سم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
على مر سنوات مع المصادر المفتوحة والبرمجة قد رأيت الكثير يتكلمون عن بناء نظام تشغيل فقررت أن ابحث حول هذا الموضوع فوجدت أشخاص كثر يطمحون لهذا الشيء وقد قمت بقراءة العديد من الكتب والمقالات والنقاشات بالمنتديات حول هذا الموضوع بعد تجوالي عرفت أن هذا الأمر ليس بالسهل وأدركت أني وحدي لن استطيع بناء نظام تشغيل فقررت توجيه خبرتي بإدارة مشروع إيجاد المشترك الذي يستطيع الجميع المساهمة به لأنه لا يكفي شخص واحد أو اثنين إليك هذا الخبر يقول:
الهند تنوي بناء نظام تشغيل خاص بها

الكثير من الدول تستخدم وسيلة الإنترنت للقتال و للصراعات بين بعضها البعض لذلك قررت الهند ببناء نظام تشغيل operating system خاص بوزارة الدفاع الهندية, الكل يعرف ان الإعتماد على مصادر خارجية برمجية حتى و لو كانت مفتوحة المصدر open source سوف لن يكون حلا جيدا و ناجحا خصوصا بما يتعلق بأمن الدولة الداخلي.
و بناء على ذلك فقد قررت الهند بأن تكون فريقا عدده 50 شخصا سيعملون مع الحكومة في سبيل بناء و برمجة نظام تشغيل اكثر أمانا, و سيأخذ الفريق الإمداد التقني من العديد من المعاهد العالية و الجهات التقنية في سبيل تحقيق ذلك.
المصدر: الهند تنوي بناء نظام تشغيل خاص بها

هل لاحظت تريد تكوين فريق عدده خمسين شخصاً لبناء نظام تشغيل مما لا شك فيه أن بعد قرأتك لهذا الموضوع سوف يجول في عقلك هذا السؤال:أذا كانت الهند الدولة الكبرى تريد بناء نظام تشغيل قررت تكوين فريق عدده 50 شخصا إذن فمن المستحيل أنا وحدي أن ابني نظام تشغيل !

من هنا تنطلق فكرة مشروع إيجاد هو تحقيق حلم الكثير من المطورين الطموحين ببناء نظام تشغيل بحيث يتم بناء خطة محترفة لإدارة هذا المشروع من قبل الجميع.
هاذه فكرة نضام تشغيل الحين في مهم
اذا كنت مختص في احد هاذم اقتراحات او كلهم تستطيع انضمام الى مشروع ايجاد اكبر نضام تشغيل عرب ان شاء الله و يمكنك ذهاب على رابط منتدى نضام التشغيل على رابط التالي:
http://www.arabyes.net/
اليكم اقتراحات
1/ ان تكون محترف في لغة آلة التجميع "اسمبلي"
2/ان تكون محترف في لغة سي c
3/ان تكون محترف في لغة سي بلس بلس ++c
لا تنسى زيارة على منتدى نضام تشغيل

http://institute.arabyes.net
او زيارة مدونة الفريق
http://arabic-op.blogspot.com/
تعريف بنفسي :
1/انا مبرمج سي و سي بلس بلس و اسمبلي و جافا و فييجوال بيسك و cobol و كل لغات سكربت
تحياتي ليكم .