استفسار عن المخاطر الصحية للشبكات اللاسلكية WiFi

الاخوة الكرام

احد اصدقائي اخبرني ان الشركة التي يعمل بها كمهندس في قسم الاي تي حولت الشبكة المحلية داخل الشركة الي شبكة WiFi تغطي مساحة تقترب من 1000 متر مربع وبالتالي تطلب الامر شراء انتينا قوية لتغطية هذه المسافة الشاسعة

ولكن لسوء حظه فانه تم اختيار مكتب قسم الاي تي لوضع الانتنا علي الجدار الخارجي له بسبب موقع المتوسط بين مكاتب الشركة

ومنذ هذا اللحظة "منذ ستة اشهر" وصديقي هذا يعيش في جحيم و عذاب مستمر بسبب الصداع الذي يلاحقه يوميا وباستمرار بسبب قربه الشديد من الانتينا القوية حيث لا تتعدي المسافة القطرية بينه وبينها 3-4امتار علي الاكثر , مما اثر علي تركيزه واداؤه في عمله بشكل كبير

الاستفسار الان : هل الصداع هو الاثر السلبي الوحيد لاقتراب الانتنينا الشديد منه ام انا هناك تاثيرات اخري غير ظاهرة او ستظهر علي المدي الطويل

مع العلم انه حاول نقل الانتنا ولكن الادارة رفضت الطلب وحاول تبديل مكتبه مع زملاؤه ولكنهم رفضوا بسبب علمهم بالمشكلة التي تحدث له في هذا المكان

انا عارف ان الموضوع تقني "كمواصفات الانتنا" وطبي "مخ واعصاب" في نفس الوقت بس قلت اكيد هلاقي حل هنا

ممكن يكون الحل في جهاز معين يوضع داخل مكتبه ليعمل كمشتت للاشارة او انه يلبس نوع معين من الملابس او اغطية الراس او انهم يستخدموا انتنا تكون بتستعمل تردد اقل مع تغطية نفس المساحة او انتنا من نوع تاني تكون بتراعي الاشتراطات البيئية والصحية بشكل افضل

يا جماعة الموضوع ده مهم جدا ... انا حاسس ان الواد ممكن تحصله اي حاجة بسبب الانتنا دي والمشكلة الكبيرة انه مش عاوز يسيب الشغل عشان الشركة كبيرة وهو واخد فيها وضع كويس

مع ان الوضع الكويس ده مش هيفيده لما تحصله مصيبة