صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 62

الموضوع: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية Kozmos
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,457
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    Thumbs down هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات



    هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات (للتوضيح: تعليقاتي في هذا الموضوع تخص مظاهرات مصر و ليبيا)


    :eek:

    نص هيئة العلماء :

    أكدت هيئة كبار العلماء السعودية في بيان الأحد 6-3-2011 أن "المحافظة على الجماعة من أعظم أصول الإسلام"، وشددت على أهمية "وحدة الصف والكلمة"، محذرة من "الارتباطات الحزبية المنحرفة".

    وقال البيان إن "للإصلاح والنصيحة" أسلوب شرعي، لا يشمل المظاهرات التي "تثير الفتنة".

    وأكدت الهيئة على "أهمية اضطلاع الجهات الشرعية والرقابية والتنفيذية بواجبها كما قضت بذلك أنظمة الدولة وتوجيهات ولاة أمرها ومحاسبة كل مقصر".
    نص البيان


    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على عبد الله ورسوله الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

    فلقد أخذ الله- عز وجل- على العلماء العهد والميثاق بالبيان؛ قال سبحانه في كتابه الكريم: ((وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتب لتبيننه للناس ولا تكتمونه)) آل عمران: 187.

    وقال جل وعلا: ((إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون)) البقرة: 159.

    ويتأكَّد البيان على العلماء في أوقات الفتن والأزمات؛ إذ لا يخفى ما يجري في هذه الأيام من أحداث واضطرابات وفتن في أنحاء مُتفرِّقة من العالم، وإن هيئة كبار العلماء إذ تسأل الله- عز وجل- لعموم المسلمين العافية والاستقرار والاجتماع على الحق حكّاماًَ ومحكومين، لتحمَد الله سبحانه على ما مَنَّ به على المملكة العربية السعودية من اجتماع كلمتها وتوحُّد صفها على كتاب الله عز وجل، وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في ظل قيادة حكيمة لها بيعتها الشرعية، أدام الله توفيقها وتسديدها، وحفظ الله لنا هذه النعمة وأتمّها .

    وإن المحافظة على الجماعة من أعظم أصول الإسلام، وهو مما عظمت وصية الله تعالى به في كتابه العزيز، وعظَّم ذمَّ مَن تركه، إذ يقول جل وعلا: ((واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداءً فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون)) آل عمران: 103.

    وقال سبحانه: ((ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم)) آل عمران: 105، وقال جل ذكره: ((إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شي إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون)) الأنعام: 159.

    وهذا الأصل الذي هو المحافظة على الجماعة مما عظَّمت وصية النبي صلى الله عليه وسلم به في مواطن عامة وخاصة، مثل قوله عليه الصلاة والسلام: "يد الله مع الجماعة" رواه الترمذي .

    قوله عليه الصلاة والسلام: "من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية" رواه مسلم .

    وقوله عليه الصلاة والسلام: "إنه ستكون هنّات وهنّات، فمن أراد أن يفرِّق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائناً من كان" رواه مسلم .

    وما عظمت الوصية باجتماع الكلمة ووحدة الصف إلا لما يترتّب على ذلك من مصالح كبرى، وفي مقابل ذلك لما يترتّب على فقدها من مفاسد عظمى، يعرفها العقلاء، ولها شواهدها في القديم والحديث .

    ولقد أنعم الله على أهل هذه البلاد باجتماعهم حول قادتهم على هدي الكتاب والسنة، لا يفرّق بينهم، أو يشتّت أمرهم تيارات وافدة، أو أحزاب لها منطلقاتها المتغايرة؛ امتثالاً لقوله سبحانه: ((منيبين إليه واتقوه وأقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين، من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً كل حزب بما لديهم فرحون)) الروم:31- 32.

    وقد حافظت المملكة على هذه الهوية الإسلامية، فمع تقدُّمها وتطوُّرها، وأخذها بالأسباب الدنيوية المباحة، فإنها لم ولن تسمح- بحول الله وقدرته- بأفكار وافدة من الغرب أو الشرق، تنتقص من هذه الهوية أو تفرّق هذه الجماعة .

    وإن من نعم الله عز وجل على أهل هذه البلاد حكاماً ومحكومين أن شرَّفهم بخدمة الحرمين الشريفين- اللذَين وله الحمد والفضل سبحانه - ينالان الرعاية التامة من حكومة المملكة العربية السعودية؛ عملاً بقوله سبحانه: ((وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمناً واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود)) البقرة: 125.

    وقد نالت المملكة بهذه الخدمة مزيّة خاصة في العالم الإسلامي، فهي قبلة المسلمين وبلاد الحرمين، والمسلمون يؤمُّونها من كل حدب وصوب في موسم الحج حجاجاً وعلى مدار العام عمّاراً وزوّاراً .

    وهيئة كبار العلماء إذ تستشعر نعمة اجتماع الكلمة على هدي من الكتاب والسنة في ظل قيادة حكيمة، فإنها تدعو الجميع إلى بذل كل الأسباب التي تزيد من اللحمة، وتوثِّق الألفة، وتحذِّر من كل الأسباب التي تؤدّي إلى ضد ذلك، وهي بهذه المناسبة تؤكِّد على وجوب التناصح والتفاهم والتعاون على البر والتقوى، والتناهي عن الإثم والعدوان، وتحذِّر من ضد ذلك من الجور والبغي، وغمط الحق.

    كما تحذِّر من الارتباطات الفكرية والحزبية المنحرفة، إذ الأمة في هذه البلاد جماعة واحدة متمسِّكة بما عليه السلف الصالح وتابعوهم، وما عليه أئمة الإسلام قديماً وحديثاً من لزوم الجماعة والمناصحة الصادقة، وعدم اختلاف العيوب وإشاعتها، مع الاعتراف بعدم الكمال، ووجود الخطأ وأهمية الإصلاح على كل حال وفي كل وقت.

    وإن الهيئة إذ تقرِّر ما للنصيحة من مقام عالٍ في الدين، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الدين النصيحة". قيل: لمن يا رسول الله؟ قال: "لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم" رواه مسلم.

    ومع أنه من آكد مَن يناصح وليّ الأمر، حيث قال عليه الصلاة والسلام: "إن الله يرضى لكم ثلاثاً، أن تعبدوه، ولا تشركوا به شيئاً، وأن تعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرّقوا، وأن تناصحوا مَن ولّاه الله أمركم" رواه الإمام أحمد .

    فإن الهيئة تؤكِّد أن للإصلاح والنصيحة أسلوبها الشرعي الذي يجلب المصلحة، ويدرأ المفسدة، وليس بإصدار بيانات فيها تهويل وإثارة فتن وأخذ التواقيع عليها، لمخالفة ذلك ما أمر الله عز وجل به في قوله جل وعلا: ((وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لا تبعتم الشيطان إلا قليلاً)) النساء: 83.

    وبما أن المملكة العربية السعودية قائمة على الكتاب والسنة والبيعة ولزوم الجماعة والطاعة، فإن الإصلاح والنصيحة فيها لا تكون بالمظاهرات والوسائل والأساليب التي تُثير الفتن وتفرِّق الجماعة، وهذا ما قرَّره علماء هذه البلاد قديماً وحديثاً من تحريمها، والتحذير منها .

    والهيئة إذ تؤكِّد على حرمة المظاهرات في هذه البلاد، فإن الأسلوب الشرعي الذي يحقِّق المصلحة، ولا يكون معه مفسدة، هو المناصحة، وهي التي سنّها النبي صلى الله عليه وسلم، وسار عليها صحابته الكرام وأتباعهم بإحسان .

    وتؤكِّد الهيئة على أهمية اضطلاع الجهات الشرعية والرقابية والتنفيذية بواجبها كما قضت بذلك أنظمة الدولة وتوجيهات ولاة أمرها ومحاسبة كل مقصر.

    والله تعالى نسأل أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء ومكروه، وأن يجمع كلمتنا على الحق، وأن يصلح ذات بيننا، ويهدينا سبل السلام، وأن يرينا الحق حقاً، ويرزقنا اتباعه، ويرينا الباطل باطلاً، ويرزقنا اجتنابه، وأن يهدي ضال المسلمين، وهو المسؤول سبحانه أن يوفِّق ولاة الأمر لما فيه صلاح العباد والبلاد، إنه ولي ذلك القادر عليه، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    المصدر

    * قمت بحذف تعليقي السابق*


    أحلى شيء في المقال هذا

    ولقد أنعم الله على أهل هذه البلاد باجتماعهم حول قادتهم على هدي الكتاب والسنة، لا يفرّق بينهم، أو يشتّت أمرهم تيارات وافدة، أو أحزاب لها منطلقاتها المتغايرة؛ امتثالاً لقوله سبحانه: ((منيبين إليه واتقوه وأقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين، من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً كل حزب بما لديهم فرحون)) الروم:31- 32.
    و الله لا أعلم أين تلك السنة التي تأمرك بضخ مزيد من البترول عندما قطعت العراق ضخ البترول دفاعا عن نفسها قبل غزوها و غزو شعبها من قبل الجيش الأمريكي! (توضيح: أقصد أهل العراق فقط)

  2. #2
    عضو برونزي الصورة الرمزية باحث عن المعرفة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    1,629
    معدل تقييم المستوى
    18

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    هناك أنظمة استأجرت بلطجيّة وهناك انظمة استأجرت مرتزقة وهناك أنظمة استأجرت ....
    [CENTER][SIZE="5"][COLOR="Red"]كلّنا ليبيّون[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

    [CENTER]
    [IMG]http://www.arabhardware.net/forum/picture.php?albumid=282&pictureid=1037[/IMG]
    [/CENTER]

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية د . جليبيب الانصاري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    317
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    شباب ...... من الممكن تفنيد الحديث وابداء الرأي دون التهكم والمبادره بالقاء التهم ........... من نتكلم عنهم هنا هم مجموعه من اعلم اهل الارض بالدين ........... .

    لن استفيض بالحديث عن احاديث الفتن والاحكام المترتبه عليها " لاننا لسنا في منتدى اسلامي " .

    السؤال العقلي ........ ان كانوا هؤلاء بزعمكم هم كذا وكذا .......... فمن نأخذ عنه ديننا ؟!! .

    هل جوز هؤلاء العلماء الظلم ......... انما هي مفاسد ومصالح ........ والمفسده بلا شك محققه اما المصلحه فمرجوه والعلم عند الله بتحققها من عدمه ........ هذه فتوى شرعيه والدماء التي ستسال " باعتبار الحاصل مسبقا في مثيلاتها " ليست بالهينه كي يداهن العالم الناس من اجلها .

    هؤلاء ليسوا نشطاء سياسيون فترد عليهم الرأي بالرأي .......... هؤلاء علماء يرد عليهم بالدليل و عمل الصحابه ............ .
    " الله صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد "

    كيف نصلي ؟! " صحح صلاتك ..... مرئي "

    صحح عقيدتك " العقيده الطحاويه ..... مرئي "


  4. #4
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    7,382
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    74

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    هلا دكتور جليبيب

    شباب ...... من الممكن تفنيد الحديث وابداء الرأي دون التهكم والمبادره بالقاء التهم
    أتفق معك تماما , و لا تعجل , قريبا علماؤنا الأفاضل (الذي ننحني لهم جميعا) إجلالا و احتراما و ثقة سيردوا على ذلك .

    من نتكلم عنهم هنا هم مجموعه من اعلم اهل الارض بالدين ...........
    لم نختلف عن كونهم علماء ,
    و لكن ألم يكن الطنطاوي و أحمد الطيب من أعلم أهل الأرض بالدين ؟
    ألم يكن "العبيكان" كذلك ؟

    لن استفيض بالحديث عن احاديث الفتن والاحكام المترتبه عليها " لاننا لسنا في منتدى اسلامي " .
    هل اصبحت المظاهرات السلمية فتن ؟
    ما رأيك بقول أحد أكبر أعلام الفقه في مصر , إن لم يكن أعلاها فعلا (أنت تعرف من أقصد) قد أوجب الخروج في مظاهرات مصر منذ أول يوم ؟

    السؤال العقلي ........ ان كانوا هؤلاء بزعمكم هم كذا وكذا .......... فمن نأخذ عنه ديننا ؟!! .
    قول حق يراد به باطل
    العلماء الثقات موجودون و بكثرة و لله الحمد , سواء من علماء هيئة كبار العلماء الأفاضل أو من غيرهم ممن يملئون العالم الإسلامي نورا و دعوة , و نحسبهم من فضل الله و نعمه علينا .
    و اكرر أنا لم اعمم كلامي أبدا على هيئة كبار العلماء أو غيرها من المؤسسات الدينية المحترمة , لكن الصالح موجود و الطالح موجود .

    هل جوز هؤلاء العلماء الظلم ......... انما هي مفاسد ومصالح ........ والمفسده بلا شك محققه اما المصلحه فمرجوه والعلم عند الله بتحققها من عدمه ........ هذه فتوى شرعيه والدماء التي ستسال " باعتبار الحاصل مسبقا في مثيلاتها " ليست بالهينه كي يداهن العالم الناس من اجلها .
    نعم هي فتوى , و مصالح و مفاسد طبعا , و رد المفسدة مقدم على جلب المصلحة لا خلاف , لكن ألا تشجع هذه الفتوى مسبب المفسدة (الحاكم الظالم عموما) على فعل المفسدة ؟

    هؤلاء ليسوا نشطاء سياسيون فترد عليهم الرأي بالرأي .......... هؤلاء علماء يرد عليهم بالدليل و عمل الصحابه ............ .
    +1
    أتفق معك كلية

    أخي الحبيب , اعلم جيدا أني لم أكن لأتجرأ بالرد على كلمة لعالم إلا و لدي ما يقابلها من كلام العلماء الثقات ,
    هذا الكلام مع احترامي مردود عليه من العلماء ثقال ,
    دعنا لا ننكر واقعا معلوما , المؤسسات الدينية الكبرى في عالمنا الإسلامي على عظمة كثير من أعضائها و ثقتنا فيهم , إلا أن بها من العلماء من نخجل أن نذكر اسمه ضمن هذه المؤسسات الموقرة ,
    الأزهر مثلا , على عظمة علمائه , إلا أن علماء السلاطين هم الرؤوس للأسف ,
    هيئة كبار العلماء بالسعودية , أشهد أني من محبي علمائها و محترميها , و بدون أن أعدد أسماء , فعلماؤها الثقات كثير بفضل الله تعالى , و أنا اقل من أن أتحدث على أقلهم منزلة حتى , لكن ما ذكرته آنفا موجود , ألا تذكر المدعو "عبيكان" مستشار الديوان الملكي , و الذي رد عليه في عدة آراء العلامة الشيخ نبيل العوضي و الدكتور السعيدي و غيرهم و غيرهم ؟!!

    ماذا حدث للشيخ الفاضل "خالد الراشد" عندما قال كلمة الحق ؟

    دمت بود

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية د . جليبيب الانصاري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    317
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    دكتور محمد ......... لن اقوم بالرد عليك على العام لنفس السبب سالف الذكر " لسنا بمنتدى اسلامي " ......... وكما تعلم ليس كل ما يعرف يقال ، وليس كل ما يقال حضر أهله ، وليس كل من حضر أهله ، حان وقته ..

    ما رأيك بقول أحد أكبر أعلام الفقه في مصر , إن لم يكن أعلاها فعلا (أنت تعرف من أقصد) قد أوجب الخروج في مظاهرات مصر منذ أول يوم ؟

    الشيخ العلامه الفقيه محمد عبدالمقصود لم يجب انما اجاز وهناك فارق والفتوى كما تعلم تتغير بتغير الوضع فالفتوى كانت بعدما بدأت الاحداث.

    لكن ألم يكن الطنطاوي و أحمد الطيب من أعلم أهل الأرض بالدين
    انت تعلم رأيي مسبقا ........ من افتى بفتوى ثم بعد المنصب بدل وغير فسأدع لك انت الحكم عليه ......... ثم ان مشايخنا ردوا عليه بقال الله قال رسوله ........ ولم ننبري لهم بالقذف والتهكم وفقط .

    لن استفيض وافند اكثر معك " فالحمد لله اظن بك الخير لمعرفتي بك " ......... ولي لقاء قريب ان شاء الله معك " عايز اجيب بالطو :D " نتحدث فيه باستفاضه اكثر .



    " الله صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد "

    كيف نصلي ؟! " صحح صلاتك ..... مرئي "

    صحح عقيدتك " العقيده الطحاويه ..... مرئي "


  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية Kozmos
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,457
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    السلام عليكم د.جلبيب...

    مع إحترامي لوصفك لهم بأعلم علماء الأرض, فما زال لي عقل أزن به الأمور, " أعلم علماء الأرض " قدسوا السلطان بشكل لا جدال فيه, و إذا أردنا أن نأخذ بالحجة عليهم فيكفي بأن نأتي لطفل عمره 5 سنوات لكي يرد عليهم بأننا لم ننتخب أصلا ولاة أمورنا و ولاة أمورنا أصلا لا يتبعون ما أحل و حرم الله, فعن أي " خروج عن ولاة الأمور يتحدثون "؟؟

    أخي أنا لن أقدس أحد بعد الله و بعد كلام من يأخذ من كلامه و لا يرد منه شيئا صلى الله عليه و سلم, و إن كان لا يعجبنا ما ييفعله الش*** من تقديس لعلمائهم بشكل أعمى, فما لنا أن ننظر لأنفسنا و قد أصبحنا على مرمى حجر من أن نصبح مثلهم في تصرفاتنا.

    أخي أنا لن أطيل في الحديث و لكن مع إحترامي الشديد لرأيك فلا يصح أن أصف من تاجر بديته ليبتغي مرضاة سلطانه بـ " أفضل علماء الأرض "

    دمت بود

  7. #7
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,665
    الدولة: Canada
    معدل تقييم المستوى
    22

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    و الله لا أعلم أين تلك السنة التي تأمرك بضخ مزيد من البترول عندما قطعت العراق ضخ البترول دفاعا عن نفسها قبل غزوها و غزو شعبها من قبل الجيش الأمريكي!
    لان دول الخليج بدون امريكا و الغرب حالها سيكون مثل حال دول العالم الثالث , لذالك لا يستطيعون ايقاف ضخ البترول .
    اضافة الى انها تبحث عن من يحميها من ايران و الدول الاخرى , تخيل دول الخليج بدون القواعد الامريكية او الدعم الامريكي ... لكان صدام حسين احتل الخليج بأكمله بدون دعم امريكا في التسعينات , و ايضاً ايران في الوقت الحاضر
    [CENTER][COLOR=#ffffff]
    [/COLOR][COLOR=#ffffff][URL="http://www.hardfolding.com/fh_stats/?pz=102&tnum=155660&id=2022174"][IMG]http://www.hardfolding.com/fhtag.php/mem/2022174/72/1.png[/IMG][/URL][/COLOR][COLOR=#ffffff]
    [/COLOR]
    [/CENTER]

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية د . جليبيب الانصاري
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    317
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    20

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    استاذ كوزموس اهلا بك ........... بالمناسبه ادعى محمد " عذرا لم اتشرف باسمك "

    وصف " اعلم اهل الارض " هي كنايه وصيغة مبالغه عن غزارة العلم واتقان الشيخ لمنحى معين من العلم الشرعي ......... مثل " العلامه " بدلا من عالم وهكذا ........ و العلماء عندما يزكون الافاضل منهم يذكرون هذا اللفظ ........ وانا لم اقل اننا دما في ايديهم كما فهمت من وصفك ........ ولكي ادرأ عن نفسي ما تفضلت به فقد اسلفت انه :


    هؤلاء ليسوا نشطاء سياسيون فترد عليهم الرأي بالرأي .......... هؤلاء علماء يرد عليهم بالدليل و عمل الصحابه ............ .
    قلت يرد عليهم ........ ولم اعطهم اي قدسيه كما فهم خطأ .


    أخي أنا لن أطيل في الحديث و لكن مع إحترامي الشديد لرأيك فلا يصح أن أصف من تاجر بديته ليبتغي مرضاة سلطانه بـ " أفضل علماء الأرض
    وهل تاجر سيدنا عبدالله بن عمر بن الخطاب " الصحابي الجليل ومن اشدهم اتباعا لسنة رسول الله ولا يخشى في الله لومة لائم ..... ولا نزكيه على الله " بدينه عندما لم يخرج على الحجاج ........ والحجاج هو الحجاج وكفى !!!

    كلنا نريد الاصلاح ........ ولكن كل ما هنالك ان هناك ضوابط لهذا الاصلاح .

    تشرفت بمحاورتك اخي الحبيب .




    " حاضر بس لما اجيلك :D "

    " الله صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد "

    كيف نصلي ؟! " صحح صلاتك ..... مرئي "

    صحح عقيدتك " العقيده الطحاويه ..... مرئي "


  9. #9
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    علماء ودعاة المملكة يؤيدون هذه الفتوى.
    الشيخ عبدالوهاب الطريري
    نقلها موقع الإسلام اليوم.

    دعونا من العلماء جانبا، لكن نريد أسماء الناس الذين يدعون للتظاهر، يُقال أن هناك اتصال وثيق بعد الثورة المصرية حدث بعض بين الحقوقيين والأسرة الحاكمة، وكان فيه مصارحات ومكاشفات وثيقة.

    سبق أن أبديت وجهة نظري، بأني أتمنى أن يحدث التغيير بدون الصدامات، وأنه إذا لم تستمع الحكومات للشعوب فحتمية الصدام واقعة.
    لكن يا أخوة، جنبوا أنفسكم التطاول على العلماء ووصفهم بالعملاء أو الخونة او المنافقين.
    بالمناسبة، هيئة العلماء الحالية انظم لها طيف من العلماء الشباب، منهم الدكتور قيس المبارك، وهو ليس بالحنبلي المذهب، ويختلف عن رؤى من سبقه، ومع ذلك هو من خيار من سمعنا به من حيث غيرته على أمته، وليس هو فقط، بل كل علماء الهيئة، هم درسوا الوضع ما بين مصر وما بين السعودية، الملك عبدالله منذ حكم هناك تغيرات، قد نختلف في قوتها ووضوحها، السعودي لديه كل ما يحتاجه، وهناك حالات لا أقول أنها محصورة، هناك بطالة، هناك حالات فقر، لكن التظاهر في السعودية من أجل الإصلاح لن يكون مثل مصر وتونس، انظروا إلى اليمن، حتى اللحظة الأوضاع صعبة، والفريقين بينهما شبه توازن، أما في السعودية فلن تحدث هذه التظاهرات، السعودية وضعها مختلف تماما، ويعلم هؤلاء العلماء أنه لو حدثت مظاهرة ما الذي سيحدث، لن يحتاج الجيش أو الأمن للتدخل، يكفي فقط تجييش المؤيديين للنظام وسوف ترى ما يحدث للمتظاهرين.
    المظاهرات في السعودية ستتحول إلى تصادم بين أفراد الشعب، ولن تكون حتى متكافئة، والنتيجة إراقة دماء إلى أقصى حد، ولن تتحقق نتيجة.
    هناك مطالب بالملكية الدستورية، وهناك تحاور على مستوى أقوى عن ذي قبل، ولا ندري عن ماذا تسفر الأيام.

    ارجو من الأخوة أن يتجنبوا وصف العلماء بأ] كلمة، نستطيع أن نعترض على وجهة نظرهم، أما أن نسيء الأدب معهم، فهذا أمر مرفوض.

  10. #10
    عضو محترف الصورة الرمزية شلاع العتر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    11,465
    معدل تقييم المستوى
    92

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    حتى لا يتكرر ما حدث في مشاركات سابقة لي ... هذه المشاركة تهكمية.

    *************

    اخي جليبيب أحبك في الله ولا أدري ما أقول لأجزم لك بحثي وتقصي للحق ولكن ... هذه القصة لم تثبت عن عبد الله بن عمر فهذا الرجل -المُلقب باحد العبادلة الاربعة- كان يُفترض به الخروج، وحتى لو اتينا باجهل اهل الارض من أقصى أصقاع افريقيا لاكد لنا أن من لم يتظاهر ويخرج على حكم الحجاج فهو مشارك له في جرمه مساند له بسكوته .... كيف يعامل الحجاج سعيد بن جبير ويقتله وهو من هو ... شوف اخوي انا ما بعرفه هظا سعيد بس شوفتلوه مسرحية ... بتقدر دور عليه في ويكيبديا

    أو انه قد خرف لكبر سنّه أو كان جاهلا بواقع حال الامة لا يعلم عن الحجاج شيئا ...أو انه قد فُتن وربما رُشي كما يحصل من العديدين من علماء السلاطين ... بعدين هذا رجل وانا رجل وعندي مخ وعقل ومنطق لا يقل شيئا عن أي احد آخر ...

    **************** انتهى ...

    ************************************
    قلتُ في مشاركات سابقة اننا يجب ان نكون كسلمان الفارسي يحاثيّن عن الحق بصدق واخلاص نية لله وأن لا نأخذ ديننا من رجل أو نقدسه فوق درجة البشر ... وان لا نتعامل مع الامر كما قال بوش الابن أنت معي او ضدي ... فهذا المنطق مريض عفن ... لنتذكر ان الامر متدرج من الابيض الى الاسمر بدرجات رمادي واسعة جدا ... وأن حكمنا وتقييمنا النهائي على الامور مرهون بمعايير ومفاهيم ومعارف متفاوتة متباينة فيما بيننا ....

    للأسف بعض الاخوة كان يثق تماما ببعض الناس مجرد انه خرج برأي خالفه فيه اصبح العكس تماما ... هذه هي الفتنة ومن أبسط حالاتها التقلب السريع في الرأي والمواقف فترى الحق هنا الان وبعد ساعة ترى ان الحق قد غادر تلك النقطة !

  11. #11
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    5,357
    معدل تقييم المستوى
    120

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    " حاضر بس لما اجيلك "
    Bring It :D

  12. #12
    عضو بلاتيني الصورة الرمزية MF88
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    6,001
    معدل تقييم المستوى
    78

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د . جليبيب الانصاري مشاهدة المشاركة
    شباب ...... من الممكن تفنيد الحديث وابداء الرأي دون التهكم والمبادره بالقاء التهم ........... من نتكلم عنهم هنا هم مجموعه من اعلم اهل الارض بالدين ........... .

    لن استفيض بالحديث عن احاديث الفتن والاحكام المترتبه عليها " لاننا لسنا في منتدى اسلامي " .

    السؤال العقلي ........ ان كانوا هؤلاء بزعمكم هم كذا وكذا .......... فمن نأخذ عنه ديننا ؟!! .

    هل جوز هؤلاء العلماء الظلم ......... انما هي مفاسد ومصالح ........ والمفسده بلا شك محققه اما المصلحه فمرجوه والعلم عند الله بتحققها من عدمه ........ هذه فتوى شرعيه والدماء التي ستسال " باعتبار الحاصل مسبقا في مثيلاتها " ليست بالهينه كي يداهن العالم الناس من اجلها .

    هؤلاء ليسوا نشطاء سياسيون فترد عليهم الرأي بالرأي .......... هؤلاء علماء يرد عليهم بالدليل و عمل الصحابه ............ .

    يا دكتور جليبيب الحبيب . أرى ان في كلامك جانب كبير من الصحه - لكنك أغفلت حقيقه مهمه

    ألا إنهم بشر - ليسو معصومين من الخطأ - يمكن إغرائهم بمال مثلا - أو يجانبهم الصواب فى حكم

    و أبسط دليل أن الرسول عليه الصلاه و السلام كان لا يرد على الناس إللا بوحى و بعض الأمور يسكت عنها

    ولا يجيب حتى

    هذا جانب


    الجانب الآخر

    أريد أن أسأل أى فتنه هذه التى تجلبها المظاهرات ؟؟ هؤلاء يريدون الإصلاح فى بلدهم التى يعيشون فيها


    للأسف اخى الدكتور جليبيب ( فالظلم و الإستعمار قد خيم على الوطن العربى ووصل حتى لشرايين بعض العلماء

    و الجهات الإسلاميه ) وهو ما منع التدخل العسكرى فى تلك البلاد حتى الآن .
    ================================================== ==============
    [ الخطوه الثانيه ] نظام الأندرويد كنظام أساسى على الهاتف htc HD2 - وداعا WM

    قمت بتعطيل الرسائل الخاصه لكثرتها وحتى لا يعتقد احد انى متجاهله عن عمّد :)
    برجاء إذا كان لك أى استفسار قم بعمل موضوع حتى يتسنى للجميع مساعدتك و انا معهم إن شاء الله
    ولكي يستفيد الجميع من خبراتك و خبرات الزوار ولتقليل الجهد على المشرفين أيضاً




  13. #13
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    120
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    سؤال / للذين سبوا علماء السعوديه ؟

    لماذا الشعب السعودي يعمل مظاهره سؤال بسيط ؟

    هنا اناس لايعلمون عن السعوديه شيء ويؤدون المظاهرات

    حنا بنعمه ولله الحمد المظاهرات للي مثل القذافي و بن علي

  14. #14
    عضو فضي الصورة الرمزية Kozmos
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,457
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    52

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د . جليبيب الانصاري مشاهدة المشاركة
    استاذ كوزموس اهلا بك ........... بالمناسبه ادعى محمد " عذرا لم اتشرف باسمك "

    وصف " اعلم اهل الارض " هي كنايه وصيغة مبالغه عن غزارة العلم واتقان الشيخ لمنحى معين من العلم الشرعي ......... مثل " العلامه " بدلا من عالم وهكذا ........ و العلماء عندما يزكون الافاضل منهم يذكرون هذا اللفظ ........ وانا لم اقل اننا دما في ايديهم كما فهمت من وصفك ........ ولكي ادرأ عن نفسي ما تفضلت به فقد اسلفت انه :


    قلت يرد عليهم ........ ولم اعطهم اي قدسيه كما فهم خطأ .


    وهل تاجر سيدنا عبدالله بن عمر بن الخطاب " الصحابي الجليل ومن اشدهم اتباعا لسنة رسول الله ولا يخشى في الله لومة لائم ..... ولا نزكيه على الله " بدينه عندما لم يخرج على الحجاج ........ والحجاج هو الحجاج وكفى !!!

    كلنا نريد الاصلاح ........ ولكن كل ما هنالك ان هناك ضوابط لهذا الاصلاح .

    تشرفت بمحاورتك اخي الحبيب .


    مرحبا أخي محمد.. إسمي فادي...

    أخي كما تعلم فحديثنا هنا عن المظاهرات و أسبابها, فأسبابها معلومة للسواد الأعظم من الأمة, فلا أعلم عن أي فتنة تتحدث هذه الهيئة عند الخروج في المظاهرات ضد من ظلم شعبه, هل المفروض أن يباع الدين و يعذب الشعب و أن أقول آمين لولاة الأمر مثلا؟ أي ولاة أمر هؤلاء؟ و هل ولاة الأمر هم ولاة الأمر بالتعميم أم لهم مواصفات معينة؟ و هل يصح أن نطلق وصف ولاة الأمر على لصوص الشعوب؟أخي أصلا هل فعلا نستطيع أن نعتبرهم ولاة الأمر و هم من بقوا في كراسي دون رغبة من شعوبهم عن طريق تزوير الإنتخبات " أي دون مبايعة الأمة لهم " ؟؟

    أخي كل أحاديث طاعة ولية الأمر لا تنطبق على من لم تبايعهم شعوبهم (أي بالإنتخابات الحرة النزيهة دون تزوير), ألا يعلم علماء الهيئة هذا الشرط أيضا؟


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة msfm مشاهدة المشاركة
    سؤال / للذين سبوا علماء السعوديه ؟

    لماذا الشعب السعودي يعمل مظاهره سؤال بسيط ؟

    هنا اناس لايعلمون عن السعوديه شيء ويؤدون المظاهرات

    حنا بنعمه ولله الحمد المظاهرات للي مثل القذافي و بن علي
    الحديث كان عن المظاهرات القائمة في ليبيا و في مصر, لم يأتي الحديث عن عمل مظاهرات في السعودية, و لا أرى أي تعليق هنا يحث على ذلك.

    نعم المظاهرات للذين مثل القذافي و بن علي و مبارك, فعلا. والتي خرج علماء الهيئة بتحريمها. و كأن كل هذا الفساد في تلك البلاد حلال و يسكت عليه ما دام من أسموهم " ولاة الأمر " الذين لم نبايعهم أصلا هم أصحاب هذا الفساد, لا الصراحة لا يحق لنا أن نزعل و لا نغضب من مثل تلك الفتاوي المكشوفة أهدافها.



    * عذرا لغضب تعليقي هذا و السابق, لن أكذب في مسألة أنني لست مدينا كما ينبغي, و لكن ما يثير غضبي هو لوي أمور الدين لمصلحة السلاطين بهذا الشكل الأعمى و الواضحة أسبابه

  15. #15
    عضو محترف الصورة الرمزية شلاع العتر
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    11,465
    معدل تقييم المستوى
    92

    رد: هيئة كبار العلماء بالسعودية تؤكد المحافظة على الجماعة وحرمة المظاهرات



    أخي فادي البيعة ليست بالانتخابات والانتخابات بينها وبين البيعة كما بين الارض والشمس ...

    يمكنك ان تعود للتاريخ وتقرا كيف كان يتم مُبايعة الخلفاء الراشدين كأبي وبكر وعمر وعثمان وعلي وعمر بن عبد العزيز .

صفحة 1 من 5 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. روح دعابة المصريين فى المظاهرات
    بواسطة elbass في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-04-2011, 15:40
  2. من قلب المظاهرات
    بواسطة SyrianCyclone في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-02-2011, 00:02
  3. سؤال بخصوص المحافظة على عمل البرامج
    بواسطة ahmedreda8 في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-12-2006, 00:36

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •