صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

الموضوع: هل DDR لها مشاكل و غير مستقرة ؟

عضو

Post هل DDR لها مشاكل و غير مستقرة ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

أسعى حالياً لتجميع جهاز جديد بدلاً من جهازي العجوز (233 MHZ) الذي أعمل علية حالياً

المواصفات المقترحة حسب الميزانية
    -P4 2.0 GHZ Northwood
    -MB GIGABYTE GA-8IEX
    -RAM 256 MB DDR266
    - الباقي لم أستقر علية

في البداية كنت فاكر الموضوع وردي ، هأطلب الموديل اللي أنا عاوزة وأشترية على طول ، بس التفاهم مع الباعة بالموديلات و المواصفات طلع صعب ، كتيير ميعرفش أرقام ال CHIPSET واللي عندة فكره اّخر حاجة سمع عنها I845 ، أقول لأ انا عاوز 845E ،يتجاهلني .. يأستاذنا أنا عاوز 845E .. يضحك ويقول "لازم ال E دي"

واحد تاني يقول "ياراجل GIGABYE مين .. جيجابايت كانت زمان .. خد واحدة MANLI مالهاش حل .. وبعدين جيجابايت مشاكلها كتيير والمرتجع منها كتيير .. الا اذا كنت بروفيشنال " ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نيجي للمشكلة الأكبر
    أقول لـ واحد عاوز رام PC2100 .. ميعرفش يعني اية PC2100 ! .. طب DDR266 .. يقول اة ال DDRam .. أقول لأ DDR .. المهم صمم على رأيه .. قولت خلاص اللي انت شايفة .. مش هانختلف .. المهم عندك ؟ .. يقول بطلت أشتغل فيها .. لية كدة بس ؟ .. يقول بتهنج الجهاز .. خد 512 sdram أحسن (مع ان الأتنين SDRAM سبحان اللة ) هو طبعاً يقصد PC133 .. وكمان ايه .. هو شايف انها هتعمل جهاز أحسن من ddram ومن ال RD .... ويقول "no real speed"
    المهم هو مصمم انة جربها كتيير وعاملة مشاكل .. بصراحة قلقني

مع العلم انة بيتعامل مع SpecteK

- المشكلة ان أنا مش في العاصمة و الا الوضع كان يبقى أفضل من كدة

أرجو الآفادة هل DDR266 بالفعل غير مستقرة و تسبب مشاكل و شاشات زرقاء ، أم بعض أنواع منها قد تكون رديئة ؟؟
    هل الماذربورد جيجابايت غير مستقرة unstable ؟
    أنا حائر و أخشى الدخول في تجربة أندم عليها

سؤالين خفاف :
    - ما معنى ال A في P4 2.0A GHZ
    - مالفرق بين بورسبلاي 250 وات و 300 وات و 350 وات

أعذوروني يا شباب على الاطالة
    ولكم جزيل الشكر ...

عضو مؤسس
    بسم الله الرحمن الرحيم

مخ البائع الذى قال لك هذا الكلام اخى هو الغير مستقر :D

ما دامت لوحة Manli افضل من غيغابايت، فكيف لا نصدق ان ذاكرة DDR تسبب مشاكل لا ويقول لك ان لوحة غيغابايت بها مشاكل ولكن لا يستخدمها الا المحترفين. يعنى المحترفين الى يعرفون اللوحات الجيدة يشترون لوحة بها مشاكل؟

ليس عليك من كلام هذا الشخص الذى يقول مالا يفقه.

الامر الوحيد الذى يجب معرفته عن اللوحات التى تستخدم ذاكرة DDR هو انها تستطيع ان تتعامل مع شريحتين للذاكرة بدون مشاكل. ولكن لتركيب شريحة ثالثة فستحتاج لأن تكون الذاكرة المستخدمة ذات مواصفات خاصة مثل ان تكون تدعم تقنية ECC. الاخوان الفنيين بالمحلات (ان جاز لنا ان ندعوهم فنيين) لايعرفون كيف يقرئون دليل المستخدم الذى يأتى مع اللوحة لكى يتعرفوا على احتياجاتها، ولذا فانهم يستخدمون العتاد الخطا مما يؤدى لحدوث مشاكل بالتاكيد.

حرف A امام المعالج يعنى انه يعمل بناقل امامى 533 ميغاهرتز وهو الافضل.

كلما زادت قدرة الواط لمحول الطاقة كلما زادة قدرته على تزويد العتاد بالقدر الكافى من الطاقة الكهربائية لكى تعمل بدون مشاكل. مع معالج بنتيوم4 فستحتاج لمحول بقدرة 300 واط على الاقل. كلما زادت القدرة كلما كان افضل حيث انك ستضمن انك لن تواجه اى مشكلة بنقص القدرة الكهربائية اذا كنت تستخدم اكثير من العتاد. لا تنسى اخى ان اغلب العتاد الحديث يعمل بسرعات عالية ويحتاج لقدر كبير من الطاقة لكى يعمل، كما ان العتاد الذى يعمل بتقنية USB يأخذ طاقته الكهربائية من اللوحة الام كذلك.
    [IMG]https://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

عضو
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

أنا فني قال لي نفس الكلام هذا يا أخ Cody ،،طبعا عن DDR ،،قلت له لو غيرت نوعية الرام من الـ SDRAM إلى DDRAM وقبل لا أكمل كلمتي كني طعنته بخنجر ! قال لا تغير لا تغير ،،،قلت طيب السبب ؟؟قال DDR بترفع عليك السعر بشكل كبير (لأنك راح تضطر تأخذ لوحة أم تدعمها ) وما راح تحس بفرق في الأداء ،،،طبعا أنا كنت وقتها شريت الجهاز وخلصت لكن المشكلة الأكبر أنه أنا وأنت وغالب المستخدمين يتأثر بكلام هؤلاء الفنيين (وعلى قولة الوليد أن صح تسميتهم بالفنيين )

أنا اقول لك الكلام علشان أؤيد قصتك مو علشان لا تشتري DDR لأني من جد أحس أنه عندي جهاز جيد بفضل الله ،،،والله يوفقك للخير
    لقد كانت تنحية الإسلام عن قيادة البشرية حدثا هائلا في تاريخها ، ونكبة قاصمة في حياتها ، نكبة لم تعرف لها البشرية نظيرا في كل ما ألم بها من نكبات .
    ( سيد قطب يرحمه الله )

عضو

السلام عليكم

أشكرك أخي الكريم على الاهتمام

و لكن ألا تنصح بماركه معينة للرامات تكون مضمونة و الاخوة هنا مجربينها ، وتعمل معهم بصورة جيدة

أرجو من الاخوه الذين يعملون على جهاز ب DRR المشاركة برأيهم و ترشيح ماركه معينه

اللي قلقني اني كنت قرأت الآتي في موقع PC Mag عند استعراضهم لشريحة PC3000

وكي نختبر مدى استقرار وحدات الذاكرة من نوع PC3000، ركبناها في ثمان لوحات أم مختلفة، لمعالجات إنتل وAMD، على مدى اسبوعين، ولم نعاني خلال كل تلك الفترة من انهيار واحد للنظام. ويظهر هذا أن وحدات الذاكرة من شركة Corsair ممتازة من ناحية توافقها مع الأنظمة المختلفة، بينما تعاني من هذه المشكلة العديد من وحدات الذاكرة DDR الأخفض جودة.
    معنى هذا انه يوجد وحدات أخفض جودة تسبب مشاكل

أشكرك مرة أخرى ....

عضو

Post السلام عليكم

المعذرة أخ ابو زنيدخ .. لم أرى مشاركتك

طيب ماركة رامتك ايه اذا كانت مستقره معاك ، أو تنصح انت و الأخوة بماركة اية ؟

وشكراً على الاهتمام

عضو برونزي
    كلام الاستاذ وليد صحيح 100 الميه ...
    بالنسبه لنوع الرام خذ سبتيك SPTEACK او KINGMAX هى الافضل
    ايضا تكون CL2 اذا كانت غير كذا لاتاخذ!
    [IMG]https://www.alshula.net/yaser/MCP-RGB.jpg[/IMG]
    [IMG]https://www.arabhardware.net/forum/images/smilies/smile_crazy.gif[/IMG]
    لن أرد على أي تساؤلات فنية ترد عبر بريدي الشخصي أو الرسائل الخاصة g:

عضو
    افضل الذواكر هي الكروشل ثم السمسونج ثم المايكرون وبعدين السبكتك
    ولا يوجد في السوق (الرياض) شي اسمه CL2
    الموجود كله CL2.5

عضو
    أنا اقترح عليك أنك تأخذ DDR من شركة Spectek لأني جربتها وزي الفل ،،
    وإذا كنت ناوي تركب شريحة وحدة من الرام فأنصحك بأن تكون من نوع Single Side لأنك لو اشتريت الدبل سايد ممكن تحتاج لتكتيكات معينة لما تريد تزود الرام ،، يعني أنا في المزربورد بتاعتي ماتركبش الدبل سايد لوحدها ،، لازم تركب معاها شريحة تانية تكون سنقل ،، ولما تركب التنين مع بعضيهم مايصحش تركب الدبل قبل السنقل ،، لازم تركب السنقل في اول DIMM للرام وبعد كذا مايهم إن حطيت الرام الدبل في الـ DIMM التاني والا التالت ،، أو انك تركب شريحتين دبل ورى بعضيهم ،،
    باختصار ريح دماغك واشتري Single Side ،،
    تحياتي
    AOPEN AK79D-400MAX
    AMD ATHLON XP 2800+ BARTON 333FSB
    512MB DDR400 CAS2 DUAL CHANNEL CORSAIR TwinX MEMORY
    80+40 GB WD HDD
    MSI G-Force FX5200 128MB DDR AGP8X
    LG CD-RW

عضو مؤسس
    بسم الله الرحمن الرحيم

اود ان اصحح خطأ وقعت به. حرف A امام المعالج يعنى ان المعالج من نوع Northwood ويحمل ذاكرة مخبئية من الدرجة الاولى تعادل 512 كيلوبايت. وجود حرف B امام المعالج يعنى انه يعمل بناقل امامى 533 هيرتز.

اود ان اشكر الاخ MM7000 على تنبيهى لهذا الخطأ.

عضو برونزي
    أحببت أ أدلو بدلوي في هذا الموضوع حيث أنني أستخدم نفس اللوحة المذكورة (تقريبا)...
    لدي لوحة 8IEXP وهي أكثر من رائعة ولا يعيبها شيء على الاطلاق غير نقطة واحدة وهي عدم قدرتها (كما ذكرت سابقا) على الوصول إلى سرعات ناقل أمامي أعلى من 170 بغض النظر عن نوعية الرام المستعملة...
    أستعمل ذاكرة SamsunPC2700على الرغم من أن الوحة لا تدعم إلا ذاكرة DDR-SDRAM 266 أو PC2100 ولكنني أكثر من راضي عن الأداء والمميزات التي أحصل عليها...
    على كل حال، إن كنت تبحث عن الأداء العالي فعليك بلوحات ASUS مدموجة مع RDRAM فهي الأفضل...
    أما في حالة عدم توفر المذكور، فلاشيء ينافس Gigabyte+DDR في مجال السعر مقابل الأداء...

عضو

Post السلام عليكم

أشكر جميع الأخوة على مشاركتهم القيمة

سأحاول البحث عن ال crucial مع اني أعتقد اني لن أجدها هنا

ولكن كيف أستطيع تمييز أن المعالج Northwood ؟

وهل معنى single side أن ال chips عل جهة واحدة ؟

وبالنسبة للأخ Zed ما الفائدة من وضع رام DDR333 على ماذربورد لا تدعمها ؟
    وبالنسبة لرفع التردد الناقل الأمامي رأيت في مواصفات هذة اللوحة أنها تدعم حتى 355 ويمكنك الرجوع لهذة الصفحة
    https://www.explosivelabs.com/review...art2/pg3.shtml

وأخيراً بما أني عضو جديد في منتداكم الرائع ، قمت بجولة مطولة في مواضيعة .. ووجدت الكثير من الأخوة يشتكون من مشاكل عدم الاستقرار بعد تجميع جهازهم الجديد (الله يعنيهم عليها وتتصلح) .. مما ذاد من خوفي من هذة التجربة خصوصا ان أنا الذي سأقوم بتجميعة
    فهل من نصائح عامة عند الشراء لتجنب مشاكل عدم الاستقرار ؟ مثل ما هو الشئ الذي يفضل شراءة أولاً و ما هو اّخر شئ في ترتيب الشراء
    وهل هناك أصلي و مضروب و كيف يمكن تمييزة ؟

وجزاكم الله خيراً

عضو
    باقتباس من cody :
    وهل معنى single side أن ال chips عل جهة واحدة ؟
    عليك نوووووور ،،
    طيب المذربورد هذي موجودة عندكم في مصر والا لا جيجابايت GA-8PE667 ؟؟ أنا مجربها وكويسة وفل الفل
    تحياتي
    AOPEN AK79D-400MAX
    AMD ATHLON XP 2800+ BARTON 333FSB
    512MB DDR400 CAS2 DUAL CHANNEL CORSAIR TwinX MEMORY
    80+40 GB WD HDD
    MSI G-Force FX5200 128MB DDR AGP8X
    LG CD-RW

عضو برونزي
    اللوحة تدعم مظريا ماهو مكتوب في دليل التشغيل ولكن هل تتوقع اللوحة أن تصل إلى 355؟؟؟؟؟ لا أعتقد...
    من الناحية العملية فأعلى شيء استطعت الحصول عليه كان 170 ولا أظن أنه يمكن الحصول على أكثر من ذاك من هذه اللوحة وخصوصا أنها لا تدعم أي مقسمات بين الذاكرة والناقل الأمامي غير ال200/266...
    استخدام ذاكرة أعلى من المطلوب يخدم في مسألة ضمان انك لن تصل إلى المرحلة بحيث تكون الرامات هي العائق أمام عملية رفع التردد...
    على فكرة، قمت ببيع معالجي من يومين وسأحصل على معالج 2.4GHZ, 400FSB, 512 قريبا.... وأخيرا!!!!!!!!:D

عضو
    السلام عليكم
    إلي الأخ وليد
    لقد قلت أن "حرف A امام المعالج يعنى انه يعمل بناقل امامى 533 ميغاهرتز وهو الافضل."

ولكن إنظر هنا
    https://www.intel.com/products/desk_...cess_pentuim4&

حيث أن المعالجات التي بجانبها A تعمل بتردد أمامي 400MHZ وليس 533MHZ
    والتي بجانبها B هي لالتي تعمل بتردد أمامي 533MHZ

والسلام عليكم

عضو مؤسس
    بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيرا اخى 128bit. لقد اخطأت واعترفت بخطئى

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة