النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ما هو الفرق بين PC و Pin الرام وما بين نوع وآخر ...... ارجو المساعدة في الإجابة

عضو فضي

Question ما هو الفرق بين PC و Pin الرام وما بين نوع وآخر ...... ارجو المساعدة في الإجابة

السلام عليكم

أخواني الكرام أتمنى تفاعلكم في الإجابة على التالي إذا تكرمتم .. بارك الله فيكم

أولاً : ما هو الفرق بين PC الرام والأخر وما هو الأفضل ... أي ان هناك عددة موديلات من الرام وكل موديل يكتب عليه PC 2100 أو PC 2700 أو PC 4000 أو ... الخ
    وهل إذا كان لدي مثلاً PC 2700 استطيع ان استخدم PC 4000 بدون تغيير اللوحة الأم للجهاز ؟

ثانياً : ما هو الفرق بين نوع الرام ( Type ) أي ان هناك عددة انواع للــ Pin فبعضها pin 184 و pin 240 وبعضها pin 168 ولا أعلم إذا كان هناك نوع آخر كذلك !!
    وهل إذا كان لدي مثلاً Pin 184 استطيع ان استخدم او اقوم بتغييره إلى Pin 240 بدون تغيير اللوحة الأم للجهاز ؟

ثالثاً : نلاحظ كذلك كلمة تكتب دائماً على قطع الرام DDR SDRAM أو SDRAM أو RAMBUS RDRAM أو RDRAM ............ فما هو الفرق بين نوع وآخر وأيهما أفضل برأيكم
    وهل ان كنت استخدم نوع معين من هذه الانواع استطيع تغيير الرام لنوع آخر بدون تغيير اللوحة الأم للجهاز ؟

أتمنى التفصيل في الإجابة أخواني قدر المستطاع وذلك للأهمية بارك الله فيكم ولكم الأجر إن شاء الله

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee

مشاركة: ما هو الفرق بين PC و Pin الرام وما بين نوع وآخر ...... ارجو المساعدة في الإجابة

السؤال الأول:
    الرقم الذي بجانب الـ PC هو حجم الباندويث للرام، وإذا قسمت الرقم هذا على 8 راح يعطيك سرعة الرام، يعني رام PC 3200 إلى قسمته على 8 راح يعطيك 400 يعني سرعة الرام هي 400ميجاهرتز. المذربورد عادة تدعم رامات بسرعات مختلفة، يعني تقدر تلاقي مذربورد يدعم رام بسرعة 400 و 333 و 266 وإلي هي نفسها PC3200 و PC2700 و PC2100. اختيارك اسرعة الرام يعتمد على نوع المعالج الذي لديك، أو بالأحرى سرعة الناقل الأمامي لمعالجك، فإذا كان معالجك بناقل أمامي 400(FSB400)، يعني الأفضل أن تختار رام بسرعة لا تقل عن 266 يعني تقدر تقول نصف سرعة الناقل الأمامي. وإذا عند معالج بناقل أمامي 533(FSB533)، يعني الأفضل أنك تختار رام بسرعة لاتقل عن 333. ونفس الشيء لمعالج بناقل أمامي800(FSB800)، الأفضل أن تختار رام بسرعة لاتقل عن 400 نصف سرعة الناقل الأمامي.( نوع الرام الذي أتكلم عنه هنا هو DDR SDRAM أومثل ما تختصره أحنا ونقول DDR بس).

السؤال الثاني:
    الـ pin 184 و pin 240 وبعضها pin 168، هذه أنواع شقوق الرام.
    هناك نوعان من الرام بـ pin 184 وهما "RDRAM" و "DDR SDRAM". أما الـ pin 240 فهي لرامات الـ DDR2، والـ pin 168 هي لرام الـ SDRAM.
    هناك لوحات أم تدعم الـ DDR ونفس الوقت تدعم DDR2 هذا يعني أن فيها شقوق رام بـ pin 184 لرام الـ DDR وبها أيضا شقوق رام بـ pin 240 الخاصة بـ DDR2. كما أن هناك أيضا لوحات أم تدعم DDR وتدعم أيضا الـ SDRAM. ولكن لا تستطيع تشغيل الجهاز وانت تستخدم نوعين مختلفين من الرام يجب عليك استخدام نوع واحد من الرام فقط لتشغيل الجهاز.

السؤال الثالث:
    الأفضل طبعا هو DDR SDRAM أو مثل ما نحن نسميه DDR.

عضو فضي

مشاركة: ما هو الفرق بين PC و Pin الرام وما بين نوع وآخر ...... ارجو المساعدة في الإجابة

شكراً لك أخي على هذه المعلومات الرائعة بارك الله فيك

الجهاز الذي لدي هو Dell Precision 650 Workstation

المعالج Dual Xeon 2.8 GHz 533 MHz FSB/ 1 MB cache

نوع الرام الذي على الجهاز حالياً 1GB (2×512MB DIMM) 266 MHz DDR ECC SDRAM

واريد تحديثها إلى 3 أو 2 GB وهذا يعتمد على تكلفة التحديث فبأي نوع تنصحني أخي الكريم وما هي مواصفات الرام

وبخصوص الميزانية فهي متوسطة وعذراً منك أخي بخصوص كثرة الأسئلة وان كنت اثقلت عليكم !

وتقبل مني فائق الاحترام والتقدير .. والسلام عليكم

عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee

لتفادي أي مشاكل قم بشراء نفس الرامات الموجودة في جهازك.أو أنك تودي جهازك لوكيل ديل وتطلب منه نفس الرامات الموجودة فيه.

عضو فضي

شكراً لك أخي وجزاك الله خيراً