البحرين تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان بعد "تهديدات" حزب الله


المنامة - أحمد الطويان
حذّرت السلطات البحرينية مواطنيها من السفر إلى لبنان نتيجة تهديدات تمس سلامتهم بعد تدخل حزب الله في الشأن البحريني على حد وصف المسؤولين البحرينيين، كما طلبت السلطات من البحرينيين المتواجدين هناك سرعة مغادرة الأراضي اللبنانية جراء التهديد الذي لم تبين ماهيته.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها الثلاثاء 23-3-2011، "نظرا للتهديدات والتدخلات التي تعرضت لها مملكة البحرين من أطراف إرهابية، فإنها تحذر وتنصح مواطنيها الكرام بعدم السفر إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك لما قد يتعرضون له من أخطار تهدد سلامتهم، وتنصح مواطنيها المتواجدين في الأراضي اللبنانية بمغادرتها فورا".


من جهتها، أكدت إدارة الجوازات في المملكة أنها لم تصدر قراراً بمنع إصدار تأشيرات للمواطنين اللبنانيين الراغبين في دخول البحرين، وقالت إنها تقوم بمراجعة الطلبات بشكل دقيق وفق ما تقتضيه حالة السلامة الوطنية " الطوارئء".

"إجراءات التدقيق تشمل كل الجنسيات"



وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لـ"العربية.نت" إن ما نشر في عدد من الصحف العربية الثلاثاء لا صحة له، مشيراً أن الوضع الأمني في البلاد وإعلان حالة السلامة الوطنية "الطوارئ" يتطلب تدقيق التأشيرات ومعلومات الوافدين إلى البلاد من كل الجنسيات".

وكانت أخبار تواترت عن منع السلطات البحرينية دخول اللبنانيين الى اراضيها، على خلفية الموقف الذي اعلنه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، تجاه المظاهرات التي عاشتها البحرين خلال الشهر الماضي.

وكانت البحرين أدانت بشدة تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الذي قالت انه "يمثل منظمة ارهابية"، وحملت الحكومة اللبنانية تداعيات تلك التصريحات مؤكدة انها ستؤثر على العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية البحرينية ونقلته وكالة الانباء الرسمية "مملكة البحرين دولة ذات سيادة تستنكر كل ما جاء على لسان حسن نصر الله من اكاذيب فيما يخص الاحداث الجارية في المملكة لخدمة اهداف خارجية ومخططات مدروسة كشف نفسه بها".

وقال نصرالله في كلمة خلال لقاء اقامه حزب الله السبت "تضامنا مع الانتفاضات العربية" في الضاحية الجنوبية لبيروت:"ما يجري في البحرين ليس تحركا طائفيا وليس تحركا مذهبيا"، معتبرا ان من يقول هذا "انما يستعمل سلاح العاجز في مواجهة حق اي انسان له حق".

بالمقابل، أصدرت الجالية اللبنانية المقيمة فى البحرين بيانا استنكاريا قالت فيه إن ما صدر من تصريحات من بعض الجهات الإعلامية، والأحزاب السياسية في لبنان بخصوص البحرين لا يمثل اراء اللبنانيين جميعا سواء داخل لبنان او خارجه.



http://www.alarabiya.net/articles/20...22/142628.html