النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: كارثتي مع فايروس sality

عضوية جديدة

كارثتي مع فايروس sality

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حالكم شباب ان شاء الله بخير وصحه وسلامه

اخر قصصي في عالم الفورمات بسبت الفايروسات !!

للعلم بأن جهازي رائع لكن كابوس الفايروسات لا زال معي :ah4:

وللعلم بأن كل 3 شهور اسوي فورمات مع العلم اني انصب ما يقارب 90 برنامج في خلال الثلاثه شهور : )) واخر قصصي مع الفايروس المدمر الذي دمر 80% من برامجي وكان راح يدمر البقيه لكن ولله الحمد وقفته عند حده بمعاونه اصحابي المختصين بالباتشات والفايروسات وانواعها : )) بذكر لكم القصه جزء جزء وهذا عشان لا تثقون بأي موقع اين كان

كان جهازي على احسن حال وكنت كل يوم اقول الحمد لله ما صار شي لان ما ابي افرمته للمره الـ 9 .. وللعلم بأن مجموع البرامج 119 برامج في خلال 4 شهور ولأول مره يصبر معي الجهاز إلى هذا الحد مع العلم اني كنت ماخذ مقلب كبير بأن برنامج الحمايه المجاني من شركه مايكرو سوفت انه هو الحل لمشاكلي ولكن للاسف بالاخير اكتشفت انه افيرا هو احسن شي من مهامه التي ساعدتني 1- وقف عمل انتشار الفايروس في الجهاز 2- مسح الفايروس والاستمرار على تعطيل انتشاره : ))

سبب الفايروس : تحميل احد باتشات لعبه من موقع معتمد من شركه اللعبه ولكن اللعبه غير مشهوره

الصوره الاولى تحكي كل شي بعد اكتشافي للفايروس انظرو عدد انتشاره !! في 10 ساعات فقط !! لان مثل ما قلت لكم مايكرو سوفت ما فعل ولا شي

للعلم بأن الفايروس من اعماله التخريبيه بأنه يقضي على اي ملف exe يعني نقطه ضعف الجهاز هو هذا الملف يعني كل البرامج واذا تركت الفايروس ينتشر لوقت اكثر لقضى على النضام بالكامل

اسم الفايروس SALITY وحسب ما اخبرني احد الاخوان بأنه اخطر الفايروسات التخريبيه ويا ليت اللي عنده خبره عن الفايروس يا ليت يخبرني

وقرأت بان يوجد له مضادات ولهذا السبب اسأل وانا الان انتظركم بفارغ الصبر بأن احد يجد لي حل بدون فورمات : ((

للعلم لدي وندوز 7 سيرفر باك 1 : ))

Uploaded with ImageShack.us

والنهايه هو بأن الفايروس كررت عليه السكان اكثر من مره ولله الحمد اختفى لكن مصر بأنه ينتشر وكل يوم ارى رساله من الافيرا يقول لي انه يسوي بلاك على عمليات انشاره ومصدرها الـ C

والان انا قضيت على الفايروس بالكامل مع انه مسح من برامجي اكثر من 80% وفرحت ولكن للاسف الشديد الفايروس خرب الرجستري واصبح كل البرامج تعلق بدون اي سبب وانا مضطرر في خلال اليوم افرمت جهازي الا اذا احد الاخوان عنده طريقه لاصلاح كل شي لان الفورمات تعتبر كارثه في الوقت الحالي بسبب انشغالي بالكمبيوتر لأغراض الدراسه

عضو

رد: كارثتي مع فايروس sality

format ونزل ويندوز وبعد الويندوز مباشرة وبدون ما تعمل اى حاجة نزل الافيرا مثلا واعمل اخر ابديت واعمل سكان كامل على الهارد وان شاء الله يطلع وخلى بالك من اى حاجة برة فلاشات والكلام ده
    وبالتوفيق

عضو فضي

اخلع الهارد وافحصه على جهاز آخر به نورتون آخر تحديث وإنشاء الله هيصلحه

عضو الصورة الرمزية Eng.Eslam Mohamed

انسى الفيرس دة ابن 60فى70 ومدوخ كل الناس بس متقلقش باذن الله محلوله
    القصه كلها تتلخص فى كلمتين نزل ويندوز تانى ومتفتحش اى برتشين خالص فقط ويندوز وتعريفات من اسطوانات ثم نزل من النت او يفضل من اسطوانه كاسبر انترنت سيكيوترى 2011 وخلى النسخه تجريبيه 30 يوم واعمل ابديت ثم فوول اسكان ومش هقولك ايه اللى هيحصل بس هستنى منك النتيجه على الخاص
    انا اصلى الموضوع دة فى الاول دمرنى كتير جداا وفى داتا لا يمكن ترجع بس الحل كان زى ما اقولتلك والحمد لله

عضو الصورة الرمزية moohindd

فرمت فقط البارتشن c وقبل لاتفتح اي شي نصب مضاد الفايروسات نوترن ويحب نسخة 2011 الانتاج الامريكي او الكندي
    او كاسبر سكاي 2011 نوع بورن الجديده واعمل ابديت وبعدها اعمل اسكان وبعدها اي حاجه ينبهك بها المضاد لا تحملها او تفتحها كان ان يكون من خلال الانتر نيت او الافلاش رام

عضو برونزي

من خبرتي مع هاذا الفيرس اللعين
    ومن مواضيع انتشرت هنا بالمنتدى وغيره من المنتديات الحل الوحيد هو التالي

اخذ نسخة احتياطية من جميع برامجك وملفاتك على هارد خارجي حتى وان كانت هذه الداتا مصابة بالفايرس

عمل فورمات كامل للجهاز واعادة تقسيم للهارد

تنزيل ويندوز وتعرقات الجهاز واي نسخة انتي فايرس محترمة ولا تكون مكركة او بباتش

عمل ابديت لهذه النسخة من الانتي فيرس

وصل الهارد الخارجي وافحصه فحص كامل قبل فتح اي ملف أو بارتشن بداخله ويفضل اجراء هذه الخطوة على الوضع الآمن للويندوز

عند نهاية الفحص قم بعمل حذف لكل ما مصاب بهذا الفيرس عند اكتشافه من قبل الأنتي فيرس

استمتع بجهازك مرة اخرى ولكن اعلم ان معظم ما كان لديك من برامج مصابة لن تعمل بعد الان وتعوضها ان شاء الله بطريقة او باخرى

عضو فضي الصورة الرمزية zero_cold00

الافيرا لايقوم باصلاح الملفات المصابه بمسح الفيرس منها بل يقوم بمسح الكل.
    افضل برنامج تعمل بيه scan هو النود او الكاسبر .مع فارق السرعه للنود.
    وستجد كافه برامجك والعابك سليمه ان شاء الله.

عضوية جديدة

السلام عليكم ..

اخوي هتوم > مدري عن الإسم صح بس اعذرني ضعيف بالانقليزي شويه :D
    بما إنك من اهل البرامج وتحب تثبت برامج كثير ليش ماتجرب برامج تجميد النظام ومن اشهرها الديب فريز صدقني راح يفكك كثير من المشاكل ذي وانا شخصياًَ مركبه في الدوام لاني في الدوام العب بالجهاز لعب تعرف خل نعتلم خخخخ

ومريَح ومرتاح وعال العال ومفتك من شر الفورمات وجهازي بالبيت عال العال !
    طبعاً انت هل تثبتها وتبقيها عالجهاز ؟

لاني انا انزل البرنامج واشوفه واستخدمه هذا اليوم وبمجرد الري ستارت ينمسح ! ..

الفايروسات مالها حل وانا اخوك وهي مرة مرة عـُقده وانا كنت اعاني منها شخصياً وانا كنت افرمت جهازي بين المرة والثانية تقريباً شهريين افرمت الجهاز وحتى لدرجة كبيرة استغرب اذا طول

نصيحة اخويه من أخ ركب الديب فريز وما اعتقد انك تحتاج لكل هاذي البرامج في جهازك لانها راح تسبب لك مشاكل كثيرة

تحياتي M A N C I N O

المفضلات