النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الـ( واى ماكس ) ثورة حقيقية فى عالم الاتصالات اللاسلكية

  1. #1
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    521
    معدل تقييم المستوى
    0

    Post الـ( واى ماكس ) ثورة حقيقية فى عالم الاتصالات اللاسلكية





    اليوم أقدم لكم أولى مشاركاتى فى المنتدى والقسم وهى

    الواى ماكس : Wi-Max

    مع بداية اكتشاف ال Bluetooth بكل تطبيقاته ، وبداية الاعتمــاد على تقنية منافذ الاشعــة تحت الحمــراء InfraRed لنقل بعض البيــانات بين الأجهزة الصغيرة المختلفـة ، أنطلقت تقنيات أخرى بدأت تزاحم سابقتهــا وتضعها تحت خانة المهددين بالتصفية ، خصوصــًا أن تقنيات الواى-فاى والبلوتوث والأشعة تحت الحمراء وتبدو هزيلة وقديمة بجانب هذه التقنيــات الثورية الجديدة ! بدأنا نسمع عن تقنية الواى ماكس التى يعدها الكثيرون حدثا ثوريا فى عالم الاتصالات اللاسلكية .



    تاريخ الاتصالات

    وبالطبع يمثل الانترنت أهمية كبرى لمستخدمى الكومبيوتر لكونه النافذة الوحيدة لهم على العالم أجمع ومن هنا تعددت طرق الاتصال بالانترنت ، ما بين التصا الواسع النطاق
    BroadBand Ac-cess الذى يعتمد على نظام DSL أو على كابلات المودم Cable Modem ونظام الواى فاى Wi-Fi الذى يعتمد على الاتصال اللاسلكى مع مزودى خدمة الانترنت وثالثا نظام ال بطريقى dial - up التى مازالت تستخدم فى حالة عدم توافلا الاتصال بطرق أخرى ، ورغم مزايا هذا الطرق إلا أن النظام الحديث Wi-Max وهذه الكلمة هى اختصار لمصطلح
    World Wide - Interoperability For Micro - Wave Access




    ما هو ال Wi-Max


    والواى ماكس ، وفق تعريفات خبراء الانترنت ، نظام جديد لاتصال سريع بالانترنت ، ويأتى كبديل عصرى لنظام الكابل ، ونظام ال DSL حيث يقوم الواى كاكس بالتصال بشبكة الانترنت لاسلكيًا من أى مكان ، وفى أى مكان ؛ الأمر الذى يوفر كثير من الجهد والوقت ، ويسهل من عملية انتشار شبكة المعلومات ، وزيادة أعداد المستفدين منها على مستوى العالم ، لاسيما أن هناك مناطق مازال يصعب الوصول إليهــا ، ويحرم سكانها من الاتصال بالعالم لأن توصيل الخدمة بالكابلات والأسلاك يكون مكلفًا جدًا ، وفى بعض الأحيان يكون غير عملى ؛ نتيجة تحرك بعض المستخدمين ، وعدم استقرارهم فى مكان واحد .



    كيف تعمــل ؟




    تعتبر تقنية الواى ماكس الأكثر نضجًا من بين كل التقنيات الاسلكية المقبلة للاتصال بالانترنت ، وهى تقنية تم تطويرها من قبل 70 شركة تقنية حول العالم على رأسها شركة انتل
    Intel وكوفاد Co Vad وإى تى أند تى AT&T وفى حين تقوم تقنية الواى فاى الحالية بتغطية مساحة مقدارها 700 متر من بث الانترت اللاسلكى فإن محطة الواى ماكس يمكنها تغطية مساحة دائرة يبلغ نصف قطرها 45 كيلو مترًأ من البث ، وهذا ما يجعل الواى ماكس حلًا مثاليــا لإيصال الانترنت إلى أى مكان بعيد ، وتعميمها على مدن بأكملها ، خصوصًا أن نقطة البث الواحدة بإمكانها أن تنقل بيانات بسرعة
    70 ميجا فى الثانية الواحدة ، فى حين أن سرعة الواى فاى لا تتجاوز 11 ميجا بايت فى الثانية .
    فى ظل تطبيق هذه التقنية سيتمكن المستخدم من الدخول الإنترنت منزله بدون أى أسلاك ، كما يمكن للشركات تغطية مدن بأكملهــا ببث الانترنت تمامًا كبث الراديو أو الجوال .



    إتحـــاد الواى ماكس



    وكانت شركة إنتل Intel وفوجيتسو Fujitsu من أوائل الشركات التى رفعت شعــار Wi-Max وإنضمت إليها العديد من الشركات العالمية من أمثال NOKIA وسيسكو Cis-Co وبروكسيم Proxim ليكونوا جميعــًا إتحادًا أسموه اتحاد Wi-Max ويهدف هذا الاحاد إلى تعميم استخدتم شبكة الاتصال اللاسلكية Wirless عالميا باستخدام معايير موحدة ، ويتضمن ذلك اعتماد تقنيات وأجهزة متزافقة مع هذه المواصفات واتفاق هذه الشركات الكبرى على معايير موحدة سيجعل من السهولة بمكتن إجراء الاتصالات اللاسلكية ليس فقط بين منتجات الشركة الواحدة ، بل بين منتج أى شركة واخرى ، وهذا سيكون فى صالح المستخدم فى النهاية .
    تقنية الواى ماكس أصبحت تهدد شركات الاتصالات التقليدية .
    أكدت الدراسة أن ظهوور التكنو لوجيا الشبكات اللاسلكية بعيدة المدى " الواى ماكس " أصبحت تشكل تهديدًا لمستقبل شركات الاتصال التقليدية مثلما هددت تقنية الاتصال عن طريق بروتوكولات الانترنت الشركات .
    وكما هو معلووم هددت شركات المحتوى الالكترونى مثل " جوجل " وغيرها بدأت فى إنشاء بنية أساسية خاصة فى الشبكات اللاشلكية بعيدة المدى " الواى ماكس " وتشترى شركات خاصة بالبنسة الأساسية وهو تجاه جديد تقوم فيه شركات المحتوى بشراء شركات الاتصالات ، لأن المهم هو الخدمة المعرفية التى ستتاح للمستخدم .
    وتشير الدراسة إلى أنه لا يكون تجاه سريع لاستخدام تكنولوجيا " الواى ماكس " فى خدمات المحمول فى دول العالم لأن صناعة المحمول تنمو نموًا كبيرًا لذا تريد الشركات أن تحافظ على هذا النمو فى الوقت الحالى . وأوضحت أن عدد مسخدمى ال DSL للوصول إلى الانترنت فى العالم 250 مليون مستخدم ، كما بلغ عدد مستخدمى البرود باد إلى 61 مليونًا وهه الأرقام مرتبطة بالتكلفة لأن البرودباند على المحمول أكثر تكلفة .


  2. #2
    عضو الصورة الرمزية ahmedsoftaa
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    8
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الـ( واى ماكس ) ثورة حقيقية فى عالم الاتصالات اللاسلكية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    موضوع اكتر جميل جدا كان عندى استفسارات كتيرة عن الواى ماكس والحمد لله لقيت لها اجابة بالموضوع دا
    بارك الله فيك وجعلة فى ميزان حسناتك باذن الله
    مشكووووووووووووووورررررررررر على مجهودك يا باشمهندس احمد

  3. #3
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الـ( واى ماكس ) ثورة حقيقية فى عالم الاتصالات اللاسلكية

    شكرا على المشاركة الحلوة

  4. #4
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الـ( واى ماكس ) ثورة حقيقية فى عالم الاتصالات اللاسلكية

    شكرا لك اخي على المعلومات

  5. #5
    qrst273
    زائر

    Cool His coefficient

    His coefficient depended runescape gold entirely on the paper roach. Half a dozen extensions of the blazonry, alternating wow gold cheep with half a dozen seizures of the fixing with his feet, brought him up to the stage of the best wow gold modify. He was found, and by Elfride. He extended his cramped limbs similar an aroused buy wow gold for cheap percoidean, and sprang over the stockpile. At compass of him she leapt to her feet with virtually a gold wow call of joy. Entitle's eyes met hers.

  6. #6
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    220
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    7

    رد: الـ( واى ماكس ) ثورة حقيقية فى عالم الاتصالات اللاسلكية



    اتمنى من حضرتك ان تعد لنا كورس الwimax وتشرحه صوت وصوره فى هذا المنتدى
    وشكرا لك

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11-02-2011, 21:35
  2. ثورة في عالم الإنترنت الشخصي : عالم نعرف فيه كل ما يجري
    بواسطة امجد البصري في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 31-12-2008, 14:55
  3. انواع الاتصالات اللاسلكية
    بواسطة بشار الجبوري في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-03-2008, 11:20
  4. منقول الى قسم الاتصالات اللاسلكية
    بواسطة kandoza في المنتدى الاتصالات والشبكات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-12-2007, 00:27
  5. الاتصالات اللاسلكية
    بواسطة الهاشمي في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-04-2004, 15:44

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •