النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: موضوع موحد :- أخبار ومشاريع شركات الإتصالات و الإنترنت فى مصر حالياً

  1. #1
    عضو ذهبي الصورة الرمزية The King2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,440
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    24

    موضوع موحد :- أخبار ومشاريع شركات الإتصالات و الإنترنت فى مصر حالياً



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قبل ما أنقل أى شئ فكل ما ستقراءه الان هو كلام لذلك لا تفرح بما ستقراء ولكن مصر عودتنا دايماً على الصبر فإقراء وإصبر

    الخبر الأول

    وهو الاول وهو الخبر اللى صدقته بنسبة 30 %



    المصرية للإتصالات تنفذ شبكة فايبر على مستوى مصر بتكلفة 15 مليار جنيه



    تعتزم شركة المصرية للاتصالات تنفيذ استراتجية متكاملة لنشر كابلات فايبر على مستوى الجمهورية، بتكلفة حوالي 15 مليار جنيه، حتى 2017.
    قال محمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذى للشركة ان الشبكة ستساعد في تحسين خدمات القيمة المضافة خاصة في قطاع الإنترنت لاستقبال الضغط المتوقع على الشبكة ولاقتناص الفرص الاستثمارية المتوقعة فى هذا المجال على المدى القصير للشركات المقدمة للخدمة.

    اشار الى حالة التشبع بسوق الاتصالات فى مصر على خدمات الصوت والاندفاع والاتجاهات الكبيرة نحو "الداتا والبرودباند" تستلزم معها الاتجاه خلال الفترة المقبلة الى زيادة الاستثمار فى البنيه التحتية الخاصة بشبكات الفايبر .

    نوه الى ان المصرية تواجه مشكلة كبيرة فى تأمين الكابلات النحاسية المعتمدة عليها حاليا بسبب عدم الاستقرار الأمنى وحالات السرقات المتسببة في إلحاق خسائر للشركة بحوالى 75 مليون جنيه خلال الأربعة شهور الأخيرة.

    من جانبها تدرس شركات المحمول الثلاث العاملة فى السوق المحلى انشاء شركة مساهمة بالتعاون مع المصرية للاتصالات لانشاء شبكة الياف ضوئية على مستوى الجمهورية.

    ولفتت دراسات متخصصة أن المصرية للاتصالات ستضخ استثمارات بحوالي 15 مليار جنيه لتطوير بنيتها التحتية الخاصة، خلال 7 سنوات مقبلة.

    وقال المهندس حسان قبانى العضو المنتدب لموبينيل ان شركته تقدمت بطلب لجهاز تنظيم الاتصالات لمنحها رخصة انشاء هذه الشبكات والمناقشة حول تكلفتها من خلال تأسيس شركة جديدة تضم مساهمين من القطاع العام والخاص لتنفذ الشبكة.

    أضاف أن مد الالياف الضوئية لتغطية التوسع في خدمات البرودباند يحتاج الى استثمارات تتعدى 5 مليارات دولار وهو مالا تستطيع المصرية للاتصالات توفيره بمفردها.

    وهناك العديد من الدول العربية التى اسندت للقطاع الخاص تنفيذ هذه الشبكات لانها اسرع فى التنفيذ واكفأ فى الادارة وفى تأمين الخدمة كالسعودية والامارات.

    وبدأت وزارة الاتصالات التعاون مع البنك الدولى فى تنفيذ دراسة عن الإنترنت فائق السرعة بالنطاق العريض " البرودباند " على وشك الانتهاء حاليا، وجاري مراجعة ما تم منها حتى الآن مع مسئولى البنك خلال زيارة وفد وزارة الاتصالات حاليا للولايات المتحدة .



    كلها سبع سنين يا شباااب صبرنا يا رب :ah38:


    الخبر الثانى
    وزارة الاتصالات تعلن عن الخطة القومية للإنترنت سبتمبر المقبل

    أحب أنوه برده قبل القراءه إن شهر سبتمبر هو شهر 12 وإحنا فى شهر 7 يعنى 9-7= 2 اللى هايحصل فى الخمس شهور دول هو التالى دراسه و بعدها تقييم و بعدها جدوله و بعدها مشروع و بعدها تصميم ....ثم اخيرا تأجيل الموضوع الي اجل غير مسمي بسبب زيادة الموظفين بنسبة 0.5 %

    نص الخبر

    أكد الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انه سيتم خلال سبتمبر 2011 اطلاق الخطة القومية لنشر خدمات الانترنت فائق السرعة " البرود باند " في مصر في سبتمبر 2011 ليصل إلي جميع أفراد المجتمع بأقل تكلفة وجودة عالية اذ هناك مايقرب من 1.5 مليون مشترك فى خدمات البرودباند ، و87% من مستخدمى الانترنت يعتمدون على البرود باند ، موضحا ان التجارب العالمية كشفت عن وجود تأثير ايجابى لهذا النظام على معدلات النمو للناتج المحلى الاجمالى وهى التجربة التى طبقتها الهند والصين وماليزيا ولذلك تم رصد استثمارات تقدر ب 10 مليارات جنيه مصرى فى السنوات الخمسة المقبلة

    أضاف ، خلال زياته الحالية لامريكا ، أهمية زيادة الاستثمار الأمريكي في مصر خاصة في مجال خدمات الانترنت فائق السرعة، موضحا أن المناخ الاستثماري في مصر أصبح مهيئاً الآن .
    ووفقا لما ذكرته جريدة " عالم رقمى "، الاسبوعية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، من جهته كشف المهندس محمد عبد الرحيم الرئيس التنفيذى للشركة" المصرية للاتصالات "عن وجود خطة لدى الشركة لتحسين خدمات البرود باند على مدار السنوات السبعة المقبلة بإستثمارات ضخمة ، وسيتم البدء بالمحافظات ذات الكثافة السكانية ولكن سيتم ايضاً التركيز على المحافظات النائية التى تعانى من عدم وجود خدمات الانترنت خاصة وان الانترنت أثبت انه عامل رئيسى داخل المجتمع المصرى فى اعقاب ثورة 25 يناير
    أضاف الاهتمام بخدمات " البرودباند " يعد امراً لا يحتمل التأجيل حيث تسعى لتفعيل هذه الخدمات عبر ذراعنا " تى اى داتا" كما سيتم قريباً الاعلان عن الانتهاء من الاعمال الخاصة بكابل "تى اى نورث" الخاص بنا مؤكد أن التحدى الاكبر خلال الفترة المقبلة هو تطوير الشبكة الخاصة بالشركة وتحسينها وتركيب وحدات جديدة وتوصيل الخدمة لكافة المناطق بالجمهورية

    من جهته اكد الدكتور عبد الرحمن الصاوى خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الاولوية خلال نشر الانترنت فائق السرعة لابد أن تكون للمحافظات الاكثر فقراً والتى لا توجد بها بنية تحتية للاتصالات ، ومن المفترض أن يتولى جهاز تنظيم الاتصالات بالتعاون مع المصرية للاتصالات تلك المهمة.

    طالب الشركات المقدمة لخدمات الانترنت أن تقوم بدورها فى تلك المبادرات وان تتكامل الشركات سوياً مع ضرورة تحديد الاختصاصات منذ البداية حتى نتفادى حدوث مشاكل فيما بعد ، وستكون كل شركة مسئولة عن توصيل خدماتها لعملائها دون القاء العبئ على المصرية للاتصالات وحدها .

    استبعد الصاوى ان تكون ثقافة المستهلك عائقاً أمام نشر خدمات الانترنت بالمحافظات اذ أن المستهلك يعى تماماً اهمية الانترنت وكونه أمر ضرورى فى الوقت الراهن لنقل المعلومات والبيانات ،والتى توصف بانها كنوز النفط فى المستقبل ، مطالباً بعدالة تكلفة الخدمة فى كافة المحافظات دون تمييز بين محافظة وأخرى .
    من ناحيته اكد المهندس احمد أسامة العضو المنتدب لشركة "تى اى داتا " أن توقيت إطلاق مبادرة نشر البرودباند يعد مناسب للغاية خاصة وان الانترنت اصبح يمثل عامل رئيسى فى الحياة اليومية للمواطن المصرى ، مشيراً للمجهودات التى بذلتها الشركة خلال الفترة الماضية داخل المحافظات ولكن كانت هناك بعض العوائق التى نسعى للقضاء عليها خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع كافة شركائنا فى المبادرة.
    أضاف لدينا خطة لتطوير وتحسين مراكز خدمة العملاء داخل المحافظات، مشيداً بمبادرة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لنشر البرودباند والتى تتيح الفرصة أمامنا للتوسع داخل المحافظات وتوصيل الخدمة للمناطق النائية والعشوائية.



    خبر أخر


    كابلات تى أى داتا تتعرض للسرقه بسبب مكون النحاس المتوفر بها وقد خسرت الشركة 75 مليون فى أربع شهور من أيام الثوره مع إن الشركه بتوفر 25 مليون فى السنه




    صرح أحمد أسامة العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات "تى اى داتا"، "لليوم السابع" بأن تكرار حوادث سرقة الكابلات بشكل دائم بأماكن مختلفة بجميع المحافظات فى ظل حالة التردى الأمنى التى شهدتها البلاد الفترة الماضية فى أعقاب ثورة 25 من يناير، أدت إلى التأثير بشكل بالغ على جودة الخدمة فى بعض المناطق وسقوط الخدمة بها، الأمر الذى يعوق ضخ استثمارات جديدة.

    يأتى ذلك فى حين كشفت الشركة المصرية للاتصالات عن خطة تنفذها خلال سبع سنوات لنشر كابلات الألياف الضوئية بحيث لا تتعرض للسرقة لعدم احتوائها على مواد نحاسية، وذلك بعدما قامت بمد كابلات بقيمة 75 مليون جنيه خلال أربعة أشهر منذ بداية الثورة، بعدما كانت تنفق 23 مليون جنيه سنوياً، ما كبدها خسائر بالغة، وارتفع عدد مشتركى "تى اى داتا" الى اكثر من مليون خط منزلى، حيث وصل عدد مستخدمى الإنترنت إلى 24 مليون فى أعقاب الثورة.





    الخبر اللى مش قادر أفهمه لحد الوقتى
    "تى إى داتا": مليار جنيه حجم الخسائر بسبب الوصلات غير الشرعية

    ]
    فجر تامر جاد الله، العضو المنتدب لشركة "تى إى داتا" مفاجأة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم، الخميس، بمناسبة حصول الشركة على شهادة الجودة العالمية "إيزو 901" بإعلانه عن أن حجم خسائر الشركات المشغلة لخدمات الإنترنت بسبب الوصلات غير الشرعية، تجاوزت المليار جنيه سنوياً، حيث إن كل 3 منازل تشترك فى خط واحد يقدم خدمة الإنترنت، وفى بعض الحالات يصل إلى 60 منزلاً على خط إنترنت واحد.

    ومن جانبه قال أحمد أسامة، العضو المنتدب لشركة "تى إى داتا" إن الإمكانيات الفنية والتقنية للشركة تسمح بتفعيل عملية التصويت الإلكترونى، إلا أن مسئولية تأمين حدوث أية تلاعبات فى الانتخابات تقع على عاتق الدولة والقضاء.

    وأضاف أسامة، أن الشركة ليس لها أى علاقة بخطة هيكلة الأجور التى تسعى الشركة المصرية للاتصالات لتطبيقها على موظفيها، لافتاً إلى أن إدارة شركة "تى إى داتا" وأجور موظفيها منفصلة عن "الاتصالات" رغم امتلاك الأخيرة لها.

    فى سياق مختلف صرح المهندس أحمد أسامة، العضو المنتدب لشركة "تى إى داتا" لــ "اليوم السابع" بأن الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت الثابتة والمحمولة، اجتمعت، أمس، مع مسئولى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لمناقشة الإستراتيجية الجديدة للإنترنت فائق السرعة "برودباند"، حيث شهدت هذه الخدمة زيادة مطردة فى عدد المشتركين، فى أعقاب ثورة 25 يناير.

    وأضاف أسامة أن الاجتماع تضمن تقديم كل شركة من الشركات العاملة فى سوق تقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة، لأهم المشكلات التى تمثل عائقاً أمام نشر هذه الخدمة.


    يعنى الراجل اللى واخد خط 4 ميجا بـ 380 جنيه موصل منه لناس خسر الشركه إزاى وهو بيدفع ليهم تمن الخدمه اللى الشركه بتقدمها ليه حتى لو عمل دون لود 48 ساعه فى اليوم :o


    يعنى نفهم من كدا إن الشركه حسبت حسابها على إن كل خط تليفون يجى معاه خط إنترنت بــ 45 جنيه يحمل 2 جيجا فى يومين أو تلاته ويستنى الشهر الجديد علشان يحمل تانى :confused:
    وعجبى


    فاليكون هذا الموضع خاص بالكلام اللى بيتقال اليومين دول على خدمات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر

    [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=Green]إضغط هنا وإستمتع أثناء تصفحك[/COLOR][/FONT]
    [URL="http://www.tvquran.com/"]The Knigh[/URL] [/SIZE]
    [SIZE=1]PC1
    [/SIZE][/CENTER][CENTER][SIZE=1]GA P55-USB3+ Intel Core I5 750 > Power Coolor 5850 1G DDR5 + Samsung BX2331 23 Inch >
    2*2 G.B CORSAIR DDR3 1333MHZ >
    WD 1T Black aaks >Case C M Elite + Thermaltik Cable Manegment 850 Wat >Sound Card X-FI Xtreem Gamer With Logitech X-530
    PC2
    MSI 770-G45 + Phenom555BE 3.2/7M > ATI Saphire 4770 512 DDr5 + Benq 22 >
    2*2 G.B KingStone DDR3 CL9 1333MHZ >
    Samsung 1 Tera > Case Jumpo With HEC 650 Wat > Phantom 4.1 Model 2003[/SIZE]
    [/CENTER][CENTER][FONT=arial black][SIZE=4] " لا حيلة فى الرزق ولا شفاعة فى الموت "[/SIZE][/FONT]

    [COLOR=#006400][SIZE=4][FONT=arial]كنت هنا دوماً ، ، ، وسأعود يوماً[/FONT][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]

  2. #2
    ادارى سابق الصورة الرمزية Mr.pOPo
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,932
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    321

    رد: موضوع موحد :- أخبار ومشاريع خدمات الإنترنت فى مصر حالياً

    أشكرك على فتح الموضوع أخى The King. يوجد خطأ كتابى فى ان شهر سبتمبر هو شهر 9 و ليس 12.

    فى الحقيقة، شخصياً تعبت كثيراً من موضوع الانترنت هذا. يوجد فى السنترال الذى اتبعه مشكلة ضغط شديدة موجودة من يوم ما اشتركت فى شركة تى إى داتا سنة 2009. المشكلة تروح شهر و تُعّد تلاتة، و هكذا. لدرجة انى أحسست انها مشكلة أزلية. عند قيامى بدفع الاشتراك الشهرى لشهر 6 "2011"، تحدثت مع مندوب التحصيل عن تلك المشكلة، و سألته متى بالضبط ستنتهى هذه المشكلة؟ قال لى: "آخر شهر 7". الراجل كان صريح و اعطانى إجابة مباشرة بدون لف و دوران، و فى الحقيقة و لأول مره رأيت أن فى كلامه شىء من المصداقية للأسباب التالية: أنى أعتقد ان مصداقية كلام الشركات قبل ثورة 25 يناير عن حل مثل تلك المشكلات ليس كمصداقيته بعد الثورة، حيث ارى ان لكلامهم بعد الثورة مصداقية أكثر و لا أدرى لما يخالنى هذا الشعور. أيضاً، فى شهر 5 حدث شىء عجيب، انا كما قلت لكم اعانى من مشكلة البطء هذه منذ الأزل، و زمن البنج لدى يصل ل 200 : 300 فى أغلب الاوقات و يصل أحياناً ل 500 -800 و ساعتها بقفل الجهاز و بقوم بدل ما أحرق فى دمى. فى ذلك الشهر فجأةً لاحظ ان البنج أصبح 15 - 20 و هو مقارنة بالارقام السابقة مفاجأة كبيرة. ذهبت بعدها لمندوب التحصيل استفسر، قال لى: "الشركة شغالة على جلب تراخيص و اعتمادات لباندويدث جديد علشان السنترال و انهم شغلوا 10% من الباندويدث الجديد دا كاتست (اختبار)". و بالفعل ال 10% دى كان مريحة الانترنت جداً عندى. بعدها بأسبوع، عاد الانترنت لأصله! 200-300... + 35 كيلوا سرعة الدونلود فى التورنت و لم تتعداها منذ ذلك الوقت. <

    استنتج مما سبق بالاضافة لبعض المواقف مؤخراً، أن شركة تى إى داتا بالفعل، بدأت فى حل مشكلة الضغط الشديد "على الاقل فى السنترال الذى أتبعه" و ذلك فى البدء باصدار تراخيص و اعتمادات من الشركة المصرية للإتصالات لتزويد الباندويدث لتخفيف الضغط نظراً لأن هذا السنترال مسؤل عن مدن أخرى عديدة بجانب المحافظة "محافظة دمياط". أيضاً، ما حدث قد يعطى بعض المصداقية لكلام الوزير من تخفيض لأسعار الانترنت. لأنى اتذكر ان آخر مره كانوا نزلوا فيها اسعار الانترنت، كان حصل وقتها مشاكل بسبب ان فى ناس كان المفروض تاخد ضعف السرعة مع عدم قدرة الخط عندهم على تحمل تلك السرعة المضاعة بالاضافة لحدوث ضغط على السنترالات بسبب ذلك ايضاً. لذا اعتقد انهم يحضرون لتطبيق تصريحات الوزير لأنى أتذكر ان ما قاله الوزير فى الخبر الذى كان بتاريخ 30\6 كان تأكيداً لما قاله من قبل.

    أيضاً كنت قد قرأت عن تلميح مندوب شركة تى إى داتا فى تصريحات له، عن احتمالية تخفيض الاسعار "إذا" تمكنوا من القضاء على مشكلة الوصلات.

  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية The King2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,440
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: موضوع موحد :- أخبار ومشاريع شركات الإتصالات و الإنترنت فى مصر حالياً

    شكرا‏ ‏على‏ ‏المرور‏ ‏والتعقيب‏ ‏يا‏ ‏وحش‏ ‏
    فى‏ ‏عدد‏ ‏الجمهوريه‏ ‏اول‏ ‏البارحه‏ ‏كانت‏ ‏الشركه‏ ‏تطار‏د‏‏ ‏وتشك‏ى‏ ‏من ‏اصحاب‏ ‏الو‏ ‏صلات‏ ‏غير‏ ‏الشرعية‏ ‏
    مش‏ ‏عارف‏ ‏انا‏ اللى‏ ‏اجيب‏ ‏خط‏ ‏ثمانيه‏ ‏ميجا‏ ‏هاجيبه‏ ‏لوحده‏ ازا‏ ‏ى‏ ‏
    ‏ ‏ولا‏ ‏الشاب‏ ‏اللى‏ ‏مش‏ ‏لاقى‏ ‏شغل‏ ‏وعمل‏ ‏دا‏ ‏شغلانته‏ ‏وبيدفع‏ ‏مقابل‏ ‏الخدمه‏ ‏للشركة‏ ‏دا‏ ‏غير‏ ‏شرعى‏ ‏ليه‏ ‏€€€€~£

  4. #4
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    313
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: موضوع موحد :- أخبار ومشاريع شركات الإتصالات و الإنترنت فى مصر حالياً

    ياريت يتعمل موضوع آخر ويتم تثبيته عن
    العروض بالتفصيل المقدمة من شركات الانترنت
    ونتناقش فيها بس موضوع يكون ثابت ويكون محدث أولاً بأول ونخلي أول مشاركة للجديد من العروض وبكده كلنا يبقى عندنا فكرة عن العروض ونستفيد من الشركات ... وكما يقولون الاتحاد قوة .. يعني لو اتفقنا على خدمة كويسة من شركة كلنا نشترك فيها وهكذا...
    ما رأيكم؟ :confused:

  5. #5
    عضو ذهبي الصورة الرمزية The King2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    4,440
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    24

    رد: موضوع موحد :- أخبار ومشاريع شركات الإتصالات و الإنترنت فى مصر حالياً



    الموضوع‏ ‏يتكلم‏ ‏عن‏ ‏خطوات‏ ‏شركات‏ ‏الانترنت‏ ‏عامة‏ ‏ ولو‏ ‏انت‏ ‏سمعت‏ ‏عن‏ ‏عروض‏ ‏ممكن‏ ‏حضرتك‏ ‏تضيفه‏ا‏ ‏هنا‏ ‏ولو‏ ‏حبيت‏ ‏احطه‏ ‏فى‏ ‏اول‏ ‏مشاركة‏ ‏هايكون‏ ‏فيها وشكرا‏ ‏على‏ ‏مرورك‏ ‏ورايك ‏

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1009
    آخر مشاركة: 13-08-2013, 15:56
  2. أفضل جهاز كمبيوتر لوحي، واختيار افضل ما لديكم
    بواسطة easyuuu في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-07-2011, 07:04
  3. أفضل جهاز كمبيوتر لوحي، واختيار افضل ما لديكم
    بواسطة easyuuu في المنتدى المعالجات واللوحات الأم - Processors & Motherbaords
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-07-2011, 07:04
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-05-2011, 10:29

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •