النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: حرام , يجوز , ممكن , حلال

عضو برونزي

حرام , يجوز , ممكن , حلال

أعجبنى فى المقالة جراءة السيد الدكتور كاتبها , سيختلف الكثير حول صحة كلامه لكنى سئمت الكلام المكرر فعلا القادم من ناس لا تشعر بشئ

مجمع البحوث الإسلامية ارحمونا يرحمكم الله!!

لقد استند هؤلاء العلماء فى توجيه فتاواهم ونصائحهم إلى العديد من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية المطهرة، ومن ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "الإنسان بنيان الله ملعون من هدمه"، وهنا ليسمح لى علماؤنا الأفاضل، بالسؤال: أليس ما تشهده دولنا ومجتمعاتنا كل يوم بل كل ساعة بل كل دقيقة، هدما لهذا الإنسان، وتحطيمًا لقدراته المادية والمعنوية وسحقًا لآماله وطموحاته، وهو يرى الفساد والاستبداد والتسلط يهيمن على كل ركن من أركان حياته؟

لماذا توجهون دائما الفتاوى للمقهورين والمستعبدين فى الأرض، ولا توجهونها للفاسدين المفسدين من الطغاة والمرتشين؟ لماذا يجب علينا نحن ـ من المستضعفين فى الأرض ـ أن نسمع لكم، ونكون هدفاً لفتاواكم ونصائحكم، وولاة الأمر فى مأمن منها، أم أنهم معصومون من الخطأ والزلل، وهداة لنا فى الأرض علينا لهم السمع والطاعة، وعليكم لهم تثبيت الأركان، ولى عنق الحقائق؟

أضيف على كلام السيد الدكتور , الساكت عن الحق شيطان أخرس

https://www.youm7.com/News.asp?NewsID=341110

عضو فضي الصورة الرمزية Hassan.Ali

رد: حرام , يجوز , ممكن , حلال

اكل العيش وتربيه الاولاد بيحكم احيانا بس المشكله ان الرزق من عند الله وحده بس الناس بتقول كده بس مش مقتنعه بكده

فبدل ما يعتقل او يشنق او يشرد ........للاسف ينافق.....وبمعنى ابسط يمشى جمب الحيط والباب اللى يجيلك منه

الريح سده و استريح......طبعا منهج سلبى متخازل :mad: جدااااا

المشكله الاكبر ان الله سبحانه وتعالى وهب نعمه العقل للجميع بمعنى اسمع ..فكر...ابحث ...افهم ...توكل على الله

..تعامل...مع بعض القواعد البسيطه ...

المبادى...والاخلاق...وبمى يرضى الله سبحانه وتعالى....المعامله الحسنه الطيبه .... بمعنى انك مش محتاج الفتوى

علشان تعيش او تتعامل او تختار منهج حياتك ابسط شى التعلم من تجارب الاخريين وعدم المكابره ....بس

لقد اسمعت اذ ناديت حيا ولا حياه لمن تنادى

عضو ذهبي الصورة الرمزية warior10

انا لسة سامع على قناة الحياة برنامج للشيج تقريبا اسمه المنجي
    بيقول ان الاثم اصلا على المنتحر لانه هو الى انتخب ولي الامر الى مبيحققش مطالبه
    ولو هو اختار اختيار صحيح من الاول مكانش حصل كده
    وتقريبا هيصحوه بعد انتهاء الحلقة من على السرير ويفهموه ان مفيش حاجة اسمها انتخابات فى مصر ومحدش انتخب حد
    البيه الشيخ بيقول استحملوا علشان ده هو اختياركم فلازم تتحملوه
    [SIZE=3][COLOR=red]الحــــر يعـــرف مــــــا تــريـــد المحـــــــكمة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]وقضــــاتها سلفا قـــــد ارتشفوا من دمــــه [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]لا يرتجي دفعا لبهتــــــان رماه به الطغــــاة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]المجرمون الجالسون فوق كراسي القضاة[/COLOR][/SIZE]

مشرف سابق الصورة الرمزية elbass

هم علماء سلاطين أخ هالكى ماذا تنظر ممن حرموا الحلال واحلو الحرام
    عليهم من الله ما يستحقون

عضو برونزي

هم علماء سلاطين
    أختلف معك قليلا فى وصفهم بهذا الشكل, ليس معنى انهم لو على خطأ انى أقول عليهم ما أقول , هناك غيرهم من أشعل النار فى صدور الشباب وهناك من يصرخ من على منبره لسبب ما وهناك من لا يعلم احد تمويله , لا تصدق كل ما تسمعه أذنك ولا كل ما تراه عينك أخى الحبيب

عضو

مبدئيا ياجماعه
    اللى عايز ينتحر دة حرام عشان يأس من رحمة ربنا
    وكمان حاجة الانسان لو حسب رزقة وظبط كلة حاجة حسب الخطة برضوا مش هيسلم ممكن يجيلة حاجة اكتر او اقل
    لانة والله والله الرزق بتاع ربنا

وانا اقولك حاجة احسن انت عايز تنتحر
    طيب ياعم
    روح على اللى ظالمك وقولوة انت ظالم ويا انا يا انت هيجى قاتلك
    وتموت شهيد وتدخل الجنة وممكن ياعم تقوم ثورة عشان خطرك وتبقى عملت حاجة حلوه وربنا يتقبل
    لكن تنتحر مش المسلم اللى يعمل كدة يبقى انت فعلا نسيت ربنا

وبالنسبة للشيوخ او موجهين الامة
    هو مش عايز يجاهد بكلمة حق عند سلطان جائر
    براحتة هو بيقول اللى بيملية علية الدين وبيقول ان الانتحار حرام
    اللى عايز ينتحر هو حر ......هيعمل اية الراجل
    هو مش عايز يتطلع فتوى ان جهاد ضد الحاكم بالكلمة والقول حلال
    لانة هيتعلق بكل بساطة......خايف مهو بنى ادم بيخاف
    الباقى علينا احنا نطلع الخوف ونترك حب الدنيا ونقول
    للحاكم
    ايها الظالم ارحل ارحل ارحل ارحل
    ستقل الردود فى الفتره القادمه لانشغالى بالدراسه:cool:
    وشكرا...:D

مخالف للقوانين

المنتحر عليه وزر

ومن أوصله للانتحار عليه وزر

المشكلة أن مثل هذه المقالات قد يظهر منها تقليل من إثم المنتحر وهذا خطأ كبير ولكن يبدو أنها جاءت رداً على من حملوا الإثم كله للمنتحر ولم يذكروا حرفاً عمن أوصله لذلك

المفروض على الشخص العاقل أن يقرأ لهذا ولأولئك ويضع الأمرين نصب عينيه لأن الدنيا ليست دائماً أبيض/أسود

عضو الصورة الرمزية adolah

السلام عليكم

ومن باب الاستزادة ....

أرجو القراءة بتمعن وتدقيق

اسم الكتاب : مسند الإمام أحمد بن حنبل
    الاسم المختصر : مسند أحمد
    تصنيف الكتاب : متن/مسانيد

[ 286 ] حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا إسماعيل أنبأنا الجريري سعيد عن أبي نضرة عن أبي فراس قال خطب عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه فقال يا أيها الناس الا انا إنما كنا نعرفكم إذ بين ظهرينا النبي صلى الله عليه وسلم وإذ ينزل الوحي وإذ ينبئنا الله من أخباركم الا وان النبي صلى الله عليه وسلم قد انطلق وقد انقطع الوحي وإنما نعرفكم بما نقول لكم من أظهر منكم خيرا ظننا به خيرا وأحببناه عليه ومن أظهر منكم لنا شرا ظننا به شرا وأبغضناه عليه سرائركم بينكم وبين ربكم الا أنه قد أتى على حين وأنا أحسب أن من قرأ القرآن يريد الله وما عنده فقد خيل إلى بآخرة إلا أن رجالا قد قرؤوه يريدون به ما عند الناس فأريدوا الله بقراءتكم وأريدوه بأعمالكم ألا أني والله ما أرسل عمالي إليكم ليضربوا أبشاركم ولا ليأخذوا أموالكم ولكن أرسلهم إليكم ليعلموكم دينكم وسنتكم فمن فعل به شيء سوى ذلك فليرفعه إلى فوالذي نفسي بيدي إذا لأقصنه منه فوثب عمرو بن العاص فقال يا أمير المؤمنين أو رأيت ان كان رجل من المسلمين على رعية فأدب بعض رعيته أإنك لمقتصه منه قال أي والذي نفس عمر بيده إذ لأقصنه منه وقد رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقص من نفسه الا لا تضربوا المسلمين فتذلوهم ولا تجمروهم فتفتنوهم ولا تمنعوهم حقوقهم فتكفروهم ولا تنزلوهم الغياض فتضيعوهم .

انتهى