هذا الموضوع تم عمله بهدف التعرف على ترتيب الشركات المصنعة للوحات الأم الموجهة لمنصات AMD على وجه الخصوص والمنتشرة بأسواق الوطن العربي من حيث الجودة والاعتمادية وقلة حدوث المشاكل وكثرة المميزات وتوفر الدعم من تحديث وتعريفات وخلافه وتوافر الموديلات التي تناسب كافة الاحتياجات والشرائح السعرية

برجاء مراعاة الحيادية بعيدا عن التعصب لبراند معين، صوتك بالتأكيد سيؤثر على كثيرين عند اتخاذ قرار شراء لوحة جديدة

يجب مراعاة أن يكون التقييم شامل لكل الأركان فمثلا شخص ما يهمه جدا الثبات عند كسر السرعة (مستخدم متقدم) وآخر قد يهتم أكثر بتوافر منفذ IDE وآخر قد يكون أهم خاصية عنده في اللوحة الاهتمام بجودة الاكسسوارات التي تأتي معها (وهنا يجب اعتماد اسلوب موضوعي لتقييم اللوحة)
مثلا 10 درجات لكل من
- المميزات (features)
- الثبات (stability)
- الجودة (Build Quality)
وهكذا كل شخص حسب خبرته مع كل بوردة، وفي النهاية يقوم بعمليات الجمع والقسمة المناسبة ليحصل على درجة لكل لوحة استخدمها وفي النهاية يعطي صوته لأفضل لوحة استخدمها (صوت واحد للوحة الأفضل فقط والماركة التي ستحصل على أكبر عدد من الأصوات تكون الفائزة)
مثلا استخدمت لوحة جيجا بايت وكان مجموع درجاتها من وجهة نظرك 45 درجة مقسمة على 5 فروع أو مقاييس
وبالتالي الدرجة النهائية لهذه اللوحة هي 45/5 = 9 من أصل عشر درجات
ولوحة أخرى msi مثلا حصلت على 8 من وجهة نظرك
إذا تعطي صوتك لجيجابايت

برجاء أيضا أن يلتفت الأعضاء الكرام لوضع السوق الحالي بغض النظر عن أس شئ من الماضي من ارتفاع اسعار بعض الموديلات أو وجود تقصير في فترات الضمان أو عدم توافر وكيل أو موزع لأي شركة
يعني خلونا نتكلم على الموجود حاليا عشان يكون دليل موضوعي ويساعد فعلا الأعضاء إللي عاوزين يشتروا

الردود أيضا مرحب بها في حالة الرغبة في إضافة أي توضيحات ولكن الأساس هو الاستطلاع
جاري عمل الاستطلاع، شكر خاص
المشرف Amaranth

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Goldsmith مشاهدة المشاركة
طيب، عندي اقتراح تاني
أنا عارف إنه مفيش براند أحسن من التاني على طول الخط، أكيد بيفرق من موديل لآخر
لذلك أرجو من الأخوة الأفاضل ذوي الخبرة ترشيح موديل معين لكل شريحة
مثلا أنا أريد ترشيح اللوحة ASUS M4A785TD-V EVO للشريحة 785G/SB710
لا أعتقد أن هناك اي لوحة في نفس الفئة تستطيع منافستها لما بها من خصائص وقوة وثبات وUtilities لكسر السرعة وغيرها
وممكن مثلا نرشح حاجة من MSI أقل منها ب100 أو ب150 جنيه لأن لوحات msi أرخص

في النهاية سيتم تجميع ما يتفق عله وهحطه في أول الموضوع ويبقى مرجع للأعضاء
والشكل النهائي هيكون كدة:

أفضل لوحة في حدود 400 جنيه بها كارت مدمج: كذا
أفضل لوحة في حدود 400 جنيه بدون كارت مدمج: كذا

أفضل لوحة في حدود ........

إيه رأيكوا؟