صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية ŤǾЯŊΛĐф
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    2,337
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟



    كم داعبنا الخيال بأفكار لم تراوح مكانها .. وكم رسمنا على الأوراق مسارات وأجندات لحياة مستقبلية واعدة .. ولكن من منا أخرج كل ذلك إلى أرض الواقع .. من منا تحرك من مكانه ودافع عن أفكاره .. إليكم أفكار غادرت تلك الخيالات .. أفكار أبت أن تبقى حبيسة الأوراق .. أفكار تحولت إلى اختراعات .. ونقلت البشرية خطوات إلى الأمام.
    إحدى أحلام الانسان الصعود إلى الفضاء .. وقد تحقق ذلك .. أو هكذا نعتقد !!
    لكن … ماذا لو تلاعبوا بأحلامنا !! .. ماذا لو كان ذلك كله وهم زرعوه في عقولنا !!
    ماذا لو ما زال الحلم بين طيات الأوراق ولم يغادرها !!

    الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟


    بعد ما يزيد على اربعين عاما من وصول الانسان للقمر، ما زالت جهات عديدة تصر على أن هذا كله كان خدعة متقنة، ولمعرفة القاعدة التي استندت عليها آراء هؤلاء المشككين، سنعرض أولأً التساؤلات التي راودتهم بشأن أسطورة هبوط الإنسان على القمر في هذا الفيديو


    وبدراسة ثماني صور فوتوغرافية لرحلة أبولو 11 سيتبين لنا أمورا عديدة :-


    1 – في الصورة الأولى يظهر العلم مرفرفاً وكأن نسيما عليلاً يحركه، ومن المفترض عدم وجود هواء على سطح القمر، يقول مؤرخ الفضاء “Roger Launius” في المتحف الوطني للفضاء في العاصمة واشنطن - وذلك رداً على المشككين – ان العلم يتحرك لأنه قد ثبت في الارض قبل لحظات من التقاط الصورة وحركته هي نتيجة لتثبيته ومن ثم تركه.


    2 – هذه احدى أشهر الصور لرحلة أبولو 11 والتي التقطت في تموز من عام 1969، يظهر فيها رائد الفضاء “Neil Armstrong” - أول انسان تطأ قدمه سطح القمر – وهو يرتدي خوذة عاكسة، ويظهر في الانعكاس صورة لرائد الفضاء الآخر، واذا كان قد مشى على سطح القمر آنذاك فقط رائدا فضاء اثنان، أحدهما ماثل أمامنا والآخر تعكس صورته الخوذة، ولا أثر لأي كاميرا، فمن الذي قام بالتصوير؟ رداً على هذا يقول رائد الفضاء “Phil Plait” الحاصل على جائزة تأليف Bad Astronomy ورئيس مؤسسة James Randi Educational Foundation أن الكاميرا مثبتة على صدر رائدا الفضاء، ولكن كما نرى في الصورة فأيدي الرائد قريبة من صدره والكاميرا ليست قرب الخوذة ولا هي موجهة لإلتقاط الصور.


    3 – عندما رأى رائد الفضاء “Arthur C. Clarke” الفضاء الواسع هتف : ” يا إلهي ، انها مليئة بالنجوم !! ” بينما خلفية الصور التي التقطوها خالية من النجوم، ولم يعطي الرواد أي تفسيراً لهذا، وحقيقة الأمر هو أن سطح القمر يعكس أشعة الشمس، وبالتالي فالوهج الناتج من الإنعكاس يجعل من الصعب رؤية النجوم.


    4 – هذه الصورة التقطت للمركبة بعد الهبوط على سطح القمر، وكما ترون فهي قابعة على أرض مستوية، ووفقا للمشككين فإنه من المفترض أن يكون قد تشكل سحابة غبار كبيرة من أثر الهبوط، ومن المفترض أيضا تشكل حفرة كبيرة أسفل المركبة، ورداً على المتشككين قال “Smithsonian’s Launius” إن محركات الهبوط قد خفت حركتها قبل الهبوط مما لم يثير الغبار وكما لم يؤدي الى حصول حفرة تحت المركبة.


    5 – يبدو في الصورة رائد الفضاء “Buzz Aldrin” واقفا في ظل مركبة الهبوط ومع هذا فهو واضح كل الوضوح في الصورة، والمشككين يقولون ان الظلال في صور رحلة ابولو 11 تبدو غريبة، فبعض الظلال لا تظهر بشكل متوازي، وبعض الأجسام تبدو مضاءة جيدا رغم وجودها في الظل، وكأن الاضاءة قادمة من عدة مصادر “كاستوديو التصوير”، مع أن المصدر الوحيد للاضاءة على القمر هو الشمس، يقول “Launius” - رداً على المشككين – بأن هناك عدة مصادر للضوء فهناك الشمس وهناك الارض التي تعكس الضوء مما ينعكس على سطح القمر، وأضاف بأن سطح القمر غير مستوي مما يعكس الضوء في عدة اتجاهات وبالتالي تظهر الظلال غير متوازية.

    6
    – وهنا صورة آثار دعسة قدم رائد الفضاء “Buzz Aldrin” وقد التقطت لدراسة خواص تربة القمر، يقول المشككين أن التربة جافة ولا يمكن لدعسة أي حذاء أن تترك أثراً بهذا الوضوح إلا إذا كان هناك رمال رطبة، ورداً على هذا يقولون بأن تراب القمر يشبه رماد البركان، ومن السهل ترك آثار للدعسات عليه لتظهر بكل وضوح.


    7 – عند انتهاء الرحلة ترك الرواد ورائهم أجزاءً من المركبة وتركوا العلم الأمريكي وبعض التذكارات وتركوا جهاز مقياس الزلازل الذي يقوم “Buzz Aldrin” بتعديله في الصورة أعلاه، يقول المشككون أنه باستطاعة العلماء وباستخدام تلسكوب الفضاء هابل Hubble Space Telescope أن يروا هذه الأشياء التي قد تركت على سطح القمر، ولكن … لا شيء يرونه قد ترك هناك !!، ورداً على المشككين يقولون بأنه لا يوجد تلسكوب على وجه الارض يستطيع رؤية الاحجام الصغيرة من على هذه المسافة، فلرؤية أي جسم على وجه القمر يجب أن يكون حجمه أكبر من حجم أي منزل.


    8 – نرى في الجزء الأيسر العلوي لهذه الصورة أنماطا غريبة من الأضواء، وهذه الأضواء الغريبة لا تحصل إلا لمجموعة أنوار في موقع للتصوير في استوديو، ومن غير المعقول أن وكالة الفضاء ناسا قد أنفقت الملايين من الدولارات على تزييف هذا الهبوط الوهمي على القمر وتخطأ هذا الخطأ الفادح.

    والآن وبعد استعراض الصور … وسماع آراء كل من الطرفين .. زادت الحيرة .. ولم تحسم النتيجة !!
    ولإيجاد إجابات شافية لا تقبل الشك قام فريق منتهكي الأساطير (Mythbusters) بمحاولات عديدة لحسم الأمر والوصول إلى نتيجة قاطعة، وسوف نرى في الفيديوهات الخمسة التالية استغراقهم في حل هذه المعضلة، فهل سينجحون؟.

    1 – في هذا الفيديو الأول سنرى الفريق وهو يقوم بمحاولة لإثبات أو نفي ما يقال عن عدم توازي الظلال على سطح القمر.

    2 – في هذا الفيديو الثاني يحاول الفريق تفسير ظلال الصورة رقم (5) وكيف أن رائد الفضاء “Buzz Aldrin” يبدو واضحا رغم وقوفه في الظل.

    3+4 – وصلنا للفيديو الثالث و الرابع معاً، ففيهما سنرى محاولة الفريق كشف غموض طريقة المشي على القمر، ومدى صحة آثار الأقدام في الصورة رقم (6)، وحقيقة رفرفة العلم في الصورة رقم (1).


    5 – في هذا الفيديو الخامس نرى محاولة الفريق الأخيرة لإثبات هبوط الإنسان على القمر.


    بالإضافة لما سبق سوف تشاهدون أن الإكتشاف التالي قد زاد من الأمر حيرة.


    العالم جيمس فان ألن “James Van Allen” مكتشف الحزام الإشعاعي فان ألين “Van Allen Radiation Belt” الذي يحيط بالأرض، ويصل طول هذا الحزام الأشعاعي إلى 25.000 ميل.


    يقول فان ألين :- لا تستطيع أي وحدة عضوية المرور من خلال هذا الإشعاع، فالآثار السيئة له نشعر بها من على بعد 600 ميل، فكبف اذا مررنا من خلاله، واذا أردنا الإقتراب منه نحتاج إلى ملابس خاصة يصل سمكها إلى 1.5 متر.


    في الفيلم التالي تتابعون تقريراً عن الحزام الإشعاعي وفيه خبراً اخبارياً من ” السي ان ان CNN “ كان وقعه كالصاعقة على وكالة ناسا.

    والآن .. وبعد أن دخلنا في متاهات ما بين التشكيك والإثبات .. هل الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال !!؟؟
    ما رأيكم .. دام فضلكم .. ؟؟
    جنت على نفسها براقش ...

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية VancouverEG
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,665
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    خيال بلا شك أو تردد. لكنه الهيلمان الأمريكي الكاذب.
    انتوا عارفين، والله أنا مكسوف لهم من منظرهم المنحط أما الناس!!
    اه صحيح، بعض علماء الأمريكان ألَّف كتابًا يكذبهم فيه، ويثبت أن الصعود على القمر: أمر مستحيل.( خُدْ مِنْ دَقْنُه وافْتِلُّه)
    [CENTER]

    [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=red]
    [COLOR=black]والذي أَحلَّ الزواج وحَرَّم الزِّنا، وأَحلَّ البيع وحَرَّم الرِّبا؛ أنا لا أتجاهل أي أحد يراسلني على الخاص، أو أضعه خلف أُذُني!
    لا، ولكني غير متفرغ هذه الفترة تمامًا.
    وأعتذر - أشد الاعتذار - لكل من راسلني، وتأخر ردي عليه، أو لم أرد عليه حتى الآن.[/COLOR]
    [/COLOR][/SIZE][/FONT]

    [/CENTER]

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية one-zero
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8,296
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    بغض النظر عن كل ماسبق
    ما الذي يجعل الصعود على القمر امر مستحيل؟!!!
    اذا كان مستحيل فبلتأكيدالفس ما زال حي
    [CENTER][SIZE=4]{[COLOR=red]وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ[/COLOR]}[/SIZE][SIZE=4]…[/SIZE][SIZE=6][SIZE=4](الأنفال:30)
    [URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"]للتواصل معي عبر الفيس بوك اضغط هنا
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/watch?v=37LoZWjv1HE&feature=player_profilepage"][/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/yasserauda/215036411882800"] صفحتي الخاصه على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.facebook.com/pages/Mentored-Learning-New-Horizons-Dubai/234720379925819"]صفحة التعليم الارشادي على الفيس بوك
    [/URL][URL="http://www.youtube.com/user/yasserramzyauda"]قناتي على اليوتيوب
    [/URL][/SIZE][/SIZE][SIZE=3][URL="http://yasserauda.blogspot.com/"]مدونتي الخاصه[/URL][/SIZE][/CENTER]

  4. #4
    عضو برونزي الصورة الرمزية CR@N$H
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    6,152
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    اذا كان مستحيل فبلتأكيدالفس ما زال حي
    تذكرت بسبب هذه الجملة أحد الأفلام القديمة
    على كل حال أم تلاحظ أن الصور واضحة جدا و بدقة عالية أشك أن تكون موجودى في تلك الايام
    الامر الاخر الم تكن الصور بالابيض و الاسود
    [CENTER][COLOR=#800000][/COLOR][/CENTER][CENTER][COLOR=#b22222][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251887"]أ ب هاردوير "المعالج" الجزء الثاني[/URL][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#800000][B]
    =====================
    [URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=249113"]أ ب هاردوير...[/URL]
    ============
    مدونتي
    [URL="http://black0dreams.wordpress.com"] Black0Dreams[/URL]
    [/B][/COLOR]
    The Dreams are the fake hope of our pointless life
    [/CENTER]

  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية crypt76
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    889
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    قد لا يكون الصعود إلى القمر مستحيلاً الآن
    ولكن في ذلك الزمن الأمر يختلف تماماً
    وكان على أمريكا أن تأتي بسبق جديد في سباق الفضاء بعد أن تقدم عليها الاتحاد السوفيتي أكثر من مرة بداية من إطلاقه لأول مركبة دارت حول الأرض (سبوتنيك)، وأثناء محاولات الولايات المتحدة للقيام بالمثل (والتي كللت بالنجاح في عام 1958 بإرسال المركبة إكسبلورر 12) كان الاتحاد السوفييتي قد حقق السبق مجدداً بإرسال أول مخلوق ليدور حول الأرض عام 1957 (الكلبة لايكا) ثم تحقيق سبق آخر بهبوط أول مركبة من صنع البشر على سطح القمر (لونا 2 عام 1959) ثم تلى ذلك نجاح آخر عندما أرسل أول إنسان إلى الفضاء (يوري جاجارين) في المركبة فوستوك 1 عام 1961 ثم إرسال أول امرأة إلى الفضاء (فالانتينا تريشكوفا) في فوستوك 2 عام 1963

    لكل تلك الأسباب التي تدل على تقدم برنامج الفضاء السوفييتي على نظيره الأمريكي وبسبب الحرب الباردة التي كانت تدور رحاها فيما بينهما كان على الولايات المتحدة أن تأتي بفعل خارق ينقلها نقلة نوعية تنسي الجميع كل ما سبق وتجعل اسمها على كل لسان، وقد حدث ذلك عندما أرسلت المركبة أبولو 11 التي هبطت على سطح القمر عام 1969 كما يزعمون

    لذلك لا أستبعد بالمرة أن تكون تلك القصة كلها مفبركة وتم تصويرها في أحد استوديوهات هوليوود
    إذ كيف لمن كان في المؤخرة أن يحقق سبقاً مذهلاً بهذه الصورة فجأة ودون مقدمات رغم تأخره المعهود الذي استمر لأكثر من عقد كامل في مجال استكشاف الفضاء؟
    [CENTER][COLOR=Red][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1863548#post1863548"][B][U]صلاة الفجر المليونية[/U][/B][/URL][/COLOR]

    الناس في مصر الآن خمسة أنواع:
    [/CENTER]
    [CENTER]- نوع كان ضد مبارك قبل وبعد الثورة فهذا مناضل فثقوا فيه وولوه.
    - نوع كان ضد مبارك قبل الثورة والآن مع مبارك فهذا عاطفي فعقلوه.
    - نوع كان مع مبارك قبل وبعد الثورة فهذا ثابت على مبدأ خطأ فناقشوه.
    - نوع كان مع مبارك قبل الثورة والآن ضدة فهذا منافق فعلقوه من رقبته واعدموه.
    - نوع كان لا ينطق قبل الثورة وبعدها أصبح صوتة أعلى من أي صوت فهذا جبان فاحذروه.
    - أما النوع السادس فلا يحسب على الرجال ولا يصنف أصلاً.
    [/CENTER]

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    شكلهم اشتغلونا :D

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية ŤǾЯŊΛĐф
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    2,337
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    هناك برنامج أمريكى للعودة للقمر عام 2020 ، أرجوا أن يكون الأمر هذه المرة حقيقيا
    جنت على نفسها براقش ...

  8. #8
    إداري سابق
    محرر مجلة عرب هاردوير

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    7,602
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    هو بالبداية كان خيال وتم فضح ذلك بأحد البرامج ..

    هي الحكاية كانت منافسة بين أمريكا وروسيا من يهبط عالقمر الأول ..

    فالأمريكان راحوا مصورين القمر بأحد الصحاري الأمريكية وعلم أمريكا بيرفرف ومش عارف ايه على كم خدعة علشان يثبتوا للعالم انهم وصلوا للقمر , لكن متى كان الهبوط الحقيقي لأول مرة هذا شيء غير معلوم .

    :)

    والله زمـــان




  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    94
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    صعود على سطح القمر كذاب بنسبة كبيرة جدا جدا والدلائل كثيرة ولكن وكالة ناسا ترد عليها جميعا على رغم من ان اجباتها غير منطقية فى معظم الاحيان ولكن تظل ناسا الناطق الرسمى لكل احوال الفضاء

  10. #10
    عضو فضي الصورة الرمزية !الشبح الاسود!
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    764
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    شباب دا بالنسبة لأمريكا تمام ؟

    بالنسبة لباقي الدول العظمي الي طلعو في بعثات مع امريكا مثلا روسيا الصين والناس الكبيرة دي ؟

    يعني كانو رايحين يتمرجحو يا رجـاله

    الموضوع مش مستحيل ولا حـاجة

    التكنولوجيا بتتطور كل يوم

    موفقين
    سبحان الله وبحمده

  11. #11
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية MF88
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    6,001
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    شباب دا بالنسبة لأمريكا تمام ؟

    بالنسبة لباقي الدول العظمي الي طلعو في بعثات مع امريكا مثلا روسيا الصين والناس الكبيرة دي ؟

    يعني كانو رايحين يتمرجحو يا رجـاله

    الموضوع مش مستحيل ولا حـاجة

    التكنولوجيا بتتطور كل يوم

    موفقين
    يا إبنى ركز شويه

    احنا بنتكلم عن رحله بعينها مش إمكانيه الصعود نفسه
    ================================================== ==============
    [ الخطوه الثانيه ] نظام الأندرويد كنظام أساسى على الهاتف htc HD2 - وداعا WM

    قمت بتعطيل الرسائل الخاصه لكثرتها وحتى لا يعتقد احد انى متجاهله عن عمّد :)
    برجاء إذا كان لك أى استفسار قم بعمل موضوع حتى يتسنى للجميع مساعدتك و انا معهم إن شاء الله
    ولكي يستفيد الجميع من خبراتك و خبرات الزوار ولتقليل الجهد على المشرفين أيضاً




  12. #12
    عضو برونزي الصورة الرمزية ehab7bob
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    1,267
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    طب والصاروخ الي راح و ملاين الناس شفته راح فين ؟
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#008000]
    [/COLOR][/SIZE][/CENTER]

  13. #13
    عضو فضي الصورة الرمزية !الشبح الاسود!
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    764
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MF88 مشاهدة المشاركة
    يا إبنى ركز شويه

    احنا بنتكلم عن رحله بعينها مش إمكانيه الصعود نفسه
    الصعود و رحله ههههههههه

    الموضوع هو هو ايه الي يبقي عنده صواريخ تروح لأي مكان في العالم يقدر يطلع للقمـر :D

    وانت تفحص الموضوع دا بنفسك وشوف حتي من 2006 وانا بشوف انهم بيكذبو ناسا :D

    طيب وبالنسبة للروس والصينين الي طلعو في الرحلات دي :D كانـو رايحين رحـلة :D

    انا شوفت خبـر من اسبوع تقريبا مش عارف مين عايز يعمل في الفضاء فندق للأغنياء فقط :eek:

    فين المستحـيل والعلم موجود :cool:
    سبحان الله وبحمده

  14. #14
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    109
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟



    من 4 سنوات واحنا في اخر عام للبكالوريوس
    تساءلت انا وزملائي عن هذا الفيديو
    وعن هذه الرحلة
    وهل كان واقعا حقيقا ام خيال
    هذه الرحلة في نظرنا جميعا كانت خيال
    لاسباب العلم والاضاءة والتصوير واثار الاقدام


    تساءلت سؤالا
    الكرة الارضية بيضاوية الشكل
    اي اننا اما في الاعلي او في الاسفل

    احدنا علي قامته والاخر مقلوب الا انه علي قامته
    مما الذي يجعلنا لا نشعر بذلك

    الشجر والطير والاشياء التي تقذف
    كله له حالاتان
    في هيئته ومقلوب
    هل احد يستطيع ان يفرق بينهم
    وشكرا



  15. #15
    عضو برونزي الصورة الرمزية EL-MARIACHY
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    4,135
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: الهبوط على القمر حقيقة .. أم خيال ؟



    يا راجل يعنى بعد اللى عملوه ده و طلع أى كلام و تصوير أفلام!!!

    أذكر مره قصه قالها روبين ويليمز فى فيلمه : man of the year

    NASA spent 30 Million dollars creating the pen that would write upside down in space. Did you know that?
    The Russians, how ever, were able to solve this problem with

    Five cent pencil! Writes right side up, writes up-side down. After five quarts of vodka, is still writing
    معناه أن ناسا انفقت 30ميلون دولار علشان تعمل قلم جاف يكتب و هو متجه الى اعلى و هذا طبعاً من المستحيل لأن الحبر داخل القلم الجاف و انت بتكتب به يكون متجه للاسفل لسبب وهو أن الجاذبيه تجذب الحبر لأسفل و من ثم ينزل على سن القلم ثم يكتب .

    فكانت ناسا تريد أن تخترع قلم جاف يتحرك فيه الحبر لأعلى ( كأنك بتكتب على السقف) فصرفوا 30 ميلون دولار ليحققوا هذه الفكره , فقام الروس بشراء قلم رصاص بتكلفه 5سنت (الدولار 100 سنت = القرش لدى المصريين) و تم الكتابه بهذا القلم بنجاح :ah4:


    الكوميدى فى الفيلم انه كان مُرشح لرئاسه أمريكا و أول حاجه بدأ بها هذه القصه :cool:


    [CENTER][FONT=lucida sans unicode][SIZE=4][B][COLOR=#B22222]>>> كرسى الأعتراف <<<[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    [/CENTER]
    [CENTER][FONT=franklin gothic medium][B][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=254978"][COLOR=#008000]الموضوع الموحد للإستفسارات البسيطة للأعضاء حول البطاقات الرسومية.[/COLOR][/URL][/SIZE][/B][/FONT]
    [/CENTER] [CENTER][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic] -----------------------------------[/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"]
    [/URL][/SIZE][/FONT][/B][I][B][FONT=book antiqua][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=256185"][COLOR=#0000ff]Acer 27 3D vision ready + Nvidia 3D [/COLOR][COLOR=#008000]wireless[/COLOR][COLOR=#0000FF] & [/COLOR][COLOR=#008000]wired[/COLOR][COLOR=#0000FF] glasses + GTX 570 TWIN FROZR II[/COLOR][/URL][/SIZE][/FONT][/B][/I]
    [COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][FONT=verdana][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=253989"][COLOR=#0000ff][SIZE=2]Thermal-take Challenger Ultimate gaming keyboard >> REVIEW[/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/FONT]

    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#4b0082][SIZE=3][B][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251564"]ASUS XONAR DX unboxing and small review[/URL][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=3][B][FONT=century gothic]
    [/FONT][/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER][CENTER][SIZE=3][COLOR=#2f4f4f][FONT=times new roman]-----------------------[/FONT][/COLOR][/SIZE][FONT=Palatino Linotype][SIZE=3][B][COLOR=Blue][I]
    ربي اسقي أمي الفرح دون اكتفاء - فإني احبها فلا تريني فيها بأسا يبكيني[/I][/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]
    --------
    [/CENTER] [CENTER][FONT=Times New Roman][B][COLOR=Black][I][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=176384"][SIZE=3][COLOR=DarkGreen]طرائف و فكاهات مضحكه:D[/COLOR][/SIZE][/URL][/I][/COLOR][/B][/FONT]
    [/CENTER]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-01-2012, 14:43
  2. حقيقة ام خيال؟!!!!؟(للترفيه فقط)
    بواسطة Aws Shehab في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-08-2011, 21:29
  3. حقيقة ام خيال بطاقة Afox 550ti ......
    بواسطة Dangerfox في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-05-2011, 16:10
  4. زيادة سرعة الأنترنت حقيقة ام خيال ؟؟؟؟؟.....!!!!!!
    بواسطة Maher_J في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-03-2010, 08:51
  5. الشاشات الشفافة: حقيقة ام خيال؟
    بواسطة رامي الزهراني في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 21-02-2006, 18:26

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •