النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: Batman : Arkham City

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    86
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    8

    Batman : Arkham City





    هل تعتقد أنك ذواق في اختيارك للألعاب بشكل عام ؟ هل تعتقد أنك لعبت أفضل الألعاب على جهازي أكس بوكس 360 أو بلاي ستيشن 3 ؟ إذا كانت الإجابة نعم على هذين السؤالين السابقين ، فلا بد أنك لعبت أو سمعت بلعبة باتمان : أركام آسايلم ، و التي كانت من أفضل ألعاب باتمان ، بل من أفضل الألعاب التي صدرت حتى الآن على منصتي الألعاب الأنفة الذكر ، و إذا كنت متحمساً لما سيكون عليه الجزء القادم من تلك اللعبة ، فأنصحك بأن تستعد لقراءة هذا الاستعراض عنها . أتمنى لكم قراءة ممتعة .
    في البداية ، و إنعاش لذاكرتك يا عزيزي القارئ ، ففي الجزء السابق الذي حاز من معظم اللاعبين على الثناء و التقدير ، كان باتمان في مواجهة أكثر الأشرار شهرة في هذه السلسلة ، و اسمه الجوكر كما يعرف الجميع ، و في نهاية ذاك الجزء ، عندما يقوم باتمان بالنيل من الجوكر ، ستنتهي اللعبة بلقطة يقوم فيها باتمان بالتنصت على أجهزة الراديو الخاصة بالشرطة و يعلم بشأن حدوث سطو من قبل ذو الوجهين ( الشرير المعروف الآخر في سلسلة باتمان ) على أحد البنوك الكبرى ، لذا فمن لعب اللعبة سيكون لديه توقع معين عمّا ستكون عليه الأمور في الجزء الجديد ، و على الرغم من أن اللعبة لم يتم إظهار أي عروض لها أو لقطات في أي من المعارض الثلاثة الأخيرة ( أي 3 ، غايمزكوم ، معرض طوكيو للألعاب ) ، بل تم عرض مقطع في حفل توزيع جوائز سبايك لألعاب الفيديو عام 2009 ، و فيما عدا ذلك ، فليست هناك أدنى فكرة لدى الجميع عما ستكون عليه اللعبة ، لغاية الآن عزيزي القارئ.



    في البداية ، سأذكر لكم أعزائي القراء ما أعرفه للآن عن هذه اللعبة .

    عن القصة : سيصبح آمر أركام كوينسي شارب محافظ مدينة غوثام ، و سيقوم بتحويل مصحة أركام إلى حيّ في غوثام ، و سيقوم أيضاً ببناء الجدران و تسويرها و جعل كل من كانوا في مصحة أركام و سجن بلاكغيت في غوثام بعد أن بنيت الجدران من حولها ، و حينها سيفعل كل المعتوهين و القتلة ما يريدون أن يفعلوه ، و هو لا يمانع ذلك ، و لكن بشرط واحد ، ألا يغادر أحد المدينة ، حيث سيرفع شعار " لا مهرب " .
    و القصة تركز على ذي الوجهين الذي سيحاول أن يجعل له اسماً في مدينة آركام ( هذا هو الاسم الجديد لمدينة غوثام التي تم دمجها مع المصحة ) ، و كي يفعل ذلك ، سيحاول أن يقتل كاتوومان ( المرأة القطة ) و على العلن ، من أجل إثبات أن من يعبث مع ذي الوجهين سيلقى نفس المصير . باتمان لا تروق له كل هذه الأمور بالتأكيد ، و هو لا يريد بالتأكيد أن يفعل ذو الوجهين ما يحلو له ، و سيحاول إيقاف المكيدة الأكبر التي يدبرها المشرف الجديد على مدينة أركام و اسمه هيوغو ستراينج ( هذه الشخصية جديدة بالمناسبة ) ، أما بالنسبة للجوكر ، فسيبقى كما هو ، سيبقى الشخص المريض كما كان في الجزء السابق و الذي سيملأ المدينة شراً .
    مدينة أركام أصبحت أكبر بكثير : عالم هذه اللعبة سيكون أكبر بخمسة مرات تقريباً عما كان عليه في الجزء السابق ، و سيدرك باتمان أنه بحاجة للصعود على بناء محكمة و استخدام طائرته الشراعية من أجل الوصول إلى أركام و التنقل فيها .
    باتمان أصبح يعرف فنوناً قتالية أكثر : في الجزء السابق ، كان القتال بسيطاً جداً ( لكنه رائع ) ، حيث كان يعتمد على التوقيت و رد الهجمات ، و يبدو أنه سيتم إضافة المزيد من التقنيات القتالية هذه المرة ، فسيمكنه الآن الاستفادة أكثر من وقوفه على ارتفاع عالٍ و من ثم انقضاضه على خصومه ، و حسب ما قيل لنا ،فإذا تم ضغط زر الهجوم و بتوقيت دقيق ، فسيقوم باتمان بالقضاء على خصمه و بشكل فوري ، و هناك أيضاً تقنية رد أكثر من هجمة ، حيث سيقوم باتمان في حال حدوث هجمات عليه بردها على أصحابها و بنفس الوقت ، و سيتمكن أيضاً من رد الأشياء التي سترمى عليه مثلاً ( فالمثال الذي رأيته هو أن باتمان سيقوم برد كرسي رماه عليه أحد قطاع الطرق ) ، و سيتمكن من كيل مجموعة كبيرة من اللكمات و القضاء على أحد الخصوم بها.
    باتمان سيستخدم معداته بشكل أفضل : و بلمسة جميلة من مطوري اللعبة ، فسيبدأ بآخر المعدات التي حصل عليها في الجزء السابق ، و ستكون هناك معدات و تقنيات جديدة بالطبع ، مما سيجعل باتمان ينتقل من بناء لآخر أو " يطير " إن صح التعبير .
    و بالإضافة لذلك ، فيمكن لباتمان أن يستخدم معداته الجديدة في القتال أيضاً ، حيث كان هذا الأمر في السابق مقتصراً على العصا المرتدة و المسدس الذي يطلق حبلاً يمسك بالأشياء ، و المثال الجديد على ما قلته هو أنك ستستطيع استخدام البخاخ الذي يطلق هلاماً متفجراً على خصومك مباشرة ، و إذا كان توقيتك مناسباً ، فسيكون الدمار هائلاً و ستتخلص من الكثير من الأشرار بسرعة و بفعالية .
    تقنية رؤية المحقق لن تسهل عليك الأمور كثيراً كما في السابق : فكما نعلم ، كانت تقنية " رؤية المحقق " مفيدة لدرجة تشعرك بأنها كانت زائدة عن اللزوم ، و كنت تستخدمها في كل صغيرة و كبيرة ، فكانت تدلك على كل ما تحتاج معرفته ، من أجل لغز ما أو منطقة لتدخلها ، حتى أنه كان بإمكانك أن تفعل هذه الميزة طوال الوقت ، و هذه المرة نوه المطورون إلى أنه ستكون هناك ألغاز حقيقية عليك أن تحلها ، بدلاً من أن تحلها اللعبة لك
    التحديات التي سيوجهها لك سيد الأحاجي ستكون أكثر من مجرد علامات استفهام تطفو في الهواء : حيث كانت أحاجيه غالباً ما تدور على إيجاد علامات الاستفهام ، و هذه المرة بدلاً من أن تجد علامات الاستفهام التي يطلبها منك سيد الأحاجي في أماكن عدة ، أو عن طريق خريطة ما ، فباتمان سيضطر لاستجواب بعض رجال عصابة سيد الأحاجي من أجل إيجاد أطراف خيوط لحل ألغازه التي ربما ستكون صعبة ، حسناً ... نتمنى ذلك بالفعل .
    باستخدام تقنية رؤية المحقق ، فيمكن لباتمان أن يرى مَن مِن الأشرار ينتمي لعصابة سيد الأحاجي أو غيرها من العصابات ، و إذا عرف أنه من عصابة سيد الأحاجي ، فعلى باتمان استجواب رجل العصابات ذاك ، من أجل معرفة خيوط تدله علام يقصده رجل الأحاجي .
    هذا كل ما تمت معرفته عن اللعبة لغاية الآن. كلنا بالطبع يرغب في لعبة تعلق في الذاكرة ، و في جعل باتمان رجل العدالة الأول و حامي الضعفاء و من أفضل المتحرين ، و يبدو أن المطورين في طريقهم لتحقيق ذلك ، ماذا لو كان هناك نظام لعب جماعي في اللعبة ؟ ماذا لو كان عالم هذه اللعبة عالماً مفتوحاً كما في لعبة جي تي أيه أو ريد ديد ريديمبشن ؟ ماذا لو تم وضع نظام جديد لمواجهة الزعماء و جعل طريقة النيل منهم أشبه بحل لغز ما ؟ ماذا لو استفاد المطورون من ألعاب الألغاز في تطوير ألغاز تليق بلعبة ضخمة و تليق باسم باتمان ؟ ماذا وماذا و ماذا ... أسئلة كثيرة ، و لكن جوابها سيبقى معلقا حتى صدور ديمو لهذه اللعبة . هذه كانت تخميناتي عمّا ستكون عليه هذه اللعبة. هنا ينتهي دوري أنا ، و يأتي دوركم ... ما هي توقعاتكم عن هذه اللعبة ؟ إذا كانت لديك توقعات أو أي شيء تود مشاركتى به ، فسأكون أكثر من مسرور بتعليقاتكم أعزائي القراء
    .

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية Ashes
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    52
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: Batman : Arkham City



    thank you very good and do better
    ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-06-2013, 08:17
  2. طلب ملف Binaries ل Batman Arkham City
    بواسطة Ahmed Shanawany في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-12-2012, 01:30
  3. مشكلة batman arkham city
    بواسطة MIDO V2012 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-06-2012, 11:31
  4. سيف لعبة Batman Arkham City
    بواسطة hammou304 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-01-2012, 13:27
  5. عرض جديد ل Batman: Arkham City
    بواسطة coolhero في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-07-2011, 03:12

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •