النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: التعليق على موضوع البداية

  1. #1
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    5,357
    معدل تقييم المستوى
    120

    التعليق على موضوع البداية



    بسم الله الرحمن الرحيم
    كيف الحال شباب؟ متأسف جدا على التأخير لكن كل تأخيرة وفيها خيرة بعون الله.
    بناءا على نقاشنا الأول حول مدى أهمية اللغة فى حياتك كشخص وتعامل يومى وخلافه , كان من المهم جدا خاصة إنه ألقى الضوء على مجموعة من الأمور قمة فى الأهمية.

    أول نقطة هى جزئية اللغة كإحتكاك , اللغة كالرياضة , تحتاج إلي تدريب متواصل لكى تبدأ فى إتقانها , ولاحظت إنه العديد من الشباب يحاول أن يصل لمرتبة متحدث اللغة نفسها , الأمر سيكون صعب جدا لأنه لا يوجد بيئة هنا فى وطننا العربى تسمح بمثل هذا الا نادراَ , لكن من الممكن ان يكون مستوانا فى اللغة كبير الى حد مُرضى.

    ثانى هام , النطق , وهو سيكون أول درس لنا بعون الله , صبرا جميلا.

    ثالث هام , الشهادات العلمية نفسها , هناك من ينظر لها على انها غاية , هى الهدف نفسه , وهناك من ينظر لها على انها وسيلة , وسيلة للحصول على وظيفة هامة او لإتمام إجراءات سفر مثلا , لنتفق على شئ هام , مهما كانت الشهادة اللتى ستنوى الحصول عليها ففى كل الحالات ستدرسها , وفى كل الحالات ستمر باختبارها , لذلك لا بديل عن أن تدرسها جيدا لصالحك الشخصى , لم؟

    1 - شهادة مثل ال TOEFL لا يوجد بها مفهوم رسوب او نجاح , فهى فقط مبنية على كم حققت من درجات ولك حرية الاختيار فى ان تحسنها او لا , لنقل الدرجة من 100 فلو حققت مثلا خمس درجات , فأنت مستواك 5 من 100 , فقط , وعلى هذا الأساس هناك مؤسسات مثلا تتطلب 40/100 من ال TOEFL , وهلم ما جرى , تقريبا نفس الكلام لشهادة مثل الIELTS , لكن نسبة كبيرة من المقابلة الشخصية للعمل لا ترتبط بالشهادة , فسترى منسق الموارد البشرية لأى شركة او ال HR كما يحب البعض ان يقول يبتسم او تسبتسم فى مودة :D , وتبدأ فى الحديث بالإنجليزية , حينها يكون قيمة كل مجهود بذلته فى الحصول على الشهادة لاجل العلم ليس لأجلها , وهنا يكون الفارق فى الاختيار بنسبة كبيرة.

    2 - تلك الشهادات مثل رخصية القيادة تحتاج لتجديد كل فترة , ال TOEFL يحتاج لتجديد كل عهام ونصف او سنتين تقريبا , ان بذلت فعلا مجهود فى أول مرة وحصلت على درجة مهما كانت , لكنك نوعا ما ازدت حبا للغة , سيكون أسهل لك الحصول على درجات اعلى او أردت , وفى المقابل حينما تجدد الشهادة كل ما عليك هو مرور الامتحان , الامر أشبه بتجديد رخصة سواقة السيارة , هل كل مرة تذهب لتجددها تختبر وتتعلم كيفية السواقة من جديد؟! اكيد لا

    3 - ليكن نظرك أبعد مما ترى , لا تدرى ما هو شكل الغد , ولتكن مستعد له , اليوم انت مهندس او طبيب او معلم او حتى عامل فى شركة ما , ولربما تم طلب من يجيد اللغة , لا كلام هنا على اى شهادات , لذلك وجب ان تتعب قليلا فى البداية وكما يقول المثل , No Pain No Gain , لا نجاح بدون تعب.

    4 - إن لم تتعب , لن تحصل على هذه الشهادات من الأساس :D




    إلى هنا إنتهى تعليقي الشخصى على موضوع البداية , خلال ساعة أو أقل سيكون معنا أول موضوع لنا عن الأصوات , الموضوع سيفوق اى تصور لأنه أبعد عن الانجليزية :D , سنتعلم سويا كيفية النطق من البداية! تابعونا

  2. #2
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    4,303
    الدولة: United Arab Emirates
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: التعليق على موضوع البداية

    الله يستر من موضوع النطق

    والمواهب التي ستظهر عند التجربة وانا أولهم

    فعلا مصيبة موضوع مهارة نطق الكلمات

    ان كان هناك مايساعد على احتراف هذه النقطة برجاء مراجعتي

  3. #3
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    2,274
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: التعليق على موضوع البداية



    شكرا محمد على مجهودك الاكثر من رائع.....
    و جارى الاطلاع على الموضوع الاول

المواضيع المتشابهه

  1. لماذا هنا موضوع موحد للـFermi وليس هناك موضوع للـ5800
    بواسطة Maximum_G في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-08-2010, 13:25
  2. مشكلة التعليق
    بواسطة طريق الشوق في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-04-2008, 18:52
  3. التعليق او يهنق
    بواسطة CPU2004 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-05-2007, 16:22

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •