النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: ساعدوني عند تشغيل اي برنامج يصبح جهازي حجر

عضوية جديدة

Unhappy ساعدوني عند تشغيل اي برنامج يصبح جهازي حجر

اخوني مشكلتي كل اتي عند تشغيل الجهاز كل شيء تمام مجرد تشغيل اي برنامج يتوقف كل شيء يمي لا الموس ولا المهام ولا اي شي عند عمل الرستات للحاسبه يعمل كل شيء بصورة صحيحة ولا توجد مشكلة تحصل المشكلة فقط عندما اطفأ الجهاز تماما واشغله فيتوجب علي عمل رستات للحاسبه من اجل ان تعمل الحاسبة قلت ربما يوجد لدي خلل في الوندوز فعملت فرمات للجهاز لم تختفي الحالة قلت ربما فايروس استخدمت افيرا محدث لم انجح استخدمت كاسبر لم انجح ساعدوني لمعرفة اين الخلل للعلم المعالج عندي 3.6 رام 2 جيجا كارت الشاشة 1 جيجا نوع المذربورد جيجا بايتواكون ممنون لكم

عضو محترف الصورة الرمزية Brigadier

رد: ساعدوني عند تشغيل اي برنامج يصبح جهازي حجر

ما هو نظام التشغيل الذي تعمل عليه ؟

هل قمت بتجربة نظام تشغيل اخر "نسخة مختلفه تماما عن التي بحوزتك" ؟

منذ متى طرأت المشكلة ؟ هل طرأت بعد حدث معين او حركة ما "عتادية او برمجيه" ؟

عضوية جديدة

اخي العزيز النضام عندي xp وهذه النسخة قديمة عندي واستخدمها دائما ولا مشاكل عندي بها نهائيا وهذه النسخة مجربة في كثر من جهاز وتعمل بصورة جيده جدا عندي كذلك وحصلة المشكلة فجئة للعلم ان كارت الشاشة نوع نيفادا 9400 1 جيجا هل ممكن ان يكون الرام او الكارت شاشة سبب في هذه المشكلة ؟ اويكون فايروس طيب لو كان كارت شاشة او رام لمذا بعد عمل الرستات ولي مره واحده يمشي كل شيء تمام هذا الي امجنني لو كان عندي خلل في قطعة معينة اعرف انهو يبقى الخلل مستمر الى حين تبديل القطعة حتى جربت تبديل وتجديد تعريفات الجهاز وحته الفورمات وكل هذه العمليات بات بل فشل ساعدوني

عضوية جديدة

حاول تنظف الجهاز كويس من الاتربه خاصة الرام والبروسيسور ويفضل انك تستخدم سبرتو لتنظيف الرام وكارت الفيجا واستخدم بلور لتنظيف الماذر بورد من الاتربه خاصة مكان الرام ومكان البروسيسور متنساش تشيل المعجون المحروق من على البروسيسور وتضع قليل منه وليس كثيرا على ظهر البروسيسور وتركبه وان شاء الله يعمل

حاجه مهمه تانى خد بالك من اى مكثف على الماذربورد شكله غريب يعنى منتفخ او متضخم عن باقى المكثفات او ممكن تكون ارجله مكسره من كثر الاستخدام او لاى سبب اخر

حاجه تانيه تاكد ان الباور سبلاى قادر على امداد جميع المكونات بالطاقة اللازمه

غير كابلات الباور والداتا للهارد واشتغل وقولنا ايه الاخبار

عضوية جديدة

احب ان استفسر عن شيء معين واتمنى ان يساعدني اي شخص جزاه الله كل خير ما هو الروم ( الروم وليس الرام ) وهل له علاقة بمشكلتي واين يكون وما هي اهميته قال لي شخص ربما يكون هنالك قصر في عمل الروم ولم افهم ماذا يعني بروم وين يكون وكيف يعمل اتمنى الاجابة هل له علاقة بمشكلتي وذا كان كيف اعرف ان السبب منه وان هنالك قصور في عمله وكيف يمكن فحصه واكون شاكر لكم

عضوية جديدة

بسم الله الرحمن الرحيم

بصى اخى الروم( Rom )وهي ذاكره القراءه فقط بمعني انه لا يمكن التعديل فيها الا في حالات معينه والمعلومات والبيانات بداخلها لا يمكن ازالتها وه اختصار الى Read Only memory وهى تقوم بفحص الهاردوير اللازمه لتشغيل الجهاز زى مثلا لو مش موجود رام مش هيشتغل الجهاز او كرت شاشه برضه مش هيشتغل والروم هى المسئوله عن انها تشيك على القطع دى ولذلك متهيالى ليس لها علاقه بمشكلتك لان جهازك يبشتغل عادى وبيفتح لكن المشكله فى توقف الجهاز اثناء العمل وده له اسباب كثيره زى الاهمال وزيادة الاتربه او يكون فيه Load او تحميل كبير على البروسيسور وارتفاع درجة حرارته يفضل تاخدلنا ShootScreen لدرجة حرارة البروسيسور من على الشاشه الزرقاء عند بداية الدخول من اختيار Health بالموبايل وابعتهالنا نشوف ايه ظروفه ولكن الروم مستبعده فى حالة مشكلتك

عضوية جديدة

مشكور اخي على ردك الجميل كل ما قلته اعرفه جيدا لكن انا مشكلتي فقط عند تشغيل الجهاز للمره الاولى اي عندما يكون اطفاء تام وتشغيل اي برنامج وبعد عمل الرستات كل شي طبيعي يعني لو كان ارتفاع درجة حرارة المعالج ستكون المشكلة موجوده حتى بعد عمل الرستات وهذا الشي غير موجد يعني انا اجلس لساعات على الجهاز بدون مشاكل فقط عند اطفاء التام للجهاز وتشغيله تحدث المشكلة ولا يستعدل عمل الجهاز ان لم اقوم بعمل الرستات لوكان ارتفع في درجة الحرارة لمذا لا يتوقف الجهاز طول فترت جلوسي وستخدامي للجهاز انا اقصد من كلامي ان عند اطفاء الجهاز كنه يمحي كل شي يصبح غير قادر على تشغل البرامج الى بعد عمل الرستات اتمنى ان اعرف سبب هذا الخلل من اجلي ومن اجل كل من تصادفه تلك المشكلة وان اشكر كل من يساعدني ويساعد الاخرين وجزاه الله كل خير