النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: AMD ترفع دعوى قضائية على Intel !!

  1. #1
    اداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المشاركات
    4,807
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    56

    AMD ترفع دعوى قضائية على Intel !!



    قد يكون بعضنا سمع بالدعاوى القضائية التي رفعتها إحدى الهيئات اليابانية ( هيئة JFTC ) على Intel بكونها تقوم بسياسات احتكارية من أجل ضمان انتشار منتجاتها عِوضاً عن AMD مثلاً تقوم بدفع مبالغ ضخمة أو تقوم بتقديم أسعار منخفضة جداً للمعالجات إذا وافقت الشركة على عدم شراء معالجات AMD !!

    هذه المرة تناقلت المواقع التقنية خبراً مؤكداً نشرته AMD أنها - AMD - قامت برفع دعوى قضائية على Intel تتهمها بهذه الأعمال التي تنافي الأخلاق التجارية

    جائت الدعوى القضائية في ملف يحمل 48 صفحة تحمل جميع الإتهامات التي وجهتها AMD على Intel مبينة أسماء 38 شركة من الشركات التي صارت ضحية لـ Intel بمغرياتها...

    أفضل شرح للاتهامات وجدتها في الخبر الذي نشره موقع Anandtech
    http://www.anandtech.com/news/shownews.aspx?i=24481

    أذكر من بينها أول نقطتين

    - استناداً لتقرير صناعي مدعوم بتقرير هيئة JFTC اليابانية فإن Intel دفعت مبالغ ضخمة لكل من DELL و Toshiba فقط من أجل عدم إقامة أي علاقة تجارية مع AMD...
    - قامت Intel بدفع مبالغ إلى Sony من أجل احتكار توريد المعالجات للشركة وقياساً لهذه المبالغ تدنت حصة AMD في منتجات Sony من 23% في سنة 2002 حتى 8% في سنة 2003 وحتى انعدمت تماماً 0% في الوقت الراهن...

    ونقطة أخرى إضافية في العجالة
    - أحد المسؤولين في Compaq واسمه مايكل كابيلاس قال في سنة 2000 ( أي قبل شراء HP لأسهم Compaq ) أنه نظراً لحجم التعاون التجاري الموجود بين AMD و Compaq قامت Intel بإيقاف شحنة مستعجلة وضرورية من شرائح المزودات كانت Compaq قد طلبتها حيث قال معلقاً على الوضع آنذاك ( he had a gun to his head ) أي كان هناك مسدساً مصوباً لرأسه كتشبيه لذلك الوضع. وبعدها أخبر AMD بأنه يجب أن يتوقف عن شراء منتجات AMD حتى تقوم Intel بفك أزمته..

    الآن ظهرت وبشكل واضح وجلي خفايا أعمال Intel ورغم أن Dell كانت تخفي السبب الحقيقي لعدم دعم معالجات AMD أمام الطلب المتزايد عليها إلا أن المحللون التقنيون يعلمون أن السبب يكمن أساساً وراء Intel وأعمالها الاحتكارية...

    أتمنى فعلاً أن تربح AMD القضية ليس لحبي لـ AMD فقط وليس لنشاط Intel المتزايد في إسرائيل ودعمها للكيان الغاصب وإنما لأعمال Intel التجارية القذرة هذه واعذروني على هذه الكلمة فهذا أقل ما يمكن وصف ما قامت به Intel...
    [CENTER]نظر يحيى بن معاذ يوماً إلى إنسان وهو يُقبّل ولداً له صغيراً فقال : [COLOR=red]أتحبه ؟[/COLOR] قال : [COLOR=red]نعم [/COLOR]، قال : [COLOR=red]هذا حبك له إذ ولدته فكيف بحب الله له إذ خلقه ؟[/COLOR][/CENTER]

    [CENTER]ورأى يوماً رجلاً يقلع الجبل في يوم حار وهو يغني، فقال : [COLOR=red]مسكين ابن آدم قَلْعُ الأحجار أهون عليه من ترك الأوزار.[/COLOR].[/CENTER]


    [CENTER][IMG]http://folding.extremeoverclocking.com/sigs/sigimage.php?un=alkhalaf&t=155660[/IMG][/CENTER]


    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][B][URL="http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=117801"][COLOR=red]كُن عربياً :[/COLOR] [COLOR=blue]استخدام المصطلحات التقنية العربية[/COLOR][/URL][/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][/SIZE][/FONT][/B] [/CENTER]
    [CENTER][B][FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=sienna]فليعذرني جميع الأخوة والأخوات[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B][/CENTER]
    [CENTER]لن أقوم بتقييم أي موضوع أو رد لايستخدم اللغة العربية الفصحى أو يستخدم كلمات أجنبية بحروف عربية[/CENTER]

  2. #2
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    216
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: AMD ترفع دعوى قضائية على Intel !!

    انا وياك فى الى قلته او انشاء الله تربح AMD القضيه

  3. #3
    خبير هاردوير الصورة الرمزية Max Heater
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    701
    معدل تقييم المستوى
    0

    Thumbs up مشاركة: AMD ترفع دعوى قضائية على Intel !!

    حياك أخي المشرف الرائع "الخلف" ، هذا موضوع هام بالفعل ويتوجب علينا جميعا كهواة وخبراء هاردوير التنبه لسياسات التسويق الخارجية وخصوصاً ما يتعلق بالمعالجات وانتشارها....
    فالوعي التقني والتجاري مهم بالنسبة لنا
    .
    !Clap !Clap !Clap

    Give me real don't give me fake - Coldplay

    سأرد على كل التساؤلات الفنية التي ترد عبر بريدي الشخصي أو الرسائل الخاصة

  4. #4
    عضو محترف الصورة الرمزية NaAZoOR
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    المشاركات
    8,698
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    39

    مشاركة: AMD ترفع دعوى قضائية على Intel !!

    من أكبر المشاكل التي يوجهها المعالج ال AMD هو اسلوب داعية شركة AMD وطريقة عرضها لنفسها ... انا شخصياً ارى ان AMD تهمل النواحي الدعائية ولا تعطيها حقا مما يساعد على زيادة تأثر الناس بدعاية INTEL المستمرة والموجهة.

    وأنا فعلاً اتمنى ان تربح AMD القضية ولسبب هام جداً بالإضافة لما ذكره الخلف وهو أن AMD 64 بالفعل اقتلع INTEL من عرش المعالجات ... وال AMD 64 X2 قفز بتكنولوجيا المعالجات لأبعاد جديدة تماماً ... بالفعل AMD تستحق ان تتسيد لجودة منتجاتها اولاً وأخيراً

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية ZigZag
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    805
    الدولة: Kuwait
    معدل تقييم المستوى
    13

    مشاركة: AMD ترفع دعوى قضائية على Intel !!

    السلام عليكم ...

    أنا شخصيا أتفق مع الأخ Naazoor في أن أل AMD ليست لديها حملات دعائية لتفرض نفسها على أرض الواقع وتكوين السمعة المطلوبة . من الناحية الأخرى نجد ان ال INTEL لديها حملات دعائية قوية شكلت لها صدى واسع .
    بالنسبة للمستخدمين العاديين للكمبيوترات الشخصية الذين ليست لديهم المعرفة باجزاء و مكونات الكمبيوتر و هم يشكلون الغالبية العظمى يتجهون نحو ال INTEL بسبب الصدي الواسع لل INTEL مع العلم أنهم لا يعرفون ما هو الجزء ال INTEL فى الكمبيوتر . بعضهم لم يسمع ب AMD ومن سمع يعتبرها نكرة . اذا الحملات الدعائية مهمة جدا ويجب على ال AMD ان تدرك هذا الكلام و تقوم بحملات دعائية قوية .
    أعتقد أن ال INTEL كانت مدركة لأهمية الدعاية في مجال التسويق منذ أمد ما جعلها تعشش في عقول الناس و نراها الأن تلعب على وتر المثل القائل " إذا ذاع صيتك حط راسك ونام " .
    انا شخصيا كنت اعتقد ان ال INTEL هى الأفضل بلا منازع وان ال AMD دخيلة على صناعة المعالجات طبعا السبب كان ضعف التسويق و الدعاية بالنسبة لل AMD

  6. #6
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    مشاركة: AMD ترفع دعوى قضائية على Intel !!

    في بداية الألفية لم ينقذ AMD سوى قطاع رقائق الذواكر التي تخصصت فيها وإلا فكان قطاع المعالجات يسبب لها خسائر كثيرة ، الآن المعالجات تنافس بقوة.

  7. #7
    إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    6,223
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    52

    مشاركة: AMD ترفع دعوى قضائية على Intel !!

    هذا الخبر جاني اليوم
    Nine major firms agree to AMD discovery requests

    http://www.theinquirer.net/?article=24350
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

  8. #8
    خبير هاردوير الصورة الرمزية Max Heater
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    المشاركات
    701
    معدل تقييم المستوى
    0

    Unhappy مشاركة: AMD ترفع دعوى قضائية على Intel !!



    لسوء الحظ يبدو أن وسائل الإعلام لا تتابع القضية ، يا له من عالم ، عندما تفجرت فضائح مايكل جاكسون جن الجميع بمتابعة الأحداث ومراقبة كل خطوة ، أما القضية التي تهم الملايين من المستهلكين والمليارات من الأموال التي تشفطها إنتل سنوياً على حساب هؤلاء ، فيبدو أنها لا تشكل مصدر إهتمام كافٍ لهم. (H)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 03-04-2010, 18:39

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •