صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 33

الموضوع: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

  1. #1
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,847
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    49

    Thumbs up مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب



    السلام عليكم

    أريد شراء جهاز جديد وأفضل أن يكون نظامه أندرويد، الميزانية المخصصة للجهاز هي 450$.

    الخيارات المتاحة في أسواقنا:
    HTC DESIRE = 630$
    HTC DESIRE = 540$ (بدون كفالة)
    HTC LEGEND = 450$
    Samsung I5700 Galaxy Spica = 400$
    HTC WILDFIRE = 385$

    استفساراتي هي:
    1- ماهو إصدار نظام الأندرويد الذي يقبل اللغة العربية بشكل رسمي؟
    2- ما رأيكم في هذه الأجهزة عموماً ماعدا الأول (لأنه معروف :D) وبما أن معالجاتهم ضعيفة نسبياً مقارنة بأجهزة أخرى هل من الممكن أن يقبلوا التحديث للإصدارات القادمة؟ أم أن 2.2 هو آخر إصدار ؟!
    3- هل يعتبر الشراء في هذا الوقت توقيتاً جيداً؟ أم يفضل الانتظار؟
    [SIZE=3][COLOR=Red][CENTER]

    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  2. #2
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    أنصحك تزيد الميزانية و تشترى ال DESIRE
    التوجه العام هو للمعالجات العالية مستقبلا , و اذا اشتريت جهاز بمعالج 1 جيجا هيرتز حاليا , فلن تشعر بعد سنة مثلا أن المواصفات اصبحت قديمة .

    1- ماهو إصدار نظام الأندرويد الذي يقبل اللغة العربية بشكل رسمي؟
    أى جهاز يمكن عمل روت له , يمكن أن يدعم العربية (بشكل رسمى ؟ لا أدرى , و لكن ما يهمنى هو دعم المطورين)

    2- ما رأيكم في هذه الأجهزة عموماً ماعدا الأول (لأنه معروف ) وبما أن معالجاتهم ضعيفة نسبياً مقارنة بأجهزة أخرى هل من الممكن أن يقبلوا التحديث للإصدارات القادمة؟ أم أن 2.2 هو آخر إصدار ؟!
    الإصدار الجديد لم ينزل بعد بصورة رسمية , و لهذا لا استطيع التكهن , ربما أبحث قليلا و أعود مرة أخرى .

    3- هل يعتبر الشراء في هذا الوقت توقيتاً جيداً؟ أم يفضل الانتظار؟
    أنصحك انتظار نزول ال DESIRE HD و ال GALAXY S , فربما وقتها ينخفض سعر ال DESIRE إن شاء الله .

    و لا تنس صلاة الاستخارة قبل الشراء

  3. #3
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,847
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    49

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    أنصحك تزيد الميزانية و تشترى ال DESIRE
    التوجه العام هو للمعالجات العالية مستقبلا , و اذا اشتريت جهاز بمعالج 1 جيجا هيرتز حاليا , فلن تشعر بعد سنة مثلا أن المواصفات اصبحت قديمة .
    الحقيقة أنا أشعر بتأنيب الضمير عندما أفكر بشراء جهاز أغلى من ذلك لأنني من وجهة نظري الشخصية أعتبرها نوعاً من التبذير، ما رأيك؟
    أى جهاز يمكن عمل روت له , يمكن أن يدعم العربية (بشكل رسمى ؟ لا أدرى , و لكن ما يهمنى هو دعم المطورين)
    أفهم من كلامك أن جوجل لم تدعم اللغة العربية كلغة رسمية في نظامها بعد؟
    أنصحك انتظار نزول ال DESIRE HD و ال GALAXY S , فربما وقتها ينخفض سعر ال DESIRE إن شاء الله .
    هذه الموبايلات موجودة منذ فترة ولكن أسعارها خيالية حوالي 825$
    [SIZE=3][COLOR=Red][CENTER]

    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  4. #4
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    الحقيقة أنا أشعر بتأنيب الضمير عندما أفكر بشراء جهاز أغلى من ذلك لأنني من وجهة نظري الشخصية أعتبرها نوعاً من التبذير، ما رأيك؟
    و الله العظيم سمعت نفس الجملة تقريبا عدة مرات من قبل من بعض اصدقائى :D
    صدقنى لن تندم , و ستأتى بعدها لتقول لى : حمدا لله أننى سمعت كلامك
    و سأقول لك ايضا : سمعتها من قبل :p:D

    أفهم من كلامك أن جوجل لم تدعم اللغة العربية كلغة رسمية في نظامها بعد؟
    لا , لا اقصد هذا مطلقا
    ما أعنيه أن دعم المطورين أهم
    و اللغة العربية زى الفل فى الاندرويد ما شاء الله

    هذه الموبايلات موجودة منذ فترة ولكن أسعارها خيالية حوالي 825$
    همممممم
    كنت أطمح أن ينخفض سعر ال DESIRE مع نزولهما .

  5. #5
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,847
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    49

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    و الله العظيم سمعت نفس الجملة تقريبا عدة مرات من قبل من بعض اصدقائى :D
    صدقنى لن تندم , و ستأتى بعدها لتقول لى : حمدا لله أننى سمعت كلامك
    و سأقول لك ايضا : سمعتها من قبل :p:D
    امممممم
    لا أعرف ولكنني أجد المبلغ كبير جداً خصوصاً أنني كنت أتعامل مع نوكيا دائماً ولم يتجاوز المبلغ الذي أدفعه للموبايل 230$

    أفهم من كلامك أنك لا تنصحني بشراء أي من الأجهزة التي معالجاتها تحت 1 جيغاهرتز؟
    [SIZE=3][COLOR=Red][CENTER]

    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  6. #6
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    أفهم من كلامك أنك لا تنصحني بشراء أي من الأجهزة التي معالجاتها تحت 1 جيغاهرتز؟
    نعم
    و ليس لانخفاض آدائها , لا , و لكن لانخفاضه مستقبلا مقارنة بالتوجه العام للأجهزة القادمة ,
    تستطيع القول أن المعالجات العالية ستصبح Standard ضمني فى الفترة القادمة .

  7. #7
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,847
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    49

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    على هذا الحال يبدو أنني سألغي فكرة الشراء وسأكتفي بما لدي
    [SIZE=3][COLOR=Red][CENTER]

    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  8. #8
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    :eek::eek:
    لماذا ؟

  9. #9
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,847
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    49

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    لا أملك المال الكافي لشراء DESIRE وإن استطعت لن يطاوعني ضميري :D
    [SIZE=3][COLOR=Red][CENTER]

    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  10. #10
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية MF88
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    6,001
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    الحقيقة أنا أشعر بتأنيب الضمير عندما أفكر بشراء جهاز أغلى من ذلك لأنني من وجهة نظري الشخصية أعتبرها نوعاً من التبذير، ما رأيك؟
    خذها نصيحه من اخيك

    شعرت مثلك بنفس الشعور - و كان مسيطر علىّ - بعد ما ترى الهاتف

    كل ما ستفعله هو هكذا : :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:

    و خصوصا لو اشتريت الجالاكسى اس مثلا او الديزاير اتش دى


    لى صديق كده - كان على طوووووول يقول ان نوكيا ممتازه و ليه تدفع اكتر لما ممكن تدفع اقل ولما مسك الجالاكسى اس

    عمل نفس التعبيرات اللى فوق دى - و فضل يسخر من نوكيا


    اول حرف من اسمه كول مان 4 ناو :D
    ================================================== ==============
    [ الخطوه الثانيه ] نظام الأندرويد كنظام أساسى على الهاتف htc HD2 - وداعا WM

    قمت بتعطيل الرسائل الخاصه لكثرتها وحتى لا يعتقد احد انى متجاهله عن عمّد :)
    برجاء إذا كان لك أى استفسار قم بعمل موضوع حتى يتسنى للجميع مساعدتك و انا معهم إن شاء الله
    ولكي يستفيد الجميع من خبراتك و خبرات الزوار ولتقليل الجهد على المشرفين أيضاً




  11. #11
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    4,847
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    49

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    طيب ألا تعتقدون أن شراء حهاز بهذا الثمن من الممكن أن يعرضه لانخفاض كبير في قيمته بعد فترة خصوصاً أننا مقبلين على صدور معالجات ثناية النواة؟؟
    الحقيقة بعد قراءة هذه المراجعة الجديدة عن شاشات الموبايلات تشجعت قليلاً ولكن:
    1- أنا لا أملك جهاز محمول وأفكره فيه أيضاً فهل تجدون أن شراء جهاز موبايل بهذا السعر أفضل؟ (أنا ناوي على Netbook Bobcat من AMD عندما يصدر)
    2- هل سعر 3900 جنيه جالاكسي في مصر يشمل الكفالة أم بدون؟
    3- إن قررت الشراء من أمريكا عن طريق أحد معارفي، ماهي أفضل طريقة للشراء من هناك (موقع انترنت، أرخص الأسعار، نسخة مفتوحة على جميع الشبكات، هل يقبل أنظمة اندرويد العربية؟ )
    [SIZE=3][COLOR=Red][CENTER]

    [/CENTER]
    [/COLOR][/SIZE]

  12. #12
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    1- أنا لا أملك جهاز محمول وأفكره فيه أيضاً فهل تجدون أن شراء جهاز موبايل بهذا السعر أفضل؟ (أنا ناوي على Netbook Bobcat من AMD عندما يصدر)
    ما رأيك بمسك العصا من المنتصف ؟
    SAMSUNG GALAXY TAB
    http://www.gsmarena.com/samsung_p100...y_tab-3370.php
    http://www.arabhardware.net/forum/sh...d.php?t=189049

    2- هل سعر 3900 جنيه جالاكسي في مصر يشمل الكفالة أم بدون؟
    أظن آخر مرة سألت عليه بكفالة كان سعره فى هذه الحدود 4000 - 4200
    و هذا يجعلنى أعتقد أن سعر 3900 بكفالة تقريبا لأنه نفس مدى السعر

    3- إن قررت الشراء من أمريكا عن طريق أحد معارفي، ماهي أفضل طريقة للشراء من هناك (موقع انترنت، أرخص الأسعار، نسخة مفتوحة على جميع الشبكات، هل يقبل أنظمة اندرويد العربية؟ )
    أرخص سعر أيا كان مصدره (مادام التغليف سليم)
    و إن كان مفتوح على جميع الشبكات فأفضل
    بالنسبة للعربية , نعم يقبلها بإذن الله

  13. #13
    عضو برونزي الصورة الرمزية Coolman4now
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    4,296
    معدل تقييم المستوى
    83

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    - أستاذ خليل ، جميع هواتف الأندرويد بداية من Eclair 2.1 تدعم العربية بشكل رسمى ، سواء كانت كتابة أو قراءة.

    - هناك بعض الهواتف بالأصدارات القديمة مثل Donut 1.6 تدعم العربية من الشركة المصنعة وليس رسميا ، وليس لى علم بموديلاتهم بالضبط.

    - للأسف حتى الأن كيبورد Swype لاتدعم العربية ، ولا أعتقد أنها ستدعمهم قريبا لصعوبة أنتاج قواميس للعربية من الشركة.

    - بخصوص الهاتف ، أنصحك بالجالاكسى أس ، حتى وان كان من الخارج وبدون كفالة وبدون أى ملحقات حتى ، لن تحتاج سوى الشاحن ، وهو شاحن MicroUSB الصغير.

    - أيضا الهاتف يستعمل نفس المدخل للبيانات ، أى ان أى كابل MicroUSB سيفى بالغرض.

    - أذا كنت لاتستطيع الحصول عليه ، أنصحك بالـ HTC Desire وهو أقل سعرا - لدينا على الأقل - ويمكنك ترقيته للـ Froyo 2.2 أيضا مثل الجالاكسى أس ، وهو اول شئ يجب عليك عمله بمجرد شراء الهاتف بأذن ربنا.

    - جالاكسى أس سعره فى مصر 3900 جنية بالكفالة بالطبع وهو سعر محترم جدا ، وهو للنسخة 16 جيجا أيضا.

    - أى أسئلة بخصوص الأندرويد أنا تحت أمرك.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MF88 مشاهدة المشاركة
    لى صديق كده - كان على طوووووول يقول ان نوكيا ممتازه و ليه تدفع اكتر لما ممكن تدفع اقل ولما مسك الجالاكسى اس
    عمل نفس التعبيرات اللى فوق دى - و فضل يسخر من نوكيا
    اول حرف من اسمه كول مان 4 ناو :D
    - نوكيا كانت ومازالت وستظل أفضل شركة تنتج هواتف من ناحية الهاردوير على الأقل.

    - من ناحية السوفتوير فالشركة ذاهبة للكلاب كما يقول المثل الأنجليزي! :D

    - أتمنى الأ تخرب نوكيا المييجو أو يخرج بشكل ما قريب من السمبيان.

    - ملحووظة مهمة جدا : نوكيا أفضل شركة تنتج هواتف بكيباد حتى الأن ولاتنازعها أى شركة فى هذا ، الشركة فاشلة فى التاتش ، على الرغم من التحسن الكبير فى السمبيان 3 من ناحيه السرعة والأستجابة ، الأ أن السمبيان مازال يحتاج لواجهة جديدة تماما وليس مجرد Face lift أو عملية تجميل.

    - بأنتظار المييجو ، والأ فليس لى نوكيا بعد الأن ، لأنى لن أعود للكيباد وأستغنى عن التاتش أبدا.

    - ملحوظة



    - أغرب هاتف نوكيا رأيته فى حياتى ، وهو هاتفى الأحتياطى.

    - نوكيا ولأول مرة فى التاريخ تقوم بتغيير ال S40 تماما وتعيد تصميمه من اليداية ليناسب التاتش.

    - يعيب الهاتف أنه ليس له ألعاب كثيرة حتى الأن لأنه ليس به Soft Keys ويعتمد على التاتش بها.

    - الهاتف أستجابه التاتش فيه سريعة جدا جدا ورهيبة بالفعل وأفضل من جميع شاشات التاتش الـ Resistive من نوكيا أو من أى شركة أخرى!
    [CENTER][B][SIZE=2]You think that you're strong, but you're weak[/SIZE][/B]
    [/CENTER]

  14. #14
    عضو فضي الصورة الرمزية ŤǾЯŊΛĐф
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    2,337
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Coolman4now مشاهدة المشاركة
    - الهاتف أستجابه التاتش فيه سريعة جدا جدا ورهيبة بالفعل وأفضل من جميع شاشات التاتش الـ Resistive من نوكيا أو من أى شركة أخرى!
    إعتراض بسيط ، على حسب كلام GSM Arena أن الTouch بتاع الSE Vivaz هو Top notch بل ويتفوق على بعض الشاشات الCapacitive
    جنت على نفسها براقش ...

  15. #15
    عضو برونزي الصورة الرمزية moriatte
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    2,057
    معدل تقييم المستوى
    29

    رد: مساعدة في اختيار جهاز موبايل مناسب



    هو المقصود بالكفالة الضمان يعنى ولا ايه بالضبط؟
    وبعدين حضرتك جبته من موبايل سيلكت ولا منين؟
    أنا شوفته امبارح فى موبايل شوب بس كان عامل 4100 جنيه وماسألتش ان كان النسخة ال16 جيجا ولا ال8
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ان كنتم مؤمنين[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]--------------------[/COLOR][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][SIZE=4][COLOR=blue]لكي لا تأسوا على مافاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور[/COLOR][/SIZE][/B][/CENTER]

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مساعدة في اختيار موبايل
    بواسطة r_sniper_50 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-08-2012, 01:45
  2. طلب نصيحه فى اختيار موبايل مناسب
    بواسطة mesoka في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-05-2012, 00:31
  3. مساعدة في اختيار لاب توب مناسب
    بواسطة takasha في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-11-2011, 11:30
  4. مساعدة في اختيار كرت مناسب
    بواسطة RAMI1992 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-11-2009, 17:53
  5. مساعدة في اختيار موبايل
    بواسطة Kh@LiL في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-10-2007, 06:44

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •