النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: وش رايكم بهالجهاز الجبار Sony Vaio Desktop VGC-RA820G

عضو

وش رايكم بهالجهاز الجبار Sony Vaio Desktop VGC-RA820G

مساكم الله بالخير جميعاً ... وسعيد بتواجدي معكم في المنتدى ....

صراحه مليت من التجميع ... وما ادراك ما التجميع ... قلت ونويت اتكل على الله .. واشتري جهاز مركب شد بلده .....

قلت ما فيه احسن من السوني .... بس مشكلته الغلاء ... ولا يوجد سوني في المملكة تبيع ديسك توب ....

المهم نويت اشتريه من امريكا .....

اذا تحبون تشوفون مواصفات الجهاز :

مواصفاته عن طريق شركة امازون

راي موقع زد نت في الجهاز

راي مجلة بي سي الشهيرة

المشكلة زي ما انتم عارفين ... غن سوني عادة تكون غالية اسعارها ... ونار .....

مثلاً هالجهاز في امازون بمبلغ Price: $1,636.95 يعني 6,138.55 ريال سعودي بالتمام والكمال ....

لا ومن دون شحن ..... يعني حطلك زيادة الف ريال شحن ......

ايش المفاجأة .... إني لقيت الجهاز بمبلغ 1000 دولار بس ..... وقالي الشحن 250 دولار ...

والجهاز Factory refurbished to new يعني مجدد عن طريق المصنع ... حق سوني ....

انا ادري فيه مواصفات من سوني افضل من كذا ... بس غاليه واسعارها نيران موقدة ......

عموماً يا أخوان ... المواصفات مرفقها مع المشاركة .....

يا ليت تعطوني أرائكم حول الجهاز .... وحول التجديد .... لأني صراحه ما اشوف فيه مشكله الجهاز .... يعني مثلاً كان فيه شي خربان ... وصلحوه ... عن طريق المصنع ....

وش رايكم في المواصفات ... عموماً .....

أخوكم القرنبع
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة

عضو برونزي الصورة الرمزية alaaaweee

مشاركة: وش رايكم بهالجهاز الجبار Sony Vaio Desktop VGC-RA820G

ما هو استخدامك للجهاز؟
    هل الجهاز يشمل الشاشة أيضا؟

عضو

السعر لا يشمل الشاشة ...

وأستخداماتي له .... كثيره ومتعدده .... وأنا بصراحه حياتي الكمبيوتر ...... والإنترنت ....

استخدم الكثير من برامج التصميم كالفوتوشوب ... وايضاً استخدم برامج تحرير الفيديو كالــ Pinnacle Studio PLUS .....

الكثير والكثير من البرامج التي تحتاج الى سرعة معالج عالية ... وذاكرة تستطيع التعامل مع مثل هذه البرامج .....

وتراي خبير بالهارد وير والسوفت وير .....

صراحه انا ودي بالمعالج القنبلة من شركة انتل وهو The Intel® Pentium® 4 Processor supporting Hyper-Threading Technology Extreme Edition وبتقنية الــ 90 nm process technology حيث يبلغ الكاش فيها 2 ميجا ....

وبالتأكيد لي رغبة بأن يكون كرت الشاشة من اي تي اي او نيفيديا وبذاكرة لا تقل عن 250 ميجا ....

ولكن جهاز بهذه المواصفات سيكون غالي الثمن جداً جداً جداً ....

وشكراً على مداخلتك ....

عضو

عضو

هذه بعض الصور الخاصة بالجهاز

عضو

صراحة الجهاز مشالله رووعة :cool:

أتمنى لك التوفيق وياليت اذا في جهاز جديد تدلني عليه لأن ممكن انا بعد اشتري واحد غير التجميع اللي عندي

إداري سابق

البطاقة الرسومية لا بأس بها: ATI RADEON X300

الجهاز حاصل على 7.5 نقطة في ZDNET
    الجهاز بدون شاشة

نظام التشغيل الملحق لا تحتاج له (Operating System: Microsoft XP Media Center Edition)

هذا جهاز افضل مواصفات وسعرا:
    https://reviews.cnet.com/Dell_Dimens...7.html?tag=tab

السعر من سوني مبالغ فيه

عضو

وين الردود يا اخوان ؟

ما شفت رد الا من الاخ هارد وير .... وبس

محتاجين أكثر من راي حول هالموضوع

GoldenLion
    زائر

Smile مشاركة: وش رايكم بهالجهاز الجبار Sony Vaio Desktop VGC-RA820G

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة المشكلة ليست في الأجهزة المجمعة بل فينا نحن !
    ربما يغضب البغض مني لكن هذا رأيي الشخصي
    وبخبرتي 11 سنة في الحاسب الآلي والتجميع والبيع
    للمعلومية أنا لست تاجراً ولا أملك محل كمبيوتر ولكن عملت في المحلات لفترات من الزمن
    وحالياً أزاول العمل الحاسوبي الحر مساءً بعد دوام العمل بتطوير تقنية المعلومات صباحاً بشركة كبرى

لماذا هناك ملايين الأجهزة المجمعة التي تعمل بشكل سريع وممتاز حول العالم ؟
    ماهو الفرق الحقيقي بين التجميع الشخصي والمجمع في شركة لها اسم معين ؟ الفروقات وهمية
    لماذا معظم الأجهزة التي جمعتها شخصياً وبعض الزملاء تعمل لسنوات دون مشاكل حتى الآن..
    المشكلة يا شباب تكمن في الاستخدام والصيانة .. وربما عوامل الدهر وكل شيء له عمر
    عمر التكنلوجيا لا تعرف مجمع أو غيره .. أي جهاز يمكن أن يتعرض للعطل في أي لحظة ولو كان من شركة رائدة لسنوات ولو كان الجهاز سعره 3000 دولار .. لا تستغربوا أمامي ورقة من مجلة وبها جهاز شخصي بقيمة 7500 دولار !! أسعار مبالغة ولكن لا بأس نرجع لموضوعنا
    أنا أعمل بشركة سيارات كبرى ولدينا مئات الأجهزة البراند يعني IBM و HP و SONY
    لماذا تتعطل علينا بعض الأجهزة ؟ وأحياناً تكون جديدة ما كملت سنة .. الأمر طبيعي لأن الجهاز تجميع شركة HP أو SONY فما المانع انه يخرب ؟ ليش أصرف مبلغ كبير وبعدين تصيبني أزمة اذا تعطل الجهاز ... لذلك يمكنك أن تشتري كمبيوتر من شركة عالمية لتقول لأصحابك عندي جهاز كذا SONY أو غيره تفاخراً فقط... أما الأداء والأعطال ليس للجهاز ذنب فيها وبعدين حتى القطع الداخلية لتك الشركات أغلبها صيني وتايوان..

لذلك أنا أشتري جهاز مجمع لماذا ؟؟
    أولاً : محافظة على مالي وصرفه في المكان المناسب بالتعامل مع تجار موثوقين.
    ثانياً: لأني مؤمن أن الجهاز سيعمّر طالما قمت بصيانته وحفظته من الحرارة وعملت على تنظيفه وحمايته من الفيروسات وغيرها.
    ثالثاً : لأنني سأكون قادراً على التحكم في مواصفات الجهاز بالتفصيل واختيار ما يناسبني ويلائمني.
    رابعاً : لأن الجهاز مضمون كما سيكون كمبيوتر الشركات العالمية مضمون.
    خامساً : لأن صيانته ستكون متوفرة وجاهزة في أي وقت دون تعطيل لا تحتاج انتظاري لشركة كبرى.
    سادساً : لأن تطويره سيكون أسرع وأسهل وأقل تكلفة فيما لو كان من شركة كبرى فسيختلف الوضع في الأسعار كثيراً وعليك الانتظار في دورك فأمامك الكثير من العملاء!.

أخيراً لا يمكنني وبأي حال الاعتراض على شرائك لجهاز من سوني أو DELL أو غيرهم فهذا ليس من شأني انما أردت توضيح رأيي الشخصي الذي لا يتطلب منك الاعتراض عليه أو الغضب

عضو

عزيزي GoldenLion

المسألة يا عزيزي ليست تفاخر وما هنالك ....

بالنسبة للأجهزة البراند نيم ... فلي خبره فيها .... وايضاً المجمعة فقد سبق وعملت فيها ....

وأنا متابع لكل جديد ....

يا عزيزي المقصد من ذلك هي مواصفات الجهاز ...

بالنسبة لسوني فهي غير موجوده في السعودية ابداً ...كجهاز مكتبي .... الموجود اتش بي وديل وايسر وسيمنز ... وهذه هي المنتشره في السعودية ... اما السوني فهو غير موجود ابداً هنا والوكيل لا يحضره للمملكة ....

انا اتحدث ياعزيزي عن مواصفات .....

شاهد مواصفات الجهاز ... ثم احكم عليه ..... شاهد عدد المخارج ايضاً .... والقارئات في هذا الجهاز ... من فلاش وغيره ......

شكراً لاضافتك

عضو

يا عمو قرنبع صحيح إنه سوني ما عليها كلام والاصح وكيلهم عندنا حسبي الله عليه تقول حاسدنا المتعة فهذه فعلا عيبهم في عدم عرض الموديلات الاحترافية سواء مكتبي مثل هذا او محمول ولو جينا للصدق تقدر تقول لي كم مستخدم حيشترون مثل هالاجهزة باسعارهم النار انا اقول ينعدون على الاصابع

ما علينا بس حبيت اقول إنه كلام GoldenLion صحيح 100% مع التحفظ على مسألة التفاخر فأنا لست معه فيها لأنه مع وجود الكثير منهم الا انه يبقون فئة قليلة وراح اقول المسالة صارت عندنا في شراء الاجهزة وخصوصا الكمبيوتر مكتبي او محمول مثل شراء حليب النيدو يعني بالاسم

فلو جئت لاي مستخدم وقلت له اذهب اشتري لي محمول زين نقز لك على توشيبا على طول
    ولو طلبت منه معالج ما يشوف قدامه غير انتل
    يعني ببساطة ليست مفاخرة ولكنها أخذ بالاسماء فقط فلا يوجد من يشكك بقدرات تشويبا وامكانيات شركة جبارة ولكن دوام الحال من المحال والا لما تعددت الأنواع وانا عن تجربة شخصية حقيقية مع توشيبا المحمول اكتشفت انه نحن فقط من يصنع الاجهزة فتخيل 5 اجهزة بمعالج سنترينو المزعوم لم تصمد أما المونتاج ولن اذكر الكثير من برامجه فيكفي عائلة ادوبي فقط ولله الحمد الاجهزة كلها اثبتت فشلها خلال فترة الضمان
    فأين الكرسي العاجي الذي سمعنا عنه لتوشيبا

عموما انا قمت ادخل شعبان في رمضان ولكن ما زلت اقول يا قرنبع اذا عزمت على جهاز فلا تنسى اخوك من نصيحة لعلها تفيدني ان شاء الله