النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: عاجل جدا : ويكيليكس يفضح خفايا الحرب في العراق

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    عاجل جدا : ويكيليكس يفضح خفايا الحرب في العراق



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    موعدنا مع ويكيليكس و أغرب الأخبار

    ويكيليكس يفضح خفايا الحرب في العراق

    كشف ويكيليكس ان الجيش الاميركي تستر على اعمال التعذيب الذي تمارسه قوات الامن العراقية في وقت حذرت الادارة الاميركية من مخاطر نشر وثائق سرية






    دبي:
    كشف موقع ويكيليكس ان الجيش الاميركي تستر على اعمال التعذيب الذي تمارسه قوات الامن العراقية. وافادت قناة الجزيرة الجمعة نقلا عن وثائق سينشرها الموقع ان مئات المدنيين قتلوا على الحواجز الاميركية في العراق.
    وبثت الجزيرة في نشرة الساعة 18,00 بتوقيت غرينتش "اهم الاستخلاصات" الواردة في وثاثق سيقوم الموقع المختص بتسريب الوثاثق العسكرية بكشفها في الساعات القادمة وتغطي الفترة ما بين بداية العام 2004 ونهاية العام 2009.
    وابرز هذه الاستخلاصات بحسب البيان قيام الجيش الاميركي بـ "التستر على اعمال التعذيب" التي تعرض لها سجناء عراقيون على ايدي قوات الشرطة والجيش العراقيين. وافادت وثائق ويكيليكس ان "الولايات المتحدة كانت على علم باعمال التعذيب هذه لكنها امرت جنودها بعدم التدخل".
    كما كشفت الوثائق ان "مئات المدنيين قتلوا على حواجز تسيطر عليها القوات الاميركية" وذلك بالرغم من ان التصريحات الرسمية الاميركية تنفي ذلك. واضافت الجزيرة ان "عدد القتلى المدنيين في العراق اكثر بكثير مما هو معلن".
    وقالت ان وثائق ويكيليكس تشير الى "تورط" رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي "في ادارة فرق للقتل والتعذيب". كما تكشف الوثائق العسكرية الاميركية ايضا عن "دور ايراني سري في تمويل وتسليح الميليشيات ال****ة". كما تكشف ويكيليكس بحسب الجزيرة عن "وثائق جديدة عن ضحايا الشركة الامنية الاميركية الخاصة بلاكووتر من المدنيين"



    109 الاف قتيل في العراق منذ الغزو وحتى نهاية 2009
    كما كشف موقع ويكيليكس ان عدد القتلى في العراق بلغ 109 الاف منذ الغزو الاميركي عام 2003 وحتى نهاية 2009 وفقا لوثائق الجيش الاميركي.
    وتكشف الملفات السرية التي حصل عليها موقع ويكيليكس أن القوات الأميركية كانت تحتفظ بتوثيق للقتلى والجرحى العراقيين. وتكشف الوثائق عن وجود 285 ألف ضحية عموما بينهم 109 الاف قتيل على الاقل.
    واضافت القناة القطرية ان 63% من القتلى هم مدنيون، وان "شهر ديسمبر/كانون الأول 2006 كان الأكثر دموية حيث قتل 5183 في ذلك الشهر وحده، وصنف 4000 منهم بأنهم مدنيون".
    وتفيد اخر الارقام الصادرة عن الجيش الاميركي في نهاية تموز/يوليو 2010، ان نحو 77 الف عراقي قتلوا بين كانون الثاني/يناير 2004 واب/اغسطس 2008، وهي الفترة الاكثر دموية خلال سبع سنوات من الحرب.
    وبحسب هذه البيانات، فقد بلغ عدد القتلى المدنيين 63 الفا و185 مدنيا عراقيا، وعدد قتلى قوات الامن العراقية 13 الفا و754 عنصرا.
    ويثير تقدير عدد الضحايا العراقيين منذ الاجتياح الذي قادته الولايات المتحدة في اذار/مارس 2003 جدلا، كما يختلف بشكل لافت تبعا للمصادر، اذ يتراوح بين اقل من 100 الف ومئات الاف الضحايا.
    واكدت دراسة مثيرة للجدل نشرتها مجلة "ذي لانسيت" البريطانية عام 2006 ان الحرب اسفرت عن مقتل 655 الف عراقي، وهو رقم تخطى سائر باقي التقديرات.



    واشنطن تدين اي تسريب معلومات يضر بالاميركيين
    وبالموازاة مع نشر قناة الجزيرة مقتطفات نقلا عن وثائق سرية حول العراق قالت ان موقع ويكيليكس الالكتروني سربها، أدانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون "باوضح العبارات" اي تسريب معلومات يشكل تهديدا لحياة الاميركيين.
    ورفضت كلينتون مناقشة تفاصيل المعلومات التي نشرها ويكيليكس، وقالت لصحافيين "اعتقد بقوة انه علينا الادانة باوضح العبارات كشف افراد او منظمات عن اي معلومات سرية قد تهدد حياة العاملين الاميركيين وشركائهم والمدنيين".
    واكدت كلينتون في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي انها تعارض اي كشف معلومات "يهدد امننا الوطني والامن الوطني للذين نعمل معهم".

    وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية اعلن في وقت سابق الجمعة ان الوثائق العسكرية السرية التي تحدث عن نشرها موقع ويكيليكس على شبكة الانترنت، يمكن ان تشكل تهديدا للقوات الاميركية والعراقيين المتعاونين معها. وقال المتحدث باسم البنتاغون دايف لابان في تصريح صحافي ان وزارته تعرفت على الوثائق السرية ال 400 الف حول الحرب في العراق.

    بدوره، حذر الامين العام للحلف الاطلسي اندرس فوغ راسموسن في برلين من تسريبات جديدة لموقع ويكيليكس الالكتروني الذي اشارت الصحف الى انه يعتزم نشر الاف المستندات العسكرية السرية قريبا. ورد راسموسن لدى سؤاله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل "هذه التسريبات مؤسفة للغاية ويمكن ان تكون لها عواقب سلبية جدا لجهة سلامة الاشخاص المعنيين". واضاف "هذه التسريبات يمكن ان تعرض حياة جنود ومدنيين للخطر".
    واوضح ان هذه الوثائق "هي معلومات اولية جمعتها وحدات عسكرية" ولا تتضمن "تحليلا استراتيجيا ولا معلومات رفيعة المستوى". وتتحدث عن معاملة المعتقلين، وعن مناقشات بين مسؤولين اميركيين وشخصيات سياسية عراقية، وتفجير الغام يدوية الصنع وعمليات على "المستوى التكتيكي"، كما اوضح المتحدث.
    وكان موقع ويكيليكس وعد ان يصدر على شبكة الانترنت المتخصص بشؤون الاستخبارات، "اعلانا مهما" السبت في اوروبا، في رسالة على تويتر، رغم تحذير حلف شمال الاطلسي من نشر معلومات تتعلق بالحرب في العراق. وجاء في الرسالة التي نشرت عبر حسابه في موقع تويتر "اعلان مهم عن ويكيليكس في اوروبا في العاشرة صباح الغد" اي السبت. ولم يوضح الموقع اين سيتم الاعلان في اوروبا والتوقيت بالنسبة لساعة غرينتش.
    وسبق ان نشر ويكيليكس الذي تاسس في 2006، العديد من الوثائق السرية حول الحرب في العراق وافغانستان.


    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  2. #2
    عضو الصورة الرمزية ZaraLinks
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    985
    الدولة: Australia
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: عاجل جدا : ويكيليكس يفضح خفايا الحرب في العراق

    السلام عليكم
    نفسي اشوف يوم القيامه لما رب العزه يحاسب بوش وبلير وصدام (تاريخه بالجرائم حافل) وجابر الصباح (الغزو انطلق من الكويت) ويسئلهم عن دماء هولاء
    شكرا لك اخي

    ____________



  3. #3
    عضو فضي الصورة الرمزية Kozmos
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,457
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: عاجل جدا : ويكيليكس يفضح خفايا الحرب في العراق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد التميمي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    نفسي اشوف يوم القيامه لما رب العزه يحاسب بوش وبلير وصدام (تاريخه بالجرائم حافل) وجابر الصباح (الغزو انطلق من الكويت) ويسئلهم عن دماء هولاء
    شكرا لك اخي

    أضيف عليهم أعوان الولايات المتحدة في شمال العراق دون ذكر إسم قوميتهم - و أقصد منهم فقط العملاء منهم سواء على مستوى قادتهم أو على مستوى المدنيين منهم -, فقد لعبوا دورا لا يستهان به في ما حدث للعراق, و يكفيهم عار ما بعده عار و و الله ما بعده عار أن يمجد العديد منهم - و أقصد المدنيين منهم - عصابة قذرة كإسرائيل لأنها ساعدتهم - أو بمعنى أصح استخدمتهم - لتحقيق أطماحها, و يكفي ثم يكفي منظر تقطيع أوراق من المصحف الشريف و تحديدا من سورة الأنفال و رميها على الأرض, و قد تكررت هذه الفعلة مرارا و تكرارا مما يدعون شرف نسبهم للبطل صلاح الدين الأيوبي رحمه الله.

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: عاجل جدا : ويكيليكس يفضح خفايا الحرب في العراق

    تكلمة الموضوع حول تسريب 400 وثيقة سرية

    المالكي ينتقد توقيت نشر ويكيليكس لوثائق حرب العراق




    انتقد رئيس الوزراء نوري المالكي التوقيت الذي تم فيه تسريب الوثائق الأمريكية السرية حول الحرب في العراق على موقع ويكيليكس

    وقال المالكي إن توقيت التسريب هو محاولة للإضرار بمجهوده لتشكيل حكومة جديدة في العراق عبر "تأجيج الغضب ضد الأحزاب الوطنية وزعمائها خصوصا ضد رئيس الوزراء".
    وفي هذه الأثناء، تعهد مسؤولون عراقيون يوم السبت بالتحقيق في أي مزاعم عن ارتكاب الشرطة أو الجيش لجرائم خلال فترة العنف الطائفية في العراق بعد أن نشرت ويكيليكس تفاصيل انتهاكات تعرض لها سجناء على أيدي القوات العراقية.
    وأوردت الكمية الهائلة من الملفات والتي تحتوي بالاساس تقارير يومية ميدانية من ضباط من رتب صغيرة بالجيش الامريكي تفاصيل عن انتهاكات بحق سجناء كانت السلطات الامريكية على علم بها لكنها لم تحقق فيها.
    وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ان الحكومة لن تظهر "أي تسامح عندما يتعلق الامر بحقوق مواطنيها" رغم انه استنكر ايضا توقيت نشر التقارير بينما تحاول القوى السياسية العراقية التفاوض على حكومة جديدة.
    واضاف ان نشر الوثائق في وقت لم تصل فيه المفاوضات تشكيل الحكومة الي نتيجة حتى الان هو توقيب مريب واتهم هيئات اعلامية لم يسمها بمحاولة استخدامها لمهاجمة الحكومة المنتهية ولايتها.
    وقال اللواء حسين كمال أحد نواب وزير الداخلية العراقي لرويترز ان المسؤولين العراقيين لن يغضوا الطرف عن هذه الامور وان اي شخص يثبت انه مسؤول عن أي جريمة سيحاكم وستأخذ العدالة مجراها.
    وقال مسؤولون عراقيون من بينهم وزير الداخلية العراقي جواد البولاني ان الكثير من الحالات الواردة في الوثائق العسكرية الامريكية يبدو انها قديمة.
    وتم تطهير وزارة الداخلية العراقية من الاف من العاملين فيها بعد أن تبين ان مسجونين أغلبهم من السنة احتجزوا في سجون سرية قبيل ذروة العنف الدموي الطائفي الذي شهده العراق في 2006 و2007.
    تحقيق


