النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ما بعد مبارك: ميدان التحرير . قانون الطوارىء . البرلمان . المحاكمات . اسنرداد الثروات

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية [Dr.Mohammed [F@H
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,191
    معدل تقييم المستوى
    46

    ما بعد مبارك: ميدان التحرير . قانون الطوارىء . البرلمان . المحاكمات . اسنرداد الثروات



    السلام عليكم

    مبروك علينا شعب مصر تحرير بلادنا من الاحتلال الذى دام 30 عاما

    ثلاثون عاما من كافة انواع الظلم والقمع والتزوير والسرقة وقل وزد ما تريد ان تقول او تزيد

    وبالامس شهدت البلاد فرحة عارمة بخلع حسنى مبارك

    ضرب نار - العاب نارية - اعلام مرفرفة - رقص فى الشوارع - مزيكا - زغاريت

    اللهم دم علينا الافراح

    وابعد عنا الاحزان

    ----------------------------------------------------

    ماذا بعد مبارك ؟

    اريد ان نتناقش فى مصير عدة نقاط اعتقد اننى لا افهما جيدا واعتقد ان هناك الان بعض التضارب فى الاراء حسب ما سمعت من مقابلاتى مع الناس بالامس فى القهوة واليوم فى العمل


    ----------------------------------------------------


    ميدان التحرير :


    ما مصير كل هؤلاء المتظاهرين الذين لا يزالون موجودين بالميدان حتى الان ( العدد ما زال كبيرا ً جدا ) بالتأكيد لن يلاحق الجيش هؤلاء الشرفاء , اقصد بمصيرهم اى متى يعود ميدان التحرير الى طبيعته ؟ ومتى تزول هذه الاعتصامات ؟


    حركة شباب 25 يناير يقولون انهم لن يغادروا ميدان التحرير الا عندما تتم الاستجابة لكافة مطالبهم. وهى تتلخص فى النقاط الاتية :


    - الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين

    - حل مجلسى الشعب والشورى
    - الالغاء الفورى لقانون الطوارىء
    - تشكيل لجنة لعمل حكومة كفاءات وطنية من 3 عناصر مدنية متميزة وعنصر عسكرى مرموق

    ولكن باقى المتظاهرين ؟ ليس كلهم من حركة شباب 25 يناير بالتأكيد ... هؤلاء يقولون لن ننصرف حتى تتحقق جميع مطالبهم . والحق يقال ان كثيرا منهم لهم مكالب فردية ويستحيل حل مشكلة كل فرد فى البلاد بهذه الطريقة , ولو تم حل مشكلة واحدة شخية فى ميدان التحرير ( كمن تطلب ان يجد ابنها عملا ) فستجد كل من هب ودب يذهب الى ميدان التحرير ويعتصم لحل مطالبة ( انا عن نفسى هروح واطالب بالاعفاء من الضرائب
    :D ) فبالتأكيد هناك حل وسط ولا ادرى ان كان ما يريدونة من حل لمشاكلهم قبل المغادرة ممكنا ام لا ؟


    قانون الطوراىء:

    وهو ليس مطلبا لشباب 25 يناير فقط , انما هو مطلب للشعب المصرى جميها ( ما عدا رجال الشرطة ... امبارح قابلت صديق رائد فى الادارة العامة لمكافحة المخدرات ووصف لى ان الغاء قانون الطوارىء سيجلب مصيبة على البلاد
    :ah50: )

    قانون الطوارىء حسب الدستور يحدد من قبل رئيس الجمهورية , ويجبب ان يحدد مدة بدايته ونهايته , والان نظرا ً لعدم وجود رئيس للجمهورية فمن المخول له بالغائه ؟ مجلس الشعب ؟ الشعب يريد حل مجلس الشعب ... وهو من الامس فقد شرعيته من الاساس


    الجيش وعد بالغاء حالة الطوارىء فور انتهاء الازمة الحالية , اعتقد ان الجيش لن يقوم بالغاء حالة الطوارىء طالما هناك متظاهرون , والمتظاهرون لن يرحلون الا عندما تتحقق مطاليهم وقانون الطوارىء احدها ... فما الحل ؟




    البرلمان :

    بالامس فقد مجلسى الشعب والشورى شرعيتهما وذلك بسقوط النظام الفاسد وهو احد ضلوع هذا النظام .. فمن سيقوم بتعديل الدستور ؟ هل سننتظر عمل انتخابات حرة نزيهة ليشكل مجلس شعب يخول اليه مهمة تعديل مواد الدستور ؟



    محاكمة الفاسدين:

    الان وبعدما استفاق الشعب المصرى , هناك ما هو قادم , وهو مهم جدا ... وهو محاكمة الفاسدين حتى يكونو عبرة لكل فاسد او ظالم او مقصر فى عمله , كيف نجا والى من المسرطنات التى دمر بها الشعب ؟ وعاطف عبيد كيف فر بفعلته ؟ هؤلاء مثالين عن الفاسدين الذين نهبوا وسرقوا ولم يدخلوا السجن ليوم واحد! قس على ذلك كل المفسدين على ارض الوطن من النظام السابق بالذات وعلى رأسهم مبارك وسوزى والاسرة الكريمة واحمد عز وطبعا حبيب العدلى الذى سوف انشىء له موضوع مخصص ويكفى انه دهس المصريين كالذباب فى الاحداث الاخيرة وهم اشرف منه مليون مرة والجبلى وغيرهم بالمئات من كبار الفاسدين وطبعا السماسرة فى الوسط بمضاعفات الالف.


    المهم من سيقوم بمحاسبة هؤلاء ؟ ومن المسؤول عن حسابه ؟ ولمن نرفع صوتنا طلبا بسرعة حسابه وتوقيع اقصى العقوبات عليهم ؟ من يضمن لنا الا يفر منهم احد او يفلت من العقوبة ؟




    استرجاع ثروات مصر:

    من السؤول عن اعادة ثروات مصر المنهوبة ؟ من سيعيد حقائب الاموال التى سافرت الى لندن ؟ من سيعيد طرود الذهب التى تم الهرب بها من الوطن ؟ ما مصير المليارات الموجودة فى البنوك العالمية ؟ ما مصير العقارات والاسهم التى امتلكها السفاحون من مص دماء الشعب ؟


    ----------------------------------------------------

    هذه خواطرى الشخصية لما بعد مبارك , احب ان نتناقش فيها جميعا وان اطمئن الى مصير البلد فى الفترة المقبلة

    حفظ الله الوطن , ارضا ً وشعبا ً
    د. محمــــــــد عـــــبدالعلــــيم

    [IMG]http://www.***********.com/Downloads/Images/logo-nvidia.png[/IMG]

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية [Dr.Mohammed [F@H
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,191
    معدل تقييم المستوى
    46

    رد: ما بعد مبارك: ميدان التحرير . قانون الطوارىء . البرلمان . المحاكمات . اسنرداد الث

    بيان 4 للقوات المسلحة

    النقطة الثانية .... مهتم باقتصاد البلد

    شىء جيد

    فين اراء الشباب ؟
    د. محمــــــــد عـــــبدالعلــــيم

    [IMG]http://www.***********.com/Downloads/Images/logo-nvidia.png[/IMG]

  3. #3
    ادارى سابق الصورة الرمزية Mr.pOPo
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,932
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    321

    رد: ما بعد مبارك: ميدان التحرير . قانون الطوارىء . البرلمان . المحاكمات . اسنرداد الث

    هذا جزء من مقال كنت قد قرأته اليوم و هو يعبر عما فى خاطرى:

    لا يجب بحال من الأحوال ، أن نغادر ميدان التحرير ، واي ميدان آخر ، لا يجب أن نلقي سلاح الشارع من أيادينا ، المعركة لم تنته ، المعركة بدأت ، فالفرحة العارمة بتنحي الطاغية مبارك ، وهو مكسب تاريخي لثورتنا الشعبية ، لا يجب أن تعمينا ، ثوار ، ونشطاء سياسيين ، ومواطنين ، عن ضرورة التوحد في جبهة واحدة ، لاستكمال باقي مطالب الثورة ، والتي على رأسها إلغاء الخصخصة ، وتأميم كل الشركات ، واستعادة أموال مصر المنهوبة والغاء قانون الطوارىء والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين ، وتشكيل حكومة انتقالية وطنية موسعة ، وإطلاق الحريات كلها ، وحل مجلسي الشعب والشورى ، وتطهير البلاد من كل روائح نظام الرئيس المخلوع ، فهذه مهمة أولى عاجلة . المهمة الثانية ، هي أن نعد كل أسلحتنا وتكتيكاتنا ، لمواجهة ما يحتمه التاريخ ، ويسميه بالثورة المضادة ، فمقابل صعود نجم ثورتنا المجيدة ، سيلوح في الفضاء ، خلال ساعات قليلة ، نجم الثورة المضادة ، لإطفاء وهجه ، بزعم الانتقال بالتدريج للحالة الديمقراطية ، ولزومية العودة للبيوت ، هناك تشابكات كثيرة لداخل وخارج ، يريد تعطيل عجلة الثورة ، وتقليم أظافرها ، لتنتهي لمسار اصلاحي ، لا جذري ، كما تبتغي الجماهير الثائرة ، لا بد من المواجهة الحاسمة مع أولئك الصفر القادمين ، ذيول النظام السابق ، الذين سيغيرون بذلاتهم الممرغة بخيانة ثورة الشعب ، ويرتدون بدلا منها " تي شيرت " مطبوعة عليه صورة جيفارا ، أو صور الشهداء ، هؤلاء المتلونون ، انتهى عيشهم بسقوط مبارك ، ويجب تطهيرهم ، من كل المؤسسات العامة والصحف والأحزاب والنقابات المهنية ، والمصانع والشركات ، والاتحادات ، وعلى رأسها اتحاد العمال الذي كان تابعا لجهاز أمن الدولة الفاشي ، وهذا لن يتأتى إلا بعمل لجان في كل المواقع لحماية الثورة . تضع على عاتقها تطهير مواقعها من ذيول نظام مبارك ، تمهيدا لمحاكمتهم ، ثم الاستيلاء على هذه المواقع وإدارتها لصالح الجماهير .


  4. #4
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    7,341
    الدولة: Syria
    معدل تقييم المستوى
    65

    رد: ما بعد مبارك: ميدان التحرير . قانون الطوارىء . البرلمان . المحاكمات . اسنرداد الث



    إلغاء الطوارىء والإفراج عن المعتقلين أهم بنود بيان "الثورة الأول"

    ألقى المستشار محمد فؤاد نائب رئيس مجلس الدولة مساء أمس عبر قناة الجزيرة الفضائية ما وصفه بالبيان الأول من جماهير ثورة 25 يناير ، وقد أكد البيان على أن شعب مصر هو صاحب السيادة على أرضه ومصيره ومقدراته التى استردها كاملة باندلاع ثورة 25 يناير و بتضحيات شهدائها الأبرار مشددا على استمرار تلك الثورة السلمية حتى النصر وحتى تحقيق مطالبها وعلي رأسها إلغاء حالة الطوارىء والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.
    كما شدد البيان على إنشاء مجلس حكم رئاسي انتقالي يضم خمسة أعضاء من بينهم شخصية عسكرية وأربعة رموز مدنية مشهود لها بالوطنية ومتفق عليها، على ألا يحق لأي عضو منهم الترشح لأول انتخابات رئاسية قادمة.
    وطالب بتشكيل حكومة انتقالية تضم كفاءات وطنية مستقلة، تتولى إدارة شئون البلاد وتهيئ لإجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة في نهاية هذه الفترة الانتقالية ولا يجوز لأعضاء هذه الحكومة الانتقالية الترشح لأول انتخابات رئاسية أو برلمانية.
    وفيما يلى النص الكامل للبيان :
    نحن جماهير شعب مصر، صاحب السيادة على أرضه ومصيره ومقدراته، التي استردها كاملة باندلاع ثورة 25 يناير الشعبية المدنية الديمقراطية وتضحيات شهدائها الأبرار، وبعد نجاح الثورة في إسقاط النظام الفاسد وقياداته، نعلن استمرار هذه الثورة السلمية حتى النصر وتحقيق مطالبها كاملة:
    - إلغاء حالة الطوارئ فورا.
    - الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين.
    - إلغاء الدستور الحالي وتعديلاته.
    - حل مجلسي الشعب والشورى والمجالس المحلية.
    - إنشاء مجلس حكم رئاسي انتقالي يضم خمسة أعضاء من بينهم شخصية عسكرية وأربعة رموز مدنية مشهود لها بالوطنية ومتفق عليها، على ألا يحق لأي عضو منهم الترشح لأول انتخابات رئاسية قادمة.
    - تشكيل حكومة انتقالية تضم كفاءات وطنية مستقلة، ولا تضم تيارات سياسية أو حزبية تتولى إدارة شؤون البلاد وتهيئ لإجراء انتخابات عامة حرة ونزيهة في نهاية هذه الفترة الانتقالية لمدة لا تزيد عن تسعة أشهر، ولا يجوز لأعضاء هذه الحكومة الانتقالية الترشح لأول انتخابات رئاسية أو برلمانية.
    - تشكيل جمعية تأسيسيةأصلية لوضع دستور ديمقراطي جديد يتوافق مع أعرق الدساتير الديمقراطية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، يستفتى عليه الشعب خلال ثلاثة أشهر من إعلان تشكيل الجمعية.
    - إطلاق حرية تكوين الأحزاب على أسس مدنية وديمقراطية وسلمية، دون قيد أو شرط وبمجرد الإخطار.
    - إطلاق حرية الإعلام وتداول المعلومات.
    - إطلاق حرية التنظيم النقابي وتكوين منظمات المجتمع المدني.
    - إلغاء جميع المحاكم العسكرية والاستفتائية وكل الأحكام التي صدرت عنها في حق مدنيين من خلال هذه المحاكم.
    - وأخيرا نهيب نحن جماهير شعب مصر بجيش مصر الوطني البار ابن هذا الشعب العظيم الذي صان دماء الشعب وحفظ أمن الوطن في هذه الثورة العظيمة أن يعلن تبنيه الكامل لكل هذه القرارات ومطالب الثورة وانحيازه التام إلى الشعب.

    جماهير ثورة 25 يناير

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 29-11-2011, 11:17
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-05-2011, 21:31
  3. دعوة لتجمع الأعضاء يوم الجمعة فى ميدان التحرير
    بواسطة ŤǾЯŊΛĐф في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 16-02-2011, 03:36

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •