النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: تكفون عندي سؤال عن معالج 64 بت ؟

عضو

تكفون عندي سؤال عن معالج 64 بت ؟

تحياتي للجميع

بصراحه اشكر المنتدى الرائع لما وجدت فيه من معلومات واحمد الله اني لقيته

عندي سؤالين تكفون جاوبوني

الأول عن المعالج 64 بت ايش مميزاته وايش يفرق عن معالجات ال32 وايش نستفيد منه , يعني قرأت كذا موضوع عن المعالج 64 وكل واحد يقول انه الأن ما نستفيد منه يمكن بعدين نستفيد , وكيف اعرف انه جهازي عليه معالج 64 ولا 32

وتاني شي ايش قصة انه واحد يقول هل المعالج هادا يدعم تقنية الdual او هل الماذربورد يدعم تقنية الdual (يعني ايش يقصدوا )

اتمنى الأجابه ولو بختصار واذا مفصل احسن

وجزاكم الله خير

عضو

مشاركة: تكفون عندي سؤال عن معالج 64 بت ؟

معنى كلمة 64 بت. المعالجات القديمة تدعم تقنية الـ 32 بت وهذا يعني أن المعالج 64 يعطي ضعف الكمية. ولذلك يكون أداؤها أعلى من الـ 32 بت . يجب أن يدعم هذا النوع من المعالجات قطع الكمبيوتر الداخلية من لوحة أم وأيضا ذاكرة. كما يجب أن يدعم هذا النوع البرامج التي تستفيد من تقنية الـ 64 بت ومعظمها تكون برامج الملتيميديا مثل الألعاب والبرامج الضخمة للجرفكس

تقنية Dual Channel عبارة عن اتصال الذاكرة مع المعالج بشكل متواز على شريحتي DDR في آن واحد ، بحيث يكون الضخ من شريحتي الذاكرة على شكل متواز ، مما يعني أن الأداء يساوي مجموع قدرة الشريحتين في نفس الوقت

اداري سابق

معالجات 64 بت يمكنها التعامل مع 64بت من البيانات مع كل دورة ساعة بدلاً عن الـ 32 بت التي تتعامل معها معالجات الـ 32 بت... وفي نفس الوقت يمكنها التعامل مع حجم أكبر من الذاكرة فمعالجات 32 بت محدودة بـ 4 جيجابايت من الذاكرة بينما يمكن لمعالجات 64 بت أن تصل حتى لـ 128 جيجابايت من الذاكرة...

بخصوص تقنية dual فلم تحدد هل هي تقنية Dual Channel وهي التي أشار إليها الأخ Platinum ؟؟ أم تقصد تقنية DualCore والموجودة في المعالجات التي أعلن عنها مؤخراً Athlon 64 X2 من AMD و Pentium D من Intel...
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

[CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]

[CENTER][IMG]https://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

عضو

اول شي الف الف شكر لتجاوب السريع معي

وفي نفس الوقت يمكنها التعامل مع حجم أكبر من الذاكرة فمعالجات 32 بت محدودة بـ 4 جيجابايت من الذاكرة بينما يمكن لمعالجات 64 بت أن تصل حتى لـ 128 جيجابايت من الذاكرة...
    اخوي اي ذاكره تقصد هنا

يجب أن يدعم هذا النوع من المعالجات قطع الكمبيوتر الداخلية من لوحة أم وأيضا ذاكرة. كما يجب أن يدعم هذا النوع البرامج التي تستفيد من تقنية الـ 64 بت ومعظمها تكون برامج الملتيميديا مثل الألعاب والبرامج الضخمة للجرفكس
    يعني في برامج معينه تشتغل مع المعالج 64 بت , يعني اذا عندي معالج 64 بت والبرامج الي عندي ما تدعم ال 64 بت ما راح استفيد منه ؟ وهل هناك ويندوز يدعم ال64 بت ؟

يعني لو عندي معالج 32 بت وحبيت اطوره لل64 بت ينفع ولا لا؟ ولا لازم اغير معه الرامات والمازر بورد وأشياء تانيه
    وكيف اعرف انه المعالج الراكب على الجهاز 32 بت ولا 64

بخصوص تقنية dual فلم تحدد هل هي تقنية Dual Channel وهي التي أشار إليها الأخ Platinum ؟؟ أم تقصد تقنية DualCore والموجودة في المعالجات التي أعلن عنها مؤخراً Athlon 64 X2 من AMD و Pentium D من Intel...
    يعطيك العافيه اخوي خلف انا كنت اقصد dual channel وبصراحه ما كنت اعرف عن التقنيه التانيه الي قلت عنها dualcore . وياريت اذا تضيف لنا معلومه بسيطه عنها

اسف على كثر اسئلتي

عضو

خلاص هادي اخر اسئله ياريت احد يجاوبني عليها علشان تكتمل الصوره عندي واستحملوني

لرفع

عضو نشيط

اقتباس:
    وفي نفس الوقت يمكنها التعامل مع حجم أكبر من الذاكرة فمعالجات 32 بت محدودة بـ 4 جيجابايت من الذاكرة بينما يمكن لمعالجات 64 بت أن تصل حتى لـ 128 جيجابايت من الذاكرة...

اخوي اي ذاكره تقصد هنا
    المقصود ذاكرة الرام
    يعني معالجات ال 32 بت لا تدعم أكثر من 4 جيجابايت
    بينما ال 64 بت تستطيع الوصول الى دعم 128 جيجابايت من ذاكرة الرام

اقتباس:
    يجب أن يدعم هذا النوع من المعالجات قطع الكمبيوتر الداخلية من لوحة أم وأيضا ذاكرة. كما يجب أن يدعم هذا النوع البرامج التي تستفيد من تقنية الـ 64 بت ومعظمها تكون برامج الملتيميديا مثل الألعاب والبرامج الضخمة للجرفكس

يعني في برامج معينه تشتغل مع المعالج 64 بت , يعني اذا عندي معالج 64 بت والبرامج الي عندي ما تدعم ال 64 بت ما راح استفيد منه ؟ وهل هناك ويندوز يدعم ال64 بت ؟
    تستطيع قول ذلك فاداء تلك المعالجات لن يظهر بشكل واضح الى عند وجود
    البرامح والتطبيقات التى تدعم تقتية 64بت

يالتأكيد هناك الوندوز سيرفر 2003
    وهناك الوندوز أكس بي 64 والذي نزل حديثاً

وكل التقدير لاستاذي الكريم الخلف :rolleyes:

عضو

الف شكر لك samer وما قصرتوا انته وخلف , بلاتنيوم

والويندوز ال xp الي يدعم ال 64 بت مو نفس الويندوز الي احنا منزلينه العادي ؟؟

يعني موجود الويندوز xp الي يدعم ال64 وما يفرق عن الويندوز العادي الى انه يدعم ال64