صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    Exclamation مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156







    مع الإقبال المتزايد من الأعضاء على كسر السرعة ونظرا لانتشار معالجات منصة LGA 1156
    باعتبارها Low End Possessors وتحقيقها معادلة الأداء مقابل السعر استعرض معكم المفاهيم الأساسية التي يجب أن يعرفها المقبل على عالم كسر السرعة ، فمعرفته الجيدة بها تجعل عملية كسر السرعة أسهل بكثير

    ينقسم الموضوع إلى

    أولا : المقدمة . [ يجب عليك قراءتها بإمعان ]
    ثانيا : المفاهيم الأساسية التي تقابلها في عملية كسر السرعة .
    ثالثا : قيم الفولت التي يتم تغييرها لاتمام عملية كسر السرعة .
    رابعا : الأدوات المطلوبة في عملية كسر السرعة .
    خامسا : برامج مساعدة في عملية كسر السرعة .
    سادسا: برامج اختبار كسر السرعة .
    سابعا : Templates لعمليات كسر سابقة .

    أولا : المقدمة

    تحذير :
    قبل البدء في قراءة هذا الدليل يجب أن تعلم أن أي كسر في السرعة يؤدي إلى انتهاء ضمان المعالج . مع العلم أن الكثير من شركات الكبرى أمثال Gigabyte, MSI, ASUS ......وغيرها تصدر منتجات مكسورة السرعة مصنعيا ( بالنسبة للبطاقات الرسومية ) يشملها الضمان ، لكننا هنا بصدد كسر سرعة كل من المعالج و الذواكر و اللوحة الأم وهنا لا تسمح الشركات بالحصول على أداء أضافي مجانا .
    لذا يجب التنويه :
    أن هذا الدليل أو منتديات عرب هاردوير Arabhardware.net غير مسئولان عن أي أضرار أو إتلاف قد يحدث لقطع العتاد نتيجة لكسر السرعة .
    هذا الدليل يعد مرجعا أوليا في كسر سرعة المعالجات Intel LGA 1156 Core I3/I5/I7ولا يمكن اخذ الإعدادات الواردة بهذا الدليل على أنها ثوابت ، فعملية الكسر تختلف من جهاز لآخر حتى وأن تشابه الجهازان في نفس المعالج ونوع الذواكر واللوحة الأم ( المكونات الثلاث التي سنجري لهم الكسر في دليلي هذا ) .
    السرعات المختلفة التي تم الوصول إليها و الواردة بها الدليل بالإضافة إلى قيم الفولت الخاصة بها هي نتيجة لتجارب عديدة و ثبت صحتها بعد ان تجاوزت المعالجات عدة اختبارات ثبات ، ولا يمكن اعتبارها ثوابت تنجح بنسبة 100% وإنما يمكن اعتبارها مرجعيات أو قيم للبدء من منها قد تتعداها أو تنقص عنها أو تنفيذها بعينها كلا حسب حالته.
    لماذا أقوم بكسر السرعة ؟
    هذا السؤال يطرح بكثرة هذه الأيام خاصة بعد أن ظهرت العديد من المنتجات مكسورة السرعة مصنعيا و إظهار العديد منها قابلية عالية للكسر بالإضافة إلى ظهور عدة برمجيات – البعض منها تصدره الشركات المصنعة نفسها – تجعل عملية كسر السرعة بسيطة وسهلة وتقلل من نسبة المخاطر بنسبة كبيرة ؛ وفي المقابل انتهاء الضمان بمجرد كسر السرعة .
    في السابق كان أجهزة الحاسوب تستخدم من قبل الشركات في إنجاز مهام معقدة في المقابل أن سرعة المعالجات كانت بطيئة نسبيا إلى المعالجات التي تحت يدنا اليوم فكان كسر السرعة وقتها يوفر على الشركة وقات ثمينا وبالتالي أموالا طائلة .
    أما في يومنا هذا وفي ظل التطور الهائل في تكنولوجيا إنتاج الحاسوب باتت المعالجات أكثر سرعة وكفاءة ، وأصبح الحاسوب عامل أساسي في الحياة اليومي ويستخدم في شتى المجالات فعلى المستوى الفردي ، الكثير منا لا يستخدم الحاسوب في إنجاز مهام معقد تتطلب المزيد من القوة و السرعة لإتمام المهام كاستخدامه في تشغيل أنواع الوسائط المتعددة أو في الاتصال أو تصفح الأنترنت أو في تعديل النصوص وإدخال البيانات البسيطة .
    فللإجابة عن هذا السؤال يجب أن تحدد نوع استخداماتك لجهازك ؛ فإن كان للاستخدامات العادية البسيطة فسرعة المعالجات الحالية أكثر من كافية لإتمام هذه المهام بالكفاءة و السرعة المطلوبتان ، أما أن كان استخدامك لانجاز مهام رياضية أو برمجية معقدة أو في الألعاب ثلاثية الأبعاد أو عمل الريندر في برامج إنتاج الرسومات أو الأفلام ثلاثية الأبعاد .... عندها سيكون كسر السرعة مفيدا جدا لك ...
    ثانيا : المفاهيم الأساسية التي تقابلها في عملية كسر السرعة :-
    هناك بعض المفاهيم الأساسية يجب معرفة عملها و تأثيرها قبل الشروع في عملية كسر سرعة المعالج ، واعتمادا عليها تستطيع أن تصل إلى كسر سرعة بنسبة ثبات تصل إلى 90% .
    قبل البدء أيضا يجب أن ترجع إلى دليل المستخدم للوحة الأم خاصتك لعرفة مفتاح / جمبرJumper إعادة الــ BIOS إلى القيم الافتراضية ، لأن ذلك مفتاح / جمبرJumper سيكون مفيدان جدا إذا وصلت إلى نتائج غير مستقرة في كسر السرعة و أصبح جهاز غير قادر حتى على الإقلاع وفي هذه الحالة لا تفزع فقط عليك أتباع الخطوات التالية :
    - أغلق الجهاز .
    - قم بالضغط ( في حالة وجود مفتاح ) / أو قم بقفل دائرة الجمبرJumper لاستعادة الــ BIOS في الوضع الافتراضي .
    - الكثير من اللوحات الأم الآن تدعم خاصية استرجاع قيم الـــ BIOS في الحالة الافتراضية في حالة فشل إقلاع الجهاز كإجراء وقائي تلقائي منها من خلال شاشة POST وهي اختصار لـ ( Power On Self Test ) وهي ميزة تعد رائعة في اللوحات الأم الجديدة .
    أن كسر السرعة يعتمد في الأساس على عتاد جهاز فيلزم قبل البدء في كسر السرعة أن تمتلك لوحة أم ( متوسطة – مرتفعة ) الأداء ، مزود طاقة بقدرة تتحمل عتاد الجهاز ويفضل أن تتجاوز متطلبات عتاد الجهاز لضمان تيار منتظم ، تبريد جيد للمعالج ويشمل صندوق جيد التهوية وبكل تأكيد تبريد جيد في وجود مشتت هوائي أو مائي يضمن تبريد جيد للمعالج في الحالات المختلفة لكسر سرعة المعالج .
    ومن هنا ننتقل إلى أهم المفاهيم التي يجب أخذها في الاعتبار و التعرف عليها قبل الشروع في كسر سرعة المعالج :

    1- CPU Frequency :
    وتعني تردد المعالج و تحسب هذه القيمة بضرب BCLK × معامل ضرب المعالج مثلا
    200 BCLK × معامل ضرب المعالج ( 20 ) تساوي 4000 ميجاهرتز .


    2- CPU Multiplayer :
    يتضح من اسمه أن معامل ضرب المعالج يعطي تردد المعالج النهائي وهي في معالجات منصة ( LGA 1156 ) أعلى بكثير من معالجات منصة ( LGA 775) .
    قامت شركة Intel بتحديد حد أدنى ( 20× ) كقيمة صغرى لمعالجات Low End وبينما قد يصل إلى ( 26× ) في المعالجات High End .

    ملحوظة :
    أطلقت شركة Intel معالجان ذا معامل ضرب مفتوح على منصة ( LGA 1156 ) وهما :
    - [ Core I5 655K ] ثنائي النواة / رباعي الخطوط ( H.T ) .
    - [ Core I7 875K ] رباعي النواة / ثماني الخطوط ( H.T ) .
    وهذا الإصدار من المعالجات مفتوحة معامل الضرب يصل معامل الضرب بها إلى ( 40× ) مما يعطيها قابلية كبيرة في الكسر و الوصول إلى سرعات كبيرة دون الحاجة إلى رفع قيمة BCLK بدرجة كبيرة مما يحقق درجات أكبر في الكسر ودرجات حرارة أفضل .
    يتوقف معامل الضرب أيضا على نوع اللوحة الأم المستخدمة فهناك لوحات تتيح معامل ضرب يصل إلى ( 26× ) مما يعطي مجالا أكبر للكسر .

    3- [ BCLK [Base Clock
    وتعني السرعة الأساسية وهو التقنية الجديدة التي استبدلت بها شركة Intel سرعة الناقل الأمامي ( FSB ) في معالجات منصة LGA 775 .
    وهو المفتاح الرئيسي الذي يتحكم في سرعة المعالج و الذواكر في عملية كسر السرعة .
    اللوحات الأم النهاية الصغرى ( Low End ) يتراوح بها الــ BCLK مابين ( 170 – 180 ميجاهرتز ) .
    بينما اللوحات النهاية العظمى ( High End ) يتجاوز الــ BCLK الــ 200 ميجا هرتز .
    ونظرا لأن في يومنا هذا ترتفع معاملات ضرب المعالجات فإن 200 ميجاهرتز للــBCLK تكون كافية للوصول إلى نتائج مرضية في كسر السرعة .

    4- Intel Turbo Boost :
    وهي تقنية تتميز بها عائلتي Core I7 / Core I5 .
    تقوم فكرة هذه التقنية على زيادة معامل ضرب للأنوية المستخدمة مع بقاء معامل الضرب للأنوية الأخرى كما هي وتعد هذه التقنية كعملة كسر تلقائي للمعالج .
    ملحوظة :
    من الأفضل تعطيل هذه الخاصية عند القيام بعملية كسر سرعة المعالج ليكون من السهل الوصول إلى نقطة الثبات .
    مع ذلك يمكن تفعيل هذه التقنية وتقليل معامل الضرب حتى يصل المعالج إلى التردد المطلوب في حالات الضغط اعتمادا على هذه الخاصية . [ غير مستحب ]

    5- Intel Speed Step/C1E/Power Saving Technology :
    تقوم هذه التقنية بتخفيض فولت ومعامل ضرب المعالج في حالات الخمول لتوفير استهلاك الكهرباء .
    وقد يؤثر ذلك على الأداء العام للمعالج في بعض الحالات .
    بما أننا نستهدف من عملية كسر السرعة الوصول إلى ترددات عالية و سرعات متقدمة من الكسر فإن توفير الكهرباء لن يكون ذا أهمية كبيرة .

    6- QPI Frequency ) Quick Path Interconnect ) :
    وهي أحدث تقنيات Intel لنقل البيانات و التواصل بين المعالج و الذواكر بدلا من التواصل و نقل البيانات عبر الجسر الشمالي .
    وهي أحد المفردات التي تزيد من السرعة و الباندودز بشكل مؤثر لذا يجب الأهتمام بها جيدا عند كسر السرعة .
    في حالة إذا كنت غير متأكد من تحديد قيمة لها أتركها على الخيار التلقائي [ Auto ] وسيقوم النظام بتحديد السرعة المناسبة لهذا التردد بما يضمن كفاءة نقل البيانات و التواصل بين المعالج و الذواكر .
    في حالة الكسر لسرعات كبيرة ( فوق 4,2 جيجاهرتز ) يفضل اختيار أعلى قيمة له لضمان الثبات في الكسر .

    7- DRAM Frequency :
    تعني تردد الذواكر وهي مرتبة بالــ BCLK ولكن هناك مساحة لزيادة أو تقليل هذا التردد باستعمال معامل ضرب الذواكرRAM Memory Multiplierما بين 10:2 مما يسمح بتعديل تردد الذواكر بما يناسب الكسر ونوع ومواصفات الذواكر نفسها .

    8- DRAM Channel Timing :
    في هذه الصفحة يتم ضبط تزامن الذواكر في كل من القراءة و الكتابة والفرق بين استقبال البيانات ..... الخ
    لكل نوع من الذواكر تزامن معين و القيمة الافتراضية له هي Auto ويقوم الــBIOS في اللوحة الأم بضبط التزامن تلقائيا .
    تدعم رقاقات Intel الآن ان يكون كل منفذا Dual Channelللذواكر به ذاكرتان مختلفتان في التزامن عن الذاكرتان في المنفذان الآخران لذا يسمح معظم BIOS اللوحات الأم بتعديل تزامن كل منفذ Slot من منافذ الذواكر على حدا .
    لضمان نجاح عملية كسر السرعة يجب ضبط تزامن الذواكر يدويا لأنه في بعض الأحيان الوضع [ Auto ] يسبب مشاكل في تزامن الذواكر مما يؤدي بعملية الكسر إلى الفشل .

    9- Load-line Calibration/vDrop /LLC :
    تعمل هذه التقنية على زيادة فولت المعالج للموازنة بين الحالات المختلفة لاستعمال المعالج بشكل مبسط يمكن وصف طريقة عملها بأنه عندما يكون المعالج يعمل بطاقته القصوى فان فولت المعالج يرتفع لزيادة الأداء تقوم هذه التقنية على تخفيض فولت المعالجليكون في الحدود التي حددتها شركة Intel مع ضمان ثبات المعالج وعدم حدوث توقف للنظام .
    لذا يكون الهدف من هذه التقنية هو الحصول على أعلى تردد ممكن للمعالج بأقل فولت ممكن .
    لذا نكون أمام تساؤل هام [ هل أقوم بتفعيل هذه التقنية أم تعطيلها ؟ ]
    الإجابة عن هذا السؤال تعتمد على الهدف من عملية الكسر فلو كان هدفك الوصول إلى كسر سرعة لترددات عالية مما يتطلب زيادة فولت المعالج بقيمة أعلى من تلك التي حددتها شركة Intel فإن تفعيل هذه التقنية قد يؤدي إلى فشل عملية الكسر لأن في هذه الحالة ستحد هذه التقنية من فولت المعالج ليبقى ضمن الحد الذي حددته شركة Intel .
    ملحوظة :
    يجب تفعيل هذه الخاصية كلما كان ذلك ممكنا فهي تعمل على حماية المعالج ففي حالات الكسر إلى سرعات ما بين 3000 ميجاهرتز إلى 4500 ميجاهرتز يمكن تفعيل هذه التقنية بأمان دون مخاوف من فشل عملية كسر السرعة .

    يـــــــتـــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــع

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    الجزء الثاني من الموضوع
    10- PCI-E Frequency :
    وتعني تردد منفذ PCI-E الخاص بالبطاقات الرسومية و القيمة الافتراضية له 100 ميجاهرتز .
    زيادة هذا التردد قد يفيد في عملية كسر السرعة للمعالج و البطاقة الرسومية كما أن زيادته تفيد في حالة وجود أكثر من بطاقة رسومية .
    يجب ألا يزيد هذا التردد عن 115 ميجاهرتز حتى لا يؤدي إلى عطب مشغلات الأقراص على منافذ SATA .
    من تجربتي العملية فإنه لا داعي لزيادة هذا التردد إلا في حالة الكسر إلى سرعات كبيرة .

    11- CPU Differential Amplitude :
    تسمح هذه التقنية بزيادة الفارق في سعة إشارات المعالج مما يعطي ثباتا أكثر في عملية الكسر ولها عدة قيم يمكن الاختيار منها وهذه القيم هي :
    - Auto = 610 mv
    - 700 mv
    - 800 mv
    - 900 mv
    ولكن لا يمكننا أن نضعها على أقصى قيمة لها باختلاف سرعات الكسر الأمر الذي قد يؤثر بالسلب على ثبات كسر السرعة .

    12- CPU Thermal Monitor :
    وهي من أقدم التقنيات التي زودت بها Intel معالجتها من أول جيل معالجات Intel Pentium 4 وصولا إلى معالجات Core I7 .
    وهي تعمل على حماية المعالج من ارتفاع درجات الحرارة .
    تقوم هذه التقنية على تقليل أداء المعالج عند ارتفاع درجات الحرارة وذلك عن طريق تقليل سرعة المعالج عن طريق تقليل فولت المعالج وتعد هذه التقنية أحد أهم تقنيات حماية المعالج من ارتفاع درجات الحرارة .
    عند القيام بعملية كسر السرعة ترتفع درجات حرارة المعالج إلى قيم أعلى من تلك التي تعمل على أساسها تلك التقنية لذا فإن تعطيل هذه الخاصية يفيد كثيرا في عملية كسر السرعة .
    تنبيه :-
    يجب عليك عند القيام بتعطيل هذه الخاصية أثناء عملية كسر السرعة أن تقوم برصد درجة حرارة المعالج باستمرار والانتباه لها ، لأن طالما كانت هذه الخاصية معطلة فإن المعالج لن يقوم بتخفيض سرعته عند تجاوز درجات الحرارة الحد المسموح مما يؤدي إلى استمرار درجة حرارة المعالج بالارتفاع والذي يهدد بعطب المعالج.

    13- CPU Spread Spectrum :
    تعمل هذه الخاصية بالأساس على تقليل التعارض الكهرومغناطيسي الناتج عن عمل اللوحة الأم والذي قد يضر ببعض الأجهزة الحساسة للمجال الكهرومغناطيسي المحيطة بالجهاز .
    يقوم أساس عمل هذه التقنية على فصل الكهرباء عن الدبوس ( PIN ) الغير مستخدم .
    تعطيل هذه الخاصية مفيد جدا في عملية الكسر .

    14- PCI-E Spread Spectrum :
    تعمل هذه الخاصية بالأساس على تقليل التعارض الكهرومغناطيسي الناتج عن عمل اللوحة الأم والذي قد يضر ببعض الأجهزة الحساسة للمجال الكهرومغناطيسي المحيطة بالجهاز .
    يقوم أساس عمل هذه التقنية على فصل الكهرباء عن الدبوس ( PIN ) الغير مستخدم .
    تعطيل هذه الخاصية مفيد جدا في عملية الكسر .
    ثالثا : قيم الفولت التي يتم تغييرها لاتمام عملية كسر السرعة :

    1- CPU Voltage / vCore :
    فولت المعالج وهو مرتبط بتردد المعالج CPU Frequency ومرتبط أيضا بحرارة المعالج .
    في حالات الكسر " الخفيف – المتوسط " ( ما بين 3 جيجاهرتز إلى 3,6 جيجاهرتز ) يمكن الاكتفاء بالقيمة الافتراضية له وهي [Auto] أو بزيادة الفولت بمقدار 300mv على الأكثر .
    في عمليات الكسر " الكبيرة " ( 4 جيجاهرتز ) يمكن أن يتراوح الفولت ما بين 1.35V – 1.425V .
    في حالات الكسر إلى أعلى من 4 جيجاهرتز فإن الفولت يتراوح ما بين 1.450V-1.50V [ حسب التعليمات الموصي بها من قبل اللوحات الأم ] ولكن بهذه القيم لفولت المعالج فإنها تمثل خطرا على عمر المعالج على المدى الطويل إلا إذا كان الغرض من ذلك هو الاختبار او إجراء اختبارات الــBenchmarks كما انه يصبح من الصعب الحفاظ على درجات حرارة المعالج في المستوى الآمن .
    يجب أن نبقي صوب أعيننا أن القاعدة الذهبية في كسر السرعة هي الوصول إلى الكسر المطلوب بأقل فولت ممكن .

    2- CPU PLL Voltage :
    على عكس ما كان يحدث مع جيل معالجات Core 2 فإن CPU PLL في معالجات جيل Core I3/I5/I7 لا تحتاج إلى زيادة كبيرة في قيمة الفولت حتى أنه في بعض تجارب الكسر كانت القيمة الافتراضية لفولت CPU PLL كافية لإتمام وثبات الكسر .
    لكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه عند الحاجة إلى زيادة فولت CPU PLL ألا يتجاوز الفولت حد الـ2 فولت لأن الزيادة الكبيرة في الفولت تؤدي إلى عطب المعالج .

    3- QPI/VTT/IMC Voltage :
    زيادة الفولت لهذه القيمة ضروري عند كسر ( زيادة ) تردد BCLK وتردد وتزامن الذواكر وضروري لثبات QPI أيضا .
    قيمة الفولت لهذه القيمة يختلف باختلاف الكسر وباختلاف المعالج و اللوحة الأم .
    فزيادة تردد BCLK إلى 200 MHz يتطلب زيادة فولت هذه القيمة ما بين 1.35V-1.40V اعتمادا على نوع المعالج و اللوحة الأم ( يجب الاخذ في الاعتبار أن إصدار الــ BIOS للوحة الأم له عامل مؤثر في عملية كسر السرعة حيث أن ترقيته إلى الإصدارات الأعلى تفيد في عملية الكسر ، لكن ليس في كل الحالات فيجب عليك قبل الترقية أن تقرأ سجل التغييرات التي يشملها التحديث الكبير وأيضا المراجعات و الموضوعات على الانترنت المتعلقة بهذا الإصدار لأنه في بعض الحالات قد يسبب الــ BIOSعدم ثبات لعملية الكسر ).
    بينما زيادة تردد الـBCLK إلى اكثر من 200MHz قد يتطلب فولت ما بين 1.45V-1.50V .
    ملحوظة :
    يجب مراعاة ان يكون فولت QPI/VTT/IMC متناسبا مع فولت الذواكر حتى لا تسبب في تلف المعالج ويكون هذا الفارق 500mV بحد أقصى لفولت الذواكر أعلى من فولت QPI/VTT/IMC فمثلا :
    - لوكان فولت QPI/VTT/IMC 1.2V فإن أقصى فولت للذواكر يجب ألا يتعدى 1.7V .
    زيادة فولت QPI/VTT/IMC يؤدي إلى زيادة حرارة المعالج ويتطلب تبريدا احترافيا كما أنه في حالات الكسر الخفيف فإن القيمة الافتراضية له تكفي لثبات الكسر .
    ملحوظة :
    عند الوصول إلى السرعة المطلوبة من الكسر قم بتخفيض قيمة فولت QPI/VTT/IMC حتى تصل إلى نقطة عدم الثبات ، عندها قم بزيادة فولت QPI/VTT/IMC إلى قيمة أعلى من ( قيمة عدم ثبات الكسر ) وبذلك تحصل على كسر بالسرعة التي تريد وبأقل قيمة ممكنة لفولت QPI/VTT/IMC .

    4- VDIMM/DRAM Voltage :
    فولت الذواكر وزيادته تساعد على الوصول إلى ترددات أعلى للذواكر .
    لكن يحب الأخذ في الاعتبار أن لكل نوع من الذواكر فولت محدد لا يمكن تخطية بفارق كبير حتى لا تحترق دوائر الذواكر ( ICs ) .
    ملحوظة :
    يجب مراعاة ان يكون فولت QPI/VTT/IMC متناسبا مع فولت الذواكر حتى لا تسبب في تلف المعالج ويكون هذا الفارق 500mV بحد أقصى لفولت الذواكر أعلى من فولت QPI/VTT/IMC فمثلا :
    - لوكان فولت QPI/VTT/IMC 1.2V فإن أقصى فولت للذواكر يجب ألا يتعدى 1.7V .
    من المستحب الا يتجاوز فولت الذواكر 1.65V ، وعملية تحديد الفولت الأمثل للذواكر في عملية الكسر ترجع في المقام الأول و الأخير لظروف الكسر ونوع الذواكر المستخدمة .

    5- PCH Voltage :
    وهو الفولت الخاص بالجسر الجنوبي وفي اللوحات الأم التي تحمل رقاقات P55 فإن قيمة الفولت للجسر الجنوبي قد لا تتطلب زيادة في الأساس .
    بهذا نكون قد اتهينا من الثلاثة أجزاء الأولى من الموضوع
    اعتذر لشدة ضيق الوقت لدي وانقطاع خدمة الانترنت لدي
    لذا فإن لنا لقاء في أقرب وقت ممكن لاستكمال باقي الموضوع
    :ah22:

    يـــــــتـــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــع

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    محجوز لاستكمال باقي الموضوع ارجوا من الادارة عدم الحذف

  4. #4
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    محجوز لاستكمال باقي الموضوع ارجوا من الادارة عدم الحذف

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    محجوز لاستكمال باقي الموضوع ارجوا من الادارة عدم الحذف وشكرا على التفهم

  6. #6
    عضو برونزي الصورة الرمزية EMBassem
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    343
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    مجهود ممتاز

    الف شكر

    :ah7:

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية Ahmed Elbrbry
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,441
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    مجهود ممتاز فعلا والف شكر
    و لى استفسار بخصوص فولت المعالج
    انا كسرت السرعة الى 4 جيجا و لكن عند الاختبار تظهر قيمة فولت المعالج على برنامج CPU-ID هى 1.38
    و لكن القيمة اللتى تم بها الكسر من خلال ال BIOS و وصلت الى اكبر نسبة استقرا كانت هى 1.412
    استفسارى هو لماذا تظهر القيمة مختلفة على برنامج CPU-ID او CPU-Z عن القيمة المدخلة عند عملية الكسر من خلال ال BIOS
    وشكرا للمجهود الرائع ده

  8. #8
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    3
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    شكرا لك على المجهود
    في انتضار البقية ان شاء الله

  9. #9
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    44
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    بارك الله فيك اخي وسلمت يداك, طرح رائع جداً اتمنى تكملتة
    اعتقد سيكون الاول بين المنتديات لاني لم اجد موضوع مخصص لهذه المنصة
    :ah7:

    5/5


  10. #10
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    44
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    ماشاء الله اخي
    دقة بالموضوع والشرح
    كافي ووافي
    يستاهل تثبيتة
    طبعاً للادارة الكلمة الاخيرة بتثبيتة


    روعة اخي
    سلمت اناملك الذهبية


  11. #11
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    Exclamation رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    شكرا على مروركم العطر جاري إكمال الموضوع للأسف ...... سرقوا الكابلات النحاسية من السنترال اللي انا تابع ليه ربنا يسامحهم ... لذلك دخولي متقطع وبسيط جدا حتى الانتهاء من عمليات التمديدات و الإصلاحات بقالنا دلقوتلي اكتر من 16 يوم من غير انترنت
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed_elbrbry مشاهدة المشاركة
    مجهود ممتاز فعلا والف شكر
    و لى استفسار بخصوص فولت المعالج
    انا كسرت السرعة الى 4 جيجا و لكن عند الاختبار تظهر قيمة فولت المعالج على برنامج CPU-ID هى 1.38
    و لكن القيمة اللتى تم بها الكسر من خلال ال BIOS و وصلت الى اكبر نسبة استقرا كانت هى 1.412
    استفسارى هو لماذا تظهر القيمة مختلفة على برنامج CPU-ID او CPU-Z عن القيمة المدخلة عند عملية الكسر من خلال ال BIOS
    وشكرا للمجهود الرائع ده
    هذا لأنك ابقيت خاصية Load-line Calibration/vDrop /LLC مفعله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SemSemX مشاهدة المشاركة


    9- Load-line Calibration/vDrop /LLC :
    تعمل هذه التقنية على زيادة فولت المعالج للموازنة بين الحالات المختلفة لاستعمال المعالج بشكل مبسط يمكن وصف طريقة عملها بأنه عندما يكون المعالج يعمل بطاقته القصوى فان فولت المعالج يرتفع لزيادة الأداء تقوم هذه التقنية على تخفيض فولت المعالجليكون في الحدود التي حددتها شركة Intel مع ضمان ثبات المعالج وعدم حدوث توقف للنظام .
    لذا يكون الهدف من هذه التقنية هو الحصول على أعلى تردد ممكن للمعالج بأقل فولت ممكن .
    لذا نكون أمام تساؤل هام [ هل أقوم بتفعيل هذه التقنية أم تعطيلها ؟ ]
    الإجابة عن هذا السؤال تعتمد على الهدف من عملية الكسر فلو كان هدفك الوصول إلى كسر سرعة لترددات عالية مما يتطلب زيادة فولت المعالج بقيمة أعلى من تلك التي حددتها شركة Intel فإن تفعيل هذه التقنية قد يؤدي إلى فشل عملية الكسر لأن في هذه الحالة ستحد هذه التقنية من فولت المعالج ليبقى ضمن الحد الذي حددته شركة Intel .
    ملحوظة :
    يجب تفعيل هذه الخاصية كلما كان ذلك ممكنا فهي تعمل على حماية المعالج ففي حالات الكسر إلى سرعات ما بين 3000 ميجاهرتز إلى 4500 ميجاهرتز يمكن تفعيل هذه التقنية بأمان دون مخاوف من فشل عملية كسر السرعة .

    وهي لحماية المعالج فلا تقلقك مادمت اجتزت اختبارات الثبات ( سوف يتم شرحها في الجزء القادم بإذن الله )

  12. #12
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    225
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    شكرا لك أخي ..
    في إنتظار التكملة.

  13. #13
    عضو فضي الصورة الرمزية Ahmed Elbrbry
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,441
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    هذه الخصية غير مفعلة عندى

  14. #14
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    Exclamation رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed_elbrbry مشاهدة المشاركة
    هذه الخصية غير مفعلة عندى
    عزيزي بعد البحث المطول على وجدت ان واجهتهم هذه المشكلة مع برنامج CPU-Z إما أنهم مفعلين هذه الخاصية ( مع العلم أن هذه الخاصية لها عدة مسميات تختلف باختلاف اللوحة الأم ) و أيضا قدم اصدار البرنامج

  15. #15
    عضو فضي الصورة الرمزية Ahmed Elbrbry
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    2,441
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    109

    رد: مدخلك إلى كسر سرعة معالجات منصة LGA 1156



    شكرا ليك على اهتمامك با اخى
    لكن المشكلة مش فى البرنامج ولا فى الخاصية
    لانى اكتشفت ايضا ان فى صفحة اخرى تظهر معلومات النظام بتظهر قيمة فولت المعالج نفس القيمة اللتى تظهر فى برنامج CPU-Z ولكن فى صفحة الاعدادات بتكون القيمة اكبر
    سوف اقوم بتصوير ذلك ورفع الصور

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-04-2011, 15:02
  2. جوائز مسابقة أسوس لكسر سرعة 1156
    بواسطة hady arafa في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-09-2010, 11:43
  3. ما هو مستقبل معالجات i7 1156 ؟؟
    بواسطة zxzlsh في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-05-2010, 18:25
  4. معالجات انتل LGA 1156 تباع في اوروبا.
    بواسطة Brigadier في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 28-08-2009, 19:38

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •