صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 25

الموضوع: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

  1. #1
    إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    6,223
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    52

    Cool درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية



    قد شرح الاخ هاردوير :تكوين الشبكة المنزلية لمشاركة الإنترنت :
    للدخول الى الدرس
    في درس مستقل موجود على مجلة الموقع بصراحة الدرس ممتاز للغايه
    وانا وجدت درسا اخر وكامل والكمال لله فقررت ان اضع الدرس لكي
    لايكون لكم اي حجه في عدم فهم أسس الشبكات وايضا مشاركه الانترنت
    مصدر الدرس الذي سأضعه هو ميكروسوفت
    =-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=


    الجزء الاول:
    الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    إن ربط أجهزة الكمبيوتر ببعضها لإنشاء شبكة اتصال يؤدي إلى توسيع سعتها إلى حد بعيد حتى أنه يساهم في توفير المال. هل يحتوي منزلك على جهازي كمبيوتر أو أكثر؟ فإذا قمت بربط هذه الأجهزة ببعضها ضمن شبكة اتصال، يمكنك:

    #المشاركة في اتصال واحد بالإنترنت: تتوفر في Microsoft Windows XP ميزة تسمى "مشاركة اتصال إنترنت" (ICS). وباستخدام ICS، يشارك جهاز كمبيوتر، مسمى مضيف ICS، اتصال الإنترنت الخاص به مع أجهزة الكمبيوتر الأخرى على شبكة الاتصال. وبواسطة المشاركة في اتصال واحد بالإنترنت، يمكنك تصفح ويب على الكمبيوتر فيما يقوم فرد آخر من العائلة في الوقت نفسه بالتحقق من البريد الإلكتروني على كمبيوتر آخر.

    #المشاركة في طابعة، وماسح ضوئي، وجهاز آخر: قد يكون هناك طابعة موصولة بكمبيوتر في غرفة أخرى. ويمكنك الوصول إلى هذه الطابعة من الكمبيوتر الخاص بك، بواسطة شبكة الاتصال المنزلية. فلم تعد بحاجة إلى نسخ ملف إلى قرص مرن وأخذه إلى الكمبيوتر الذي تم توصيل الطابعة به.

    #المشاركة في الملفات والمجلدات: لنفترض أن طفلك طلب منك النظر إلى تقرير مدرسي على الكمبيوتر الموجود في غرفته. عندما تكون أجهزة الكمبيوتر مرتبطة ببعضها ضمن شبكة اتصال، يمكنك مثلاً فتح الملف من الكمبيوتر الخاص بك، وإدخال تغييرات عليه، ثم حفظه على الكمبيوتر الخاص بطفلك.

    #استخدام الألعاب على عدة أجهزة كمبيوتر: عند إنشاء الشبكة والمشاركة في اتصال بالإنترنت، يستطيع أفراد العائلة اللعب مع بعضهم عبر الإنترنت على أجهزة كمبيوتر منفصلة. وأثناء لعبهم، يمكنك تصفح ويب أيضاً، مثلاً زيارة المواقع المالية أو الرياضية المفضلة لديك.

    هناك المزيد: يجعل Microsoft Windows XP استخدام شبكة الاتصال المنزلية أكثر سهولة من أي وقت مضى. ولكن عليك أولاً ربط أجهزة الكمبيوتر ببعضها، وذلك بتثبيت الأجهزة المناسبة في كل منها وضمها إلى بعضها بواسطة الأسلاك أو تكنولوجيا اللاسلكية. هذه السلسلة من المقالات تفسر العملية من البداية حتى النهاية. ستتعلّم كيفية اختيار تقنية شبكة الاتصال المناسبة لمنزلك، والمكونات المناسبة التي يجب الحصول عليها، وكيفية تثبيتها وتوصيلها بطريقة صحيحة. وهناك قسم آخر يتعلق بحماية شبكة الاتصال المنزلية من المتطفلين الخارجيين وذلك بإنشاء حاجز مسمى جدار حماية، هو نفسه جدار الحماية المستخدم في الشركات.
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

  2. #2
    إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    6,223
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    52

    Wink شبكة الاتصال المنزلية تحديد تصميم شبكة الاتصال المنزلية

    الجزء الثاني:
    ستحتاج إلى إنشاء شبكة الاتصال استناداً إلى تقنية واحدة أو أكثر من تقنيات الشبكة، أو نوع واحد أو أكثر من أنواع الشبكة، كما سيتم وصفه أدناه. ولكنك ستحتاج في كل حالة من هذه الحالات إلى هذه العناصر الأساسية:

    # جهاز كمبيوتر واحد مجهز بـ Windows XP والوصول إلى الإنترنت. سيعمل هذا الكمبيوتر كالوحدة المركزية لشبكة الاتصال، أو مضيف مشاركة اتصال إنترنت (ICS). يجب أن يكون هذا الكمبيوتر هو الجهاز الأكثر سرعة ومقدرة.

    #جهاز كمبيوتر إضافي واحد أو أكثر، يقوم بتشغيل Windows XP، أو Windows Me، أو Windows 98 Second Edition، أو Windows 98. تسمى هذه الأجهزة أجهزة الكمبيوتر العميل وسيتم توصيلها بمضيف ICS.

    #محول شبكة اتصال واحد لكل كمبيوتر

    ويمكنك تضمين Windows 95، أو Windows 2000، أو Macintosh، أو UNIX/Linux على شبكة الاتصال المنزلية. غير أن هذه الأجهزة قد تحتاج إلى برامج إضافية لكي تسمح لك بالمشاركة في المجلدات أو في الطابعة. وعليك مراجعة الوثائق التي تصحب أجهزة الكمبيوتر هذه

    أنواع شبكات الاتصال


    فيما هناك عدة أنواع مختلفة للشبكة، فإن هذه المقالة تفسر الأنواع الثلاثة الشائعة الاستخدام لشبكات الاتصال المنزلية:

    #Ethernet: التقنية القياسية الحالية والنوع المستخدم في معظم الشركات؛ تربط أجهزة الكمبيوتر بواسطة كبل خاص وجهاز مسمى محور
    #HPNA (محول الشبكة لخط الهاتف المنزلي): تربط أجهزة الكمبيوتر بواسطة أسلاك الهاتف المنزلي
    #لاسلكية: تربط أجهزة الكمبيوتر دون أسلاك، باستخدام
    إشارات الراديو

    يسرد الجدول التالي الخصائص، والفوائد والمساوئ الأخرى لكل نواع من أنوع شبكات الاتصال:


    محولات شبكة الاتصال

    تحتاج كافة أجهزة الكمبيوتر على شبكة الاتصال إلى جهاز مسمى محول شبكة الاتصال. محولات الشبكة التي يتم تثبيتها بالطريقة الأسرع والأسهل هي المحولات الخارجية؛ أي أن توصيلها بالكمبيوتر يتم بواسطة منفذ USB الموجود خارج الجهاز.

    يجب أن يتم تثبيت المحولات الداخلية لشبكة الاتصال داخل الكمبيوتر، مما يتطلّب منك فتح غطاء الكمبيوتر أو نزعه. ومن المستحسن أن يقوم تقني مؤهل بتثبيت محول الشبكة الداخلي.
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

  3. #3
    إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    6,223
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    52

    Red face شبكة الاتصال المنزلية عمليات إعداد نموذجية

    الجزء الثالث :

    لمساعدتك على تحديد تقنية شبكة الاتصال الأكثر ملاءمة لاحتياجاتك، عليك الإجابة على الأسئلة التالية:
    *ما هو عدد أجهزة الكمبيوتر المتوفرة لديك؟
    *أين تتواجد هذه الأجهزة، هل هي في الغرفة نفسها أو في غرف مختلفة؟
    *هل لديك أي جهاز محمول من ضمن الأجهزة المتوفرة لديك؟
    *هل يوجد محول شبكة اتصال مثبّت في أي من أجهزة الكمبيوتر المتوفرة لديك؟ إذا كان الأمر كذلك، فما هو نوعه (Ethernet، أو HPNA، أو لاسلكي)؟

    عليك الآن تطبيق أجوبتك على الأمثلة التالية لتصاميم وتكوينات شبكة الاتصال المنزلية. وهي تقترح عليك كيفية استخدام مختلف خيارات الأجهزة المتوفرة وبإمكانها إرشادك إلى اتخاذ قرار حول الأجهزة التي تحتاج إلى شرائها.

    أجهزة الكمبيوتر في الغرفة نفسها

    لديك مكتب في المنزل وأجهزة الكمبيوتر كلها متواجدة في الغرفة نفسها. في هذا المثال عن الإعداد، فإن تقنية شبكة الاتصال الأكثر اقتصاديا هي شبكة Ethernet، وإذا لم يتضمن أي كمبيوتر محول شبكة Ethernet، فعليك شراء:

    - محول شبكة Ethernet من نوع USB لكل كمبيوتر
    -محور شبكة Ethernet وفيه منافذ كافية لتوصيل كل كمبيوتر
    -كبلات الشبكة RJ-45 لكل كمبيوتر.


    شبكة Ethernet مع أجهزة كمبيوتر في الغرفة نفسها

    هناك حل آخر يقضي بشراء محولات شبكة اتصال لاسلكية لكل كمبيوتر. وهناك فائدة إضافية من استخدام المحولات اللاسلكية، إلى جانب إلغاء الحاجة إلى الأسلاك الفعلية، وهي أنه باستطاعتك أن تضيف بسهولة أجهزة كمبيوتر أخرى مجهزة باللاسلكية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول في وقت لاحق.

    ومن الشائع في أي من عمليتي الإعداد توصيل الكمبيوتر المضيف لمشاركة اتصال إنترنت ICS بالإنترنت بواسطة DSL خارجي أو مودم بكبل موصول بمحول شبكة Ethernet. فإذا قمت بذلك، عليك شراء محول شبكة Ethernet آخر أو محول شبكة لاسلكية للكمبيوتر المضيف. فالمحول الثاني يعتبر ضرورياً بحيث يتمكّن الكمبيوتر من الاتصال بأجهزة الكمبيوتر الأخرى على الشبكة.

    أجهزة الكمبيوتر في غرف مختلفة

    في مثال شبكة الاتصال هذا، لقد اشتريت مؤخراً جهاز كمبيوتر جديداً وقد تم تثبيت Windows XP عليه وقمت بإعداده في مكتبك المنزلي. ولقد نقلت الكمبيوتر القديم إلى غرفة طفلك. ويتوفر في الكمبيوتر الجديد، وهو مضيف ICS، محول شبكة Ethernet موصول بـ DSL خارجي أو مودم بكبل.
    في حال وجود مآخذ هاتف بالقرب من كل كمبيوتر، فعليك شراء:

    - محول شبكة HPNA من نوع USB خارجي لكل كمبيوتر

    شبكة خط هاتفي منزلي باستخدام DSL أو مودم بكبل

    تتوفر مجموعة أدوات HPNA لتسهيل عملية ربط جهازي كمبيوتر معاً ضمن شبكة اتصال. ما عليك إلا توصيل محول الشبكة بمنفذ USB على الكمبيوتر وبمأخذ الهاتف. فيتم ربط الجهازين معاً ضمن الشبكة.

    وكما في مثال الإعداد السابق، هناك حل آخر يقضي بشراء محولات شبكة لاسلكية لجهازي الكمبيوتر. ما عليك إلا توصيل المحول بمنفذ USB على كل كمبيوتر، ويصبح باستطاعة الجهازين الاتصال ببعضهما باستخدام إشارات الراديو


    أجهزة الكمبيوتر في الغرفة نفسها وفي غرف مختلفة


    في هذا المثال، هناك جهازا كمبيوتر في الغرفة نفسها، وأجهزة كمبيوتر في غرف الأطفال، وجهاز كمبيوتر محمول، وربما كمبيوتر آخر في المطبخ. أحد الجهازين الموجودين في الغرفة نفسها يقوم بتشغيل Windows XP ويتوفر له DSL أو مودم بكبل خارجي موصول بمحول شبكة Ethernet. هذا الكمبيوتر هو مضيف مشاركة اتصال إنترنت ICS. أما الكمبيوتر الآخر في هذا الغرفة فيتوفر فيه أيضاً محول شبكة Ethernet. بالنسبة إلى هذين الجهازين، عليك شراء:

    -- محول شبكة Ethernet للكمبيوتر المضيف للمشاركة في اتصال إنترنت ICS (إضافة إلى محول Ethernet الذي يحتوي عليه هذا الكمبيوتر).
    -- محور شبكة Ethernet.
    -- كبلات الشبكة RJ-45 لتوصيل كل كمبيوتر بالمحور.

    بيئة شبكة اتصال مختلطة تستخدم DSL أو مودم بكبل خارجي

    بالنسبة إلى أجهزة الكمبيوتر في غرف الأطفال والمطبخ والتي لا يتوفر فيها محولات شبكة، عليك شراء:

    - محولات شبكة HPNA من نوع USB خارجية لكل كمبيوتر.
    - محول شبكة HPNA للكمبيوتر المضيف لمشاركة اتصال إنترنت ICS.

    يفترض شراء محولات HPNA أن أجهزة الكمبيوتر متواجدة بالقرب من مآخذ الهاتف. فإذا لم يكن الأمر كذلك، أو كحل بديل، عليك شراء:

    - محولات شبكة اتصال لاسلكية لكل كمبيوتر، بما في ذلك الكمبيوتر المضيف لمشاركة اتصال إنترنت ICS.

    وأخيراً، بالنسبة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول مع الافتراض بأنه يحتوي على محول شبكة لاسلكية، عليك شراء:

    - محول شبكة اتصال لاسلكية للكمبيوتر المضيف لمشاركة اتصال إنترنت ICS، ما لم يتضمّن مثل هذا المحول.

    تجدر الملاحظة إلى أن الكمبيوتر المضيف لمشاركة اتصال إنترنت ICS في هذا المثال يجب أن يحتوي على أربعة محولات منفصلة للشبكة! فالحل الأبسط لمثل هذا الإعداد المعقد للشبكة يكون بتثبيت محولات شبكة لاسلكية على كافة أجهزة الكمبيوتر.

    ضع مخططاً للإعداد

    إن مواقع مكونات شبكة الاتصال الخاصة بك، مثل أجهزة الكمبيوتر، والطابعة، وغيرها، والمسافات بينها ستؤثر على الأرجح على اختيارك لنوع الشبكة وتثبيت الأسلاك.

    لكي تتمكّن من وضع تصوّر أفضل لاحتياجاتك، عليك رسم مخطط لمنزلك يظهر موقع كل جهاز تنوي توصيله. وعليك الإشارة إلى مواقع مآخذ الهاتف والمآخذ الكهربائية، والحواجز التي تعيق تثبيت الأسلاك مثل الجدران والنواحي حيث قد يكون كبل الشبكة المكشوف خطراً (الحمامات) أو قبيحاً (غرفة المعيشة). ثم قم بضم الأجهزة وذلك برسم مسارات مختلف الكبلات المطلوبة لتوصيلها. إذا كان الكمبيوتر الذي يستخدم Windows XP سيمكّن الأجهزة الأخرى من المشاركة في اتصاله بالإنترنت، فعليك أيضاً ذكر ذلك في المخطط
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

  4. #4
    إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    6,223
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    52

    Talking شبكة الاتصال المنزلية تجميع كافة العناصر معاً

    الجزء الرابع:
    بعد أن تتخذ قرارك بشأن نوع شبكة الاتصال الأكثر ملاءمة لك، عليك إنشاء قائمة بكافة المكونات التي ستحتاج إليها. وقد يساعدك في هذا الأمر البدء بسرد كافة المعدات الموجودة لديك، وبهذه الطريقة يمكنك أن تكتشف بسهولة أكثر المعدات التي تنقصك. إليك مثال حول كيف ستبدو قائمة من هذا النوع:

    بعد ذلك، قارن القائمة بالعناصر المطلوبة للشبكة التي اخترتها


    والآن، اذهب للتسوّق! :rolleyes:

    توصيل المكونات

    الخطوة الأخيرة تقضي بتشغيل معالج إعداد شبكة الاتصال في Windows XP. وستحتاج إلى القيام بذلك أولاً على الكمبيوتر المضيف لـ ICS، ثم على كل كمبيوتر عميل. ويقودك المعالج من خلال الخطوات التالية:

    - تكوين محولات شبكة الاتصال.
    - تكوين كافة أجهزة الكمبيوتر للمشاركة في اتصال واحد بالإنترنت.
    - تسمية كل كمبيوتر.
    - المشاركة في مجلد الملفات المشتركة بشكل تلقائي مع أجهزة الكمبيوتر الموجودة ضمن شبكة الاتصال.
    - المشاركة بشكل تلقائي في الطابعات المتصلة بأجهزة الكمبيوتر ضمن شبكة الاتصال.
    - تثبيت جدار حماية.
    - تثبيت مكونات جسور شبكة الاتصال.
    - تثبيت مكونات اكتشاف المشاركة والتحكم للاتصال بالإنترنت.

    تشغيل معالج إعداد شبكة الاتصال على الكمبيوتر المضيف

    لتشغيل معالج إعداد شبكة الاتصال على كمبيوتر مضيف

    1-انقر فوق ابدأ، ثم فوق لوحة التحكم.
    2-انقر فوق اتصالات شبكة الاتصال وإنترنت، ثم فوق إعداد شبكة اتصال منزلية أو شبكة مكتب صغير أو تغييرها..

    اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. وقم بتعيين هذا الكمبيوتر (المضيف) ككمبيوتر يسمح بالمشاركة في اتصاله بالإنترنت

    تشغيل معالج إعداد شبكة الاتصال على أجهزة الكمبيوتر العميل

    بعد تشغيل المعالج على الكمبيوتر المضيف لـ ICS، عليك تشغيله على أجهزة الكمبيوتر العميل بتنفيذ الخطوات التالية:

    لتشغيل معالج إعداد شبكة الاتصال على أجهزة الكمبيوتر العميل

    1-أدخل القرص المضغوط Windows XP.
    2-على القائمة التي تظهر، انقر فوق تنفيذ مهام إضافية.
    3-على القائمة التالية التي تظهر، انقر فوق شبكة اتصال منزلية أو شبكة مكتب صغير

    تشغيل معالج إعداد شبكة الاتصال من قرص مرن


    إذا لم يتوفر لديك القرص المضغوط Windows XP، فيمكنك نسخ معالج إعداد شبكة الاتصال إلى قرص مرن أثناء تشغيل المعالج على الكمبيوتر المضيف لـ ICS. استخدم من ثمّ القرص المرن لتشغيل المعالج على أجهزة الكمبيوتر العميل. ويتم إنشاء القرص المرن عند تشغيل معالج إعداد شبكة الاتصال.

    إذا قمت بتشغيل معالج إعداد شبكة الاتصال ولم تنشئ قرصاً مرناً، فستحتاج إلى تشغيل المعالج مرة أخرى لإنشاء القرص المرن. وأثناء تشغيل المعالج، تأكد من استخدام الإعدادات نفسها التي استخدمتها عند تشغيل المعالج للمرة الأولى.

    لتشغيل معالج إعداد شبكة الاتصال من قرص مرن

    1-أدخل قرص إعداد شبكة الاتصال في الكمبيوتر الذي تريد ضمه إلى الشبكة.
    2-انقر نقراً مزدوجاً فوق "جهاز الكمبيوتر".
    3-انقر نقراً مزدوجاً فوق قرص مرن 3½ (A..
    4-انقر نقراً مزدوجاً فوق netsetup.exe.

    فيجري المعالج اختباراً للتأكد من أن كل شيء على الشبكة يعمل بطريقة صحيحة. وعند انتهاء الاختبار، تكون جاهزاً للتمتّع باستخدام شبكة الاتصال المنزلية!
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

  5. #5
    إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    6,223
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    52

    Arrow حماية شبكة الاتصال

    عندما تنشئ شبكة اتصال منزلية متصلة بالإنترنت، فإنك تجعل أجهزة الكمبيوتر أكثر عرضة للوصول غير المرخّص به، ويشمل المتطفلين والفيروسات. ولحماية شبكة الاتصال، فإنك تحتاج إلى إنشاء نوع من الحواجز يسمى جدار الحماية. ويصحب Windows XP جدار حماية تقوم بإنشائه عند إعداد شبكة اتصال منزلية.

    كيف يعمل جدار الحماية؟

    تمنع جدران الحماية في الكمبيوتر انتشار الاتصالات غير المرخّص بها بين كمبيوتر واحد أو مجموعة من أجهزة الكمبيوتر الموجودة ضمن شبكة اتصال وبين الإنترنت، تماماً مثلما يمنع جدار الحماية الفعلي انتشار النار بين الأبنية المتجاورة. إحدى الطرق الأكثر فعالية لحماية شبكة الاتصال المنزلية، والأقل تكلفة، هي إنشاء جدار حماية على الكمبيوتر المضيف لمشاركة اتصال إنترنت ICS، والتأكد من أن ذلك الكمبيوتر هو الوحيد على الشبكة الذي يتوفر لديه الاتصال المباشر بإنترنت.


    شبكة اتصال Ethernet مع جدار حماية

    الإمكانيات الأخرى لشبكة الاتصال

    هناك طريقة أخرى لحماية شبكة الاتصال المنزلية وتقضي باستخدام جهاز مسمى عبّارة داخلية، أو جهاز توجيه.

    عبّارة داخلية

    تحتوي العبّارة الداخلية على جدار حماية وتحل مكان الكمبيوتر المضيف لـ ICS كاتصال مركزي بالإنترنت. ولأنها لا تحتوي على ملفات، أو مجلدات، أو بيانات أخرى، ولا يمكن استخدامها للتعامل مع أجهزة الكمبيوتر المرتبطة بها، تقدم العبّارة الداخلية درجة حماية تفوق تلك التي يوفرها الكمبيوتر المضيف لـ ICS. فإذا نجح أحد المتطفلين بتجاوز جدار الحماية، فإن الوصول الوحيد الذي يحصل عليه هو الجهاز، وهو فارغ في الواقع. إحدى مساوئ العبّارة الداخلية هي التكلفة الإضافية المترتبة على تركيب الشبكة.

    ويمكنك إنشاء شبكة اتصال منزلية بدون كمبيوتر مضيف لـ ICS أو بدون عبّارة داخلية، غير أن هذا الأمر سيكون على حساب الأمان والملاءمة. ومع إعداد من هذا النوع، يمكن الوصول إلى الإنترنت بربط كل كمبيوتر مباشرة بموفر خدمة الإنترنت بواسطة المودم الخاص بالكمبيوتر، وإلا فيمكن ربط كافة أجهزة الكمبيوتر ضمن شبكة الاتصال بمحور Ethernet، الذي يعمل كاتصال مركزي بالإنترنت.

    كمبيوتر متصل مباشرة بالإنترنت

    ولا يوفر أي من هذين الأسلوبين الحماية التي يوفرها جدار الحماية؛ وعلى الرغم من القدرة على تمكين جدار حماية اتصال إنترنت على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم Windows XP ضمن شبكة اتصال، فإن القيام بذلك يمنع أجهزة الكمبيوتر تلك من المشاركة في الملفات وفي أجهزة مثل الطابعات
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية ماجد بن سواد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,175
    معدل تقييم المستوى
    16

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    أحسنت جزاك الله خيرا و نفع بك ..
    و الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم ..

  7. #7
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المشاركات
    215
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    تسلم ايدك يا مان

  8. #8
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    جزاك الله خير وجعل شرحك الجميل من موازين حسناتك
    اخوك احمد

  9. #9
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    جزاك الله خير
    ##توقيع مخالف##

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    454
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    أسجل دخولي ولي عودة موضوع جدا رائع

  11. #11
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    المشاركات
    1,503
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    موضوع جميل جدا .. يبدو أنه طرح خلال فترة غيابي عن المنتدى لذلك لم أنتبه له

    طبعا الموضوع يضاف لمجموعـة الدروس المهمـة في هذا القسم

    أشكر الأخ tet_tat علـى جهده في هذا القسم و في الموقع بشكل عام ..

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2004
    المشاركات
    129
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    جزاك الله الف خير
    اذا لم تكون عالمـــــاً ناطقـــاً.....فكون سامــعاً واعيـــــاً
    A+ N+ MCP >>> MCSE SOON

  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المشاركات
    12
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    شرح واف جدا جزاكم الله خيرا
    mokh

  14. #14
    مشرف سابق الصورة الرمزية MMS-AMMMK
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    1,116
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية

    جزاك الله خيرا على الشرح الهائل والمفصل

    وربنا يجعله فى يزان حسناتك

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    11
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: درس : الشروع في استخدام شبكة الاتصال المنزلية



    السلام عليكم ورحمة الله
    أما أنا فأقول مليووون شكر وجزاك الله الف خير على هذا الشرح
    الذي كنت أبحث عنه بشكل مفصل كما عرضته أنت.
    مجهود رائع أخي، سلمك الله.

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-04-2013, 07:44
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-05-2012, 21:34
  3. مشكلة في عرض الاجهزة من مواضع شبكة الاتصال
    بواسطة lomaaaa في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-12-2011, 14:30
  4. علامة تعجب على شبكة الاتصال
    بواسطة Hmode86 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-12-2010, 01:05
  5. خطأ في نظام شبكة الاتصال .. ارجو الافادة عاجلا ..
    بواسطة :glow: في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-11-2010, 10:40

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •