النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: (7)اسئلة عن ال ((Laptop)) للراااائع@@ الباشا@@

عضو

(7)اسئلة عن ال ((Laptop)) للراااائع@@ الباشا@@

بسم الله الرحمن الرحيم
    أستاذي اســــــــــــعــــــــــــد الله صباحك ومسائك اتمنى تكون بصحه وعافيه وبعد...
    كم سؤال كذا على الطاير ادري ان اجاباتها ((مشواااااااااااار)) راح تتعبك لكن انا طمعان بكرمك ...

س/ كيف ممكن اتأكد إن ال RAM اللي هو 512 ممكن زيادته الى 2 جيجا؟؟
    ٍس/ هل 64 ميجا لل VGA كافيه لعرض الأفلام والصور بأنقى صوره ممكنه(يعني بدون مربعات وابعاد وووو..)ام 128 ضروريه؟؟علما بأني استخدم الجهاز للنت والPHOTOSHOP يعني على خفيف وللافلام وللصور واتمنى لو اقدر اشوف القنوات الفضائيه عن طريقه...((هل يلزمني شيء معين لذلك)) ميزه معينه في الجهاز يعني؟
    س/ الفرق بين كرتي الشاشه: ATI 128 NIVIDIA128
    س/ مالمقصود بكل من :
    - Tv Tuner فائدتها؟؟
    - SD-Slot
    -Card Reader
    - Fire Wire
    - Wi-Fi
    وايش منها الضروري وايش اللي اكسسوار(ممكن اضافته مستقلا في اي وقت) وهل لما يقول لي ان الجهاز يحتوي على Tv Out معنى كذا انه فيه بالضروره Tv Tuner ؟؟
    س/ مارأيك بنظام Windows Xp Media Center؟؟ قالوا لي انه نفس الprofessional بس فيه مميزات Media اكثر و يعطونك مع الجهاز 2 remote control
    س/ الفرق بين الشاشتين : 15.4 TBWXGA 15.4 WXSTBD
    س/ مالمقصود ب:DV-PC/TV , DV-8 , DV-90 , DV-120 ,DV-150,DV-CLIP((للتذكير فقط كلها VGA Cards وحصلتها تباع مستقله))

((اذا عشان بس اكتب الاسئله اخذت معي حوالي الساعه اجل اجاباتها كيييييف :D )) الله يعينك
    والف الـــــف الــــــــــــف الــــــــــــــــــــف الــــــــف الــــف الف شكر مقدما..تحياتي..

عضو الصورة الرمزية elpasha009

مشاركة: (7)اسئلة عن ال ((Laptop)) للراااائع@@ الباشا@@

ايه يا عم العنوان ده؟؟؟؟هروح في داهيه بسببه
    في البداية أحب أن أشكرك على هذا العنوان وهذا الكلام وأنا مش رائع ولا حاجة أن شخص عادي جدا مش سوبر ولا حاجة
    أنا سوف أحاول الاجابة عن الأسئلة بس فيه حاجات مش متأكد منها ولذلك اعذرني لو كان هنالك خطأ وأتمنى التصحيح من باقي الاخوة:
    س/ كيف ممكن اتأكد إن ال RAM اللي هو 512 ممكن زيادته الى 2 جيجا؟؟
    ببساطة أغلب الأجهزة الحديثه هذه الأيام ان لم يكن كلها تقريبا يمكن زيادتها الى 2 جيجا أو 3 . وللتأكد أكثر أسهل شيء أن تقرء الكتيب المرفق للجهاز أو تنظر على موقع الشركة على مواصفات الجهاز وستجدها مذكورة.(غالبا ما تكون مكتوبة في الكتيب تحت قسم مواصفات الجهاز أو Specifications أو Product overview)
    -----------------------------------
    ٍس/ هل 64 ميجا لل VGA كافيه لعرض الأفلام والصور بأنقى صوره ممكنه(يعني بدون مربعات وابعاد وووو..)ام 128 ضروريه؟؟علما بأني استخدم الجهاز للنت والPHOTOSHOP يعني على خفيف وللافلام وللصور واتمنى لو اقدر اشوف القنوات الفضائيه عن طريقه...((هل يلزمني شيء معين لذلك)) ميزه معينه في الجهاز يعني؟
    والله هذا سيتوقف على نوع الكارت بس أكيد سيكون كافي جدا لهذه الاستخدامات بل وكثير جدا أيضا.أنا مثلا جهازي الحالي IBM بكارت شاشة 32 ومع ذلك يشغل لعبة NFS UNDERGROUND 2 بكفائة عاليه وأحسن من كارت الجهاز المكتبي.
    أما بالنسبة لاستقبال القنوات الفضائية فيجب أن يكون الجهاز به TV-IN أو Tv Tuner و تقوم بتوصيل الريسيفر به وبالتالي تعمل الشاشة كأنها التلفزيون.وعلى حسب معلوماتي فانه لا يوجد جهاز مزود ب TV-IN أو Tv Tuner غير جهاز واحد فقط أعتقد أنه من ايسر أو أسوس ( سوف أتأكد من هذه المعلومة ).
    ---------------------------------------------
    الفرق بسيط جدا وهو أن هذه شركة تنتج كروت والأخرى شركة تنتج أيضا كروت :D .
    بصراحة لم أفهم معنى سؤالك.

----------------------------------------------
    س/ مالمقصود بكل من :
    - Tv Tuner فائدتها؟؟
    - SD-Slot
    -Card Reader
    - Fire Wire
    - Wi-Fi
    الأول بالظبط عبارة عن كارت يركب في الجهاز وتوصل به الإريال الخارجي ليستقبل البث التلفزيوني وقنوات الراديو.أو توصله بالفيديو أو الريسيفر وبهذا تستخدم شاشة الجهاز كأنها تليفيزيون وتستطيع طبعا أن تسجل على الجهاز.
    SD-Slot هو عبارة عن مكان يتصل به كروت الذاكرة من النوع SD وهذه الكروت هي المستخدمة في الكاميرات الحديثة.
    Card Reader لا أعرف فيما يستخدم بالظبط ( بس أعتقد أنه يتوصل بالكروت الأخرى مثل SD السابق ذكرها لكي يقرأها ).
    Fire Wire باخنصار هو منفذ مثل USB بس يعمل بسرعة أكبر منه.
    Wi-Fi بإختصار أيضا هي المستقبل لتكنولوجيا الشبكات الاسلكية حيث أن أغلب الأجهزة الحديثة تأتي بكروت مدمجة لاسلكية.
    أما بالنسبة لى ان الجهاز يحتوي على Tv Out معنى كذا انه فيه بالضروره Tv Tuner ؟؟
    لا أبدا غالب الأجهزة به مخرج TV-OUT ولكن كما قلت سابقا أن TV-TUNER فلا يوجد غير في جهاز أو 2 فقط.
    -------------------------------------
    س/ مارأيك بنظام Windows Xp Media Center؟؟ قالوا لي انه نفس الprofessional بس فيه مميزات Media اكثر و يعطونك مع الجهاز 2 remote control
    فعلا هو كما قلت بس بصراحة أنا ليس لي أي فكرة به.
    ------------------------------------
    س/ الفرق بين الشاشتين : 15.4 TBWXGA 15.4 WXSTBD
    جاري البحث
    --------------------------------------
    س/ مالمقصود بV-PC/TV , DV-8 , DV-90 , DV-120 ,DV-150,DV-CLIP((للتذكير فقط كلها VGA Cards وحصلتها تباع مستقله))
    والله أعلم كل هذه منافذ التوصيل بين كارت الشاشة والشاشة نفسها(أي الكابل الواصل بينهم).
    كما قلت في البداية سوف تجد أخطاء في هذه المعلومات وفي انتظار التصحيح لها من باقي الأعضاء.
    وأي سؤال أنا حاضر( على فكرة هذه المشاركة لم تجعلني أنام الى الأن وباقي ربع ساعة على الفجر وطبعا سأنتظر حتى أصلي ثم أنام يعنى منك لله )

عضو

Red face مشاركة: (7)اسئلة عن ال ((Laptop)) للراااائع@@ الباشا@@

بسم الله الرحمن الرحيم
    الباشا.....مشكوووووووووووووور على المعلومااااااااااااااات الرااااااااااائعه
    وحبه THAAAAAAAAAAAAAAANX كبييييييييييييره لانك رديت بــــــســــــــــرعــــــــه
    بس لحظه ترى ماخلصنا ... يوووووووووه :D دحنا لسا فأول الطريق ياباشا :D
    ماعلينا..ندخل في الموضوع على طول....
    TOSHIBA
    F15-AV201 the 15.4" Wide-screen XGA display is enhanced with TruBrite Technology for the brightest possible image. 128MB NVIDIA graphics provide sharp fluid playback!

Intel® Pentium® M Processor 745 (1.80GHz, 2MB L2 Cache, 400MHz FSB)
    Microsoft® Windows® XP Media Center Edition 2005
    No Microsoft® Office software
    512MB PC2700 DDR SDRAM (256MB x 2)
    15.4" Wide-screen XGA display w/TruBrite Technology (1280 x 800, 450 NITS)
    NVIDIA® GeForce™ FX Go5700 GPU w/128MB DDR memory
    80GB HDD (5400 rpm)
    8x DVD Super-Multi Drive
    Intel® PRO/Wireless 2200BG (802.11b/g

الفرق بسيط جدا وهو أن هذه شركة تنتج كروت والأخرى شركة تنتج أيضا كروت .

قالوا لي ان ال ((NIVIDIA12) أفضل لعرض الأفلام ولل PHOTOSHOP
    ؟؟

الأول((Tv Tuner )) بالظبط عبارة عن كارت يركب في الجهاز وتوصل به الإريال الخارجي
    ((يعني اكسسوار يمكن شراؤه وتركيبه لاحقا‍‍)) مو ضروري يكون موجود في الجهاز اصلا صح؟؟

مس/مالمقصود بال ((Media Center )) علما بأنه اكسسورا يوضع تحت الجهاز سعره حوالي 100$ ؟؟

بالنسبه للأجهزه اللي ممكن تشتغل حتى 8 او 9 ساعات متواصله..كيف؟؟ هل يكون الجهاز مدعم ببطاريتين مثلا؟؟انا سمعت انه في نوع واحد بس من TOSHIBA يدعم هذه الخاصيه‍‍‍‍‍‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‍‌‌..بس سألت خبير بالكمبيوتر عنها قال لي : "غير مرغوبه" بالعربي مايمدحونها

(( أنتل تعلن تأخير إصدار المعالجات ثنائية النواة إلى 2006 )) @@حسب كلام حضرتك@@
    يعني انتظر ولا بيكون سعره مبالغ فيه (فوق ال 2500$ يعني)؟؟

الباشا: وأي سؤال أنا حاضر( على فكرة هذه المشاركة لم تجعلني أنام الى الأن وباقي ربع ساعة على الفجر وطبعا سأنتظر حتى أصلي ثم أنام يعنى منك لله )

جــــــــزاك الـــــــلــــــــــه الــــــف الـــــــف الــــــــــــف الــــــف الـــــف الـف خير

أولا أشكرك على كلامك هذا والله يوفقنا جميعنا.
    الفرق بسيط جدا وهو أن هذه شركة تنتج كروت والأخرى شركة تنتج أيضا كروت .
    قالوا لي ان ال ((NIVIDIA12) أفضل لعرض الأفلام ولل PHOTOSHOP؟؟
    يا أخي هذه المقوله خطأ فهنالك طروت فعلا من nividia ممتازة وهنالك أيضا من ATI كروت ممتازة.وسؤالك يكون صحيحا عندما تقارين بين جهازين واحد فيه مثلا NIVIDIA 6800 128 والأخر به ATI 9200 128 طبعا الاختيار يكون ل ال NIVIDIA وهكذا.لكن أي الشركتين أحسن فهذا سؤال خطأ.وليس له اجابة.--------------------------------
    الأول((Tv Tuner )) بالظبط عبارة عن كارت يركب في الجهاز وتوصل به الإريال الخارجي
    ((يعني اكسسوار يمكن شراؤه وتركيبه لاحقا‍‍)) مو ضروري يكون موجود في الجهاز اصلا صح؟؟
    هذا الكارت لا تستطيع شراءة وتركيبه في أي وقت في اللابتوب.لكن في الجهاز المكتبي ينفع.لأن الابتوب ليس به أماكن لتركيب مثل هذه الكروت.اما أن يأتي به او لا.وعلى حسب ما سمعت فليس هنالك سوى جهاز أو اثنين في العالم يحتوا على هذا الكارد.
    ------------------------------
    مس/مالمقصود بال ((Media Center )) علما بأنه اكسسورا يوضع تحت الجهاز سعره حوالي 100$ ؟؟
    صدقني لو كنت أعرف لأجبتك------------------------------------
    بالنسبه للأجهزه اللي ممكن تشتغل حتى 8 او 9 ساعات متواصله..كيف؟؟ هل يكون الجهاز مدعم ببطاريتين مثلا؟؟انا سمعت انه في نوع واحد بس من TOSHIBA يدعم هذه الخاصيه‍‍‍‍‍‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‍‌‌..بس سألت خبير بالكمبيوتر عنها قال لي : "غير مرغوبه" بالعربي مايمدحونها
    فعلا كلامك صحيح فهو يركب فيه بطاريتين ليعمل هذا الوقت.بس كبل الأجهزة بها هذه الخاصية.أقصد مل الأجهزة التي تستطيع فك السيدي من مكانة تسمح بهذه الخاصية لأن البطارية الثانية تركب مكان السيدي.------------------------------------
    (( أنتل تعلن تأخير إصدار المعالجات ثنائية النواة إلى 2006 )) @@حسب كلام حضرتك@@
    يعني انتظر ولا بيكون سعره مبالغ فيه (فوق ال 2500$ يعني)؟؟
    أكيد طبعا يوم صدروة سيكون بهذا السعر أو أكثر.بس لو انت أصلا بدك تنتظر يبقى صدقني لن تشتري أبدا والأفضل أنك تنتظر الى 2010 لشراء التككنولوجيا الجديدة وهي napa ---------------------------------------------
    الباشا: وأي سؤال أنا حاضر( على فكرة هذه المشاركة لم تجعلني أنام الى الأن وباقي ربع ساعة على الفجر وطبعا سأنتظر حتى أصلي ثم أنام يعنى منك لله )

جــــــــزاك الـــــــلــــــــــه الــــــف الـــــــف الــــــــــــف الــــــف الـــــف الـف خير

أخي هذا منتداك ونحن تحت أمرك في أي وقت وجزاك الله خيرا أنك جعلتني أنتظر صلاة الفجر لأنني لو كنت نمت لم أكن سأستطيع القيام لها

إداري سابق

أخي الباشا دائما إذا جاءتك تساؤلات بهذه الصورة استعن بالوضع المتقدم حتى تتمكن من تلوين الأسئلة بصورة تختلف عن اجاباتك حتى يسنى للجميع الاستفادة القصوى.

سأرد في بعض المسائل

رقم 128 في البطاقات الرسومية يقصد به أحد أمرين ، إما تسمية البطاقة ، ولا عقلاة لها بأداء البطاقة أو حجم الذاكرة مثل بطاقات ATI 128 وهي بطاقة قديمة واسمها ATI Rage 128 وجاءت هذه البطاقة بإصدارات بحجم 8 ، 16 ، 32 ميجابايت ، وانظر ان لا علاقة للرام بهذا الحجم 128 ميجابايت.

أما nVidia 128 فليس له وجود.

وأما التسمية الثانية 128 فيقصد بها حجم الذاكرة ميجابايت ، مثلا:
    nVidia Geforce 6800 GT 128
    nVidia Geforce 6800 GT 256

فالأول يعنى به أن حجم الذاكرة 128 ميجابايت والثانية 256 ميجابايت.

لذلك في موقعنا لا نعترف ببطاقة اسمها ATI 128 ولا nVidia 128 فهذا الرقم لا يعني لنا شيئا ، المطلوب عند استعراض البطاقة معرفة:
    (1) الشركة المنتجة هل هي ATI أم nVidia.
    (2) البطاقة من أي جيل؟ هل هي RADEON أم Geforce4 أو GeforceFX أم Geforce6؟
    (3) ما هو المعالج المستخدم؟ Radeon9700 أم X800X أم X850X أم Geforce 6800 أم Geforce FX 5700.
    (4) معرفة حجم الذاكرة هل هي 256 أم 128 ميجابايت ، عن نفسي لا اهتم بسعة الذاكرة كثيرا.

- Card Reader
    - Fire Wire

Card Reader الأول جهاز يقرأ بطاقات الميديا بمختلف انواعها ، كاللتي تراها في الكاميرات.
    FireWire منفذ يختلف عن منفذ USB (لعل الأخ الباشا كان يعني أن له نفس الوظيفة) نعم هو له نفس الوظيفة منحيث أنه ينقل البيانات لكنه في الأصل انتفع منه أصحاب الوسائط المتعددة ، بالذات التصوير الرقمي ، وهو الآن يستخدم كذلك في نقل البيانات في الأقراص الصلبة الخارجية ، ولا يستخدم في الطرفيات مثل Mouse و KeyBoard أم ومنافذ الطابعة ، تلك يتكفل بها منفذ USB.

شكرا على ملاحظتك يا أخ مبارك
    وفعلا كنت أقصد ب wire fire أن له نفس الزظيفة لل usb وشكرا على التوضيح.

عضو

الف الف الــــــــــــــــف شكر للمشرفين الراااائعيييييين
    يعطيكم الف الف عافيه...

بس وش رايكم؟؟
    TOSHIBA صيني طبعا

F-15 COSMIO

1.8 centrino
    80 GB
    128 VGA ATI Mobile
    DVD SUPER MULTI
    15.4 Wide screen
    4 USB
    Tv Out ((ويمكن IN بعد لسا ماتأكدت))
    Bluethooth

Wi-Fi

Firewire

Card Reader

Modem56k

Windows Xp MEDIA center

2 REMOTE CONTROL

ضـــــمــــــان دولـــــي (( 3 )) ســـنــــوات

السعر : 8400 ريال (2200$)
    شرايكم يااهل الخبره
    تحياتي...

إداري سابق

أخوي هوندا ، قلنا لون المشاركة بس مب ألوان تجيب العمى

المهم توشيبا تاخذه وانت مغمض ، لكن بصراحة ما نقدر نعرف نوع Pentium M وكذلك حجم الذاكرة ، كذلك بطاقة ATI لم يذكر شي من هذا.

عضو

بالنسبة للtv- tuner اعتقد انه توجد انواع من الممكن تركيبها عن طريق فتحة ال usb

عضو

اخوي هوندا الجهاز رائع وممتاز ويختص النوع هادا من الأجهزة في برامج الملتيميديا ورائع في هادا المجال من ناحية وضوح الصورة ومشكلته انه ثقيل في الوزن شوي, ولا باقي المواصفات رائعه وخاصه الشاشه

وبلنسبه لشغلة صيني

فا اغلب اجهزة توشيبا الجديديه كلها يا اما صناعه صينيه يا اما فليبينيه ولاكنها كلها جيده