اتطلع لشراء بوردة evga x58 classified و قراءت ان فى معظم البوردات يوجد ارتفاع فى درجات حرارة الجسر الشمالى
حيث تتراوح ما بين 65 - 80 درجة..
سؤالى هنا: ما هى وسائل التبريد للجسر الشمالى ؟ (قراءت تركيب مروحة 12 سم على الجسر, فهل يمكن تركيب مروحتين 12 سم على الجسر ؟ وهل تبريدهم ملحوظ ام هو انخفاض 5 دراجات فقط ؟ - كل هذه الاحتمالات على البوردة ال evga فماذا عن باقى البوردات ؟ هل تقبل تركيب مراوح على جسورها الشمالية ؟ )
ما هى المعدلات الطبيعية لحرارة الجسر الشمالى ؟
ما مدى تأثير كثر السرعة على الجسر الشمالى ؟
هل تركيب كرت VGA على اول مسار pci-e يؤثر على حرارة الجسر ؟

ارجو ان تعطونى اجابات واضحة و حلول تبريد عملية - لانى قرأت الكثير عن هذه المسألة و لم اتوصل الى شىء
انا اتطلع لشراء بوردة جديدة و لكن يهمنى جيدا موضوع حرارة الجسر الشمالى - انا مقتنع بالـ evga x58 classified ولكن ارى ان حرارة جسرها مرتفع - بعض الاصدقاء نصحونى بالـ gigabyte x58 ud7 بسبب الـ heat silent pipe وتبريد الجسر الشمالى, فهل من المعقول اغير اختيارى و تفكيرى فى البوردة الـ evga بسبب التبريد افضل عند جيجابيت ؟!!

اعتقد انو فى حل التبريد المائى و الـwater block ولكنى الصراحة غير مقتنع تماما بهذا التبريد رغم ان نتائجة مذهلة
لاننى اعتبره مجازفة خصوصا و ان البوردة ثمنها مرتفع و من الـ high end motherboards فماذا لو قطرة ماء تسربت الى البوردة - يبقى كل سنة و انت طيب على الجهاز كلة.

معلش طولت عليكم بس انا الموضوع دة مجننى حبتين و مش عالرف اعمل اه ؟ و خايف اختار بوردة غلط خصوصا وانو المبلغ مش قليل..
شكرا مقدما,,