وزارة التعليم تقرر رفع مكافأة مراقبى ومصححى الثانوية 70 %





علم "اليوم السابع"، أن وزارة التربية والتعليم قررت زيادة مكافآت المراقبين والملاحظين والمصححين ورؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة المقبلة بنسبة تتراوح من 60 % إلى 70 % عما كانوا يتقاضونه خلال الأعوام الماضية.

وأكد مصدر مطلع بالوزارة أن المعلم الذى يتقاضى أساسى راتب قيمته 400 جنيهاً فى الشهر سيحصل على مكافأة امتحانات ثانوية عامة تصل إلى 2016 جنيهاً بدلاً من 1400 فقط هى إجمالى ما كان يتقاضاه من مكافآت فى فترة امتحانات الثانوية حتى العام الدراسى الماضى.

كما قررت الوزارة زيادة مكافآت الامتحانات المخصصة لرؤساء مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابات وأعضاء لجنة تسليم مظروفات أوراق الأسئلة، بحيث سيتم احتساب يوم عملهم بـ 4 أيام بدلاً عن 3 أيام كانوا يحصلون عليها حتى العام الماضى.

وعلم "اليوم السابع" أن الدكتور "أحمد جمال الدين موسى"، وزير التربية والتعليم، أمر بزيادة مكافآت المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة فى المناطق النائية "مطروح- البحر الأحمر- الوادى الجديد - شمال سيناء - جنوب سيناء - وادى النطرون بالبحيرة -منطقة الباويطى الواقعة بالواحات البحرية والتابعة لمحافظة الجيزة"، حيث سيتم حساب يوم عملهم بـ 4 أيام بزيادة يوم عن الأعوام الماضية.

أما العاملين بديوان عام الوزارة فسيرتفع الحد الأدنى لمكافآتهم من 200 يوم إلى 400، والحد المتوسط من 250 يوما لـ 480 فيما سينخفض الحد الأقصى من 900 يوم إلى 720 وهو ما كان "اليوم السابع" قد أشار إليه فى 6 إبريل الجارى.