صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 24

الموضوع: جدولة مزودات الطاقة في مصر

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو فضي

جدولة مزودات الطاقة في مصر

لتسهيل إختيار مزودات الطاقة في مصر, أنا عملت الجدول الآتي: https://spreadsheets2.google.com/spr...=0&output=html
    منتظر تعليقاتكم و آراءكم.

عضو برونزي الصورة الرمزية ehab7bob

رد: جدولة مزودات الطاقة في مصر

شغل جميل جدا اتمني ان يثبت الموضوع ولو تقضر تعملة في ملف pdf و يكون عليه شعار عرب هردوير لحفظ الحقوق هيكون شيئ جميل جدا جدا
    ( ملحوظة : رابط استهلاك كروت الشاشة للطاقة لا يعمل )
    [CENTER][SIZE=3][COLOR=#008000]
    [/COLOR][/SIZE][/CENTER]

عضو الصورة الرمزية mohamed91

مجهود كبير ومنسق يا أخي

وشيئ غريب انه يوجد العديد من المزودات ذات القدرة العالية نظريا من شركة كولر ماستر تفشل في انتاج هذه القدرة بينما ينجح المزود الرخيص السعر Elite Power 400w في توفير القدرة المطلوبة

جزاك الله خيرا

مخالف للقوانين

فيه مشكله فى الرابط

أنا عندي استفسار بخصوص CM eXtreme Power Plus 500W
    في المقال ده النتيجة بتقول انه قدر يعطي ال 500 وات

اقتباس:
    Cooler Master eXtreme 500 W could deliver 500 W, however power isn’t everything. Efficiency was above 80% only when we pulled between 40% and 60% (200 W – 300 W) from the power supply nominal maximum power, and when we pulled its full power efficiency was at the 73% range, which is really bad.
    But the real problem with this power supply is its ripple and noise level.

ممكن أعرف ازاي الباور يقدر يعطي ال 500 وات المطلوبين منه ومع ذلك النتيجة النهائية انه فشل بغش النظر عن ال Efficiency أو بمعنى أخر هل ال ripple and noise level بالأهمية دي لدرجة ان حضرتك اعتبرت ان القدرة الفعلية للباور هي القدرة عند المستوى الذي لا يتخطى ال ripple and noise level
    وهي 252 وات فقط وقلت أنه غير موصى به
    أرجو تقبل مروري و توضيح النقطة السابقة لأني بحاول أتعلم وأعرف أكتر عن مزودات الطاقة.

عضو برونزي

أشكرك أخي TheInfernal على الموضوع المفيد، لكن أتمنى أن يكون أكثر ترتيباً ووضوحاً ، فهناك مزوّدات ممتازه وينصح بها لكنّها باللون الأسود !.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed91 مشاهدة المشاركة

اقتباس:
    Cooler Master eXtreme 500 W could deliver 500 W, however power isn’t everything. Efficiency was above 80% only when we pulled between 40% and 60% (200 W – 300 W) from the power supply nominal maximum power, and when we pulled its full power efficiency was at the 73% range, which is really bad.

ممكن أعرف ازاي الباور يقدر يعطي ال 500 وات المطلوبين منه ومع ذلك النتيجة النهائية انه فشل بغش النظر عن ال Efficiency أو بمعنى أخر هل ال ripple and noise level بالأهمية دي لدرجة ان حضرتك اعتبرت ان القدرة الفعلية للباور هي القدرة عند المستوى الذي لا يتخطى ال ripple and noise level
    أرجو تقبل مروري و توضيح النقطة السابقة لأني بحاول أتعلم وأعرف أكتر عن مزودات الطاقة.
    أخي الكريم إليك هذه القاعدة...
    كلّما كانت الفكاءه efficiency المترافقة مع السحب المتدرج منخفضة كلّما كانت مستويات الضوضاء والتموّج Ripple and Noise levels مرتفعه .
    مستويات الاهتزاز والضجيج عند نسب معيّنة للإمداد يجب أن تكون ضمن الحد المسموح به مع التفاوت بين مقدار الإمداد والجهود الثابته، فعدم الثبات أو التفاوت الكبير المتجاوز للحد المسموح به من الممكن أن يضر بقطع جهازك على المدى الطويل وسيتسبّب لك بمشاكل غريبة أثناء الضغط كظهور شاشة الموت الزرقاء وإعادة التشغيل التلقائيّة خصوصاً إن كانت حاجة جهازك للطاقة تفوق مقدار مايمكن تأمينه دون مشاكل تذكر، هذا المزوّد كان أداؤه حسن عند الإمداد الذي وصل لـ%60 بواقع 300 وات فقط وعند تجاوز هذا الحد بدأت الـelectrical noise بالظهور مع الخط+5V وخطي الـ+12V (بمستويات خطره تتجاوز الحد المسموح 120mv) ناهيك عن الكفاءة المتدنيه، فالهدر في الطاقة وصل إلى 173 وات عند الضغط الكامل %100 وهذا الهدر سينعكس سلباً على المزوّد بسبب إزدياد درجة حرارته بالإضافة إلى المبلغ الإضافيّ الذي ستدفعه في فاتورة الكهرباء بسبب هذه الطاقة المهدوره التي لم يستفد منها الجهاز.

عضو فضي

اقتباس:

مكونات الجهاز زي الماذربورد أو كارت الشاشة فيها مكثفات تقدر تعالج تذبذب التيار طالما هو أقل من 120mV. و لكن لو التذبذب بقى أكتر من كدا هيحصل مشاكل زي اللي تفضل بذكرها The Mysterious.
    و رقم 120mV مش مبني على تقدير شخصي مني. حسب مواصفات ATX القياسية, مش مقبول إن على حمل مساوي لقدرة مزود الطاقة المعلن عنها يكون التذبذب أكتر من 120mV. و موقع HardOCP بيكتب FAIL بالبنط العريض لو تجاوز التذبذب 120mV.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Mysterious مشاهدة المشاركة
    أشكرك أخي TheInfernal على الموضوع المفيد، لكن أتمنى أن يكون أكثر ترتيباً ووضوحاً ، فهناك مزوّدات ممتازه وينصح بها لكنّها باللون الأسود
    أنا لا أريد أن أرشح سوى الموديلات التي تتميز عن غيرها بالقيمة مقابل السعر.

عضو برونزي

أنا لا أريد أن أرشح سوى الموديلات التي تتميز عن غيرها بالقيمة مقابل السعر.
    فهمت الآن ، لكن برأيي أنّ تضع المزوّد CM Elite Power 400W ضمن القائمة فهو ليس الأفضل فقط من مزوّدات HEC/Gamma المغموره، بل أفضل مزوّدات الفئة الدنيا المتوفّره في مصر التي لا يزيد ثمنها عن 200 جنيه، أيضاً المزوّد Antec Earthwatts 650 EA-650 برأيي أفضل من Antec Neo Eco 620C وهو الأولى بالشراء على اعتبار أنّ الاثنين بذات الثمن.

شكرا لكم يا اخواني على التوضيح

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Mysterious مشاهدة المشاركة
    فهمت الآن ، لكن برأيي أنّ تضع المزوّد CM Elite Power 400W ضمن القائمة فهو ليس الأفضل فقط من مزوّدات HEC/Gamma المغموره، بل أفضل مزوّدات الفئة الدنيا المتوفّره في مصر التي لا يزيد ثمنها عن 200 جنيه، أيضاً المزوّد Antec Earthwatts 650 EA-650 برأيي أفضل من Antec Neo Eco 620C وهو الأولى بالشراء على اعتبار أنّ الاثنين بذات الثمن.
    أنا أيضا أتسائل بخصوص عدم ترشيح Antec Earthwatts 650 برغم اني لم أكن قرأت الاختبار ولكني سابقا وجدته مرشح في تومز في عدة مقالات من System Builder Marathon
    بالاضافة ان موقع جورو في المقال بيقول عليه انه موصى به وبيعطى القدرة المطلوبة و الضوضاء تحت السيطرة والكفاءة تمام التمام :D

عضو فضي

فهمت الآن ، لكن برأيي أنّ تضع المزوّد CM Elite Power 400W ضمن القائمة فهو ليس الأفضل فقط من مزوّدات HEC/Gamma المغموره، بل أفضل مزوّدات الفئة الدنيا المتوفّره في مصر التي لا يزيد ثمنها عن 200 جنيه،
    حسنا سأفعل ذلك.
    أيضاً المزوّد Antec Earthwatts 650 EA-650 برأيي أفضل من Antec Neo Eco 620C وهو الأولى بالشراء على اعتبار أنّ الاثنين بذات الثمن.
    أنا أيضا أتسائل بخصوص عدم ترشيح Antec Earthwatts 650 برغم اني لم أكن قرأت الاختبار ولكني سابقا وجدته مرشح في تومز في عدة مقالات من System Builder Marathon
    بالاضافة ان موقع جورو في المقال بيقول عليه انه موصى به وبيعطى القدرة المطلوبة و الضوضاء تحت السيطرة والكفاءة تمام التمام
    أنا أتفق معكم الAntec Earthwatts 650 جيد جدا و لكنه مبني من قبل شركة Delta بينما ال Antec Neo Eco 620C تبنيه Seasonic. أنا أثق في Seasonic أكثر بكثير من Delta.

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheInfernal مشاهدة المشاركة

أنا أتفق معكم الAntec Earthwatts 650 جيد جدا و لكنه مبني من قبل شركة Delta بينما ال Antec Neo Eco 620C تبنيه Seasonic. أنا أثق في Seasonic أكثر بكثير من Delta.
    Antec Earthwatts 650 مزود ممتاز من جميع النواحي .أليس من المفترض أننا نقارن منتج بمنتج وليس شركة بشركة حيث أن كل شركة لها المنتجات الجيدة وأخرى ليست بالمستوى... والفيصل هو الاختبارات وشركة Delta هي من أكبر المنتجين لمزودات الطاقة ان لم تكن الأكبر على الاطلاق (ولست أعني من هذا انها بالضرورة الشركة الأفضل).
    أرجو ان يكون عدم توصيتك لمزود معين لسبب موضوعي وليس بناء على عدم أريحية لشركة معينة واذا كان هناك سبب لا نعرفه أرجو توضيحه لنا.
    أرجو تقبل كلامي لأنني أرى أن هذه القائمة يمكن أن تكون هي المرجع الأول السهل والمختصر لمن يريد معرفة أفضل مزودات الطاقة في مصر.

عضو فضي

Antec Earthwatts 650 مزود ممتاز من جميع النواحي .أليس من المفترض أننا نقارن منتج بمنتج وليس شركة بشركة حيث أن كل شركة لها المنتجات الجيدة وأخرى ليست بالمستوى... والفيصل هو الاختبارات وشركة Delta هي من أكبر المنتجين لمزودات الطاقة ان لم تكن الأكبر على الاطلاق (ولست أعني من هذا انها بالضرورة الشركة الأفضل).
    أرجو ان يكون عدم توصيتك لمزود معين لسبب موضوعي وليس بناء على عدم أريحية لشركة معينة واذا كان هناك سبب لا نعرفه أرجو توضيحه لنا.
    أرجو تقبل كلامي لأنني أرى أن هذه القائمة يمكن أن تكون هي المرجع الأول السهل والمختصر لمن يريد معرفة أفضل مزودات الطاقة في مصر.
    الAntec Neo Eco 620C فيه مميزات عن الAntec Earthwatts EA-650 مثل كونه Modular أو طاقته الفعلية الأعلى. هذه أشياء أخرى ترجح الكفة لصالح ال620.
    Delta يمكن تشبيهها في مجال السيارات بتويوتا و Seasonic يمرسيدس. سيارات تويوتا بالتأكيد ممتازة و إعتمادية و لكن لو أمامك سيارة مرسيدس بنفس السعر بل و المحرك فيها أقوى و إكسسواراتها أفضل ستختار المرسيدس بدون شك.
    كل شركة بالفعل لها منتجات صالحة و منتجات طالحة, و لكني شخصيا لم أسمع حتى الآن عن مزود صنعته Seasonic و كان فيه مشاكل.

عضو

اولا شكرا جزيلا علي هذا الموضوع
    الان انا بفكر في باور جديد ويتحمل في المستقبل hd5850 crossfire او كارت عالي
    عموما الميزانية لا تتجاوز 550 جنيه
    امامي 3 مزودات واتمني المساعدة في الاختيار ( لأني امتلك اسوأ مزود في التاريخ ويسبب لي lag في كثير من الالعاب cm 500 w )
    المزودات :
    1-hec cougar 700 w price 550 le double rail +12 v
    2- antec 620 w price 525 le single rail
    3- antec eg 650 w price 520 le 3 rails +12v
    واين مزودات ocz ?????????? من السوق ( اظنها كانت باسعار رائعة واداء عالي رغم انها معادة التصنيع )
    اي المزودات الثلاثة افضل ولا اهتم الا بجودة المزود وقدرته ( ارجوكم لا اريد نفس خطأي السابق في المزود السئ الردئ cm 500 w )

عضو فضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة midh91 مشاهدة المشاركة
    اولا شكرا جزيلا علي هذا الموضوع
    الان انا بفكر في باور جديد ويتحمل في المستقبل hd5850 crossfire او كارت عالي
    عموما الميزانية لا تتجاوز 550 جنيه
    امامي 3 مزودات واتمني المساعدة في الاختيار ( لأني امتلك اسوأ مزود في التاريخ ويسبب لي lag في كثير من الالعاب cm 500 w )
    المزودات :
    1-hec cougar 700 w price 550 le double rail +12 v
    2- antec 620 w price 525 le single rail
    3- antec eg 650 w price 520 le 3 rails +12v
    واين مزودات ocz ?????????? من السوق ( اظنها كانت باسعار رائعة واداء عالي رغم انها معادة التصنيع )
    اي المزودات الثلاثة افضل ولا اهتم الا بجودة المزود وقدرته ( ارجوكم لا اريد نفس خطأي السابق في المزود السئ الردئ cm 500 w )
    أنصحك بالAntec Neo Eco 620C و سعره 525 جنيه.

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TheInfernal مشاهدة المشاركة
    أنصحك بال و سعره 525 جنيه.
    شكرا لردك
    ممكن اعرف لماذا هذا الباور خصوص علي الرغم انه الاقل في الوات هل السبب انه single rail ام لأنه من صناعة seasonic
    انا مرتاح ل hec cougar لأنه 700 وات وكذلك modular بس خائف لأنه لا توجد له مراجعات علي النت نهائيا ولا اعرف لماذا فهل هذا المزود جيد ام Antec Neo Eco 620C هو الافضل

وما الفرق بين hec cougar الموجود عندنا والمزود cougar 700 w الموجود بهذه المراجعة
    https://www.hardwaresecrets.com/arti...-Review/1049/6

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة