صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

الموضوع: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

  1. #1
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,341
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    65

    Post تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65



    أقدّم إليكم تقريراً مفصّلاً عن اللوحة الجديدة القادمة إلينا من..



    والتي أتوقّع أن تحصد العديد من الجوائز وتتميّز بنسبة مبيعات مرتفعة باحتلالها إحدى المراتب المتقدّمة بين المنافسين لتحقيقها معادلة السعر مقابل الأداء والمزايا.

    ألا وهي اللوحة الرائعة MSI P67A-GD65



    سنسلّط الضوء من خلال هذا المقال على إحدى اللوحات الداعمة للمقبس الجديد 1155 والتي ستجتاح الأسواق قريباً.

    اللوحة MSI P67A-GD65 (الموديل MS-7681 Ver 2.0) المعتمدة على شريحة P67 المقبلة لمعالجات انتل المستقبليّة المبنيّة على معمارية Sandy Bridge.

    حقيقةً أهم مايميّز هذه اللوحة هو احتواؤها على أربعة منافذ SATA III، أربعة أخرى USB 3.0، مكونات من المرتبة العليا لدائرة تنظيم الجهد والتي يتوقّع منها إمكانيّات مميّزة في مجال كسر السرعة.

    الجيل القادم من معالجات انتل والتي تحمل الاسم الرمزي Sandy Bridge ستنطلق في كانون الثاني/يناير لعام 2011 ستستخدم المقبس الجديد LGA1155، لتتناسب اللوحات مع هذا الجيل الجديد من المعالجات أطلقت انتل شرائح H67 و P67 تمهيداً لصنع اللوحات الداعمه لمعالجاتها.



    الشريحة الأولى H67 موجّهة للأجهزة التي ستحتوي على المعالج الرسومي المدمج بالمعالج المركزي في شريحة سيلوكنيّة واحدة، بينما الثانية P67 (التي تحملها لوحتنا في التقرير) ستكون موجهة للأجهزة من الفئة المتوسّطة والعليا التي لن تحتوي على المعالج الرسومي المدمج.

    بعض الصور للوحة، وهي بقياس standard ATX كما تلاحظون.







    الملحقات المرفقة...



    الآن مع المواصفات الرئيسيّة...

    مقبس المعالج : LGA1155

    أطقم الرقاقات : Intel P67

    منافذ التوصيل الخلفيّة، الإضافيّة...



    منفذ PS/2 مشترك لتوصيل لوحة المفاتيح أو ماوس.
    زر خارجي لعمل Clear CMOS (تصفير البايوس بإعادة الضبط إلى الإعدادت الإفتراضيّة).
    منافذ الـUSB : تمتلك هذه اللوحة 10 منافذ للـ2.0 USB، ثمانية منها مدمجة باللوحة من الخلف في الـRear Panel واثنان متواجدان كـheader إضافي على اللوحة، أيضاً أربع منافذ USB 3.0 بمتحكمات NEC μPD720200 اثنان منهما خلفيان مدمجان باللوحة (زرقاء اللون) وآخران أيضاً من خلال الـheader (لمن لا يعرف الـHeader، هو عبارة عن رأس تثبيت مؤلف من 19 ابرة يمكن من خلال كيبل موصّل مزوّد بفتحتي USB إضافة المزيد من المنافذ)، اللوحة تأتي بـbracket واحد مع ملحقاتها لاستخدامه توفيراً للمزيدٍ من منافذ USB 3.0 الإضافيّة.
    مداخل optical و coaxial لوصل SPDIF
    منافذ FireWire IEEE1394 : وهما اثنان متوفران في الخلف أيضاً وآخر يمكن إضافته من خلال الـHeader، جميع المنافذ يتم التحكم بها من خلال شريحة VIA VT6308P
    بطاقة الصوت المدمجة بشريحة Realtek ALC892 بـ6 منافذ، دعم حتّى Channel 8 (أي نظام 7.1 عالي الوضوح HD)، لسوء الحظ لا تتوافر أي معلومات فنيّة عن هذه الشريحة على موقع Realtek الرسمي، توفّر اللوحة أيضاً عن طريق الـHeaders مداخل optical و coaxial إضافيّة، أيضاً منفذ HDMI باستخدام JSP1 header و Header آخر لمنفذ COM
    منفذ شبكة سلكي واحد بمتحكم Realtek RTL8111E
    منافذ للنقل على التوازي : لا يوجد، اللوحة غير مزوّدة بمقبس نقل على التوازي ATA-133 أو مقبس لتوصيل الـfloppy disk.
    موصّلات المراوح : واحد للمعالج four-pin فقط، ثلاث موصّلات three-pin لمزيدٍ من مراوح التبريد.


    منافد الساتا : أربع منافذ SATA II و اثنين SATA III التي يتحكّم بها من خلال الشريحة P67 تدعم الريد 0، 1، 5، 10، منفذان آخران SATA III بمتحكم Marvell 88SE9128 لدعم الريد 0 و 1، بالإضافة إلى أنّ لوحة P67A-GD65 مزوّدة بفتحتين مدمجتين eSATA II (ذات اللون الأزرق في الصورة أعلاه) بمتحكم JMicron JMB362



    بالحديث عن منافذ الساتا، شريحة انتل P67 تقدّم بشكل أساسي منفذي SATA III و أربعة SATA II فقط لدعم مصفوفتي الريد 0 و 1 بالإضافة إلى 10، ما قامت به MSI هو إضافة منفذين باستخدام متحكم Marvel 88SE9128، الداعم لريد 0 و 1، هذان المنفذان الإضافيّان المعبّر عنهما بـSATA7_8 (آخر اثنان من الجهة اليسرى) كان من المفترض أن يكونا بألوان مختلفة تميّزهم عن باقي فتحات الساتا الموجودة على اللوحة، جميع منافذ الساتا مثبّتة على حافة اللوحة بزاوية استدارة 90 درجة لكي لا تشكّل البطاقات الرسوميّة المثبّتة عقبةً بالنسبة إليها.

    فتحات التوسعة : لوحة MSI P67A-GD65 تأتي متضمنة لشقي PCI Express x16 (المسافة بينهما ممتازة حقّاً، يفصل بينهما شقي PCI Express x1) الأوّل يعمل دائماً بسرعة x16 بينما الثاني سيكون بسرعة x8 (دائماً أيضاً)، دعم لكل من منظومتي CFX و SLI



    إذا قمتَ بتركيب بطاقة رسوميّة بـdual-slot في شق PCI Express x16 الأوّل (الأساسي) ستضطر إلى الاستغناء عن فتحة PCI Express x1 واحدة، في حال تثبيت الآخرى (في الشق الآخر)، أيضاً ستقتل إحدى فتحات Standard PCI.
    من المهم أن نلاحظ أنّ لوحة P67A-GD65 تمتلك فتحتين PCI Express x1 فقط بين شقي PCI Express x16 الأوّل والثاني، بالتالي تستطيع استغلال الشق الأوّل لتركيب بطاقة رسوميّة من الفئة العليا بـTriple-Slot أيضاً تركيب أخرى بسرعة x8 في الشق الثاني مستغلّةً لـTriple-Slot لوجود شقي PCI-Standard بين شق PCI Express x16 الثاني وحافة اللوحة وهذا يعني استغناؤك عن بقيّة الشوق التي توفّرها اللوحة لصالح شقي PCI Express x16 واحتلال البطاقات الرسوميّة لسبع فتحات في صندوقك.
    من المهم الإشارة أيضاً، إلى أنّ كل من شريحتي P67 و H67 لا تدعمان شقوق PCI-Standard، فهذان الشقّان المتوفّران تمّ تزويدهما في اللوحة من خلال شريحة ASMedia ASM1083 المستقلة.

    فتحات تثبيت الذاكرة : وهم عبارة عن أربع شقوق لتثبيت الذاكرة من نوع DDR3 تستوعب حتّى 16GB دعم Dual Channel بسرعة 2133MHz عند كسر السرعة.
    معالجات انتل الجديدة ستتضمّن متحكم الذاكرة، وهذا يعني أنّ المعالج (وليس الجسر الشمالي) هو الذي يحدّد النوع (الجيل) وكميّة الذاكرة، لكن مع ذلك، فاللوحة تعتبر العنصر الأضعف الذي يحد من عدد الذواكر التي يمكن تركيبها.
    معالجات 1155 ستدعم فقط ذواكر من نوع DDR3 بسرعة 1333MHz وأعلى مع خاصيّة Dual Channel، تقول MSI أنّ اللوحة P67A-GD65 الداعمة لذواكر DDR3 ستصل إلى سرعة 2133MHz عن طريق كسر السرعة، واللوحة مزوّدة بأربع شقوق للذاكرة يمكن أن تصل كل واحدة منها إلى 4GB وبذلك ممكن أن تمتلك 16GB من الذاكرة.



    نلاحظ في الصورة أعلاه أنّ شقوق الذاكرة الأولى والثالثة سوداء، في حين أن الثانية والرابعة ذات لون أزرق، من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الأداء، يجب تثبيت اثنتان أو أربع من الذاكرة لتفعيل خاصيّة Dual Channel (بشكل تلقائي)، وعند استخدام اثنتان فقط من وحدات الذاكرة عندها يجب تثبيتها في الشقوق التي تحمل نفس اللون لتفعيل ميّزة الـDual Channel.

    ميّزات إضافيّة...
    تمتلك اللوحة P67A-GD65 عدداً من الميزّات الأخرى الإضافيّة، وهي...

    شريحتي Dual BIOS لحفظ البايوس.



    تمّ تزويد اللوحة بشريحتين حاملتين للـBIOS، لذا في حالة حصول أي مشكلة مع الـBIOS الأساسي للوحة (كترقية إلى بايوس غير متوافق أو في حالة هجوم فايروسي)، تستطيع بكل سهولة استعادة محتوى شريحة الـROM عن طريق الشريحة الأخرى الاحتياطيّة وتتجنّب بذلك تعرّض لوحتك للتلف.



    كما هو موضّح في الصورة أعلاه، تحتوي اللوحة أيضاً على ثلاثة أزار مدمجة، وهي عبارة عن زر لتشغيل اللوحة وآخر لإعادة التشغيل بالإضافة إلى زر لكسر السرعة (يسمّى OC Genie II)، من خلال الضغط على هذا الزر ستقوم اللوحة تلقائيّاً بكسر سرعة النظام ولن تحتاج من خلاله إلى الدخول في تعقيدات كسر السرعة اليدوي من خلال البايوس.

    نقاط عرض الـVoltages باستخدام جهاز قياس الجهد Multimeter



    إذا قمت بكسر سرعة جهازك، يمكنك من خلال هذه اللوحة التعرّف على جهود كل من المعالج وأطقم الرقاقات والذواكر بشكل يدوي من خلال نقاط الاختبار هذه عن طريق وصلها بجهاز Multimeter.

    من الميّزات البارزة في هذه اللوحة هي دائرة تنظيم الجهد استخدامها بمكونات من مرتبة Military-grade والتي تمتاز بصلابتها، قوّتها و عمرها الافتراضي المديد بالإضافة إلى تحمّلها لأقسى الظروف المحيطة..



    بالحديث عن رتب هذه المكونات فهي تتكون من فئتين Civilian و Military، تعد الـMilitary Class هي الأكثر تكلفة، لكن مايشفع لها هو تحمّلها الأكبر لدرجات الحرارة المرتفعة، جميع المكثّفات الكهربية التي تعتمدها دائرة تنظيم جهد تتميّز بالمواصفات Hi-c ،SFC (موصّلات صلبة عالية الكفاءة) المعتمدة من MSI والتي تقدّم تحسّن بنسبة %20 إضافيّة مقارنة بالدوائر التقليدّية الأخرى.



    تعتمد دائرة تنظيم الجهد التصميم 6+1 المؤلفة من phases-7، ستّة منها مخصّصة لتزويد أنوية المعالج بالجهد والأخيرة لمتحكم الذاكرة المدمج بالمعالج والذاكرة المخبئّية من المستوى الثالث L3Cache.
    ما أود الإشارة إليه هو أنّ مقارنة عدد الـPhases بالعدد الذي تستخدمه اللوحات الأخرى المنافسة غير عادل صراحةً لأنّ كل Phase في هذه اللوحة مطوّر للعمل على تردّدات أعلى عند التحويل (1MHz بدلاً من 250KHz) بأقل استهلاك ممكن مما يؤدي إلى الحصول على كفاءة أعلى ودرجات حرارة أقل، كل ذلك بسبب استخدام الدائرة المتكاملة Renesas R2J20652 والتي تدعى DrMOS، بدلاً من الترانزستورات المنفصلة، و وفقاً لما تقوله MSI هو أنّ كل DrMOS phase يعادل 4Phases عاديّة، ممّا يعني أنّ التصميم 1+6 الذي تعتمده MSI للـPhases في هذه اللوحة مشابه للتصميم 4+20 المُستخدم في اللوحات الأخرى المنافسة، نلاحظ أيضاً في الصورة أعلاه أنّ اللوحة تعتمد على المقبس EPS12V لإمدادات الطاقة.



    لوحة P67A-GD65 تمتلك أيضاً ميّزة تسمّى Active Phase Switching اختصاراً لـAPS، والتي تعمل على تعطيل الـPhases الغير لازمة توفيراً للطاقة عند عدم حاجة النظام للكثير منها، مجموعة إضاءات الـLEDs هذه في الصورة أعلاه تُظهر الـPhases النشطة والتي يتم استغلالها فعلاً.


    كلمة أخيرة...
    MSI P67A-GD65 ستكون الخيار المناسب للمستخدمين الذين يبحثون عن لوحة من الفئة المتوسّطة عالية الجودة، تمتلك في نفس الوقت العديد من الميّزات، أبرزها...
    4 منافذ SATA III، أربع أيضاً USB 3.0، كسر السرعة الأوتوماتيكي بكل بساطة عن طريق الضغط على زر OC Genie II، شريحتان لحفظ البايوس Dual BIOS، فتحتان PCI Express x16 بسرعة x16/x8 دعماً لكلا المنظومتين SLI و CFX، نقاط لقياس وعرض الجهد، أخيراً احتواؤها لدائرة تنظيم جهد عالية الجودة لا تتوفّر إلا في لوحات الفئة العليا.

    أخيراً وليس آخراً ...
    سعر اللوحة وفق معلومات hardocp بناءً على تصريحٍ رسميٍّ من MSI سيبدأ من 180 دولار أميركي، أي أقل من 200 دولار، هذا يعني أنّك ستمتلك لوحة بمواصفات رائعة ذات جودة عالية وبسعر ممتاز حقاً، وحسب ماتوصّل إليه hardocp، أنّ هذه اللوحة تقدّم الوسيلة الأسهل في العالم لكسر سرعة معالجات Sandy Bridge من خلال الضغط على زر OC Genie II للوصول معها إلى 4GHz+ ببساطة وبدون الدخول في تعقيدات البايوس.

    تمّ طرح اللوحة رسميّاً في الأسواق منذ فترة وهي بمقابل $180 على Newegg

    أتمنى أن يحوز التقرير على إعجابكم، في أمان الله .

    المصدر.

    مراجعة رائعة للوحة MSI P67A-GD65 مقدّمة من hardocp

    خاص لعرب هاردوير.

  2. #2

  3. #3
    عضو فضي الصورة الرمزية Muhamad Amru Eldan
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,343
    الدولة: Romania
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    بعد قرأتي للموضوع صراحة الشرح رائع ولكن هناك نقطة احب ان تتاكد منها (يمكن انا مخطئ فيها ويمكن انت)
    دع ال cf و sli رح يكون x16 للشقين على حسب ما قريت وشكرا

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية k@spersky
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    808
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    ما شاء الله عليك أخي
    تقرير ولا أروع

    ومن يتهيب صعود الجبال... يعش أبد الدهر بين الحفر
    الإجابة .......... تونس

  5. #5
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,341
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    أشكركما على المرور والتعليق .
    دع ال cf و sli رح يكون x16 للشقين على حسب ما قريت وشكرا
    في الحقيقة أخي جاكوار، أعتقد أنّ هذه المراجعة هي الوحيدة و الحصريّة لهذه اللوحة على مستوى مواقع المراجعات العالميّة، واردة بهذا التفصيل حتّى تاريخ كتابتي لها ، بمعنى لا يوجد أي Reviews أخرى أساساً حتّى تخالف ماجاءت به، لذا سيتم اعتمادها إلى أن تُطرح مراجعات أخرى متضاربة لهذه اللوحة (مع أنّي استبعد ذلك تماماً ).

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية Paramount
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    2,166
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    56

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    اتسأل اذا كانت معالجات الساندي بريدج مقفولة التحكم بالتردد باستثناء فئة K ... فكيف يتم زيادة الترددات بالرامات:confused:
    [CENTER][IMG]http://piro.pirocast.net/badge/none/nvidia02/0/22/82/150/22/80/150/25/26/28/25/26/60/255/255/255/568174.png[/IMG]

    [SIZE=2][COLOR=DarkRed][B] لا تحسب المجد تمر أنت أكله *** لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرَ[/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=2]
    [/SIZE]
    [IMG]http://img8.imageshack.us/img8/9822/27424d.gif[/IMG]
    [IMG]http://img42.imageshack.us/img42/823/devilmaycry4bannerw.jpg[/IMG]
    [IMG]http://i34.tinypic.com/2hd8v2q.gif[/IMG]
    [/CENTER]

  7. #7
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,341
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    بالنسبة لكسر السرعة، ليس لدي معلومات صراحةً عن معالجات Sandy Bridge (لستُ متابعاً لأخبار معالجات انتل)، لكن الذي أعلمه أنّ معالجات الفئة K ذات معامل ضرب مفتوح، على كلّ حال لا داعي لاستبقاق الأمور، فكسر سرعة الذواكر لا يُشترط دائماً أن يكون مرتبطاً بالتردّد المرجعي للمعالج.

  8. #8
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,665
    الدولة: Canada
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    فعلاً MSI مبدعة في صناعة لوحات الام .
    اذا قمت بشراء جهاز جديد في المستقبل ستكون اللوحة الام من MSI لاني فعلاً متشوق لتجربة احد لوحاتها .
    [CENTER][COLOR=#ffffff]
    [/COLOR][COLOR=#ffffff][URL="http://www.hardfolding.com/fh_stats/?pz=102&tnum=155660&id=2022174"][IMG]http://www.hardfolding.com/fhtag.php/mem/2022174/72/1.png[/IMG][/URL][/COLOR][COLOR=#ffffff]
    [/COLOR]
    [/CENTER]

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية event88
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    5,423
    الدولة: Sudan
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    مراجعة ولا أروع يا Bigmaster سلمت يداك عزيزي , هل تحتوي هذه اللوحة علي بطاقة عرض مدمجة ؟

  10. #10
    مشرف سابق الصورة الرمزية ASSEMBLY
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المشاركات
    975
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    27

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    شرح رائع اخى ولوحة قوية جدا :D

    تم التقييم

  11. #11
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,341
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة event88 مشاهدة المشاركة
    مراجعة ولا أروع سلمت يداك عزيزي , هل تحتوي هذه اللوحة علي بطاقة عرض مدمجة ؟
    لا أخي ابراهيم لا تحتوي عليها، على عكس اللوحات التي ستكون مبنيّة على الشريحة H67

    MSI H67MA-GD65




    Gigabyte H67A_UD3H




    Biostar TH67XE


  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2003
    المشاركات
    347
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    لوحات رائعة جدا

  13. #13
    عضو ذهبي الصورة الرمزية hisoo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    2,359
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    44

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    وعرض وتقرير رائع جزاك الله خيرا .

  14. #14
    عضو برونزي الصورة الرمزية ZEX
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    3,408
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    41

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65

    تسلم ايدك تقرير رائع و شرح مبسط وجميل
    تقبل تقيمى المتواضع
    [CENTER]
    [IMG]http://www.crossed-flag-pins.com/genimg/flaggen/Palestine-120-animated-flag-gifs.gif[/IMG]

    [URL="http://www.facebook.com/eslamt1"]Facebook[/URL]

    [IMG]http://img718.imageshack.us/img718/8574/wallvr.jpg[/IMG]





    [/CENTER]

  15. #15
    عضو برونزي الصورة الرمزية CR@N$H
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    6,152
    معدل تقييم المستوى
    69

    رد: تقرير عن إحدى إبداعات MSI، اللوحة الرائعة P67A-GD65



    هل تحتوي هذه اللوحة علي بطاقة عرض مدمجة ؟
    كما تعلمون اللوحة لا تحوي على اي شريحة رسومية إنما هي موجودة على شريحة المعالج المركزي وما تقدمه لوحة الH67 هي المنافذ الفيزيائية للبطاقة فقط
    أخ Bigmaster موضوع :ah35:
    ما شاء الله عليك
    [CENTER][COLOR=#800000][/COLOR][/CENTER][CENTER][COLOR=#b22222][SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251887"]أ ب هاردوير "المعالج" الجزء الثاني[/URL][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#800000][B]
    =====================
    [URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=249113"]أ ب هاردوير...[/URL]
    ============
    مدونتي
    [URL="http://black0dreams.wordpress.com"] Black0Dreams[/URL]
    [/B][/COLOR]
    The Dreams are the fake hope of our pointless life
    [/CENTER]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كيف أقوم بتثبيت ابيوس اللوحة msi z68a-gd65 ؟؟؟
    بواسطة إنـــســـان في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-09-2012, 21:19
  2. مشكلة فى اللوحة الام GIGABYTE P67A - UD3
    بواسطة Sangi في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-09-2011, 13:23
  3. نظرة شخصية على المقاتله : (MSI P67A GD65(B3
    بواسطة Paramount في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 12-06-2011, 04:46
  4. تقرير عن اللوحة الرائعة ASRock 890FX Deluxe4.
    بواسطة The Mysterious في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 01-12-2010, 01:53
  5. نظرة على اللوحة GIGABYTE P67A-UD7
    بواسطة Joenn في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 25-11-2010, 03:55

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •