النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: تم شراء Intel SSD 320

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية bits&bytes
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    944
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    تم شراء Intel SSD 320



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أولا باركولي على القرص فقد وجدته بسعر مغري نوعا ما:rolleyes: ولم أستطع المقاومة.

    هذي كرتونة القرص




    وهذا القرص بعد عملية الحفر والتنقيب




    وهذا القرص في يدي



    كان المفروض أسأل قبل الشراء:D لكن كيف مراجعات القرص والإنطباع العام عنه. وهل أحتاج لعملية تحديث للفيرم وير قبل ما أخليه القرص الرئيسي في جهازي.

    خبرتي في الأقراص من نوع SSD طيبة ولكنها ليست سعيدة حيث كان عندي قرصين من ocz من نوع vertex turbo وعاملهم ريد 0 ولكن المصفوفة دائما لا تكمل 3 أشهر الا وهي خربانة. وبعدين طلع واحد من الاقراص فيه خلل مصنعي ورجعنه. والقرص الثاني بعد 8 أشهر من العمل إنتهى عمره الأفتراضي مع إنه كان محدث لأخر فيرموير. فأنا متخوف من التجربة. هل أقراص إنتل أكثر إستقرارا من أقراص OCZ لو أحد يقدر يفيدني أكون له شاكرا. فكل ما أعرفه أن أقراص OCZ أداءها أفضل من أداء إنتل بكثير وخصوصا الأقراص الجديدة من فئة vertex 3.

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية tamora
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    244
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    12

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    الف مبروك عليك و بالخير بإذن الله ممكن تعرفنا سعره لحد ما وصل عندك بكام ووسيلة الشراء ؟

  3. #3
    عضو فضي الصورة الرمزية bits&bytes
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    944
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    الله يبارك فيك. أخذته من محل عندنا في جدة بسعر 860 ريال بعد مفاصلة طويلة:ah4: يعني حوالي 230$ وهذا وصلة للقرص من موقع newegg سعره عندهم 210$ يعني أخذته تقريبا بسعره + تكاليف الشحن.

  4. #4
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,337
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    53

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مبروك أخي الكريم على القرص الجديد، ما شاء الله قرص ممتاز ويعجبني شخصياً :ah7:
    أقراص انتل هي أفضل أقراص من ناحية الموثوقية، وأمس أو أول أمس تقريباً أعلنت انتل أن ستزيد مدة الضمان لهذا القرص الى 5 سنوات بدلاً من 3 ثقة منها في هذه الفئة من الأقراص.
    القرص جديد تماماً ولا Firmware جديد له حتى الان.
    لا تنسى قراءة هذا الموضوع واتباع خطوات ضبط الويندوز.

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية bits&bytes
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    944
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    شكرا أخي طارق على الرد. وطالما الهارد يعجبك شخصيا وإنتل أطالت مدة الضمان معناها القرص حيعمر معي أكثر من القرص السابق بكثير. وبالنسبة لضبط الوندوز فالقرص جاء معه برنامج من إنتل إسمه intel solid state drive toolbox وفيه خاصية إسمها system configuration tool تقوم بتهيئة نظام التشغيل للعمل على القرص وإغلاق بعض مهمات الوندوز التي لا يحتاجها المستخدم في هذا النوع من الأقراص. فهل هذخ الأداة كافية أو يجب على تغيير خصائص أخرى في النظام؟

  6. #6
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,337
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    53

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    العفو أخي الكريم
    بالفعل القرص ان شاء الله سيعمر معك أفضل من أقراصك السابقة.
    أعتقد أن أداة انتل كافية، ولكن لا مانع من التأكد ومن بعض الضبط الاضافي.
    كذلك تأكد من العمل على وضعية AHCI

  7. #7
    عضو فضي الصورة الرمزية bits&bytes
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    944
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    أخيرا أتممت كل التعديلات وشكرا جزيلا أخي طارق. بالفعل نسيت الفرق الرهيب في الأداء بين الأقراص الصلبة وأقراص SSD.

  8. #8
    عضو برونزي الصورة الرمزية Paramount
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    2,166
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    56

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    الف الف مبروك الهارد الجديد وسعرة خرافي
    لاتنسى المراجعة بعد فتح باب المراجعات
    [CENTER][IMG]http://piro.pirocast.net/badge/none/nvidia02/0/22/82/150/22/80/150/25/26/28/25/26/60/255/255/255/568174.png[/IMG]

    [SIZE=2][COLOR=DarkRed][B] لا تحسب المجد تمر أنت أكله *** لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرَ[/B][/COLOR][/SIZE][SIZE=2]
    [/SIZE]
    [IMG]http://img8.imageshack.us/img8/9822/27424d.gif[/IMG]
    [IMG]http://img42.imageshack.us/img42/823/devilmaycry4bannerw.jpg[/IMG]
    [IMG]http://i34.tinypic.com/2hd8v2q.gif[/IMG]
    [/CENTER]

  9. #9
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    313
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    ألف مبرووووووووك
    لا تنسى المراجعة من فضلك
    شكراً أخ طارق على المعونة للجميع

  10. #10
    مخالف للقوانين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    973
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    مبروك الهارد الخارق الجديد , أن شاء الله تتهنىء فيه
    ننتظر مراجعتك أن شاء الله , بالتوفيق

  11. #11
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    363
    الدولة: Jordan
    معدل تقييم المستوى
    10

    رد: تم شراء Intel SSD 320

    مبروك و ان شاء الله تختفي معه جميع المشاكل
    لكن لا اخفيك خيبة املي بهادرسكات ssd و بذات من ocz vertex 3 اذ معدل تلقه كبير جدا و بالاضافة الى ظهور بعض المشاكل مع هاردسكات cosair يبدو انها بحاجة الى المزيد من الوقت لكن لا ادري ما الحال مع realssd اذ لم اقرأ اية مشاكل معها كان الله في العون

  12. #12
    عضو فضي الصورة الرمزية bits&bytes
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    944
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    19

    رد: تم شراء Intel SSD 320



    هذا بالضبط ما كنت أقوله من البداية. لا أعلم لماذا لكن حتى مع القرص الجديد كل مرة أعيد تشغيل الوندوز معها أحس بأن الجهاز لن يعمل بسبب القرص. أنا مثلك عانيت من أقراص OCZ في السابق ولم يكن لي حل سوى التوجه للمنتديات الرسمية بالشركة وبصراحة التفاعل هناك كان سريع ومفيد. لكن كمية المشاكل التي رأيتها في منتدى OCZ الرسمي كانت مهولة بالنسبة لهذه النوعية من الأقراص. ويبدو من كلامك أن المشاكل لا زالت مستمرة. بالنسبة لأقراص إنتل فهذه أول تجربة معها وكما يقول المثل التجربة خير برهان. نعطيها شهرين كمان ونشوف كيف الوضع.

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-08-2012, 00:06
  2. مطلوب شراء بروسيسور Intel® Pentium G620 او Intel® Pentium® G632 و Intel® Pentium®640
    بواسطة Mostafa Tarek في المنتدى عروض بيع الأجهزة ومتعلقاتها المُقدمّه من الأعضاء
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-07-2012, 02:19
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-07-2012, 03:12
  4. Intel: لا يوجد مميزات من شراء ARM
    بواسطة The Apex Predator في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-05-2011, 05:24
  5. ساعدونى فى شراء جهاز AMD ام INTEL
    بواسطة katshab في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 18-02-2010, 22:44

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •