النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: Apple ستتوجه لمنصة x86 !!

  1. #1
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    Apple ستتوجه لمنصة x86 !!



    انتشرت قبل سنة أو سنتين أخبار مفادها أن هناك حوارات تجري في الخفاء بين Apple و AMD إضافة لعمل بعض الإختبارات على أنظمة AMD

    وقبل ما يقارب الشهر انتشرت أخبار أن Apple تجري أيضاً حوارات مع Intel وأنها - Apple - ستقوم بطرح نسخ من أنظمة تشغيلها للأجهزة المتوافقة مع IBM... وبينما وصلت أخبار أن apple نفت هذا الأمر

    فوجئت اليوم بكون أن الأخبار مؤكدة وأنها لا تزال تجري الحوارات والاختبارات على منصات AMD و Intel على حد سواء في خطوة كبيرة جداً إن فعلتها Apple فهذا سيكبر من حجم سوقها كثيراً وسيضع Microsoft في موقف حرج أيضاً لأنها ستواجه منافس قوي إلى جانب منافسها اللدود Linux...

    أعتقد أن Apple يجب أن تغير قليلاً في نظام تشغيلها مما هو عليه الآن إن أرادت خطو هذه الخطوة حتى تجعل من نظامها أكثر ملائمة مع منصة x86 فالإقبال سيكون أكبر إن قامت بتغيير بعض الحيثيات في نظامها قياساً إن قامت بمجرد عمل نسخة أخرى من نظامها تعمل على منصة x86

    الخبر هنا..
    http://www.theinquirer.net/?article=23714
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  2. #2
    عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    3,656
    معدل تقييم المستوى
    19

    مشاركة: Apple ستتوجه لمنصة x86 !!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إذا الاشاعة اصبحت حقيقة

    الامر لن يكون بتلك السهولة ولا اعتقد انه سيلاقى الكثير من النجاح. طبعا Mac OS نظام تشغيل ممتاز مما قرأته عنه (كونى لم استخدمه من قبل) ولكنى ارى ان سبب نجاح Apple وانظمتها التشغيلية يعود لكونها تعمل على معمارية RISC والتى تتميز بقصر الاوامر التشغيلية وقلة تعقيدها مما يعطى نظام التشغيل اداء ممتاز وقلة مشاكل. التحول الى معالجات x86 وبالتالى الى معمارية CISC يعنى زيادة عدد الاوامر التشغيلية وتعقيداتها مما يعنى بالضرورة اجتذاب المشاكل التى تأتى معه.

    رأيي الشخصى هو بان ميكروسوفت ليس لديها الكثير لتقلق بشأنه بالوقت الحالى.
    [IMG]http://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

  3. #3
    عضو برونزي الصورة الرمزية ماجد بن سواد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,175
    معدل تقييم المستوى
    16

    Apple تتحول لاستخدام معالجات انتل !!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أعلنت شركة أبل في مؤتمر مطوري الماك أنها ستتحول لاستخدام معالجات انتل في أجهزتها في العام 2006 ، و التخلي عن معالجات شركة IBM و المعروفة باسم Power PC و التي عاشرت أجهزة الماك سنوات طويلة ..

    http://www.apple.com/pr/library/2005/jun/06intel.html

    المشكلة التي تظهر الآن هي هل سيقل أداء الماك أم لا ؟ و ماذا عن معالجات انتل المعروفة بتوليدها الكبير للحرارة ، بخلاف معالجات باور بي سي التي لا تجعلك تحمل هم تبريد و تهوية الجهاز ؟

    و السؤال الكبير :

    هل سنرى نظام الماك أخيرا يعمل على الحواسيب العادية ؟ و هل سيؤثر هذا على نظام الويندوز ؟
    و الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم ..

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    72
    الدولة: Sudan
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: Apple تتحول لاستخدام معالجات انتل !!

    سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة -- أكدت شركة أبل ماكنتوش، وبعد عشرين عاماً من استخدامها لمعالجات موتورولا وIBM، أنها ستتحول إلى معالجات "إنتل"، التي تستخدم في الأجهزة التي تعتمد نظام التشغيل "مايكروسوفت ويندوز".

    ومن شأن هذه الخطوة أن تساعد أبل في تحقيق نتائج أفضل من حيث الأداء والسعر مقارنة بأجهزة الكمبيوتر الشخصي، رغم أن المحللين يعتقدون أن التأثيرات الضارة الناجمة عن هذا التحول ستقلص حصة أبل في سوق الكمبيوتر والمقدرة بنحو 2.3 في المائة.

    وتقتضي عملية التحول إلى معالجات إنتل استخدام مبرمجين يعملون على بيئتي التشغيل الجديدة، الخاصة بمعالجات إنتل، والقديمة الخاصة بمعالجات "باور بي سي"، المستخدمة في أجهزة ماكنتوش حالياً، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.

    واعترف الرئيس التنفيذي لشركة أبل، ستيف جوبز بأن التحول لن يكون سريعاً أو سهلاً، حيث أن أول كمبيوتر أبل ماكنتوش بمعالجات إنتل لن يطرح في الأسواق قبل منتصف العام 2006، على أن تستكمل عملية تجهيز الأجهزة المتقدمة من أبل بمعالجات إنتل بعد عام من ذلك التاريخ.

    وقال جوبز إن "عملية التحول هذه لن تتم بين عشية وضحاها، فهي ستستغرق بضع سنوات."

    وأوضح أن عملية التحول نجمت عن التقصير من جانب شركة IBM وشركة "فري سكيل" لأشباه الموصلات في الإيفاء بالتزاماتها سواء المتعلقة بالقوة والفاعلية، وهما الخاصيتان اللتان أكدت إنتل أنها ستوفي بهما.

    ويمكن للمبرمجين أن يبدؤوا فوراً بتطوير برامج بصيغة يمكن أن تعمل على نوعي المعالجات في شركة أبل، التي ستوفر تكنولوجيا لتحويل الشفرة بحيث يمكن تشغيل البرامج القديمة على الأجهزة الجديد التي تستخدم معالجات إنتل.

    وأكد جوبز إن شركته كانت تعد لهذا الأمر منذ خمس سنوات على الأقل، حيث قام مبرمجوها بتطوير نسختين من نظام التشغيل Mac OS X، أحدهما يعمل في بيئة معالجات باور بي سي والآخر في بيئة ماكنتوش.

    ولقيت الخطوة ترحيباً من شركتي "أدوبي سيستمز" ومايكروسوفت"، وتعهدتا بدعم الجهاز الجديد.
    http://arabic.cnn.com/2005/scitech/6...tel/index.html
    TRY ME I WILL MAKE YOU FAMOUS :D

  5. #5
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    مشاركة: Apple تتحول لاستخدام معالجات انتل !!

    لطمة ل AMD أو ربما INTEL تحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه !!

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    المشاركات
    689
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: Apple ستتوجه لمنصة x86 !!

    كتبت موضوعاً في موقعي حول الخبر:
    http://www.serdal.com/archives/2005/...-intel-inside/

    بخصوص AMD، لا أعتقد أنها ستتأثر كثيراً، لأنها الآن أكثر شهرة وانتشاراً وقوة مما كانت عليه في السابق وسوقها الأساسي لن يتأثر بهذه الصفقة.

    النقطة الثانية أن نظام تشغيل أبل لا يعتمد على أوامر RISC بل صمم لكي يعمل على أكثر من معالج، نظام أبل السابق ماك 9 وما قبله كان يعتمد كثيراً على معالجات موتورولا ونظرياً لم يكن من السهل نقله ليعمل على أي معالج آخر، لكن نظام ماك الحالي مرن كفاية لنقله بسهولة إلى أي معالج، تماماً كما كان الحال مع نظام NeXT الذي اشترته أبل عام 1997م ونظام ماك الآن يعتمد على تقنيات نكست.

    لا تعني عملية الانتقال أن نظام ماك يمكن تثبيته الآن على أي جهاز، أعلنت أبل أن النظام سيعمل فقط على أجهزة أبل، في حين يمكن تثبيت نظام ويندوز ولينكس على أجهزة أبل القادمة وقد أعلنت أبل أنها لن تقدم دعماً فنياً لمن يفعل ذلك، فقط ستدعم نظام ماك.

    بخصوص حرارة معالجات PowerPC، هي أكثر حرارة من أي معالج آخر، وحواسيب PowerMac تستخدم تقنية التبريد بالسوائل (لا أعرف بالضبط التسمية بالإنجليزية) ولم تستطع أبل وضع معالج G5 في أياً من أجهزتها المحمولة والتي انخفضت مبيعاتها، خصوصاً iBook.

  7. #7
    عضو برونزي الصورة الرمزية ماجد بن سواد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,175
    معدل تقييم المستوى
    16

    مشاركة: Apple ستتوجه لمنصة x86 !!

    منذ يومين اعلنت ابل نيتها التخلي عن معالج الباور بي سي من اي بي ام والتحول بشكل كلي مع نهاية عام ٢٠٠٧ الى معالج انتل. وكان لهذا القرار ردود فعل مختلفة وهنا ابدي رأي في الموضوع وتحليلي الشخصي بحسب المعلومات المتوفرة لدي من مصادر عدة.

    الوصول لهذا القرار لم يكن سهلاً على ابل او ستيف جوبس الذي طالما حارب معالجات انتل. ولكن القرار في النهاية كان استراتيجي ولا بد منه لتبقا ابل وتتطور. ابل حولت الى باور بي سي في التسعينات من معالجات موتورولا وكانت شركة موتورولا هي الممول الرئيسي لهذه المعالجات الى ان قررت الشركة الخروج من سوق المعالجات وعندها لجاءت ابل لشركة اي بي ام احد الشركاء الرئيسين لتقنية باور بي سي لتوفير معالجات جديدة. وهذه الشراكة لم تكن سهلة ابداً لستيف الذي طالما راء اي بي ام كعدو كما يرا ميكروسوفت. كانت نتيجة هذه الشراكة معالج جي ٥ والذي كان قفزة نوعية لمعالجات باور بي سي. ولكن هذه الشراكة واجهت مشاكل عديدة. اول مشاكل في التصنيع جعلت الحصول على المعالج لابل امر صعب مما عطل مبيعات شركة ابل، كما ان شركة اي بي قل اهتمامها بتطوير المعالج لاجل ابل لانشغالها بالتطوير لشركات اخرى ومن نتائج هذا الاهمال عدم الايفاء بالوعود بانتاج معالجات بسرعة ٣ جيجاهرتز برغم مرور اكثر من عام منذ ان كان يجب ان يظهر المعالج، وعدم تطوير معالج ينتج حرارة اقل ويمكن استخدامه من الاجهزة المحمولة كالباوربوك. ابل تمثل فقط ٢٪ من سوق اي بي ام للمعالجات وهي نسبة اي بي ام لا ترى فيها سوق يستحق توفير الملايين من الدولارات من اجل التطوير والابحاث من اجل ابل خاصة وانها الان اصبحت الممول الرئيسي لاجهزة الالعاب من سوني وميكروسوفت ونينتندو وهو سوق يتفوق على ابل بملايين الاجهزة بالاضافة لسوق اي بي ام من السيرفرات. باختصار اي بي ام لا تريد حمل ثقيل كابل.

    الشركة الاخرة التي تمول معالجات باور بي سي جي ٤ فقدت الاهتمام بالتطوير للحواسيب الشخصية وتريد التركيز على تطوير المعالجات الداخلية للاجهزة المنزلية والمساعدات الشخصية ولا تريد سوق ابل.

    كما نرى فان ابل لم يكن لديها خيار، اما البقاء تحت رحمة اي بي ام وامل ان تقوم بالتطوير او الانتقال لشركة مستعدة لصرف الملايين للحصول على سوق ابل وهنا تأتي انتل. انتل صارعت لسنين لتحصل على سوق ابل وقد وعدت بتوفير جهود خاصة ومعالجات افضل لابل.

    معالجات انتل التي ستكون في اجهزة ابل لن تكون المعالجات الموجودة في السوق الان ولكن جيل جديد من معالجات بينتيوم ام ستكون ذات سرعة عالية واداء عالي وتنتج حرارة اقل وتستهلك طاقة اقل. مما يعني قفزة ضخمة لاجهزة المحمول يمكن ان تضاعف اداء الباوربوك الى الضعف عند التحويل لانتل. كما ان انتل تكفلت بفتح مكتب خاص مشترك للتطوير مع شركة ابل لمعالجاتها.

    كيف سيؤثر هذا على مستخدم الماك؟ باستثناء جرح الكرامة لن يكون هنالك تأثير يذكر حيث ان او اس اكس يعمل على معالجات انتل منذ اول يوم طور كخطة طواري في حال ان اضطرت ابل للتحويل. بمعنى اخر نظام التشغيل كما هو لن يتأثر او يتغير. ماذا عن البرامج؟ معضمها سيستمر في العمل على معالجات انتل لوجود تقنية تسمح بذلك. وبالنسبة للمبرمجين اذا كانوا يستخدمون برنامج اكس كود للبرمجة فتحويل برامجهم للعمل على انتل بشكل كامل يستهلك برمجة يوم واحد في ٩٠٪ من الحالات ويمكن عمل البرنامج يعمل على المعالجين بكل سهولة.

    في النهاية لا داعي للخوف ولننتظر حتى نرى نتيجة الشراكة خلال الاشهر القادمة.


    http://www.mac4arabs.com/forums/inde...showtopic=1021
    و الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم ..

  8. #8
    عضو برونزي الصورة الرمزية ماجد بن سواد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,175
    معدل تقييم المستوى
    16

    مشاركة: Apple ستتوجه لمنصة x86 !!

    الأخ سردال وفقه الله ..

    قمت بنقل مقالك الأكثر من رائع إلى منتدى ماك للعرب ..
    و الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم ..

  9. #9
    عضو برونزي الصورة الرمزية ماجد بن سواد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    المشاركات
    1,175
    معدل تقييم المستوى
    16

    مشاركة: Apple ستتوجه لمنصة x86 !!



    صورة للعرض الذي قدمه المدير التنفيذي لأبل ستيف جوبز باستخدام معالج انتل 3.6 بنتيوم 4 ..

    و الذين يؤذون رسول الله لهم عذاب أليم ..

المواضيع المتشابهه

  1. FOR SALE: Apple iPad 3, Apple iMac 27", Apple Macbook pro 17"
    بواسطة haminu في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-08-2012, 03:19

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •