النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: طريقة عمل Directed Call Park على CUCM وعلى CME

  1. #1
    عضو ذهبي الصورة الرمزية warior10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,991
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    25

    طريقة عمل Directed Call Park على CUCM وعلى CME



    الاخوة الأعزاء
    بعد درسنا السابق عن Call Park سنشرح اليوم درس جديد لنفس الخاصية ولكنها متطورة بعض الشيىء عن الخاصية الاولى
    الخاصية اليوم التي سنشرحها هي Directed Call Park وهي تختلف عن الخاصية الأولى Call Park في انك تستطيع اختيار الرقم الذي ستقوم بخزين المكالمة فيه بعكس الخاصية الاولى التي تعطيك اول رقم فارغ فى المجموعة وسيكون الشرح على جزئين
    جزء على CUCM وهذا سأقم بشرحه وجزء من شرح الاستاذ MARC KAMEL سأقوم بنسخه من الموضوع السابق لكي يكون الموضوع متكامل

    لنبدأ الشرح على بركة الله



    Directed call park

    وهذا النوع مثل الأول تتم برمجته من call routing – directed call park
    التليفونات التي تدعم directed call park Busy Lamp Field (BLF)يمكن ان تبرمج لكي تعرض حالاتbusy / Idle لأرقام directed call park التي يتم تحديدها
    المستخدم يستطيع أيضا أن يستخدم BLF لكي يسرع الاتصال (زر الاتصال السريع ) ب directed call park
    سؤال : ما هي ميزة directed call park عن call park
    الاجابة : فيdirected call park توجه المكالمة الى الرقم الذي ستستخدمه أما call park فيتم تخصيص الرقم اتوماتيكيا لها بدون اى تدخل منها أو اختيار
    وبالمثل فى هذه الحالة لا يمكن وضع اكثر من مكالمة واحدة في نفس directed call park
    ولاسترجاع المكالمة المخزنة فأن المستخدم يجب أن يتصل ب retrieval prefix متبوعا برقم directed call park الذي تم تخزين المكالمة به

    وفي الشكل التالي طريقة عمل directed call park



    فى الشكل السابق نرى أن

    1- المستخدم للتليفون A يتصل بالتليفون B ويؤسسوا اتصال بينهم
    2- المستخدم للتليفون A يضغط transfer soft key ثم يتصل برقم directed call park وليكن الرقم 80
    3- المستخدم A يضغط زر التحويل transfer مرة ثانية لكي تكتمل عملية التحويل ووضع المكالمة فى directed call park رقم 80
    4- المستخدم سيغادر الى غرفة الاجتماعات حيث يوجد التليفون C ثم يرفع السماعة ويطلب الرقم 21 حيث ان هذا هورقم Retrieval Prefix الذي قمنا بتحديده أثناء عملية البرمجة كما سنرى لاحقا ثم يطلب رقم 80 حيث أن هذا هو رقم directed park الذي تم تخزين المكالمة به
    5- بعد الاتصال بالرقم كامل وهو 2180 سيتم الاتصال بين التليفونين B و C
    سؤال : ماذا سيحدث إذا لم يتم استقبال المكالمة خلال الوقت المحدد لها كأنني أثناء خرجي من مكتب قابلني موظف أضاع وقتى في أى حديث كالموظف ايهاب نصار مثلا ولم يقم احد غيري باستدعاء المكالمة من ال PARK
    الاجابة :
    سيتم تحويل المكالمة الى الرقم الذي قمنا بتحديده فى خانة Reversion Number
    سؤال : هل هناك مواصفات معينة للتليفون الذي سيتم استخدامه لعمل DIRECTED CALL PARK
    الاجابة :
    لا .
    أي تليفون به خاصية TRANSFER يستطيع عمل DIRECTED CALL PARK
    وكما ذكرنا فى CALL PARK العادي فأن DRECTED CALL PARK يمكن أن يكون رقم واحد أو يكون مجموعة أرقام مثل 12XX فهذا يعني الارقام من 1200 الى 1299

    Directed Call Park Configuration
    منDirected Call Park ---àAdd New CALL ROUTING ---->



    والأن سنرى بعض الصور من التليفونات حقيقية
    في هذه الصورة تلقيت الاتصال من التليفون رقم 1002




    وفي هذه الصورة قمت بعمل تحويل المكالمة على الرقم 82 وطبعا التليفون فهم مباشرة أن هذه الرقم خاص بال park فأضاف له prefix 21 الموجودة بين قوسين وستكتمل عملية التحويل مباشرة بمجرد ضغط زرtransfer مرة أخرى كما سنرى فى الصورة القادمة



    بعد الضغط على زر transfer مرة أخرى ظهرت لنا الرسالة Call Park At 82 الموجودة بأسف الشاشة على اليسار


    هذه الصورة من التليفون المتصل تفيد المتصل بأنه قد تم تحويل مكالمته



    والأن أنا ذهبت الى تليفون اخر ip communicator موجود عندي على الكمبيوتر وقمت بالاتصال بالرقم 2182 فظهرت لي الرسالة الموجودة بأعلى الشاشة انه قد تم تحويله الى park رقم 218x وبأسفله رقم ال park 2182


    وهكذا تم الاتصال بين التليفون رقم 1002 وبين التليفون رقم 1000 عن طريق تحويل المكالمة من التليفون رقم 1001
    هناك طريقة اخرى لوضع زر ال BLF DIRECTED CALL PARK
    وذلك بالذهاب الى التليفون ومن MODIFY BUTTON ITEMS
    نضيف الزر من اليمين الى اليسار كما نرى فى الصورة


    وندخل على الزر لنضع فيه الارقام التي نريدها



    أتمنى ان اكون قد وفقت فى الشرح
    والأن مع شرح تلك الخاصية على CME للاستاذ MARK KAMEL

    Directed Call Park
    The following example shows that the enhanced Call Park and Directed Call Park features in
    Cisco Unified CME 7.1 and later versions is enabled with the call-park system application command
    in telephony-service configuration mode. Two call-park slots, extension 3110 and 3111, can be used to
    park calls for the pharmacy using Directed Call Park.



    telephony-service
    load 7960-7940 P00308000500
    max-ephones 100
    max-dn 240
    ip source-address 10.7.0.1 port 2000
    cnf-file location flash:
    cnf-file perphone
    voicemail 8900
    max-conferences 8 gain -6
    call-park system application
    transfer-system full-consult
    fac standard
    create cnf-files version-stamp 7960 Sep 25 2007 21:25:47
    !
    !
    ephone-dn 10
    number 3110
    park-slot directed
    description park-slot for Pharmacy
    !
    ephone-dn 11
    number 3111
    park-slot directed
    description park-slot for Pharmacy


    Park Reservation Groups
    The following example shows park reservation groups set up for two call-park slots. Extension 8126 is
    configured for group 1 and assigned to phones 3 and 4. Extension 8127 is configured for group 2 and
    assigned to phones 10 and 11. When calls for the Pharmacy are parked at extension 8126, only phones 3
    and 4 can retrieve them.
    ephone-dn 26
    number 8126
    park-slot reservation-group 1 timeout 15 limit 2 transfer 8100
    description park slot for Pharmacy
    !
    ephone-dn 27
    number 8127
    park-slot reservation-group 2 timeout 15 limit 2 transfer 8100
    description park slot for Auto
    !
    !
    ephone 3
    park reservation-group 1
    mac-address 002D.264E.54FA
    type 7962
    button 1:3
    !
    !
    ephone 4
    park reservation-group 1
    mac-address 0030.94C3.053E
    type 7962
    button 1:4
    !
    !
    ephone 10
    park reservation-group 2
    mac-address 00E1.CB13.0395
    type 7960
    button 1:10
    !
    !
    ephone 11
    park reservation-group 2
    mac-address 0016.9DEF.1A70
    type 7960
    button 1:11




    Use the show running-config command to verify your configuration. Call-park slots are listed in the
    ephone-dn portion of the output.
    Router# show running-config
    !
    ephone-dn 23
    number 853
    park-slot timeout 10 limit 1 recall
    description park slot for Sales
    !
    !
    ephone-dn 24
    number 8126
    park-slot reserved-for 126 timeout 10 limit 1 transfer 8145
    !
    !
    ephone-dn 25
    number 8121 secondary 121
    park-slot reserved-for 121 timeout 30 limit 1 transfer 8145
    !
    !
    ephone-dn 26
    number 8136 secondary 136
    park-slot reserved-for 136 timeout 10 limit 1 recall
    !
    !
    ephone-dn 30 dual-line
    number 451 secondary 501
    preference 10
    huntstop channel
    !
    !
    ephone-dn 31 dual-line
    number 452 secondary 502
    preference 10
    huntstop channel


    Use the show telephony-service ephone-dn command to display call park configuration information.
    Router# show telephony-service ephone-dn
    ephone-dn 26
    number 8136 secondary 136
    park-slot reserved-for 136 timeout 10 limit 1 recall



    show ephone-dn park
    Use this command to display configured call-park slots and their status.
    Router# show ephone-dn park
    DN 50 (1560) park-slot state IDLE
    Notify to () timeout 30 limit 10










    [SIZE=3][COLOR=red]الحــــر يعـــرف مــــــا تــريـــد المحـــــــكمة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]وقضــــاتها سلفا قـــــد ارتشفوا من دمــــه [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]لا يرتجي دفعا لبهتــــــان رماه به الطغــــاة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]المجرمون الجالسون فوق كراسي القضاة[/COLOR][/SIZE]

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية Marc_kamel
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    290
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طريقة عمل Directed Call Park على CUCM وعلى CME

    شرح اكثر من ممتاز
    و ارجوا ان نستمر فى شرح more feature for both call manager
    and CME
    Marc Kamel
    MCT, CCNP, Cvoice, MCITP:

  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية warior10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,991
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: طريقة عمل Directed Call Park على CUCM وعلى CME

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marc_kamel مشاهدة المشاركة
    شرح اكثر من ممتاز
    و ارجوا ان نستمر فى شرح more feature for both call manager
    and CME
    يا ريت
    انا هاعمل بقية الخواص وانت تعملها على CME
    [SIZE=3][COLOR=red]الحــــر يعـــرف مــــــا تــريـــد المحـــــــكمة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]وقضــــاتها سلفا قـــــد ارتشفوا من دمــــه [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]لا يرتجي دفعا لبهتــــــان رماه به الطغــــاة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]المجرمون الجالسون فوق كراسي القضاة[/COLOR][/SIZE]

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    429
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: طريقة عمل Directed Call Park على CUCM وعلى CME



    شكرا جزيلا لك

المواضيع المتشابهه

  1. طريقة عمل ال Call Park
    بواسطة warior10 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-02-2011, 19:53
  2. مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 10-02-2011, 19:00
  3. طريقة وضع صورتك على cucm و التليفون بالصور
    بواسطة warior10 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 10-02-2011, 18:55

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •