النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: الماذربورد لا تأخذ ايعاز الكهرباء مشكلة تعبتني

عضو

الماذربورد لا تأخذ ايعاز الكهرباء مشكلة تعبتني

اليوم صارلي مشكلة غريبة كنت بالامس اشتغل بالليل علي جهازي بدون اي مشاكل اليوم اضغط علي زر التشغيل الجهاز ميت لا يعمل قلت ممكن العيب من الباورسبلاي غيرته واحد تاني نفس المشكلة اختبرت الباورسبلاي وووصلت السلك الاخضر بالاسود شاتغلت الروحة ووصلت في نفس الوقت السك الاصف والاسود بسلك مروحة البروسيسور واشتغلت مروحة البروسيسور ومروحة الباروسبلاي والديل انه السلك الاخضر والاسود يالي هم power on شغال
    طيب رحت اختبر مفاتح الجهاز switch on وقيسته بالافوميرت والمفتاح شغال
    نزعت البطارية وعدت اشغل الجهاز لكن الجهاز ميت
    قلت بالك انا مغير مكان الجمبر يالي جنب البطارية لانها تسبب في عدم تشغيل الجهاز بسبب نزعها ولكن ما في فايدة
    يعني لما اضغط علي زر التشغيل مافي كهرباء تسري في الماذربورد

الحل جربت كل الحلول يالي عندي

ممكن صار شي للدائرة المتصلة بالجمبر يالي اذا نزعناه ما يشغل الجهاز ؟؟؟؟

مواصفات الجهاز
    بنتيوم 4 الماذربورد chaintech الموديل Socket 478 / MP4M266A

عضو بلاتيني الصورة الرمزية data

مشاركة: الماذربورد لا تأخذ ايعاز الكهرباء مشكلة تعبتني

اذانت نزعت جمبر تصفير اللوحة اثناء اشتغال الجهاز او نزعته ثم شغلت الجهاز فاللوحة ستحترق حتما .
    لذا فاكثر الاحتمالات ان اللوحة محروقة.

عضو

له يا اين الحلال لا اتزعلنا
    يا عزيزي انا كنت بشتغل علي الجهاز في امان الله في الليل وكملت شغلي منه وتاني يوم رحت افتح الجهاز الجهاز ميت مفيش فيه اي استجابة لا نزعت جمبر ولا يحزنون بس في شلغة سويتها عن غير قصد كنت ماخذ جهازي في مكان وغيرته لمكان تاني ووصلت كل القطع بال case ونسيت اوصل ال keyboard وفي اثناي تحميل الجهاز او boot system واختياري لاحد انواع الوندوز افكرت بسرعة انو مش موصل الكيبورد ووصلتها بس اسمعت صوت وكان من الواجب علي قفل الجهاز ثم وضع الكيبورد ومشت الامور تمام وعمل ريستارت ولما كملت مهمتي باليل وتاني يوم افتح الجهاز الجهاز ميت

بعدين عملت باللي باللي شرحت سابقا

المهم رجعت لمانويل manual الماذربورد ووجدت كلمة poly-fuse over current protection وربطته باللي صار معي في شرحة عن هذا الفيوز لما صار صوت وقت ما وصلت الكيبورد لكن المانويل بقول ان الفيورز بعمل ريسيت لنفسه بعد مدة بسيطة بس فاتت المدة وما صار شي

انا احترت في هذه الماذربورد بصراحة شركة chaintech ما شفت منها خير من يوم ما جيبت منتجهم

العملية بالزبط زي ما انت تنزع الجامبير يالي بالقرب من CMOS buttery وتشغل الجهاز والجهاز ما يشتغل

عضو

السلام عليكم

اولا اخي تاكد من ان مزود الطاقة يعمل كان تجربة على جهاز اخر , قد يكون هناك مشكلة في زر التشغيل

وهذا احتمال بعيد شوي لكن ممكن تعمل تلامس بين نقطتي تشغيل الجهاز وهي توجد على نفس المذربورد وتكون موصلة بها اسلاك تشغيل الجهاز وسلك اعادة التشغيل , فقط عليك نزع سلك pwr وعمل توصيل

على نقطتي التشغيل ولاحظ هل يعمل الجهاز ام لا . ( اذا لم تكن متاكد من قدرتك على عمل هذه التجربة اتركها افضل ).

الاحتمال الاخر وجود مشكلة باللوحة الام او بالرامات او بالمعالج .
    ويمكنك فك جميع التوصيلات والكروت ماعدا الرامات وكرت الشاشة والتشغيل وتجربة رامات اخرى .

وننتظر ردك

مع ملاحظة عمل الشاشة او صدور صوت من الجهاز خلال التجارب..

عضو

الشلاوي

انت ذكرت
    " وهذا احتمال بعيد شوي لكن ممكن تعمل تلامس بين نقطتي تشغيل الجهاز وهي توجد على نفس المذربورد وتكون موصلة بها اسلاك تشغيل الجهاز وسلك اعادة التشغيل , فقط عليك نزع سلك pwr وعمل توصيل
    ""

وضح؟؟؟؟

كل الاحتمالات سويتها وكلاتي
    1- كان شكي بزر التشغيل طيب ماذا فعلت اخذت الافوميتر(مقياس المقاومة) ونزعت جامبير sp من الماذر بورد ووضعت مسباري الجهاز في مخرجي الجامبير وضغطت علي المفتاح واشتغل المفتاح تم الشك الاول بنجاح

2- اخذت الباورسبلاي وقست الجهد علي كل طرف وبالاخص 12 فولت و 5 فولت وتمت بنجاح ثم اخذت وصلت بين السلك الاخضر والاسود في اللجامبير الكبير الذي به 18 سلك ووصلت من السلك الاصفر يالي 12 فولت الي سلك مروحة البروسيسرو باللون الاحمر مع سلك الاسود الخاص بسلك مروحة البروسيسور ووضعت الجهاز الباور سبلاي بالكهرباء واشتغلت مروحة الباور سبلاي ومروحة البروسيسور وتم الشك

3- قلت الباورسبلاي فيه مشكلة ؟؟؟ اوكيه شكلته نهائي وجيبت واحد مكانه والمشكلة موجوده

4- من الممكن ان يقول احد بان سلك الكهرباء الواصل بجهاز الكمبيوتر فيه عيب ؟؟ قلت غيره وغيرته

5- واحد تاني ممكن يقول الفيوز يالي في الباورسبلاي ؟؟؟ قلت طالما شغل المراوح يعني في كهربه

6- واحد يقول ممكن انت عاكس وضع الجامبير القريب من بطارية ال CMOS قلت نجرب وجربنا ووجدت الامور كما هي

7- قلنا طيب ننزع بطارية ال CMOS ؟؟ نزعناها وشغلنا الجهاز بدونها وبعدين عدنا نجرب وشغلناها بها

8- طيب واحد ممكن يقول انزع كل القطع المموصلة بالجهاز من كارد شبكة وغيره ؟؟؟ قلت طيب عريت الماذر بورد يعني يا ربي كما خلقتني شلت منه الرام والكرود كلها يعني علي مراح مش مرة وحدة يعني انزع كارد ثم اجرب وانزع الكارد يالي بعده ثم اجرب حتي انني نزعت البروسيسور وحطيت الكهرباء فقط باللوحة لاكن اللوحة ميته ما في صوت

9- آخر حل أتيت بلوحة نفس نوعية اللوحة التي بها المشكلة لانني عندي 3 اجهزة بنفس نوعية اللوحة الام
    نزعت اللوحة من الجهز وعملت تبديل فقط ونفس المشكلة اصبحت في الجهز الاخر

10- نزعت اللوحة الام ونضفتها بالكامل وبنوع خاص من ال spray بخاخ لكن المشكلة موجودة

لمحت كلمة في المانويل مدري هل هي سبب ام لا وهي poly fuse

عضو

بسم الله

اخي الكريم اسمي الشلوي وليس الشلاوي ,

حسب كلامك وتجربتك اعتقد ان المشكلة من اللوحة الام وهذا شئ طبيعي اذا تعطلت اللوحة الام فانه

لن يعمل اي شئ بالجهاز لا صوت ولا مراوح ولا اي شئ اخر

لذا يجب عليك ابدال اللوحة والعوض من الله ,

عضو

اخى الفاضل فك المزر بورد واكشف عليها بعناية لعل ان هناك حدث بها اى تلف فى اى مقاومة او اى سي وما شابه ذلك فهل حين وضعت الكى بورد شممت اى رائحة غريبة فى جهازك ،

عضو

انا فحصت مثل ما قلت ولم اجد اي رائحة تدل علي احتراق قطعة معينة
    نعم حصل ذلك في ماذربورد اخري وكانت وضاحة ولكن في هذا الجهاز لا شئ يدل علي ذلك