسطة alshalawy في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-11-2009, 09:53
  5. مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 28-08-2006, 16:37

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •