الرد على آبل لحذفها برنامج الإنتفاضة الثالثة

السبت, 25 يونيو, 2011 05:56اخر تعديل : السبت, 25 يونيو, 2011 05:57كتب بواسطة : مدير المدونةعدد التعليقات 32


اود ان اشكر كل من ساهم بتعليقه واقتراحه في المقال السابق (الحكومة الصهيونية تطالب أبل بإزالة تطبيق الإنتفاضة الثالثة من متجر البرامج، وآبل ترضخ سريعاً)، التعليقات اغلبها ايجابي والحمد لله. والحقيقة تعلمنا كثيراً منها وسعدنا كثيراً بعدم التسرع والتفكير بحكمة والتشاور مع اخواننا فهذا هو الصواب الذي يجب ان يتم التعامل به دائماً.وقبل ان ابدأ اتركم مع تقرير الجزية المصور عن حذف تطبيق الإنتفاضة الثالثة من متجر آبل…الضيف (سعد عب الهادي) في هذا التقرير تكلم بحكمة، وذكر نقطة مهمة جداً وهي معرفة حدود استخدام الادوات الحديثة في نشر قضيتنا وايصال وجهة نظرنا، فعلى سبيل المثال لو اردنا عمل برنامج يتعلق بالقضية الفلسطينية يجب ان لا نسميه (الإنتفاضة الثالثة) ويجب ان يكون محتوى البرنامج لا يسيئ بشكل مباشر الى اي طرف وفي نفس الوقت يحقق اهداف البرنامج ويقوم بايصال الرسالة التي تم انشاء التطبيق من اجلها هذا ما يسمى معرفة حدود استخدام الادوات الحديثة. طبعاً الا اذا اردنا استفزاز الطرف الاخر لغرض معين.هذه نقطة مهمة يجب ان نتعلمها، ولكن في نفس الوقت يجب ان لا تستهين بنا الشركات وتعلم ان لنا ثقل ويجب على هذا الشركات قبل اتخاذ اي قرار بحذف اي برنامج على اساس تميز فئة على فئة بعد ان سمحت به في متجرها ورأت انه لا شيئ فيه، يجب ان تعلم انها سوف تُغضب الكثير من المستخدمين الذين يرون في حذفها لهذا التطبيق نوع من التحيز و عدم المراعاة لشعور فئة كبيرة من المستخدمين.واذا سكتنا على ذلك، سنجد انه لا وزن لنا فهل تتذكرون عند اول ظهور للأي فون كان برنامج الطقس يقسم القدس الى قدس شرقية وقدس غربية، فقامت الدنيا ولم تعقد عند الصهاينة لانهم يقولون ان القدس واحدة وهي عاصمة اسرائيل.
وماذا حدث في النهاية، تم التعديل من شركة ياهو صاحبة برنامج الطقس على الأي فون واصبحت قدس واحدة. اذاً الصهاينة لا يسكتون على ابسط الاشياء وحتى اذا ظهر وشاح فلسطيني في احد الدعايات كما حدث من قبل في القصة المشهورة يسعى الصهاينة لعمل دعوات لوقف هذا الإعلان والامثلة كثيرة فكل خرائطنا حذف من عليها كلمة فلسطين كل شيئ له علاقة بالهوية الفلسطينية يتم حذفه، حتى كلمة الشرق الاوسط تم فرضها على الإعلام بدل من الوطن العربي حتى يتم دمج الكيان الصهيوني معنا، ولا يسكت الصهاينة على اي شيئ يمسهم من قريب او بعيد. وهذا ما يجب ان نتعلمه منهم ويجب ان لا نسكت على اي حق يسلب منا، ولكن كيف يكون ردة فعلنا؟ يجب ان تكون ردة الفعل بذكاء وبدون تعصب واظهار وجهة نظرنا باسلوب يفهمه الغرب، التهديد والوعيد والسب والحرق ليس من طبعنا كمسلمين، اخلاقنا الحسنة قبل كل شيئ حتى في الاعتراض، كما تعلمنا في الدعوة الى الله {ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن} (النحل: 125)
ويجب ان نعلم ان آبل شركة وليست شخص.. فلا يجب ان نغضب منها على اساس انه شخص سوف نخاصمه ونعاديه، حتى ستيف جوبز نفسه لا يمثل آبل فقد تم طرد ستيف جوبز سابقاً من شركة آبل وهذا يدل على ان الشركات تراعي مصالحها في المقام الاول، وهناك العديد من المسلمين يعملون في شركة أبل، وهناك العديد من غير المسلمين الذين يتفهمون جيداً اخوانهم المسلمين ويؤيدوهم. ولذلك يجب ان لا نعترض على آبل كأنه شخص اتخذ قرار غير صائب وانما يجب ان نتعامل مع آبل على انها شركة لها مصالح ويجب ان تفهم اننا جزء من مصلحتها ويجب ان تحترمنا وتحترم حرياتنا.
اذاً ماذا يجب ان نفعل؟
دعوني اولاً اسرد بعض تعليقاتكم التي بها اقترحات (بدون ذكر اسم المعلق)، طبعاً هذا مثال بسيط وليس بالضرورة ان يعبر عن افضل الاقترحات…* أعتقد أن أفضل ما يمكن عمله هو إمطار أبل بوابل من رسائل الاحتجاج على حذفهم للبرنامج وحتى نكون عمليين يمكن أن تكتبوا لنا صيغة الرسالة والبريد الذي يجب أن نرسل الرسالة له وسنطلب من محبي صفحة الانتفاضة الثالثة عالفيسبوك وعددهم حوالي 400 ألف إرسال الرسالة أيضاً.


* اقترح ع الاخوان المبدعين والمبرمجين تصميم لعبة تحمل طابع انساني وهوان يقوم اللاعب بمحاولة قيادة سفينة او شاحنة للدخول الى غزة ومحاولة كسر الحصار بينما سيقوم الجيش الاسرائلي بصدها بالاسلحة والمدافع بينما يقوم اللاعب فقط بمحاولة التحايل لدخول غزة من دون ان يحمل اي سلاح وتملا اللعبة بالافكار والمؤثرات التي لن يبخل بها عقولكم المبدعة اتوقع ان تجد اقبالا عالميا.


* نرفع قضية على شركة ابل في امريكا لان حذف البرنامج ليس من حقهم ومسألتهم بسبب برامج اخرى تسئ للمسلمين وحتى اذا لم نكسب القضية فنحن نبيلهم اننا لن نسكت.


* قوموا بوضع بانر إعلاني أسفل كل تطبيق من تطبيقاتكم يحمل شعار “فلسطين ستتحرر” حتى مع برامج الجيلبريك، من أهمها: تحويل الأيباد لتلفون، وتفعيل الفيس تايم على هواتق ثري جي اس


* ابل شركة ربحية بحت وماهما مسلمين ولا صهيانة ابل بس تحذف البرامج المسيئة لبعض الناس ولاتنسون ان الشركة حذفت برنامج فية سب للمسلمين منذ فترة مش لانها تحب المسلمين لانها فقط تبي تربح منهم وماتبي احد يعصب عليها فهي شالت برنامج الانتفاظة مش حبا لإسرائيل بعدين الحركة هاذي مثل ما قلتوا متوقعة لان ابل احترمت ديننا ولا استغربوا اذا احترمت اسرائيل.


* ممكن تصميم برنامج مماثل ويكون بأكثر من لغة وبشكل مجاني على متجر السيديا ليتم استخدامه من قبل العديد من المستخدمين مع الاخذ بنظر الاعتبار ( الاعلان والترويج الجيد ) لهذا البرنامج.


*90٪ من المسلمين اليوم يعيشون على نظرية داروين (القوة الغلبة النصر العزة) بينما كان المسلمون الاوائل يبحثون عن ترسيخ القيم والدين (عدالة تسامح تعاون مكارم) شعوبنا اليوم تحتاج تفهم دينها اولا قبل ان تتحدث باسمه امام الاخرين…. في العصر الحالي اكبر عدو للاسلام والمسلمين هو المسلمين.


* المواجهة بنفس اسلوبهم .. بدل ان نصب جم غضبنا على ابل ونقوم بمهاجمتها (وكذلك الحال مع الفيسبوك) فلما لا نقوم بإرسال رسالة لحذف البرامج التي تحرض العنف ضد العرب وتسلب حقوقهم؟


* اليهود عدو احترمه لانه بالرغم من قلة عددهم في العالم إلا وزنهم كبير، فشركة ابل تعرف ان اليهودي اغلى من العربي، فالضرر الذي يمكن ان يسببه اليهودي حيكون كبير لكن الضرر الذي حيسببه العربي يساوي صفر، فالقيمه لا تأتي بالتصريحات بل السيطره في جميع المجالات وخدمت الاخ اخاه، والله المستعان.


* في العالم تقريباً :15 مليون يهودي يسيطرون . واكثر من مليار ومئتي مليون مسل مكغثاء السيل، الحل في العوده للدين الصحيح.


* آبل تراعي مصالحها ولو كانت مصالحها معنا لإستجابت لنا ولكن للأسف اننا لا نملك مغريات .لا تلوموا الشركات التجاريه لانها تجاريه وليست سياسيه بمعنى انها لا تتخذ مواقف تتعارض مع استثماراتها .


* اقول لكم ما عليكم سوى الدعاء لاخواننا في فلسطين والاحظ انكم نسيتم هذه النقطة. فاذكر نفسي واياكم بركعتين قبل النوم خاشعتين تدعو فيهما بصدق لاخواننا في فلسطين.


* اول شي أبدأ بنفسك يا مسلم افهم دينك واقم صلاتك وادي كل ما فرضه الله عليك .. الم تقل يا أخي طارق ذهب عالم لدول الغرب ووجد مسلمين بل اسلام وأنت هنا رأيت أسلام بل مسلمين.. بأختصار شديد هذه هيا مشكلتنا ندافع عن الاسلام واغلبنا لا يقوم لصلات الفجر ومنا من لا يصلي ابدا ..



وبعد ان اطلعنا على اقترحاتكم وبعد المشورة قررنا ان نقوم بالتالي (أن شاء الله):
1- يجب الإعتراض على حذف آبل للبرنامج، وسيتم ذلك عن طريق صفحة خصصتها آبل للإعتراض على البرامج المحذوفة…سندخل على هذه الصفحة ( http://developer.apple.com/appstore/...ard/index.html )
ونقوم بوضع البيانات التالية:
Name: أسمك
Email: بريدك الالكتروني
Phone: رقم هاتفك
Select Platform: تختار iOS
Application Name: اكتب Third Intifada
Apple ID: اكتب الرقم 442416315
Additional Apps: اتركها فارغة
Reasons for Appealing: وهذا سبب الاعتراض ويفضل ان يكتب كل شخص ملم باللغة الإنجليزية ما يعتقده، واذا كنت لا تعرف الانجليزية اكتب بالعربية وترجم عن طريق مترجم جوجل يجب ان يكون الكلام نابع منك وغير مكرر وايضاً يجب ان يكون كلامك فيه حكمة وعدم تعصب.

2- سنقوم بعمل برنامج يعرف بفلسطين وتاريخ فلسطين وأهميتها، على ان يكون البرنامج راقي وجذاب وبه افكار جديدة تشجع العرب وغير العرب في التعرف على تاريخ فلسطين وتزيف الكيان الصهيوني للحقائق، وسنتجنب وضع ما يسيئ في البرنامج لأي طرف وسنتجنب وضع اي دعوة لأي شيئ، فقط برنامج تعريفي ليعرف الغرب ويذكرهم ان هناك بلد محتلة وشعبها يظلم ويقهر. وسيكون البرنامج متاح بشكل مجاني وبعدة لغات.
3- سنقوم بوضع بانر إعلاني في برامجنا التي بها دعاية يشير الى صفحة الانتفاضة الثالثة ، وايضاً لنا مواقع اخرى سوف نقوم بضخ عدد زوار كبير لموقع الإنتفاضة.
4- لن نسكت عن اي برنامج يهين ديننا او تاريخنا او يمس كرامتنا بأي شكل من الاشكال وسيتم الابلاغ عن هذه البرامج كما نشرنا في مقال سبق ( وهذه طريقة الإبلاغ عن البرامج المسيئة )
5- حملة لمقاطعة متجر البرامج وعدم شراء برامج لمدة أسبوع – تبدأ من اول الشهر القادم، والدعاية لهذه الحملة في كل مكان فاذا شعرت آبل بتأثر انخفاض مبيعات البرامج ستكون رسالتنا وصلت.
6- ان نقوم بعمل كل ما ذكرنا تقرباً لله، وان نخلص النية ان هذه الإعمال هي لإعلاء كلمة الحق والدين.
في النهاية نود ان نذكركم ان موقع أي-فون إسلام اسس لنستفيد من التقنية وحتى نواكب العصر وان نستخدم هذه الادوات العصرية في خدمة اهدافنا في الحياة، وفي نفس الوقت موقع أي-فون إسلام يحاول عمل برامج منوعة في متجر البرامج لزيادة المحتوى العربي والحفاظ على هويتنا ويحاول مناطحة المطورين المحترفين وبناء شركة قوية تدفع اقتصاد بلادنا للأمام وتثبت ان المسلم الملتزم جزء من المجتمع، ناجح باخلاقه وعمله وعلمه. وان شاء الله نستمر في ذلك.
نرجو نشر هذا المقال في كل المنتديات والمواقع التقنية لأنه لا فائدة من ان يتحرك بعضنا في اتجاه والبعض في اتجاه اخر، يجب ان نعمل بشكل جماعي حتى يكون لنا تأثير


مفاتيح البحث:

ألرد على ابل لحذفها برنامج
الانتفاضة على ايفون
الرد على آبل لحذفها
برنامج االانتقاضه الثالثه على ابل

الوسو














المصدر: http://www.iphoneislam.com/2011/06/o...#ixzz1QIFcvqMJ