    من جانبها دعت منظمة هيومان رايتس واتش المعنية بحقوق الإنسان السلطات العراقية إلى فتح تحقيق بشأن ماورد في الوثائق السرية التي نشرها موقع ويكيليكس ويشير إلى قيام القوات العراقية بعمليات تعذيب ضد السجناء العراقيين.
    وقالت المنظمة في بيان " يجب على العراق تقديم كل المسؤولين عن عمليات التعذيب وكافة الجرائم المرتكبة إلى المحاكمة".
    كما طالبت المنظمة الإدارة الأمريكية بالتحقيق في قيام القوات الأمريكية بانتهاك القانون الدولي عن طريق نقل آلاف المعتقلين إلى السجون العراقية على الرغم من معرفة مصيرهم وتعرضهم للتعذيب.
    وقال نائب مدير شؤون الشرق الأوسط في المنظمة جو ستورك إن " الوثائق التي تم الكشف عنها أوضحت أن غزارة عمليات التعذيب بحق السجناء مرت دون عقاب المسؤولين عنها".
    وأضاف " من الواضح أن السلطات الأمريكية كانت تعلم بشأن هذه الانتهاكات على يد القوات العراقية ولكنها سلمت على أي حال هؤلاء السجناء إليها
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية NASA Science
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,356
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: عاجل جدا : ويكيليكس يفضح خفايا الحرب في العراق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد التميمي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    نفسي اشوف يوم القيامه لما رب العزه يحاسب بوش وبلير وصدام (تاريخه بالجرائم حافل) وجابر الصباح (الغزو انطلق من الكويت) ويسئلهم عن دماء هولاء
    شكرا لك اخي

    ياااه يا دكتور محمد
    يوم القيامة !
    لو كل واحد عمل حساب لمثل هذا اليوم العظيم
    لما أصبح لنار جهنم من وجود

    ولكن تذكر قول الله تعالى :

    "يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ"

    أحيك على يقظة قلبك
    بَعد تفكير طويل وحيره من أمرى
    قررت الرحيل عسى يوما أن أعود بمنفعة لكم يوما مااا
    تذكرونى بدعوة صالحة أخوتى , عسى أن تهدينى وتنفعنى فى حاجتي

    و أدعولى لو سمحتوا بتوفيقى فى تحقيق براءة الاختراع بتاعتى وطريق العِلم
    ربى ذكّرنى بمن لهُ فضل علي وتقبل دعائى له وأجعلنى خلفا صالح لهُ
    ونورنى بنُورك يا رب ,,, اللهم أمين

    أخوكُم مُصطفى ,,,




  6. #6
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2,681
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: عاجل جدا : ويكيليكس يفضح خفايا الحرب في العراق



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد التميمي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    نفسي اشوف يوم القيامه لما رب العزه يحاسب بوش وبلير وصدام (تاريخه بالجرائم حافل) وجابر الصباح (الغزو انطلق من الكويت) ويسئلهم عن دماء هولاء
    شكرا لك اخي
    والله العظيم محد هيتحاسب عن دماء العراقين غير العرب

    الجميع يجملون دماء العراقين في ايديهم

    كم كان وجود دوله العراق مؤثر العراق لم تتخلي ابدا عن العرب لكن العرب جميعهم تخلو عنهم

    العراق انقذت دمشق في حرب 73 و شاركت مع مصر وكانت تحارب كانها احد دول المواجهه العراق عمل اتفاق صلح مخصصا مع ايران مؤقت لينقل القوات العراقيه من جبهه ايراان لسوريا ليساعدها فيالحرب


    اضافه اخري من هياالدوله العربيه الوحيده التي اعلنت الحب مع اسرئيل بعد نكسه 67

    انها العراق

    بيان جمهوري عراقي رقم 2 بإعلان حالة
    الحرب مع إسرائيل.
    بغداد، 5/6/1967
    (الجمهورية، بغداد، 6/6/1967)
    تعلن حكومة الجمهورية العراقية الى كافة دول العالم انها في حالة حرب مع العصابات الإسرائيلية وستعتبر كل دولة تساعدها او تؤيدها قائمة بعمل عدواني تجاه الجمهورية العراقية الامر الذي يجعلها في حل من اتخاذ اي اجراء، حيال تلك الدولة او الدول مما تقره القوانين والاعراف الدولية.
    الفريق
    عبد الرحمن محمد عارف
    رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة


    العراق اخطاء في اجتياحه للكويت نعم لكن عقابه بقتل 3 مليون مسلم وتدمير اهم دوله عربيه واهم شوكه تؤرق اسرئيل

المواضيع المتشابهه

  1. أوباما يعلن انتهاء الحرب على العراق
    بواسطة hack4love في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 16-12-2011, 03:53
  2. ويكيليكس يعد بنشر أسرار حرب العراق
    بواسطة one-zero في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-09-2010, 17:05
  3. اهل العراق هل يوجد مركز يعطي كورس CCNP في العراق
    بواسطة Eng-Cisco في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 27-04-2009, 10:06

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •