صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

الموضوع: طلب مساعدة في عمل شبكة في المنزل

عضو

Question طلب مساعدة في عمل شبكة في المنزل

السلام عليكم...

أنا مشترك في خدمة الدي اس ال في الإمارات و ناوي أشتري جهاز Cisco Linksys External DSL Wireless Router/ Modem WAG54G من اتصالات

أنا جربت ها الجهاز من واحد من الشباب و كذلك من شركة ثري كوم و كانت المشكلة هي انا الإرسال يضعف بسبب الجدار ، فدخلت موقع دي لنك و شفت هذا المنتج

https://d-link.com/products/?sec=0&pid=325#

فما أدري إذا كان هذا الهوائي ينفع و لا لا ، و إذا كان بإمكان زيادة طول السلك إلي معه، و أنا سألت عن الشبكة بفيشة الكهرباء ، فكرتها حلوة بس سعر القطعتين يكلف 630 درهم !!!، أرجو الإفادة

سؤال آخر هو إذا استخدمت الراوتر سلكيا فما هو أقصى حد لطول السلك؟

عضو

مشاركة: طلب مساعدة في عمل شبكة في المنزل

لا تشتري الا pre n belkin router انا مجربو و المسافه التى يعمل بها خيالية انا استطيع ان ادخل النت من الشارع المقابل لبيتنا شريته بسعر 635 درهم.
    gigabyte laptop n512

amd 2600+ 333@ 2700+11#202
    gigabyte ga7n400 mainboard
    ddr 512 kingmax 3200
    seagate baracuda 7200.7 120GB
    msi 5200 128ddr
    logitech MX 700 mice
    ion ventec 400 w
    LG 48X rw drive
    LG 19 inch studiwork E900b
    creative inspire 5200 5.1 speakers

عضو

مشكور أخوي على المساعدة بس هل هذا جهاز مدمج معه ADSL? ، يعني مثل شغلة الجهاز إلي فوقه ؟ و كيف يمكن توصيله و استخدامه؟

عضو

المشكلة انه راوتر فقط و يحتاج الى مودم خارجي او ان توصله بالجهاز الموجود به الانترنت عن طريق كرت الشبكه.
    gigabyte laptop n512

amd 2600+ 333@ 2700+11#202
    gigabyte ga7n400 mainboard
    ddr 512 kingmax 3200
    seagate baracuda 7200.7 120GB
    msi 5200 128ddr
    logitech MX 700 mice
    ion ventec 400 w
    LG 48X rw drive
    LG 19 inch studiwork E900b
    creative inspire 5200 5.1 speakers

عضو

أشكرك أخوي على المساعدة ، أنا ما أبغي أخلي الكمبيوتر شغال 24 ساعة ، يعني المودم مال اتصالات ما ينفع ، و إذا ماشي مودم يشتغل من دون ما تخلي الكمبيوتر شغال ما لي إلا أشتري راوتر سلكي و أوصله بالجهاز!!

عضو برونزي

السلام عليكم .. الحل بسيط و هو شراء access point و اضافته للشبكـة لزيادة تغطيـة الشبكـة اللاسلكيـة ..

دائما اختر المكان الافضل لوضع موزع الإرسال اللاسلكي .. قد يكون تغير موقع الراوتر أثر كبير في زيادة التغطيـة اللاسلكية .

عضو

أنا فكرت في هذا الشيء يا أخي أسامة ، بس إذا كان الإرسال بتأثر كثيرا بسبب الجدار ، و أنا أبغي التغطية تصل إلى غرفة بعيدة نسبيا عن فيشة الإنترنت ، فسأحتاج إلى أكثر من أكسس بوينت ، أنا أفكر أشتري جهاز pre n belkin router ، طبعا بطلب من راع المحل انه يخلني أجربه لمدة اسبوع عشان أتأكد ان الإرسال بيوصل إلى المكان إلي أبغيه ، أشكرك يا أخ اسامة على الإقتراح

عضو برونزي

إذا كانت السماكة عاليـة فإن أقوى أجهزة الإرسال اللاسلكيـة لن تستطيع اختراق الجدران ، يحدث هذا في البيوت القديمـة .

إذا كان التوصيل بين الـمرسلات اللاسلكيـة لاسلكيا أمرا صعبا فأنصحك بتمديد كابلات من نوع rj45 في تمديدات الهاتف لتصل بينهما سلكيا ..

تستطيع أيضا تغير موقع المقبس الخاص بـخط الـ adsl ووضعه في غرفتك أو في أفضل مكان حيث يكون الاستخدام عاليا .

عضو

حتى ألحين يا أخي أسامة ما أعرف إذا الجهاز بيشتغل عدل و لا لا ، بس إذا كنت تعرف معلومات عن هذا الجهاز

أرجو انك تقول لي عنه :D

عضو برونزي

الجهاز في الصورة هو عبارة عن antenna داخلي .. يركب هذا اللاقط بدل الموجود في الـ access point لأعطاء تغطيـة أعلا .

يجب أن أنوه هنا أنوه في حال قررت شراء antenna فعليك شراء نوع من نفس شركـة الـ access point ، وذلك لاختلاف رأس التوصيل في الـ access point

يبلغ طول السلك الذي يصل بين الـ access point و الـ antenna المعزز في الغالب إلـى 8 أمتار .

عضو

السلام عليكم
    أخي الكريم هذي نصيحة مجرب وان مابغيتها ردها
    الجهاز اللي تبيعه اتصالاتنا تعبان وتكلفته غاليه
    انا استخدم US ROBOTICS 6901 وهو فيه خمس وظايف وسعره معقول 435 درهم خذته من دبي
    وايرلس،سويتش،فايروول،راوتر،مودم
    وهو شغال معاي 100% ومسافته تقريبا 15 متر ولازم يظعف مع الجدران هذ كل الهوائيات وفيه هوائيين وبإمكانك تركب واير وتمد الهوائي لكن نصيحة موجود 15متر لكن مانصحك فيه خذ أقل مسافه 6 او 8 أمتار لان الواير كل ماطول ظعف وأثر على الارسال
    ومن خصايص الجهاز هذ أيضا ممكن تركب عليه 25 جهاز وايرلس و4 اجهزة مباشرة واير أو 256 جهاز بطريقة غير مباشرة
    وعلى فكرة مجلة وندوز لهذ الشهر تنصح فيه والمقارنات بتحصلها موجوده ف المجله
    هذي نصيحتي وتجربتي والخيار الاول والأخير لك
    على فكرة حتى الكنفقريشن ماله ممتاااااز وسهل جدا جدا جداً
    واذا بغيت أي مساعدة أنا حاظر و ف الخدمه
    شوف صورة الجهاز
    اخوكم بو سلطان
    الصور المرفقة الصور المرفقة

عضو برونزي

نصيحـة صغيرة هنا ، عند شراء أي منتج من خارج شركـة اتصالات فإنك تلقائيا تخسر دعم اتصالات الفني .

أنا أمتلك الجهازين و أرى أن linksys يحتوي علـى وضائف أكثر وتوصيله السلكي أقوى .

شيء آخر عليك الإنتباه لأن شبكـة الـ dsl في الدوله هي عبارة عن شبكتين احداهما قديمـة و الأخرى جديدة ، و المشكـة تكمن في أن بعض العتاد للشبكـة القديمـة لا يعمل جيدا مع الشبكـة الجديدة و العكس صحيح .

عضو

اخي الكريم أسامة
    اما بالنسبة للدعم الفني فلاتحتاج لي دعم غير التوصيل
    لدي اشتراك جديد للشامل ولدي اشتراك قديم واستخدمت مع الجهاز الذ ذكرته على الشبكتين
    شركة الاتصالات أعطتني المودم لكن لم أستخدم المودم الخاص بها إلى يومي هذا منذ شريت الراوتر US-Robotics 6901
    ولم احتج أي خدمه منهم

عضو

انزين أخوي يعني تقريبا كم جدار قدر يخترقه الإرسال؟ و الواير إلي يمد الهوائي شو نوعه (يعني يكون معاه و لا لازم أشتريه بروحه)؟

عضو برونزي

أخي " قد " تكون محترفا في هذا المجال ، لكن لا تقس جميع الناس علـى هذا المستوى ..

في الكثير من الحالات تحاول الدخول للإنترنت فتجد هنالك مشكلـة ، المشكلـة ليست في إعدادات جهازك لكنها في شبكـة الاتصلات ، تقوم عندها بالاتصال ، فيقوم موظف الخدمـة بالقيام بالروتين الممل للتأكد من أن المشكلـة في خط الإتصالات و ليست في اعدادات حاسوبك ، سيصل إلـى نقطـة ما عندما سيسأل سؤال سخيف مثل هل الـ led في المودم أخضر أو برتقالي ، ستقول له أني لا استعمل المودم الخاص بكم ، سيقول لك آسف أخي و لكننا لاندعم الأنواع التي لم تشتريها من عندنا وسيقفل الخط .

وبغض النظر عن الدعم ، فإن US-Robotics 6901 لا يعمل بشكل جيد علـى الشبكـة القديمـة اذ أنه يفصل كل فتره وعليك عندها اعاد تشغيل الجهاز ، بالاضافـة إلـى أن ارساله بين الجدران ضعيف جدا ، 15 متر كحد أقصـى ، أما الـ linksys المقدم من شركـة اتصالات فهو جيد جدا و ميزاته عديدة ومتنوعـة وهو يعمل بكفائة عاليـة جدا .

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة