النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: ما هو أفضل معدن لصناعة بلوكة تبريد سائل للمعالج ؟ وما رأيكم بالبلوكةالتي قمت برسمها؟

عضو الصورة الرمزية THE EastSideR

Cool ما هو أفضل معدن لصناعة بلوكة تبريد سائل للمعالج ؟ وما رأيكم بالبلوكةالتي قمت برسمها؟

السلام عليكم ورحمة الله وربركاته , من أسبوع , سأل أحد أعضاء المنتدى عن التبريد السائل وأماكن بيعه في سورية , طبعاً تقنيات التبريد السائل شبه منعدقة الوجود , فقام أحد الأعضاء مشكوراً ( وهو DangerFox ) بوضع هذا الرابط .
    الموضوع رائع جداً :rolleyes::rolleyes::rolleyes:, وبدأت برسم البلوكة على الورق :confused: :
    هذة البلوكة من الأسفل :D , وقمت برسم حجم وأبعاد البلوكة :D ( وهي طبعاً مخصصة للمقبس LGA775:D:D:D )

وهذة صورة البلوكة من أعلى:D , الأبيض هو مكان تدفق الماء :D ( من منتصف الأعلى إلى منتصف الأسفل ( لا أجد سبباً لأضع:D , لكنني أحب الإكثار من :D:D:D )

ما رأيكم بتصميم البلوكة :p:D ؟
    وما نوع المعدن الذي تنصحوني بإستخدامه , النحاس الأصفر أم الأحمر , أم الألومنيوم , أو معدن آخر , وماهو ؟ :D:D
    وشكراً سلفاً :D:ah50: .
    اللهم احمنا شعب سورية من كل يد باطشة تريد البطش بنا يا أرحم الراحمين , بجاه حبيبك المصطفى سيدنا محمد , عليه أفضل الصلاة وأتم تسليم .

عضو برونزي

رد: ما هو أفضل معدن لصناعة بلوكة تبريد سائل للمعالج ؟ وما رأيكم بالبلوكةالتي قمت برس

ههههههههههههههههههههههه، أخوي هل تمزح ولا عم تحكي جد ؟!، على فكرة الظاهر من التصميم إنك جدّي بس هل أنت متأكد من دقّة القياسات وعلى أي اساس اعتمدت في التصميم ؟!، بالنسبة للقاعدة فيكفي أن يكون سطح التماس فقط من الحاس أما الباقي فمن الألمنيوم، طيب وشو مشان الراديتير وأنابيب توصيل المياه ؟؟.

عضو فضى الصورة الرمزية كان ودي

رد: ما هو أفضل معدن لصناعة بلوكة تبريد سائل للمعالج ؟ وما رأيكم بالبلوكةالتي قمت برس

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Mysterious مشاهدة المشاركة
    ههههههههههههههههههههههه، أخوي هل تمزح ولا عم تحكي جد ؟!، على فكرة الظاهر من التصميم إنك جدّي بس هل أنت متأكد من دقّة القياسات وعلى أي اساس اعتمدت في التصميم ؟!، بالنسبة للقاعدة فيكفي أن يكون سطح التماس فقط من الحاس أما الباقي فمن الألمنيوم، طيب وشو مشان الراديتير وأنابيب توصيل المياه ؟؟.
    يعني الي تحطم الرجال
    يعني الي اخترعو احسن منا
    عندك مثال انا استطيع صنع طيارة بس مافي دعم :D:D:D:D:D

عضو برونزي

لا بالعكس تماماً أنا أدعمه أشد الدعم إن كان يريد الخوض في هذه التجارب حقّاً وخصوصاً أنّ الحاجة أم الاختراع، لكن كثرة الابتسامات في الموضوع توحي بالمزاح.

عندك مثال انا استطيع صنع طيارة بس مافي دعم
    طيّارة !!، أنت بتدرس هندسة طيران ؟!.

عضو محترف

عليكم السلام
    صناعة البلوك نوع ما سهل , فمع تقدم أدوات الخراطة في الورشات تستطيع عمل أي شكل تحتاجه .
    لكن هناك أمر هام وهو سر أداء البلوك :

فالبلوك يعتمد بعمله على إعاقة مرور السائل من خلال التصميم الموجود بالصورة , بحيث تعمل الشعيرات النحاسية على ضغط السائل داخل البلوك .
    الصور المرفقة الصور المرفقة
    كن مع الله ولا تبالي

The Ωverclocker

عضو فضى الصورة الرمزية كان ودي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Mysterious مشاهدة المشاركة
    لا بالعكس تماماً أنا أدعمه أشد الدعم إن كان يريد الخوض في هذه التجارب حقّاً وخصوصاً أنّ الحاجة أم الاختراع، لكن كثرة الابتسامات في الموضوع توحي بالمزاح.

اغلب المخترعين المعرفوين فشلو في الدراسة

عضو برونزي

اخي صناعته سهلة جدا ان توفرت الثقة بالنفس والصبر في العمل وحسن التخطيط فليس المخترعين افضل منا

أولا , أتمنى أن يكون الضحك على ( :D:ah50: ) .
    بالنسبة لدقة القياسات , أبي بيصنع بضائع بعض مكوناتها بلاستيكية , وطبعاً عندو قوالب لصب البلاستيك , الدقة أهم شي بالقالب , وتعلمت صناعة القوالب منه .
    إعتمدت عالمسطرة للقياس , وإذا بتلاحظ كمان بالرسم على الورق .
    مشان الرادياتير والأنابيب : في فكرة براسي , وكتير حلوة , بس SOON .

عندك مثال انا استطيع صنع طيارة بس مافي دعم :D:D:D:D:D
    نزيل عالسوق خدلك سيديتين , إلا ما تلاقي فيون برامج دعم . :D:D

أنا أحب الإكثار من :D في مشاركاتي :D:D , أشكرك على دعمك أخي الكريم .
    ضروري الواحد يدرس ؟؟؟؟
    ليك أنا تارك من التامن إعدادي , بس شايف شو عم سوي ؟
    ممكن كون عم قلد الموضوع من رابط الأخ Dangerfox , بس SOON مشان الرادياتير والأنابيب , بالله عليك ما بتوحي أنو عندي فكرة رائعة :D؟

لكن هناك أمر هام وهو سر أداء البلوك :
    فالبلوك يعتمد بعمله على إعاقة مرور السائل من خلال التصميم الموجود بالصورة , بحيث تعمل الشعيرات النحاسية على ضغط السائل داخل البلوك .
    مشرفنا Extreme2 , يسعدني جداً ويشرفني أن ترد على موضوعي أخي الكريم .
    شكراً على مشاركتك لهذا السر , فكرة رائعة حقاً , إن شاء الله ستكون هذه الشعيرات بطول 9 مم في البلوكة , وستنتشر على طول الطريق , من الأعلى إلى أسفل ,

اغلب المخترعين المعرفوين فشلو في الدراسة
    +100000000 :D:D:D

بالنسبة للمعدن , إعتمدت على النحاس الأحمر بعد أن رأيت الصورة التي وضعها مشرفنا الكريم .
    إخواني , أشكركم على دعمكم:ah17: , إن شاء الله ستكون :ah39: المشتت الجديد جاهزة بعد شهر , وطريقة الصنع كذلك :D .
    شهر كثير , أعرف ذلك , ولككني لست فارغاً طوال اليوم , أنهي عملي في الساعة 9 , وتبذأ جلستي على الكمبيوتر في العاشرة والنصف وتنتهي إلى أجل غير مسمى , لاحظو متى بدأت الموضوع , كنت ساهراً طوال الليل حتى أرسم هذه البلوكة , وإن شاء الله دعمكم المعنوي لن يذهب سدى .
    اللهم احمنا شعب سورية من كل يد باطشة تريد البطش بنا يا أرحم الراحمين , بجاه حبيبك المصطفى سيدنا محمد , عليه أفضل الصلاة وأتم تسليم .

عضو الصورة الرمزية ĐєçєหŢ ҚỉℓℓęЯ

اخي ربنا يوفقك

افضل المعادن على الاطلاق هو الفضة .. وهو يلي الذهب مباشرة في قدرته على التوصيل الحراري

ولقلة التكلفة بيتم استخدام النحاس او الالمونيوم ...

لكن السر في اي مشتت للحرارة سواء كان بلوك تبريد مائي او حتى ريش تبريد هوائي تعتمد على مساحة السطح المعرض لانتقال الحرارة فيه فكلما زادت مساحة السطح .. زادت القدرة على تشتيت الحرارة .. وبيتم زيادة مساحة السطح من خلال زيادة الانثناءات والاعوجاجات داخل البلوك او ريش التبريد

وطبعا بيتم استخدام الماء كمبرد لان الماء هي اكبر المواد في الحرارة النوعية حيث تكتسب الحرارة ببطأ وتفقدها ببطأ وفقا لدرجة الحرارة المحيطة .. لذا جسم الانسان يقاوم درجات الحرارة المرتفعه او المنخفضة لان جسم الانسان الدم المار فيه عبارة عن 90% ماء

وفقك الله ..

اخي ربنا يوفقك

افضل المعادن على الاطلاق هو الفضة .. وهو يلي الذهب مباشرة في قدرته على التوصيل الحراري

ولقلة التكلفة بيتم استخدام النحاس او الالمونيوم ...

لكن السر في اي مشتت للحرارة سواء كان بلوك تبريد مائي او حتى ريش تبريد هوائي تعتمد على مساحة السطح المعرض لانتقال الحرارة فيه فكلما زادت مساحة السطح .. زادت القدرة على تشتيت الحرارة .. وبيتم زيادة مساحة السطح من خلال زيادة الانثناءات والاعوجاجات داخل البلوك او ريش التبريد

وطبعا بيتم استخدام الماء كمبرد لان الماء هي اكبر المواد في الحرارة النوعية حيث تكتسب الحرارة ببطأ وتفقدها ببطأ وفقا لدرجة الحرارة المحيطة .. لذا جسم الانسان يقاوم درجات الحرارة المرتفعه او المنخفضة لان جسم الانسان الدم المار فيه عبارة عن 90% ماء

وفقك الله ..
    شكراً على المعلومات القيمة أخي الكريم , ربنا يخليك , بس أنا أظن إنك تقلت جداً بالمعادن , دهب وفضة , دة أنا لو لقيت تمن النحاس أكون ملك :D:D:D

,

بالنسبة لغموض طريقة تبريد المياه , كانت فكرة فاشلة جداً , لأن الفكرة كانت صناعة مبرد بأنابيب وصفائح كالـ CM V8 , ولكنها ستكوت صعبة جداً , أثناء تفكيري بها , خطر في بالي كرت شاشة من جيجابايت بمبرد (Silent Pipe II) , وفكرت في عمل بلوكة كبلوكة تبريد المعالج , ولكن لتبريد الماء , بطول وعرض 40سم*20سم , بارتفاع 1.2 سم , ثم أقوم بتلحيم ريش فوقها ,لتصبح كمشتتات الشيبسيت في اللوحات الرخيصة , ثم وضع مروحة 20سم صااااامتة جانب الريش , فيكون التبريد من الأعلى باستخدام الريش , ويكون التبريد من الأسفل من بلاط الغرفة :D , ما رأيكم ؟