عندي فكرة ودي اطبقها واريد منكم المساعدة في التجميع, وين احصل القطع اللي احتاجها والشركات التي تنتجها فا ياليت تدلوني ( الميزانية شبه مفتوحة ).

الفكرة:

أريد جهاز كمبيوتر يكون عالي الاداء لاني اريد ان كمبيوتر يكون بجانب جهاز التلفزيون ويعمل كل شيء تتخيله اهم شيء اريد ان استغني عن الشاشة واستبدلها بجهاز التلفزيون ويكون معاي ريموت كونترول واتحكم بجميع الخصائص وانا جالس ولا مانع من لوحة مفاتيح لاسلكية واذا امكن الاستغناء عنها يكون جيد.

العناصر الرئيسية:
1-المعالج: افضل معالج تم التوصل اليه.

2-اللوحة الام: بها كرت الصوت مدمج و جميع المنافذ الضروية فتحات يو اس بي كثيرة ومنفذ فير وير و منفذ شبكة و بلوتوث مدمج وشبكة لاسلكية.

3-كرت تسجيل: كرت يمكن عن طريقة شبك الفيديو عن طريق سلك الفيديو اوديو ويمكن التسجيل من اشرطة الفيديو و مشاهدة الافلام اللي على اشرطة فيديو عادية في اتش سي على التلفزيون عن طريق الكمبيوتر.

4-كرت ستالايت: هذا تقريبا راح يكون سكاي ستار1 ,هل فيه افضل منه.

5-كرت عرض: يكون ذا جودة عالية وفيه مخرج للتلفزيون بس يكون عندما يعرض على التلفزيون يكون بجودة عالية.

6-الرامات: تكون بجودة عالية يمكنها تشغيل برامج قوية بكافئه عالية لا ستخدامها لتحويل انساق افلام الفيديو.

7-دي في دي رايتر: يكون سريع وبجودة عالية وينسخ بجميع الطرق الممكنة.

8-الموديم: انا عندي اشتراك دي اس ال بس اريد مودم عادي وخدمات الاتنظار وكاشف الرقم ويمكنني الرد على المكالمات التي تاتي بالتلفون عن طريق الكمبيوتر و يا ليت يكون فيه ابلود عالي.
9-صندوق: يكون شكله مقبول ويحمل مواصفات جيدة لتطبيق الفكرة ويلتقط اشعة الريموت من الامام.

العناصر الثانوية:
1-الشاشة: سوف استعيض عنها بالتلفزيون (بس اريد كرت عرض يكون فيه تي في اوت , انا عندي لاب توب من نوع ديل دي 505 فيه تي في اوت بس لما شبكته على التلفزيون تكون الصورة مرة باهته يعني لا يمكن قراءة النصوص على شاشة التلفزيون, ودي بكرت عرض قوي لما يعرض النصوص على التلفزيون يمكن قراءتها من بعيد)

2-لوحة المفاتيح: ياليت فيه طريقة استغني عنها بس اذا كان لا مفر منها اريد تكون لاسلكية بتقنية البلوتوث.

3-ريموت كونترول: اريد ريموت كنترول تقدر تخصص فيه الازرة على كيفك يعني اقدر عن طريقة افتح المتصفح وافتح المفضلة وانتقل الى الروابط في الصفحة واذا كان فيه كره لتحريك المؤشر يكون تمام(واذا كان بالريموت ميكروفون مدمج يلتقط الصوت يا سلام) وياليت يكون لاسلكي يعمل بتقنية البلوتوث.

4-يد تحكم (جوستك): لزوم الالعاب اريد يد تحكم لاسلكية ولو تكون تعمل بتقنية البلوتوث يا سلام.

5-سماعة راس و ميكروفون يوضع على الرأس: يكون لاسلكي يعمل بتقنية البلوتوث.
6-طابعة مع سكنر: الشيء المهم انها تسحب الورق اللي ابصلح له مسح اوتماتك وكذلك فيها امكانية الاتصال اللاسلكي.

العناصر اللي ينصح بها:

1-نظام التشغيل: ماهو افضل نظام تشغيل بهذه الحالة هل هو ويندوز اكس بي بروفيشينال ام ويندوز سيرفر2003.

2-الاضافات الاخرى: ماهي العناصر اللي تكون مهم تواجدها لتطبيق الفكرة على اكمل وجه.

انا صلحت مسح للقطع اللي سوف استخدمها وسوف اعرضها بالتفصيل من ناحية الشركات ومواصفات القطع بس اريد ان اسمع رأي الاعضاء ونصيحتهم والقطع اللي يرشحونها وودي لو كل عضو يرشح لو قطعة وحدة ما هو لازم جميع الاشياء مرة وحدة لاني عارف انها حاجه يبي لها بحث كبير وتقصي.