صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

الموضوع: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية ASUS-EG
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    212
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE






    استكمالاً لعرض لوحات أسوس الجديدة و المخصصة لمعالجات Sandy Bridged نستعرض سوياً مميزات و خواص كل من اللوحتين P8P67 Pro و P8P67 DELUXE.

    و قد سبق للزملاء الأعزاء في سوريا الشقيقة عرض مفصل للوحة P8P67 في الرابط التالي: http://www.arabhardware.net/forum/sh...d.php?t=207382

    أما الآن فلنبدأ سويا مع اللوحة ASUS P8P67 Pro :


    بالفحص المبدئي نجد أن أسوس استمرت في نهجها بمراعاة البعد الجمالي لمنتجاتها مما أعطى للوحاتها الجديدة رونقاً خاصاً و مثيراً للإعجاب بلونيها الأزرق و الأسود.


    يلاحظ أن المشتتات الحرارية الزرقاء الخاصة بوحدة ال VRM تعطي انطباعاً جيداً حول أدائها كونها تغطي مساحة كبيرة مما يعطي كفاءة في التشتيت الحراري. كما يلاحظ أن اسوس لجأت لحل تبريدي صامت بدون مراوح تهوية أو أنابيب حرارية.


    بالإضافة للخصائص القياسية المتوقعة من شريحة P67 مثل دعم ذواكر DDR3 مع تفعيل خاصية Dual Cannel بأربعة شقوق على اللوحة الأم مما يؤكد عدم دعم انتل لخاصية ال Triple Channel في منتجاتها الموجهة لفئة ال mainstream .


    هنا نجد أربعة منافذ SATA II 3Gb/s و التي تدعم ال RAID. و منفذي SATA III 6Gb/s من Marvell فإننا نجد أن انتل أضافت منفذي SATA III 6Gb/s بدعم من الشريحة P67 و يمكن عن طريقهما عمل منظومة RAID بأنواعها المختلفة 0,1,5&10.



    أما عن منافذ ال USB فنجد متحكمي NEC اللذان يتيحان منفذي USB 3.0 في اللوحة الخلفية Back Panel بالإضافة لمنفذين آخرين عن طريق Header يتم توصيله باللوحة الأم، هذا بالإضافة إلى 6 منافذ USB 2.0 في اللوحة الخلفية Back Panel و 3 موصلات Connectors لل USB 2.0 على اللوحة الأم يتم توصيلهم عن طريق Headers .


    هذا بالإضافة لمنفذ Firewire في اللوحة الخلفية Back Panel و موصل Firewire Connector على اللوحة الأم يتم استغلاله عن طريق Header أو Bracket.


    من المعلوم أن شريحة P67 لا تدعم معالج رسومي داخلي على اللوحة الأم و لكنها تعتمد على كروت الشاشة المنفصلة التي يتم توصيلها على شق PCI-E. و عليه فلا يوجد مخرج فيديو باللوحة الخلفية و لكن اللوحة نفسها تحوي ثلاث شقوق PCI-E 16x و لكن سرعة الشق نفسه تختلف بناء على الاستخدام، فلو تم تركيب كارت شاشة واحد فسيعمل الشق على 16x. بينما لو تم تركيب كارتين ستعمل الشقوق على سرعات 8x/8x. أما الشق الأخير فأقصى ما سيعمل به هي سرعة 4x و هو متوافق للعمل مع أي كروت (صوت، شبكة، الخ ...) تعمل على 1x و 4x.


    اللوحة الخلفية لوحة ال P8P67 Pro تأتي قياسية إلى حد كبير:
    من اليسار، العمود الأول يحوي منفذي PS/2 للفأرة و لوحة المفاتيح، يليهما مخرج S/PDIF الرقمي في العمود الثاني ثم نجد إضافة جديدة هنا في العمود الثالث و هي وحدة Bluetooth و أسفلها نجد منفذي USB 2.0 ثم منفذ eSATA .
    العمود الرابع من اليسار يبدأ بمنفذي USB 2.0 آخرين ثم منفذ Firewire ثم منفذ eSATA آخر. يليهم في العمود الخامس منفذي USB 2.0. ثم نجد في العمود السادس منفذ شبكة Gigabit Lan و أسفله منفذي USB 3.0 و أخيراً نجد منافذ البطاقة الصوتية المدمجة و الداعمة للنظم الصوتية 5.1 .
    قررت أسوس إمداد كل لوحاتها الأم ال ATX من سلسلة ال P67 بخاصية ال Bluetooth، و من أهم أسباب تقديم هذه الخاصية هي تصميم أسوس لبرنامج يسمى BT GO! و الذي سيسمح للمستخدم بأن يكسر سرعة النظام عن طريق هاتف ذكي Smartphone و ذلك على مستوى البيوس. و لكن بالطبع توجد له استعمالات أخرى قد تكون أكثر استخداماً من خاصية كسر السرعة و هي توصيل الهاتف المحمول لجهاز الحاسب للتعامل المباشر من نقل البيانات من و إلى الهاتف المحمول.


    تعتمد كل لوحات أسوس الموجهة لمقبس 1155 على نظام جديد لوحدات تنظيم الجهد الكهربي VRM (Voltage Regulator Module) يدعى DIGI+ VRM و هذا معناه أنها تستخدم وحدات رقمية لتنظيم الجهد الكهربي بدلاً من التناظرية القديمة Analog الموجودة في اللوحات الأخرى كما أن هذا يعني أن متحكم ال EPU (Energy Processing unit) يقوم بالتحكم في عدد ال Power Phases المستخدمة في أي وقت عن طريق مراقبة درجات الحرارة و استهلاك الطاقة ، كما يجدر بالذكر أن ال DIGI+ VRM يستطيع التعامل ابتداء من Power Phase واحد و حتى 16 power phase في لوحات أسوس العليا.
    هناك نقطة هامة بالنسبة للتصميم الرقمي لدائرة ال VRM و هو أنه أكثر فاعلية من ال Analog المستخدم مع اللوحات الأخرى و يعمل على ترددات أقل من ال Analog مما ينتج عنه حرارة أقل للدائرة و عمر أطول للمكونات. كما أن هناك ميزة أخرى للتصميم الرقمي للدائرة حيث أنه يمكنك من التحكم في العديد من العوامل للحصول على أفضل أداء من النظام.
    و عليه فالتصميم الرقمي الجديد لا يحتاج لعدد ضخم من ال Phases للحصول على أفضل فاعلية و أداء بينما يحتاج التصميم التناظري Analog لعدد أكبر من ال Phases للحصول على نفس الأداء و الفاعلية.


    اللوحة التي بين أيدينا حالياً وهي ال ASUS P8P67 Pro لديها 2+12 Power Phases، و المستخدم سيكون قادراً على التحكم في تردد ال VRM بمقدار زيادة 10Mhz في المرة الواحدة و هي خاصية مفيدة للمستخدم المحترف مما يجعلها إضافة مميزة لهذه السلسلة من اللوحات.


    على اللوحة نجد مفتاحي تشغيل و إغلاق لكل من EPU (Energy Processing unit) و الذي يقوم بإدارة الطاقة و توفير استهلاكها بحد أقصى يصل ل 80%. و MemOK لضمان توافق الذاكرة مع اللوحة الأم. كما نجد أعلى ال Ram Slots مكان ال TPU (TurboV Processing Unit) و الذي يقوم بزيادة الأداء بنسبة تصل إلى 37%.

    انتظرونا مع مراجعة اللوحة ASUS P8P67 DELUXE.


  2. #2
    عضو الصورة الرمزية ASUS-EG
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    212
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE



    أما الآن فنحن على موعد مع ال ASUS P8P67 DELUXE:


    تتفوق اللوحة الأم ال P8P67 DELUXE عن شقيقتها ال Pro في بعض الخصائص المتوافرة فيها حصرياً مثل زري التشغيل Power و إعادة التشغيل Reset و منفذي شبكة بسرعة تصل إلى GigaBit و وحدة Debugging رقمية.
    على عكس اللوحتين P67 الأساسية و ال Pro فإن إصدارة ال DELUXE تتمتع بوجود موصل أمامي منفصل لل USB 3.0 بواجهة 3.5” تصلح للتركيب كواجهة في أي صندوق للحاسب يحوي مكان 3.5” مما يسهل الوصول لمنافذ ال USB 3.0.


    نلاحظ في اللوحة ال DELUXE استمرار المحافظة على التصميم الجمالي المتبع في اللوحة الأساسية و ال Pro من تصميم اللوحة الأم باللون الأسود مع وجود ظاهر للون الأزرق و يبدو ظاهراً هنا اختلاف تصميم المشتت الحراري للجسر الجنوبي South Bridge . و وجود مشتت حراري إضافي مخصص لدائرة ال VRM مع دعم انبوب حراري للمساعدة في التبريد.


    كما يبدو ظاهراً للعيان أن اللوحة مرتبة المكونات بشكل يسهل الوصول لأياً منها ... على سبيل المثال أماكن توصيل مراوح التبريد و كذلك زري التشغيل و إعادة التشغيل و كذلك توجد مسافات بين المكونات و بعضها مما يسهل للمستخدم العمل بدون الضغط أو الاحتراز من أي مكونات أخرى على اللوحة.



    بينما تأتي اللوحة ال Pro ب 12+2 Power Phases فإن اللوحة ال DELUXE تأتي ب 16+2 Power Phases بالإضافة لكونها Digital و ليست Analog كباقي اللوحات مما يكون له أثر بالغ في تقليل زمن التحويل بين ال Phases و كذلك في استهلاك الطاقة.
    كما أسلفنا الذكر بأعلى أن تبريد هذه الإصدارة يتفوق على سابقاتها كونها تعتمد على ثلاث مشتتات حرارية بتبريد صامت و يرتبط اثنان منهما ببعض عن طريق أنبوب حراري لتبريد دائرة ال Digi+ VRM مما يحافظ على انخفاض درجة حرارة الدائرة و في نفس الوقت تحافظ على المظهر الجمالي للوحة.



    كما يمكننا أن نلاحظ وجود موصل الطاقة ال 8 Pin الخاص بالمعالج أعلى يسار الصورة خلف اللوحة الخلفية Back Panel و هو مكان مختار بعناية لتسهيل عملية ال Cable Management.
    على يمين منطقة المعالج نرى أربع شقوق للذاكرة من نوع DDR3 ثنائية القنوات Dual Channel و تتميز هذه الشقوق بتصميم راعى ألا تتعارض مع كروت الشاشة الحديثة الطويلة و ذلك عن طريق إزالة المشابك Clips التي تقع ناحية الكارت، مكتفية بالمشابك من الناحية اليمنى للتثبيت و الفك.
    كما يمكننا أن نلاحظ وجود المقبس الرئيسي للوحة الأمPower Connector 24 Pin أسفل شقوق الذاكرة في مكان يسهل الوصول اليه سواء كان مزود الطاقة أعلى اللوحة الأم أو أسفلها.



    بجوار مقبس اللوحة الرئيسي 24 Pin Power Connector نجد أن أسوس قد أرفقت زر ال MemOk والذي أصبح وجوده معتاداً في العديد من لوحات أسوس الحديثة. خاصية ال MemOk مهمتها الأساسية هي العمل لحل بعض مشكلات الذاكرة في التوافق أو الفولتية او حتى في بعض حالات عدم نجاح عملية كسر السرعة بسبب الذاكرة.
    بضغط زر MemOk تقوم اللوحة باختيار إعدادات مناسبة تضمن نجاح عمل اللوحة أو اقلاعها. ولكن سرعة الذاكرة و التوقيتات Timing الخاصة بها لا تتغير تلقائياً .. مما يتوجب عليه أن يتم تعديلها من البيوس Bios. و لكن في النهاية سيتمكن المستخدم من الدخول على البيوس للتعديل بدون أن يضطر الى عمل Clear CMOS مما يفقده كل إعدادات البيوس.
    هنا نجد اختلاف مميز للوحة و هو تبديل أماكن مفاتيح التشغيل الخاصة بال EPU و ال TPU عن شقيقتها ال Pro.
    تحتوي اللوحة ال DELUXE على ثمان منافذ SATA منها أربعة منافذ بلون أزرق فاتح تعمل بسرعة 3G بدعم من Intel P67 مع دعم أنواع RAID المختلفة 0,1,5 & 10. كما تحوي منفذي SATA يعملان بسرعة 6G بدعم من Intel P67 أيضاً مع ضبطهما على وضعية AHCI تلقائياً بما يفترض أن يكون له أثر ايجابي على أداء أقراص الحالة الصلبة SSD. أما المنفذان الباقيان فهما بلون أزرق غامق و هما SATA 6G بدعم من متحكم Marvell. و كما يتضح من الصورة فأسوس مستمرة على نهجها في تصميم منافذ ال SATA بزاوية عمودية على اللوحة مما يلافي أي تعارض مع كروت الشاشة الطويلة و يساعد على تسهيل عملية ال Cable Management.



    في أسفل يمين الصورة السابقة نجد واجهة اللوحة الأمامية Front Panel و في أسفل يسارها تطالعنا واجهتي توصيل ال USB 2.0. كما تسهل ملاحظة المشتت الحراري الأكثر أناقة و الأكثر اعتمادا على اللون الأسود من مثيله الموجود في اللوحة الأساسية و كذلك ال pro. كما تظهر وحدة Debugging رقمية بين واجهة اللوحة الأمامية و بين واجهتي توصيل المراوح.
    بالتحرك صوب شقوق التوسعة نجد أن اللوحة ال DELUXE تحتوي على 3 شقوق16x PCI-E 2.0 و شقين PCI-E 1x و شقين PCI القديم. كما نجد أن كلاً من CrossFire و SLI مدعومان في اللوحة ال DELUXE و في النسخة ال Pro أيضاً على عكس اللوحة الأساسية التي تدعم ال CrossFire فقط..
    مجدداً نجد آلية تأمين Q-Slot من أسوس و التي ببساطة هي عبارة عن آلية للضغط لأسفل لتحرير كارت الشاشة بسهولة من الشق المثبت فيه بدلاً من الألسنة المزعجة المستخدمة في اللوحات الأخرى و التي تكاد تكون من المستحيلات أن تحرر بسهولة أكثر من كارت مثبت على اللوحة في نفس الوقت.



    زري التشغيل و إعادة التشغيل موجودان بجانب واجهتي توصيل USB 2.0 و أسفل شق التوسعة الثالث PCI-E في أسفل اللوحة ال DELUXE و هما مفيدان جداً في حالة كسر السرعة و كذلك في حالة بيئة عمل بدون صندوق حاسب.
    و يجاورهما مفتاح ال EPU لسهولة تشغيل حالة توفير الطاقة بدلاً من اللجوء للبيوس لتفعيلها .. و قد يعد البعض هذه الخاصية زائدة عن الإحتياج بينما يجد الآخرون أنها أسهل من اللجوء للبيوس.



    تأتي خلفية اللوحة ال DELUXE ( (Back Panelفي صورة مصفوفة مثيرة للإعجاب حيث نجد ابتداء من اليسار منفذ PS/2 مشترك للفأرة أو لوحة المفاتيح، أسفلها نجد منفذي USB 2.0 و الذي تذخر اللوحة بمنافذه، ثم نجد مخرج الصوت الضوئي Optical & Coaxial S/PDIF، ثم نجد وحدة البلوتوث التي تقدمها أسوس قياسياً في كل لوحاتها المبنية على طاقم P67. و أسفلها نجد منفذي USB 2.0 و منفذ eSATA.
    يليهم منفذا USB 2.0 آخرين ثم منفذ Firewire ثم منفذ Power eSATA. بعد ذلك نجد منفذ شبكة بسرعة Giga Bit من Realtek و أسفله منفذا USB 2.0 ثم يليهم منفذ شبكة آخر من INTEL و هو بسرعة Giga Bit أيضاً.و أسفله منفذا USB 3.0 باللون الأزرق.
    بعد ذلك نجد زر Clear CMOS و يليه مباشرة منافذ البطاقة الصوتية ثمانية القنوات 7.1 .


    و بهذا نكون قد انتهينا من القاء نظرة سريعة حول اللوحتين الأم P8P67 Pro و P8P67 DELUXE من الجيل الجديد من أسوس و المبني على طاقم رقاقات P67 من انتل.

  3. #3
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,326
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    فعلا لوحة رائعة منAsusو شرح أروع شكرا لك على الاستعراض المميز ...

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية LightStar10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    277
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    لوحة ممتازة من شركة اكثر من ممتازة
    Go Forward ASUS
    تسلم يا اخى على المراجعة الكافية و الوافية
    ولا تمشي في الارض الا تواضعا...فكم تحتها قوم هم منك ارفع
    لا يخلو جسدٌ من حسدٍ ، فالكريم يخفيه ، واللئيم يبديــــــــــــــه
    يكفيك من الحاسد أنه يغتم وقت سرورك

    التعديل على CoolerMaster 335 و رشها من الداخل باللون الاسود و اضافة اضاءة





  5. #5
    عضو برونزي الصورة الرمزية Fast Taker
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    997
    معدل تقييم المستوى
    17

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    وهي ال EVO راحت فين

    بصراحة عجباني هي اغلى من pro وارخص من deluxe

    لكن لم اعرف الفرق بين ال EVO & Deluxe

    وشكرا على المراجعة
    [CENTER][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=196044"][B]تجربتي المتواضعة مع المعجون الحراري المتواضع Evercool STC-01[/B] [/URL][/CENTER]
    [CENTER][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=196596"][B]مراجعة للمولود الجديد من Nvidia رحبوا بـ 430GT[/B] [/URL][/CENTER]
    [CENTER][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=197363"][B]>>> اولى لوحات الام التي نحنوي على USB 3.0 Front Panel ومن من ادخل لتعرف<<<[/B] [/URL][/CENTER]
    [CENTER][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=197358"][B]صور تفصيلية لبطاقة Gigabyte GTX 460 1GB Super Overclocked[/B] [/URL][/CENTER]

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية ASUS-EG
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    212
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fast Taker مشاهدة المشاركة
    وهي ال EVO راحت فين

    بصراحة عجباني هي اغلى من pro وارخص من deluxe

    لكن لم اعرف الفرق بين ال EVO & Deluxe

    وشكرا على المراجعة

    برجاء مراجعة الوصلة التالية:

    مقارنة بين مواصفات و خصائص لوحات P67 من أسوس

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية ASUS-EG
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    212
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    15

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    تم إضافة الجزء الخاص بال DELUXE في المشاركة الثانية

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية Bulldozer FX
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    270
    معدل تقييم المستوى
    23

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    ماشاء الله لوحات رائعة جدا من شركة عرقة ومعروفة بجودتها

    إن شاء الله تعالى متى ستتوافر فى مصر وهلى ستتوافر ايضا النسخة Sapertooth ايضا ؟

    وشكرا لكم على تلك النظرة الخاطفة وبالتوفيق لكم والى الامام دائما
    لاتنسى ذكر الله


  9. #9
    عضوية مزدوجة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    185
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    روعة مشكور وجزاك الله خير بس عندي سؤال ليش احس ان غيغابايت متقدمة بالتقنية ؟؟؟؟؟ يعني عندي الx58 وماشفت فارق كبير ؟؟؟

  10. #10
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    155
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    اشكرك على التقرير والتوضيح أخي الكريم
    asus تبهرنا في كل جديد تصدره
    إلى الامام يا asus

  11. #11
    ممثل شركة Cairo Computer - مصر الصورة الرمزية S@M
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    17,266
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    26

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    تقرير ممتاز جدا

    وبالتوفيق دائما

    ان شاء الله



  12. #12
    عضو ذهبي الصورة الرمزية محمد الجوهري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    3,047
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    تقرير رائع يا أستاذنا ... ليس الأمر بجديد عليكم

    صندوق ال USB 3.0 الذي يأتي مع اللوحة Deluxe فكرته رائعة, لكني أظن أن حجمه مبالغ فيه بعض الشئ

    إن شاء الله في إنتظار تقريركم عن الرائعة:

    [CENTER]
    [/CENTER]

  13. #13
    عضو برونزي الصورة الرمزية Mostafa Gomaa
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    2,537
    معدل تقييم المستوى
    64

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    مراجعه رائعه ولوحات متميزه جدااااااااااا

    ^^^^^^^^^جوهرى هو ايه الصندول اللى يشيل اللوحه ده؟


    [CENTER][SIZE=4][URL="http://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=257362&p=2035319#post2035319"] المراجعة العملاقة للعملاق Dell Inspiron N5110[/URL][/SIZE]
    [SIZE=3][URL="http://arabhardware.net/articles/software/internet/3315-allthing-about-internet-download-manager.html"]
    [/URL][/SIZE]
    [/CENTER]
    [CENTER][SIZE=4][URL="http://arabhardware.net/articles/software/internet/3033-complete-guide-of-fire-fox.html"]دليلك الكامل لمتصفح فايرفكس [/URL][/SIZE]
    [/CENTER][CENTER]
    [/CENTER]
    [CENTER]



    [/CENTER]

  14. #14
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    690
    معدل تقييم المستوى
    30

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE

    تقرير ممتاز ولوحة رائعة قادمة بقوة ان شاء الله

    ^جوهري الكبير
    الصندوق الخاص بمنافذ 3.0 USB ليس بكبير فهو مقاس 3.5' وليس 5.25' الكبير والخاص بسواقات الاسطوانات الرقمية

    وديه صورة بسيطة توضح الفرق




    رقم 1 هو منافذ السواقات الكبيرة ذات المقاس 5.25'
    رقم 2 هو منافذ السواقات الصغيرة (صندوق منافذ USB3.0 من اسوس) ذات المقاس 3.5'

    تحياتي

  15. #15
    عضوية مزدوجة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    185
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: نظرة موجزة عن اللوحتين ASUS P8P67 Pro & ASUS P8P67 DELUXE



    ماشاء الله الجوهري هنا صاحب الشروح المشهورة ؟؟؟؟؟؟ مشكور ياجوهري على شرحك لتركيب مشتت زلمان والله العظيم لك الف شكر مالقيت احد يعرف يركبه ركبتي بكل سهولة بناء على شرحك .

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-08-2011, 01:01
  2. مـا الفـــرق بيـن : ASUS P8P67-PRO و ASUS P8P67 ؟!!
    بواسطة mido hamdy في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 22-05-2011, 19:13
  3. ما الفرق بين ASUS P8P67 Deluxe و ASUS P8P67
    بواسطة المخيف في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-02-2011, 19:27
  4. مراجعة صغيرة للوحة ASUS P8P67 Deluxe - Sandy bridge
    بواسطة Gainward في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-12-2010, 00:48
  5. نظرة عن قرب للوحتين ASUS P8P67 Deluxe و GIGABYTE P67A-UD7
    بواسطة Extreme2 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 23-11-2010, 12:50

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •