النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: مشتركة جديدة .. وابي النصيحة .............

عضو

Red face مشتركة جديدة .. وابي النصيحة .............

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مشكتركة جديدة .. وسبب اشتراكي اني لقيت عندكم اشياء كثيرة ومفيدة عن السيسكو
    وانا مهتمة بهذا الموضوع .. ولكن احتاج لخبرتكم ونصايحكم ..
    انا ابي اعرف وشلون ابدا .. ايش اول شي لازم اعمله عشان ابغى اتعلم السيسكو .. ابدا بشراء الكتب ولا احضر سي ديهات خاصة ولا ادخل دورات تدريبية ..
    ابغاكم تدلوني على الصواب
    اذا كان لازم ادخل دورات (انا من جدة) اعطوني اذا سمحتو اسماء اماكن يدرسون فيها هذه الدورات ..
    واذا كان لازم ابدا بكتب معينة دلوني .. لاني حابة الموضوع ومتحمسه ولكن اجهل وين هي البداية ...

اتمنى انكم تفيدوني .. واكون صديقة جديدة للكل .. تحياتي للجميع

عضو

مشاركة: مشتركة جديدة .. وابي النصيحة .............

السلام عليكم

انصح بدراسة MCSE2003 فهي تعطي خلفية ممتازة جدا عن الشبكات ويمكنك بعدها اكمال السيسكو

لابد للتطبيق العملي مع النظري ولكن وللمعلومية : شبكات MCSE تعتمد بنسبة 70%

على التطبيق العملي , لكن في سيسكوا نسبة التطبيق العملي 40% والباقي نظري ..

برمجة الراوتر أو السويتش : تحتاج إلى أوامر بسيطة جداً

ويمكنك الاعتماد على السيديهات الموجودة بالانترنت من شركات عالمية مثل learnley,cbt وهي تشرح

بالفيديو كل شي حتى برمجة الرواتر

بالنسبة لي اتابع هذه السيديهات فقط وبعض الكتب وافكر بدخول مركز تدريبي وانتظر مشاركات الاخوة الاعضاء

واعتقد ان جامعة الملك عبدالعزيز ومركز جدة الدولي للكمبيوتر يقيمون مثل هذه الدورات وان شاء الله استفسر عنها

واكتبها في رد ان شاء الله .

وننتظر مشاركات ذوي الخبرة من الاعضاء وشكرا

وتمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح

عضو

اخوي فهد .. الف شكر على اللي قلته .. بس المشكلة انه جامعة الملك عبدالعزيز على حسب معلوماتي تقدم هذه الدورات فقط للرجال .. ولكن معليش بس وش هي MCSE2003 .. اعطيني لو سمجت اي روابط تفيدني في التعرف عليها .. وابي اعرف معهد نبوهورايز بجدة يعطي هذه الدورة للسيدات ولا لا ..
    والف شكر مرة ثانية

عضو

اخوي بدر .. انا رسلتك بس ابي اتاكد وصلتك الرساله ولا لا .. اذا كان لا بلغني لاني ابي منك اشياء اذا سمحت .. والله يوفقك بالاختبار ..

عضو

الاخت تانية
    شهادة MICRSOFT CERTIFIED SYSTEM ENGINEERING (MCSE)2003وهي شهادة ليس لها اي صلة بشهادة CISCO حيث انك قبل البداية في دراسة سيسكو تحتاجين دراية عن انواع الكابلات وبداية في الشبكات ايضا ماهو TCP/IP هذا فقط الذي سوف تحتاجينه والذي سوف يكون مشترك مع MCSE يعني اذا درستي MCSE لغرض تبسيط CCNA انتي تسلكي طريق فيه فايدة ولكنه ليس الطريق الافضل

اخوك المهندس
    محمد العطاس
    MCSA2003 & CCNA & PIX FIREWALL CERTIFIED

عضو

Cool مشاركة: مشتركة جديدة .. وابي النصيحة .............

مرحبا اخواني
    انا انصحكم انكم تتعلمو MCSE2003
    لأنها مرة مفيدة بس لو تغير اخر رقم من 3 الى 4 او 5 وش راح تسوون
    يمكن اعلق الشهادة في المطبخ احسلي
    طيب واذا تبي شهادة بس عشان العمل انا اجبلك 400 سؤال احفظوها ورح سوي اختبار اون لاين وانتهى الموضوع
    بس لو تبحثو في المنتديات بتلاقو دروس انا والله مدري المنتدى يسمح نحط روابط ولا ممنوع
    طيب انا اقولكم توكلو على الله واول شي خذو دورة عن الشبكات مبتداء بعدين على السيسكو على طول بس لو خلصتو كل الكورسات طبعا مستقبلك الوظيفي مرة حيكون حلو
    طبعا حاولو انكم تدرسو من الانترنت لانو في كتب وبلعربي كمان
    وبنسبة للمعاهد نيوهرايزن يمدحونة وقد انا درست في الي في جد ه بس على حسب الطالب وانا والحمد لله ربي رزقني بوظيفة اني اقراء الكتب واطبق في العمل على طول
    واي اخدمة انا حاظر اخوكم الصغيرون ماجد

عضو

Cool مشاركة: مشتركة جديدة .. وابي النصيحة .............

مرحبا
    اهلين اخواني انا احب اقولكم انMCSE2003
    مرة حلوة ومفيدة بس لو تغير اخر رقم من 3 الى 4 او 5
    وش راح يكون موقفك امام الام المتحدة lolo:
    طيب وبلنسبة الي يبي بس شهادة والله مرة سهلة الاسئلة متسربة تحفظها 400 سؤال وراح تجيك منها 40 سؤال :eek: تحفظها وتروح تختبر اون لاين انتهينا بس انصحكم فيها
    وبلنسبة لدورة سيسكو ترها مرة حلوة وانصحكم انكم تقرو عنها اكثر واكثر وانا اشتغل في عملي عليها من عني مادرستها والحمد لله مرة مبسووط وابي احط لكم روابط بس مدري المنتدي يسمح ولا لأ
    وبلنسبة للمعاهد نيوهرايزن مرة حلو بس يعتمع على الطالب في دورتي واحد بالعربي مبتداء والانجليزي محترف طبعا العربي يعلموك كل شي في ست اشهر 9800 كاش واذا اقصاد 11800
    وانا درست الي في جده ومرة حلو وانصحكم في بس روح اسأل عن المدرس اهم شي اخوكم الصغيرون ماجد

عضو

اذا عندك اى كتب ياماجد ياليت تحطها فى المنتدى علشان تفيد غيرك

عضو

اوكي ياهواوي انت تامر

عضو

معليش على التاخير

هنا تجدين اجابتك
    من موقع www.arabcbt.com

شهادات شركة Cisco

توفر شركة Cisco ثلاثة مستويات لشهاداتها وهي على النحو التالي:
    1- المستوى الأول ويسمى بالـ Associated أو مستوى المبتدئين.
    2- المستوى الثاني ويسمى بالـ Professional أو مستوى المحترفين.
    3- المستوى الثالث ويسمى بالـ Expert أو مستوى الخبراء.

المستوى الأول هو المستوى الذي يصنف فيه أي شخص يرغب في الحصول فيه على إحدى شهادات شركة Cisco ، و تتوفر في هذا المستوى كل من الشهادات التالية:

1- شهادة (CCNA).
    2- شهادة (CCDA).

تعتبر شهادة CCNA أو Cisco Certified Network Associated أشهر وأقوى من شهادة CCDA أو Cisco Certified Design Associated كون شهادة الـ CCNA تهتم بالتعامل مع أجهزة Cisco في بيئة العمل، بينما شهادة الـ CCDA تهتم بتصميم وترتيب وبنية مكان هذه الأجهزة في بيئة العمل.

المستوى الثاني هو المستوى الذي يصنف فيه الطالب عندما يحصل على أي من الشهادتين السابقتين في المستوى الأول، ويسمى هذا المستوى بمستوى المحترفين كونه ينقل الطالب الحاصل على أي من شهادات هذا المستوى إلى درجة الإحتراف في التعامل مع أجهزة شركة Cisco في بيئة العمل، وهذا المستوى مطلوب بقوة في سوق العمل نظراً للنقص الحاد في أعداد الحاصلين على أي من شهادات هذا المستوى في سوق العمل العالمي وخصوصاً العربي. وتتوفر في هذا المستوى كلاً من الشهادات التالية:
    1- شهادة CCIP أو Cisco Certified Internetwork Professional .
    2- شهادة CCNP أو Cisco Certified Network Professional .
    3- شهادة CCSP أو Cisco Certified Security Professional .
    4- شهادة CCDP أو Cisco Certified Design Professional - فقط للطلاب الحاصلين على CCDA من المستوى الأول.

وجميع شهادات هذا المستوى عالية الأهمية وبإمكان الطالب إختيار أي من هذه الشهادات بشرط أن يكون حاصل على إحدى شهادتي المستوى الأول.
    المستوى الثالث هو مستوى الخبراء و الأشخاص الحاصلين على الشهادة الوحيدة من هذا المستوى وهم أصحاب رواتب عالية جداَ في وظائف تكنولوجيا المعلومات، وللأسف عددهم في العالم العربي قليل جداً. اضغط هنا لترى الأعداد الحقيقية المعلن عنها من شركة Cisco لأعداد الخبراء الحاصلين على هذه الشهادة العالية و الراقية، والشهادة الوحيدة التي يمكن الحصول عليها في هذا المستوى هي CCIE أو Cisco Certified Internetwork Expert.

تعتبر شهادة CCNA من أكثر الشهادات شهرة عند الدخول في مجال الشبكات، هناك مواضيع وأهداف لابد للطالب من دراستها وتغطيتها لكي يكون جاهز لتقديم الإمتحان الخاص بهذه الشهادة ورمزه 801-640 وهو آخر الإمتحانات التي تم إعتمادها من شركة Cisco لهذه الشهادة، وهو عبارة عن إمتحان كتابي واحد فقط يتطلب منك تقديمه وإجتيازه للحصول على هذه الشهادة العالمية من شركة Cisco ، مدة الإمتحان هي 90 دقيقة للدول التي تتكلم باللغة الإنجليزية، و 120 دقيقة للدول العربية وذلك لإتاحة المزيد من الوقت لفهم السؤال كون الإمتحان المقدم يكون باللغة الإنجليزية.

يبلغ عدد الإسئلة غالباً ما بين 55 و 65 سؤال وأحياناً أقل، وتتخذ الأسئلة عدة أشكال وأنماط أثناء تقديمها كما يلي:

1- إختيار من متعدد لإجابة صحيحة واحدة.
    2- إختيار من متعدد لأكثر من إجابة صحيحة.
    3- مطابقة بين إجابات مبعثرة.
    4- تعبئة فراغات.
    5- أسئلة محاكاة (Simulations).

أفلام التدريب التي تنتجهامؤسسة Arabic CBT لهذه الشهادة توفر لك كل ما يلزمك لإجتياز الأمتحان المقرر وهو 801-640 بنجاح بعون الله، سواءً معلومات نظرية أو تدريب عملي ترغب بالإطلاع عليه لتسهيل عملية الشرح للمواضيع التي نغطيها.

للتدريب ينصح بأجهزة Cisco المعتمدة سواء كانت Routers أو Switches ، على الرغم من سعرها المرتفع في الدول العربية، أو التدريب بإستخدام برامج محاكاة مفيدة، وبرامج المحاكاة (Simulation Software) تصور لك واجهة إستخدام مماثلة لتلك التي قد تستعملها على أجهزة حقيقية سواء كانت هذه الأجهزة Routers أو Switches ، ومن هذه البرامج المفيدة للتدريب:

برنامج المحاكاة المعتمد من شركة Cisco وهو إحدى منتجات شركة Boson العالمية. لمزيد من المعلوماتاضغط هنا

برنامج RouterSim Network Visualizer 4.0 من شركة RouterSim . لمزيد من المعلوماتاضغط هنا
    حجز موعد الإمتحان وتقديمه:

يتم تقديم الإمتحان في أي من مراكز الإمتحانات المعتمدة في بلدك، وهي متوفرة في معظم أنحاء العالم تقريباً. أهم المراكز المعتمدة في العالم لحجز الإمتحان وتقديمه هي:

www.vue.com
    www.2test.com

عضو

الرابط فى "اضغط هنا" لاتعمل يابو سلامه