النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قبل ان تقوم بعمل جيلبريك أعرف مشاكل الجيلبريك

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية Sari-92
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    248
    معدل تقييم المستوى
    0

    قبل ان تقوم بعمل جيلبريك أعرف مشاكل الجيلبريك



    [ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    قبل كل شيئ ، غرضي لنقل الموضوع هنا هو إفادة وتنبيه الأعضاء هنا خاصة المبتدئين في الآي فون من عملية الجيلبريك حيث سنتناول مراجعة لها من مختلف الجهات وما لها وما عليها ، نقلت المقالة كما هي من مدونة أي فون إسلام نظرا لما وجدته من فائدة للموضوع المطروح .
    أود أن أنوه أولا أن موضوعي غير مخالف للقوانين ( ليس إشهار لأي منتدى بل هي مدونة ، مدونة عربية كبيرة بل وشركة طورت العديد من برامج الآي فون العربية وهي غنية عن التعريف والإشهار ) ، ولهذا قبل أن يفكر أي مشرف في تعديل الموضوع ( كما تعرضت له من تعديل في مواضيع كتبتها شخصيا وهذا ليس من حق أي أحد ) فليفكر أولا بفائدة الموضوع ومدى أهميتها ويقارنها بمدى سلبية دعاية الإشهار هذه التي صارت حاجزا لنشر الفائدة أكثر مما هي عليه من صد لأصحاب إشهار مواقعهم الخاصة ومصالحهم.

    [ بسم الله الرحمن الرحيم ..
    ـــــــــــــــــــــــــ


    تعريف الجيلبريك: آبل قامت بغلق نظام تشغيل الهاتف حتي لا تقوم بوضع برامج خارجية عليه وتضطر دائماً لتنزيل البرامج من متجر البرامج, وحين تقوم بعمل جيلبريك انت تفتح نظام التشغيل لتستقبل برامج أخري غير الموجودة في متجر البرامج وتقوم بتنزيلها عن طريق برنامج يسمى سيديا. وفي حال استخدمت الجيلبريك علي جهازك قد تفقد ضمان آبل. ولكن في النهاية هذا جهازك يمكنك ان تكسره اذا اردت او ترمي به في البحر او تفكه قطع قطع وتعطيه لأولادك حتي يتعرفوا علي الأجزاء الداخلية له. يمكنك ايضاً حذف نظام التشغيل بالكامل ووضع اندرويد عليه اذا استطعت ذلك. هذا هاتفك واذا لم تتاجر فيما فعلته به فأنت حر وأفعل ما تشاء.

    موقعنا ليس ضد الجيلبريك وليس معه في كل شيء, فأذا استخدمت الجيلبريك لكسر البرامج وتنزيل الكراك فأنت بذلك لا تدفع للمبرمجين ثمن طلبوه في برامجهم وتتحايل عليهم لتستخدم برامجهم بشكل مجاني وهذا شيئ لا نقبله ويضرنا جميعاً, اما اذا أستخدمت الجيلبريك لتنزيل برنامج سيديا المجاني ومن ثم تستخدم برامج مجانية أخري مثل برنامج مثل Winterboard لتغير ثيمات الهاتف او برنامج مثل SIManger لتحرير المتصلون علي شريحة الهاتف او برنامج ProSwitcher لتعدد المهام في الهاتف او حتي قمت بشراء برامج عن طريق سيديا مثل برنامج OverBoard للتنقل بين صفحات الجهاز بسهولة وغيرها من البرامج المفيدة حقاً ولا توجد الا عن طريق سيديا لأن آبل تمنع برامج التحكم في الجهاز لأسباب أمنية واخرى تسويقية, فأنت حر ونحن لا نلومك ولكن ايضاً يجب ان ننبهك لمشاكل الجيلبريك قبل ان تتحمس له.




    هناك عدة مشاكل للجيلبريك وفتح الأجهزة المغلقة علي شبكة واحدة

    1
    - اذا قمت بعمل جيلبريك فأنت تفتح هاتفك للبرامج الخارجية ولكن في نفس الوقت تفتحه للأختراق فيكون هاتفك معرض للأختراق اكثر وذلك لأنك ازلت الحماية التي وضعتها آبل علي جهازك بعمل الجيلبريك. وانا اتكلم عن الأختراق عن بعد, اي سيستخدم المخترق رقم الأي بي الخاص بهاتفك للوصول لمعلوماتك الشخصية او تعديل هاتفك. راجع هذا الموضوع.


    2- في حال قمت بفتح الهاتف المغلق علي شبكة ليعمل علي جميع الشبكات سوف تواجه عدة مشاكل اهمها
    * أكيد سوف تفقد خاصية ال Push Notification وهذا يعني لا فائدة من برامج مثل Ping او WhatsApp و iPray ليؤذن في وقت الصلاة والبرنامج مغلق
    * أحتمال ان تفقد القدرة علي الإتصال بشبكة الواي فاي
    * أحتمال ان لا تستطيع تشغيل برنامج YouTube
    * أحتمال ان لا يعمل ال GPS وتحديد المواقع


    3- بسبب تنزيل برامج لم يتم مراجعتها من قبل آبل ولا يوجد رقيب عليها قد تعرض خصوصيتك للإنتهاك و ببساطة ممكن ان تخدع ببرنامج ويكون هذا البرنامج ينتهك خصوصيتك بأي شكل من الأشكال: أن يعرف مكانك او يدخل علي مجلد الصور او حتي يستخدم ارقام المتصلين الخاصة بك وبريدهم.

    4- أيضاً لأن البرامج الموجودة في سيديا تستخدم دوال لم تسمح بها آبل وقد يستخدمها المبرمج بشكل غير صحيح وهذا قد يؤدي الي استهلاك كبير في ذاكرة الهاتف مما يعرض الهاتف الي عدم الثبات والإنهيار وتضطر الي إعادة تشغيله أكثر من مرة.

    5- تثبيت برامج تعمل في الخلفية مثل SBSettings و ProSwitcher و Winterboard سوف يزيد من إستهلاك بطارية الهاتف والذاكرة وهذا سوف يؤدي الي انتهاء البطارية بشكل اسرع من المتوقع

    6- اذا كان هاتفك يستخدم ال BootLoader الجديد وقمت بعمل جيلبريك له سوف تحتاج الي عمل جيلبريك كل مرة تقوم فيها بتشغيل الجهاز وهذا مزعج جداً. اذا اردت ان تعرف ان كان هاتفك من هذا النوع او لا, راجع هذا المقال.

    في النهاية وبعد كل هذه المشاكل, الجيلبريك سلاح ذو حدين. اذا كنت محترف لن يشكل الجيلبريك اي مشكلة لك وسوف تستطيع التغلب علي معظم هذه المشاكل. اما اذا كنت مبتداء اسمع مني النصيحة وتجنب الجيلبريك حتي تتعود قليلاً علي هاتفك وتفهم كل شيئ عنه وتستطيع حل مشاكله بسهولة لوحدك.
    واياك, اياك والإجهزة المغلقة علي شبكة واحدة خاصة اذا كنت تنوي استخدامها علي شبكة اخرى غير المغلق عليها فمشاكل الجيلبريك لا تقارن بمشاكل فتح الشبكة وإحتمال خسارة هاتفك كهاتف اذا قمت بالترقية بشكل خاطيء شيئ سيئ جداً وقد تنتظر شهور حتي تحل مشاكلك.
    ــــــــــــــــــــــــــ
    المصدر : آي فون إسلام
    عدم رجوعي إلى المصدر يعتبر إنتهاكا لحق وتعب صاحبه
    ــــــــــــــــــــــــــ



    [ في أمان الله ..

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    133
    معدل تقييم المستوى
    8

    رد: قبل ان تقوم بعمل جيلبريك أعرف مشاكل الجيلبريك



    موضوع رائع الحقيقة...أفادني كتير قوي !!

    ربنا يخليك

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-06-2012, 21:16
  2. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 26-06-2011, 13:18
  3. كيف تقوم بعمل اسلاك الشبكه؟
    بواسطة Scooter في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 71
    آخر مشاركة: 18-06-2008, 07:11
  4. أريد أعرف مشاكل الcd rom وحلولها
    بواسطة WHITE_HORSE في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-04-2004, 11:59

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •