صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

الموضوع: من أخبار مصر

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    Post من أخبار مصر



    المصرى اليوم
    12 / 10 /2010

    النيابة تبدأ التحقيقات مع مجموعة «****ة» تحرف القرآن.. وتدَّعى أن من بينها «المهدى المنتظر»

    بدأت نيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع نحو ١٢ متهماً ****اً من مصر والمغرب والعراق وأستراليا، كانت أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم أواخر الشهر الماضى بتهمة «نشر المذهب الشيعى» وازدراء الطائفة السنية وسب ولعن الصحابة الكرام، إضافة إلى حصول الأجهزة الأمنية على دلائل عن تمويل عدة دول لهم وإرسال مبالغ مالية للتبشير بالمذهب الشيعى فى مصر.
    وقالت مذكرة الاتهام فى تحقيقات القضية التى تحمل رقم ٦٨٠ حصر أمن دولة عليا، إن المتهمين - وهم ١٢ - من بينهم المفكر صالح الوردانى، مصرى الجنسية الذى سبق انضمامه لتنظيم الجهاد قبل إعلانه التشيع قبل أعوام - قد ادعوا أن من بينهم المهدى المنتظر، وهو أحد المتهمين و«هارب»، ويدعى أحمد حسن اليمانى.
    وأشارت المذكرة إلى أن المتهمين، وهم صفاء العوادى، أسترالى الجنسية، وصادق بادى محيى، وحسين حسن الهلالى، من **** العراق، ومحمد محمد الكانونى، مغربى الجنسية، ومحمود إبراهيم يوسف، وياسين إبراهيم زايد، وشوقى أحمد إبراهيم، مصريان، وأحمد حسن اليمانى، مغربى الجنسية، إضافة إلى صالح محمد أحمد الوردانى، مصرى شيعى، قاموا بالتبشير بالمذهب الشيعى وتحريف بعض آيات القرآن، والادعاء بأن لديهم قرآناً مغايراً للقرآن المتفق عليه.
    وكشفت التحقيقات، التى باشرها عدد من مديرى النيابة، عن اعتراف المتهمين باعتناقهم المذهب الشيعى وسب الصحابة الكرام، وقالوا فى التحقيقات إنهم لا يعترفون بخلافة أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان لأنها خلافة بشرية قام الناس بمبايعتهم، لكن خلافة سيدنا على بن أبى طالب خلافة إلهية، الله هو الذى أولاه إياها وليس الناس، ورفض المتهمون الاعتراف بأحاديث الإمام البخارى التى عليها إجماع الأمة، وقالوا إن هناك عدداً من الأحاديث غير صحيح مثل حديث الثقلين الذين قال فيه الرسول: «تركت فيكم من إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبداً.. كتاب الله وسنتى».. والصحيح - حسب قولهم - «كتاب الله وعترتى».
    وكشفت التحقيقات عن وجود قراءة للمجموعة المقبوض عليها لآية الكرسى مغايرة تماماً لآية الكرسى فى القرآن الكريم. وشهدت النيابة، أمس، حضور أحد مسؤولى السفارة الأسترالية التحقيقات مع المجموعة التى تتجه التحقيقات فيها إلى الحبس ١٥ يوماً، وكانت السلطات الأمنية قد ألقت القبض على المجموعة أثناء حضورهم للقاهرة لحضور مناظرات ****ة - سنية على إحدى القنوات الدينية، وتم القبض على العراقيين والأسترالى والمغربى فى مطار القاهرة أثناء عودتهم إلى بلادهم.


    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    منصور حسن يتضامن مع صحفيى "الدستور" ويناشد ملاك الجريده : لا تقتلوا الرأى الحُر


    أرسل منصور حسن وزير الاعلام الاسبق , بيانا للتضامن مع صحيفى -الدستور- ضد ملاك الجريده الجدد ,
    ابدى فيه حزنه على ازمة الجريده التى اثبتت نجاحها
    وناشد ملاك الجريده ألا يضيفوا الى مساوئ سمعة رأس المال بقتل الرأى الحُر , وقال حسن فى البيان انه يتابع أزمة الدستور بكل حُزن واالأسى
    لان الدستور جريده أثبتت نجاحها على مر السنين ويلجأ لها القارئ سواء كان متفقا معها فى الرأى او مختلفا ,
    وأضاف حسن ويدهشنى أن السيد البدوى مع اخرين دفعوا الملايين لشراء الدستور
    ثم يعملون على إخلاءها من رئيس تحريرها الفذ الأخ ابراهيم عيسى , وجميع زملائه من المحريين , فلا يستطيع احد ان يتصور أن تكون -الدستور - دون ابراهيم عيسى
    وأكمل حسن : ان الدستور من صحف المعارضة المؤثره جدا ومن الغريب ان تتم تصفيتها على يد أحد زعماء المعارضة البارزين

    ويهيب فى نهاية بيانه بأصحاب الدستور الجدد ألا يضيفوا الى مساوئ سمعة رأس المال فى بلادنا باستغلاله لقتل الرأى الحُر
    ويكفى ما تعانيه حرية الرأى من جهات أخرى
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  3. #3
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    الحكومة تفرض رقابة على رسائل المحمول الإخبارية.. ومصادر: الهدف منع الترويج للمعارضة

    قرر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فرض قيود وضوابط جديدة للرقابة على خدمة رسائل المحمول الدعائية والإخبارية، التى ترسلها الشركات، والمؤسسات الإعلامية، إلى عملائها، فيما اعتبرت مصادر مطلعة أن القرار محاولة لمواجهة ترويج أفكار «مناهضة للنظام» و«التلاعب بالبورصة» وإثارة «الفتنة الطائفية».
    تلقى عدد من المؤسسات الإعلامية – من بينها «المصرى اليوم» - أمس، إخطاراً من الشركات مقدمة خدمة رسائل «SMS» الإخبارية، تفيد بأنه بناء على تعليمات جديدة من مرفق الاتصالات وشركات المحمول يجب على أى مؤسسة إعلامية الحصول على موافقة من وزارة الإعلام والمجلس الأعلى للصحافة لإرسال رسائل إخبارية عبر شركات المحمول، وسرعة الإخطار للحصول على التصاريح «حفاظاً على استمرارية الخدمة».
    ونفى مصدر مسؤول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وجود أبعاد سياسية لهذه الضوابط، مؤكداً أن الهدف منها تقنين أوضاع ٣٠ شركة تعمل فى مصر دون توصيف قانونى محدد وقال المصدر فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «لا يمكن أن نترك جهات ترسل رسائل مجمعة للمواطنين دون تقنين وضعها». وشدد على أن الجهاز سيوقف التعامل مع أى شركة لا تلتزم بتلك المعايير.
    وأرجعت مصادر مطلعة إقرار الضوابط الجديدة إلى رغبة الدولة فى الحد من الاحتقان الطائفى، بعد بث العديد من الرسائل خلال أزمة التصريحات المتبادلة بين الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس، والمفكر الإسلامى محمد سليم العوا، إلى جانب تعطيل اتفاق تردد أن جماعة الإخوان المسلمين عقدته مع إحدى الشركات لبث مئات الآلاف من الرسائل المؤيدة لمرشحى الجماعة.
    ولفتت المصادر إلى أن من بين الأسباب لجوء عدد من الشركات المسجلة فى البورصة إلى استخدام الرسائل الدعائية، بهدف الترويج لأسهمها، متوقعاً قصر خدمة الرسائل الإخبارية على المؤسسات الحكومية، وعلى رأسها وكالة أنباء الشرق الأوسط.
    وأشار المدير التنفيذى لإحدى الشركات المقدمة للخدمة - طلب عدم ذكر اسمه - إلى أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عقد عدداً من الاجتماعات، خلال الأسابيع الماضية، ضمت ممثلين عن شركات المحمول الثلاث، وجهاز مباحث أمن الدولة، لإبلاغ المشغلين بالضوابط الجديدة، ومن بينها تخصيص موظفين لمراقبة الرسائل، يتم اقتطاع ٣% من إيرادات الشركات لصالح تمويل رواتبهم.
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    مصرى اليوم :
    رجل أعمال مصرى يعرض بيع 9 ألاف فدان مملوكة للدولة بوادى النطرون لمستثمرين أجانب
    هيئة التعمير : نصف المساحة رفضت جهة سيادية تخصيصه لشركات أخرى
    باقى المقال فى جرنان اليوم
    اليوم السابع 11-10-2010
    المغربى يعترف أمام لجنة الإسكان بـ"الشورى" بالخطأ فى تخصيص 17 مليون فدان للزراعة.. ويقول: "ما عنديش قانون جاهز جاى أبيعه ليكم".. وأى تصرف فى أراضى الدولة بدون حسن نية لا يسقط بالتقادم


    طالب المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان، أعضاء لجنة الإسكان بمجلس الشورى بمشاركة الحكومة فى إعداد قانون ينظم التصرف فى أراضى الدولة.

    وخاطب المغربى أعضاء لجنة الإسكان خلال اجتماعهم اليوم برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة "ما عنديش قانون جاهز جاى أبيعوا ليكم"، وبرر تأخرة لمدة أسبوعين عن حضور الاجتماع بقوله "كل تأخيره وفيها خيرة"، لأن هذا التأخير ساهم فى بلورة شكل لهذا القانون واعترف المغربى بالخطأ فى تخصيص 17 مليون فدان للزراعة، رغم عدم وجود موارد مالية لها، مشيراً إلى أن خطة الدولة المائية تكفى لرى 3.4 مليون فدان.

    وقال المغربى، إن هذا الأمر أدى إلى أن أصحاب تلك الأراضى تصرفوا فى الأرض التى ليس لها مخصصات مائية، مما فتح الأبواب أمام العشوائية والاستغلال لأغراض أخرى.

    وأشار الوزير إلى أن أراضى الدولة كان يتم التعامل معها فى السابق بشكل قطاعى ودون وجود خطة تنموية، فكان قطاع السياحة يحصل على مساحات أراضى الزراعة على "شوية" وهيئة المجتمعات العمرانية على قطع أراضى، وأكد أن ما سيتم استخدامه فى أى مشروع جديد هو التقسيم مثل التخطيط، كما كان يحدث فى السابق وأدى إلى حدوث تنفيذ عشوائى، وقال الوزير إن الحكومة ترغب فى الاستماع إلى آراء النواب لتحديد كيفية التعامل مع هذه الآليات، وتابع قائلاً ممكن أقول البيع بالمزايدة أو بالمناقصة، لكن ماذا سنفعل مع المواطن الغلبان ومع الإسكان الاجتماعى وإبنى بيتك، وتساءل المغربى هل يمكن تنفيذ هذه المشروعات لو لدينا طريقة وحيده للتصرف فى أراضى الدولة؟ وما هى وأين التسعير؟

    وأضاف، أننا سنعمل فى القانون الجديد والذى نأمل أن نقدمه إلى البرلمان فى دورته الجديدة على أن يشمل كل القوانين المتعلقة والتى تصل إلى 2941 قانوناً فضلاً عن القرارات الجمهورية وقرارات رئيس الوزراء حتى لا نكون فى حاجة إلى تفسيرات قانونية تؤدى إلى مواقف نحن فى غنى عنها تؤدى الدخول إلى معارك جانبية كل يوم.

    وأوضح المغربى، أن هذا القانون سيراعى ألا تحدث اعتداءات جديدة على أرض الدولة من خلال وضع اليد وأنه يجب أن تكون هناك حماية كاملة لأملاك الدولة والشعب، وأن يواكب ذلك تبسيط الإجراءات فى التصرف للأراضى لصالح التنمية.

    وأكد وزير الإسكان، أن الأرض هى أحد مدخلات عملية التنمية وبدونها لا يمكن الحديث عن التنمية فى أى مجال، مشيراً إلى أنه كلما زادت معدلات التنمية ازداد الطلب على الأراضى، وأننا لدينا رغبة شديدة فى أن تكون التنمية فى الصحراء وخارج الوادى لذلك قامت الدولة بتخصيص مساحات كبيرة.

    وشدد وزير الإسكان على أن إيرادات الهيئات التى باعت الأراضى خلال الثلاثين عاماً الماضية لا ترقى إلى أهمية البعد الاجتماعى والإنمائى الذى حدث، وأكد أن بيع كل الأراضى لا يصلح أن يتم بقانون المناقصات والمزايدات لاختلاف المكان وأهمية الفرص من البيع.

    وقال المغربى، إن الزيادة السكانية الرهيبة فى عدد السكان والذى يصل إلى 140 مليون نسمة بعد 40 سنة يجعلنا نحتاج إلى مصر جديدة وأقاليم يتم التخطيط الجيد لاستيعاب هذه الزيادة سنعانى من مشكلة كبيرة جداً.

    وقال الوزير، إن أى تصرف فى أراضى الدولة تم بدون حسن نية لا يسقط بالتقادم والدولة ستأخذ حقها، وأضاف أن عمل مشروع قانون موجد للتصرف فى أراضى الدولة أمر معقد جداً، فهناك عدة طرق للتصرف فى الأراضى وأى تشريع يجب أن يكون ديناميكياً ومرناً وليس جامداً ويجب اعتماد لوائحه من مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن إجمالى التصرف فى أراضى الدولة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية منذ عام 2006 وحتى الآن بلغ 40 ألف فدان، منها 30 ألف فدان لأغراض اجتماعية بدون مقابل.
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    اليوم السابع


    عرض تمديد التجميد مقابل الاعتراف بيهوديتها يثير سخط المستوطنين.. وواشنطن تمتنع عن التعقيب.. والسلطة الفلسطينية ترفض الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية


    الإذاعة العامة الإسرائيلية

    واشنطن تمتنع عن التعقيب على عرض إسرائيل تمديد التجميد مقابل الاعتراف بيهوديتها.. والسلطة الفلسطينية ترفض الاعتراف بها
    امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التعقيب مباشرة على عرض رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، الخاص بتمديد فترة تجميد أعمال البناء فى المستوطنات مقابل اعتراف الفلسطينيين بيهودية إسرائيل.

    ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصادر فى وزارة الخارجية الأمريكية مساء أمس قولها، إن موقف الإدارة الأمريكية لم يتغير وأن الرئيس باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلارى كلينتون، ملتزمان بكون إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية.

    وأضافت المصادر، أن واشنطن تعمل من أجل التوصل إلى اتفاق بين الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى وتتمسك بضرورة تمديد تجميد البناء فى المستوطنات.

    وكانت السلطة الفلسطينية قد أكدت رفضها لمطالبة نتانياهو بالاعتراف بإسرائيل كالدولة القومية للشعب اليهود.

    صحيفة يديعوت أحرانوت

    العلاقات بين أوباما والجالية اليهودية الأمريكية تصل لـ "الحضيض"


    صحيفة معاريف

    عرض نتانياهو يثير سخط المستوطنين اليهود.. وواشنطن تمتنع عن التعقيب




    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    صحيفة هاآرتس

    الشرطة والجيش الإسرائيلى يجريان مناورة أمنية ضخمة فى القدس
    يجرى الجيش الإسرائيلى وشرطة إسرائيل اليوم، الثلاثاء، تمريناً واسعاً النطاق فى منطقة القدس والطرق المؤدية إليها، اعتباراً من ساعات الصباح وحتى ساعات الليل.

    وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إنه سيلاحظ خلال التمرين حركة نشطة لمركبات الجيش والإنقاذ، ولا يستبعد حدوث اختناقات مرورية فى الطرق المؤدية إلى المدينة.


    وسيشارك فى هذه المناورة الآلاف من الشرطيين وجنود حرس الحدود، والجيش الإسرائيلى والوحدات الخاصة، وسيتم خلال المناورة محاكاة عدة سيناريوهات.


    وأوضحت هاآرتس، أن التدريب الجارى يشبه التدريب، الذى جرى قبل عام فى تل أبيب والذى أطلق عليه اسم "ملائكة السماء".
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    لـ«المصرى اليوم»

    عمرو أديب ينضم لـ«الحياة».. ويقدم برنامج «مصر البيت الكبير»

    قالت مصادر مطلعة إن الإعلامى عمرو أديب انضم إلى أسرة شبكة تليفزيون الحياة، وسيبدأ تقديم أول برامجه أول يناير المقبل. وأضافت المصادر أن الدكتور السيد البدوى، رئيس مجلس إدارة الشبكة، وعمرو أديب، وقعا عقداً لتقديم البرنامج الذى سيحمل اسم «مصر البيت الكبير»، وشهد توقيع العقد فى وقت سابق محمد عبدالمتعال، رئيس الشبكة، وعلاء الكحكى، رئيس مجلس إدارة شركة «ميديا لايف» والوكيل الإعلانى للشبكة.
    وقال عبدالمتعال لـ«المصرى اليوم» إن انضمام عمرو أديب لشبكة الحياة يمثل إضافة قوية حيث سيتوجه إلى مشاهديه وجمهوره فى مصر والعالم العربى من خلال برنامج جديد يتناول جميع القضايا السياسية والاجتماعية والفنية، موضحاً أنه جار الاتفاق مع فريق الإعداد وشبكة المراسلين الذين عملوا مع عمرو من قبل لاستكمال المسيرة معه.
    وأكد عبدالمتعال أنه متفائل بظهور عمرو أديب على شبكة تليفزيون الحياة بعد الجماهيرية التى صنعها خلال الأعوام الماضية، متوقعاً أن يمثل ذلك عنصر جذب للمشاهدين، خاصة بعد أن حصدت قنوات الحياة المراكز الأولى خلال شهر رمضان فى جميع الاستفتاءات واستطلاعات الرأى سواء التى أجرتها الشركات أو الصحف المختلفة مما يلزم القناة بإجراء تطوير مستمر يتلاءم مع ثقة المشاهد المصرى والعربى.
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  8. #8
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    أخر خبر معانا من جريدة المصرى اليوم الصفحة القبل الأخيره
    ((أى نيد فايف باوندز)) .. يعنى ((مياده)) حتبيع لك الوردة بخمسة جنيه .. وانت حاتشترى .. وحبيبتك تشم


    فى زاوية محدده بأحد أرقى شوراع القاهرة وتحديدا فى منطقة المنيل
    اعتاد مياده رواش 11 سنة أن تقف فى انتظار المارة من الأجانب والخليجين وايضا المصريين من ذوات الطبقة الراقية, لتبيع لهم ما تحمله من ورود اشتريتها لها والدتها
    مياده مختلفة عن بائعى الورود المتجولين فى الشوارع خاصة أمام الكورنيش , لانها تخاطب زبائنها باللغة الإنجليزيةفعندما تقترب منها تقول لك ( فلاوز مستر ) واذا سألتها عن السعر تبادرك بقولها ( جاست فايف باوند) واذا تبادلت معها اطراف الحديث تستكمل كلامها باللغة الانجليزية وكأنها من خريجى المدارس الأجنبية
    العمل والدراسة عند ميادة شيئان متلازمان , فبسبب الظروف العائلية تذهب ميادة صباحا الى مدرستها وفى منطقة امبابة ثم تنزل الى عملها عصرا لتجمع ما تستطيع من اموال تساعدها على تدبر نفقاتها الخاصة
    بعدها تعود مرة اخرى الى منزلها لتستكمل دروسعا ((باصحى كل يوم 7 صباحا عشان اروح المدرسة وبنزل الشغل فى المنيل بالذات عشان فيها ناس كويسين وبيساعدونى وعلى فكرة انا مش شحاتة انا اللى بيدينى فلوس من غي حاجة ما بطلب ورد لازم اديله ان شاء الله وردة عشان ما حسسوش انى باشحت وبلفلوس دى باصرف على دراستى واللى بيفضل باديه لأمى))
    مياده طالبه متفوقة , استطاعت ان تكون ضمن الاوائل على مدرستها العام الماضى
    اى ان العمل لم يعطلها عن تحصيل الدراسى , كما أكدت ان والدتا تتصل بها بانتظام اثناء تواجدها فى الشارع كى تطمئن عليها (( انا اشتريت الموبايل ده من فلوسى وأمى بتتصل بى عشان تطمن عليا))
    تستخدم مياده اللغة الانجليزية لترفع من سعر الورود التى تبيعها لتوحى للزبائن بأنها متخلفة عن الباعة الأخرين
    ولتتمكن من تحصيل مبلغ معقول يساعدها فى الإنفاق على نفسها وعلى أسرتها تبيع ميادة الورده بـــــــ5 جنيهات , لانها مرتبطة بموعدبموعد محدد تعود بــ5 جنيه مع انها اصلا بجنيه , عشان ألحق أجمع مبلغ كويس قبل ما الوقت يتأخر بالذات إنى محتاجة أدفع مصاريف المدرسة عشان أخد الكتب واذاكر فيها
    مشكلة ميادة الحالية انى المدرسة تنتسب اليها ترفض تسليمها الكتب المدرسية الا بعد ان تدفع المصاريف المقررة وهى 50 جنيه وهو المبلغ الذى ارادت مياده جمعه فى يوم واحد , خاصة بعد رفض زملائها إعارتها كتبهم كى تنهى واجبتها
    وعندما علمت ان مصرح لها بالحصول على الكتب دون دفع المصاريف قالت : (هاروح أقولهم إنى مش لازم أدفع المصاريف عشان أستلم , ولو رفضوا هاكلم الوزير))
    فبحكم كونها طالبه فى الصف السادس الابتدائى فى احدى المدارس الحكومية , تتقن مياده اللغة الانجليزية , وتتخر بأنها الوحيدة بين زملائها فى الشوارع التى تجيد اللغ الانجليزية,
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  9. #9
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    يا ترى البلد فيها كام واحده زى مياده النهارده


    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  10. #10
    عضو برونزي الصورة الرمزية الأميرة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: من أخبار مصر

    جميله جدا حكايه مياده

    يعني سنها صغير

    وبتفكر كويس

    متفوقه

    وعارفه حقوقها يعني لو رفضوا هتكلم الوزير

    ما شاء الله
    قوة وثقه

    أفتكر لو فضلت كده
    يبقى هتحقق كل اللي بتتمناه
    [CENTER][SIZE=3]اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهما كما ربياني صغيرا
    اللهم اغقر لامي وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد .. اللهم اجعل عن يمينها نور وعن شمالها نور ومن فوقها نور ومن تحتها نور حتى تبعثها آمنه مطمئنه في نور من نورك .. يالله يا ارحم الراحمين

    [SIGPIC][/SIGPIC][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3]
    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=200950"][COLOR=Blue][B]فضلا .. سجل مدونتك هنا[/B][/COLOR][/URL]

    [/SIZE][SIZE=4][COLOR=Red][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=89723"]تعرف على أسرة المنتدى[/URL][/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=3]

    [URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1555636#post1555636"][COLOR=Red][B]كتب في كل المجالات[/B][/COLOR][/URL]
    [/SIZE] [SIZE=3][COLOR=Red][URL="http://kanwekan.blogspot.com/2009/08/blog-post_14.html"]حمل برنامج كيف تتلذذ في صلاتك[/URL][/COLOR]
    [/SIZE] [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]مدونتي[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://taamolaaaaat.blogspot.com/"]تأملات قلب[/URL][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=blue]و[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=3][URL="http://kanwekan.blogspot.com/"]طوق الحريه[/URL]

    [/SIZE] [SIZE=3]
    [/SIZE] [/CENTER]

  11. #11
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأميرة مشاهدة المشاركة
    جميله جدا حكايه مياده

    يعني سنها صغير

    وبتفكر كويس

    متفوقه

    وعارفه حقوقها يعني لو رفضوا هتكلم الوزير

    ما شاء الله
    قوة وثقه

    أفتكر لو فضلت كده
    يبقى هتحقق كل اللي بتتمناه
    أكيد طبعا لو استمرت بنفس المبدأ اللى ماشية عليه
    أكيد هتحقق كل اللى عايزاه

    بس صعب عليا حرامنها من طفولتها
    والبدء فى العمل لمثل هذا السن المبكر جدا لكل الأطفال

    العيشة مُره فعلا
    ربنا يرحم
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  12. #12
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,637
    الدولة: Andorra
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: من أخبار مصر

    ميادة ... اسم على مسمى .. الله يحفظها ويوفقها ولا يحوجها إلى أحد من عبيده أبداً ... إنه على كل شيء قدير


    عجيب الكتب المدرسية تباع !!!
    [CENTER]

    [COLOR=#0000cd][SIZE=3][B]لعمرك لو أغنى عن الحق أنه ... هو الحق ماكان الرسول يقاتل[/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER]

  13. #13
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: من أخبار مصر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibrahimfr مشاهدة المشاركة
    ميادة ... اسم على مسمى .. الله يحفظها ويوفقها ولا يحوجها إلى أحد من عبيده أبداً ... إنه على كل شيء قدير


    عجيب الكتب المدرسية تباع !!!
    أنا من ساعة ما دخلت المدرسة وانا بدفع فلوس الكتب , معرفش فى الدول العربية شكله ايه الموضوع
    غير طبعا الدروس الخصوصية عشان لو مدخلتهاش , يا ولى
    والله على ايدى , لسه فاكرها
    الاستاذ (الله يجزه بقى) كان كل شويا يقومنى ويسئلنى انا بالخصوص , عشان كان معظم الفصل بياخد معاه , وطبعا كان الكلام ده مع مدرسيين تانيين برطو
    فى اللى بعرف أجاوب وفى لأ طبعا لاسباب
    أيام وعدت بقى
    ربنا يستر على أطفالنا والله
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  14. #14
    جيش الغضب
    زائر

    رد: من أخبار مصر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Love Science مشاهدة المشاركة
    الحكومة تفرض رقابة على رسائل المحمول الإخبارية.. ومصادر: الهدف منع الترويج للمعارضة

    قرر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فرض قيود وضوابط جديدة للرقابة على خدمة رسائل المحمول الدعائية والإخبارية، التى ترسلها الشركات، والمؤسسات الإعلامية، إلى عملائها، فيما اعتبرت مصادر مطلعة أن القرار محاولة لمواجهة ترويج أفكار «مناهضة للنظام» و«التلاعب بالبورصة» وإثارة «الفتنة الطائفية».
    تلقى عدد من المؤسسات الإعلامية – من بينها «المصرى اليوم» - أمس، إخطاراً من الشركات مقدمة خدمة رسائل «SMS» الإخبارية، تفيد بأنه بناء على تعليمات جديدة من مرفق الاتصالات وشركات المحمول يجب على أى مؤسسة إعلامية الحصول على موافقة من وزارة الإعلام والمجلس الأعلى للصحافة لإرسال رسائل إخبارية عبر شركات المحمول، وسرعة الإخطار للحصول على التصاريح «حفاظاً على استمرارية الخدمة».
    ونفى مصدر مسؤول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وجود أبعاد سياسية لهذه الضوابط، مؤكداً أن الهدف منها تقنين أوضاع 30 شركة تعمل فى مصر دون توصيف قانونى محدد وقال المصدر فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»: «لا يمكن أن نترك جهات ترسل رسائل مجمعة للمواطنين دون تقنين وضعها». وشدد على أن الجهاز سيوقف التعامل مع أى شركة لا تلتزم بتلك المعايير.
    وأرجعت مصادر مطلعة إقرار الضوابط الجديدة إلى رغبة الدولة فى الحد من الاحتقان الطائفى، بعد بث العديد من الرسائل خلال أزمة التصريحات المتبادلة بين الأنبا بيشوى، سكرتير المجمع المقدس، والمفكر الإسلامى محمد سليم العوا، إلى جانب تعطيل اتفاق تردد أن جماعة الإخوان المسلمين عقدته مع إحدى الشركات لبث مئات الآلاف من الرسائل المؤيدة لمرشحى الجماعة.
    ولفتت المصادر إلى أن من بين الأسباب لجوء عدد من الشركات المسجلة فى البورصة إلى استخدام الرسائل الدعائية، بهدف الترويج لأسهمها، متوقعاً قصر خدمة الرسائل الإخبارية على المؤسسات الحكومية، وعلى رأسها وكالة أنباء الشرق الأوسط.
    وأشار المدير التنفيذى لإحدى الشركات المقدمة للخدمة - طلب عدم ذكر اسمه - إلى أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عقد عدداً من الاجتماعات، خلال الأسابيع الماضية، ضمت ممثلين عن شركات المحمول الثلاث، وجهاز مباحث أمن الدولة، لإبلاغ المشغلين بالضوابط الجديدة، ومن بينها تخصيص موظفين لمراقبة الرسائل، يتم اقتطاع 3% من إيرادات الشركات لصالح تمويل رواتبهم.


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة والسلام على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليماً.
    لقد فاجئتنا صحيفة (مصر اليوم) في عددها المرقم 2312، الصادر في الثلاثاء 12 اكتوبر 2010، بظلامة جديدة تضاف إلى ظلامات أنصار الإمام المهدي (ع)، حيث إنها نسبت الى الأنصار القول بتحريف القرآن، وسبهم وشتمهم للصحابة، مضافاً إلى أنهم يدعمون مادياً. لكن لم تصرح الصحيفة من أين هذا التمويل !!
    وكذلك محاولة ضم أنصار الإمام المهدي (ع) لغيرهم ممن ينتسبون لل**** واعطاء الأمر بعداً سياسياً ومن هنا اتهامهم بإزدراء الطائفة السنية !!
    والحال أنّ أنصار الإمام المهدي (ع) ليسوا أهلاً للتفرقة وإنما جاءوا للملمة شعث الأمة الاسلامية التي جعلها الوهابيون طرائق قددا، فراحوا يكفرون كل من خالفهم، وكأنهم الوحيدون الذين يسلكون طريق الحق والصراط المستقيم.
    فكل من يقول بخلاف قولهم يعد كافراً وخارجاً عن الإسلام.
    ونذكر ان هذا الإجراء من الحكومة المصرية جاء نتيجة لمناظرة خاضها أنصار الإمام المهدي (ع) بدعوة رسمية من قناة الصفا الفضائية، فذهبوا بدعوة منهم وبموافقة الدولة المصرية.
    وإذا بنا نفاجئ باختطاف الأخوة الأنصار حفظهم الله لا لذنب فعلوه بل لأنهم بينوا حقيقة الإسلام الذي أراد الوهابيون طمسها وتخريبها.
    وتعرضوا في المناظرة لعدد من المواضيع منها: الامامة، المهدي ع، القراءات، والتوحيد، وصفات الأئمة من آل البيت (ع).
    وكانت مناظرات علمية إلاّ أنّه لما ضاق بالعرعور الخناق عمد إلى لغة التهديد وخرج عن الأسلوب العلمي، فراح يستجدي العواطف ويحرض الناس على الانتقام من أنصار الإمام المهدي (ع) بعد أن أعيته السبل وعجز عن مقارعة الحجة بالحجة، وتناسى قوله سبحانه : ﴿ قُلْ هَاتُواْ بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴾(البقرة:111).
    ولنقف لتقييم ما جاء في هذه الصحيفة:
    أولاً: أدعت أنّ هناك جهات تمول أنصار الإمام المهدي (ع) والحال أنّ هذا الامر غير صحيح ولا يمت إلى الحقيقة بصلة أبداً؛ إذ ليس أنصار الإمام المهدي (ع) حزباً سياسياً وحركة قومية تستهدف جمع الأموال والمتاجرة بنفوس الناس، بل هم أنصار أهل بيت النبي (ص) الذي وصّى بهم الرسول (ص) قائلاً: ( من سرّه أن يحيا حياتي ويموت مماتي، ويسكن جنة عدن غرسها ربي، فليوال علياً من بعدي، وليوال وليه، وليقتد بأهل بيتي من بعدي، فإنهم عترتي، خلقوا من طينتي، ورزقوا فهمي وعلمي، فويل للمكذبين بفضلهم من أمتي، القاطعين فيهم صلتي، لا أنالهم الله شفاعتي ) (كنز العمال: ج12/ص103،بشارة المصطفى: ص294،ينابيع المودة: ج2/ ص380، خصائص الوحي المبين للحافظ ابن البطريق: ص30، تاريخ دمشق : ج42/ص241).
    ولذا قال الشافعي:
    يا راكباً قف بالمحصب من منى واهتف بساكن خيفها والناهض
    سحرا إذا فاض الحجيج إلى منى فيضا كما نظم الفرات الفائض
    إن كـان رفضا حب آل محمد فليشهد الثقلان أنى رافضي (تفسير الرازي: ج 27/ ص 166).
    وقال الشيخ شمس الدين ابن العربي:
    رأيت ولائي آل طـه فريضــة على رغم أهل البعد يورثني القربا
    فما طلب المبعوث أجراً على الهدى بتبليغه إلاّ المــودة في القربى (الغدير: ج2/ص310).
    وكما يعلم الجميع أن مجرد الاتهام بالتمويل أمر سهل جداً فالكل يستطيع توجيه الاتهام لكل أحد، لكن أنى له بالدليل الذي يستطيع من خلاله إثبات تلك التهمة.
    وهذا ما لم تبينه الصحيفة فاكتفت بالاتهام فقط.
    ثانياً: قالت الصحيفة وكشفت التحقيقات عن وجود قراءة للمجموعة المقبوض عليها لآية الكرسي مغايرة تماماً لآية الكرسي في القرآن الكريم).
    ولا نعلم هل أتى هذا الأمر من عدم اطلاع بالقراءات أم أتى من البغض لآل بيت النبي (ص) !! ويعلم علماء الأزهر قبل غيرهم بتعدد القراءات ومنها سبعة مشهورة وهي تختلف فيما بينها وإلاّ لما تعددت، غاية ما في الأمر أنّ هناك قراءة لآل بيت النبي (ص)، فلماذا لم تعد من جملة القراءات ويقرأ القرآن بها؟
    فما ذكره أنصار الإمام المهدي (ع) هو قراءة أهل البيت (ع)، فهل قراءة أهل البيت يحرم القراءة بها والقائل بها يعد مجرماً ويجوز قراءة القرآن بقراءة غيرهم ؟
    أليس هم أهل بيت نبيكم ؟ ألم يوصيكم النبي (ص) بأهل بيته خيراً؟ فهل هذا جزاء لنبيكم الذي قال امتثالاً لأمر الله سبحانه : ﴿قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْناً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ ﴾ (الشورى:23).
    فما ذكره أنصار الإمام المهدي (ع)، هي قراءة وردت في روايات أهل البيت (ع)، وأين القول بالقراءة من القول بالتحريف، فهل كل من يقول بالقراءات يكون محرفاً ؟ وهل يعتبر جميع المسلمون محرفون لأنهم يؤمنون بالقراءات السبعة المعروفة والتي يقر بها علماء الأزهر؟
    ثالثاً: القول بأنّ السيد أحمد الحسن (ع) مغربي الجنسية غير صحيح، فهو رجل عراقي، وهو المهدي الذي يولد في آخر الزمان كما يعتقد بذلك أبناء السنة والجماعة فقد صح عندهم قول النبي (ص): ( يقتتل عند كنزكم ثلاثة. كلهم ابن خليفة. ثم لا يصير إلى واحد منهم. ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق. فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم. ثم ذكر شيئاً لا أحفظه. فقال " فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج. فإنه خليفة الله، المهدي ).( سنن ابن ماجة - لمحمد بن يزيد القزويني المتوفي سنة 273 هـ - تحقيق وترقيم وتعليق: محمد فؤاد عبد الباقي - دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع - ج2 ص1367 ح4084).
    فالسيد أحمد الحسن (ع) هو المهدي الذي يولد في آخر الزمان وكما يعتقد أبناء السنة طيلة القرون الماضية، فهل اليوم تنكر الوهابية (او كما يسمون انفسهم السلفية) لذلك ؟
    الأولى بكم أن تبحثوا في أدلة السيد أحمد الحسن (ع)، لعل الله يريكم الحق ويجمعنا وإياكم على كلمة سواء. فهل كل من يأتينا من آل محمد سنكذبه ونحاربه والرسول (ص) يقول فبايعوه ولو حبواً على الثلج)!
    هل هذه قيمة كلمات نبيكم عندكم ؟! إنا لله وإنا إليه راجعون.
    أنصفوا أنفسكم ولو مرة وابحثوا في دعوة السيد أحمد الحسن (ع)، فإذا كنتم لا تعرفون هويته وتقولون أنه مغربي فكيف تكذبوا دعوته بلا بينة وبلا علم ، مالكم كيف تحكمون ؟!
    رابعاً: قالت الصحيفة وازدراء الطائفة السنية).
    وهذه في الحقيقة تهمة أخرى خالية من الدليل تضاف إلى السابق؛ إذ أنصار الإمام المهدي (ع) ليس هدفهم الإزدراء بأحد وإنما هدفهم بيان الحق بالأدلة والبراهين لجميع الناس على حدٍ سواء، بل من يريد الإ بالأديان معروف معلوم من خلال تصريحه بذلك، فطيلة الدهور الماضية هناك تعايش وتقارب ومخالطة بين السنة و****** أحدهم يزوج الآخر، لكن في الآونة الأخيرة لما قويت شوكة الوهابية زرعت الفتنة بين الطائفتين وصورت ****** بصور غير لائقة، كل ذلك بهدف تفريق الأمة الإسلامية وتلبية نداء الحاقدين على الإسلام وأهله، فمن يريد الإزدراء هم الوهابيون وليس أنصار الإمام المهدي (ع) الذين يدعون الجميع للالتفاف حول راية المهدي الذي بشر به رسول الله (ص) كي تجتمع الأمة على كلمة سواء حقة لا "كلمة سواء" مزيفة تستبطن الفتنة وصنع الخلاف بين المسلمين.
    خامساًوسب ولعن الصحابة الكرام).
    لقد قلنا في المناظرات بقول صريح لا مجال لإنكاره بأننا لا نسب ولا نسيء للرموز ، بل نبين الأمور على حقيقتها كما جاءت في التاريخ الإسلامي، فالصحابة ليس كلهم سائرون على الصراط المستقيم ويكفينا في ذلك القرآن الكريم الذي يصرّح بانقلاب البعض على الأعقاب في قوله تعالى: ﴿وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ ﴾ (آل عمران:144).
    قال الشيخ محمود أبو رية في كتابه أضواء على السنة المحمدية: ص 350 ومع هذا فالعدالة غير العصمة . وقد غلا الناس فيمن ثبتت صحبته في التعنت في إثبات العدالة ، فلو سلمنا شمول الصحبة ثم العدالة لم يبلغ الأمر إلى الحد الذي عليه غلاة الرواة . ولو نفعت الصحبة نحو بشر بن مروان على فرض الثبوت أو الوليد لتبين لنا ، أن الصحبة لا يضر معها عمل غير الكفر فتكون الصحبة أعظم من الإيمان ، ويكون هذا أخص من مذهب مقاتل وأتباعه من المرجئة . ثم أين أحاديث ( لا تدري ماذا أحدثوا بعدك ) وهي متواترة المعنى ، بل لو ادعى في بعضها تواتر اللفظ لساغ ذلك ، والمدعون للسنة ، ادعوا الصحبة أو ثبوتها لمن لم يقض له بها دليل ، وفرعوا عليها ما ترى . ثم بنوا الدين على ذلك ألم يقل الله ﴿إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا﴾ في رجل متيقن صحبته. ولم تزل حاله مكشوفة مع الصحبة، ومنهم من شرب الخمر...).
    فهل انفرد أنصار الإمام المهدي (ع) بالقول بعدم عدالة جميع الصحابة، فها هو امامكم الشيخ أبو رية يصرّح بذلك.
    نحن نجل الصحابة الذين ساروا على نهج الرسول(ص)، ولم يبدلوا بعده، ونحترمهم غاية الاحترام، ولكن ما ذنبنا إن كان منهم من غير وبدل ، ونقل لنا التاريخ هذه الحقائق، فهل نصادر التاريخ ونسير عمياً وبكما.
    واخيرا نود ان نعلن من هذا المنبر الاعلامي استعدادنا لاجراء لقاءات تلفزيونية مع القنوات او مقابلات صحفية كتابة مع الصحف والله ولي التوفيق.
    رابط المقالة في صحيفة مصر اليوم:
    http://www.almasry-alyoum.com/articl...ticleID=273108

    موقع انصار الامام المهدي ع : www.almahdyoon.org
    منتدى انصار الامام المهدي ع : www.almahdyoon.org/vb
    صحيفة انصار الامام المهدي ع: www.nsr313.com

  15. #15
    zwawy
    زائر

    رد: من أخبار مصر



    فمن يريد الإزدراء هم الوهابيون وليس أنصار الإمام المهدي
    ماذا تريد ياأبا الغضب ؟

    إن كان تابع أحمدَ متوهباً --- فأنا المقر بأنني وهابي

    ------------

    إن كان رفضــــاً حب آل محمد --- فأنا المقر بأنني رافضي
    إن كان نصباً حب صحب محمد--- فأنا المقر بأنني ناصبي

    ودعك من هذه التقية والمسكنة وارجع إلى كتبكم الأصلية لتعرف من يسعى للفتن والتفرقة ويكفينا قول أحد أعظم آياتكم صاحب كتاب الأنوار والذي ذكر فيه أن "أهل السنة لايجمعنا بهم لارب ولا نبي ولا كتاب " ...

    وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. محتار بين جهازين أيهم أختار
    بواسطة @صاحي لهم@ في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-02-2011, 17:33
  2. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 11-11-2010, 21:23
  3. أخبار الألعاب: أخبار لعبة Dragon age 2
    بواسطة التنين الجامح في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-07-2010, 14:37
  4. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 27-01-2009, 17:50
  5. أيهما أختار ( محتار بين هاردديسك WD و أخر Sumsung )
    بواسطة Hardware Geek في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 04-10-2008, 08:29

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •