بدأ كريم حسن شحاتة نجل المدير الفنى الجديد للزمالك، محاولات كسب التأييد لوالده داخل النادى حتى يتم استقباله بشكل جيد عند دخوله النادى بعد أن يوقع عقود تدريب الفريق رسمياً.

تحدث شحاتة الابن بشكل ودى مع عدد من البارزين من "شلة الكرة" أصحاب الدور المؤثر فى الأحداث داخل النادى، عن رؤيتهم لوالده، مطالباً إياهم بعدم الهجوم على شخصه حتى يستطيع إنجاز مهمته بأقصى سرعة نحو إعادة تظبيط الفريق بما يساعد على تحقيق البطولات.


ويتردد بقوة داخل الزمالك أن هناك قطاع عريض من جماهير وأعضاء الزمالك ليس لديها قبول كبير لتولى المعلم قيادة الفريق لأسباب مختلفة من وجهة نظرها فى مقدمتها عدم قبول شحاتة حضور أى تكريم له بالنادى، وكذا اضطهاده للاعبى الزمالك بشكل واضح وقت ولايته للمنتخب الوطنى و مجاملة نظرائهم بالأهلى على حسابهم ما أضر بنفسية نجوم الأبيض وأثر على مستواهم الفنى مع الزمالك لشعورهم بأنهم مهما فعلوا فلن يتم ضمهم للمنتخب.


علم "اليوم السابع" أن مجدى عبد الغنى عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة سيلحق ببعثة منتخب الشاب فى كولومبيا كرئيس للبعثة التى تشارك فى كأس العالم للشباب التى تنطلق فى الـ29 من يوليو الجارى، وهو الأمر الذى أثار تحفظات وخلافات كثيرة داخل مقر اتحاد الكرة بسبب إصرار عبد الغنى على تولى مهمة رئيس يعثة منتخب الشباب دون سبب مقنع، خاصة أن البعثة تنقلت بين 3 دول هم مصر والبرتغال وكوستاريكا مروراً بمدريد ترانزيت، وكان رئيس البعثة فتحى نصير المحاضر الدولى ومدير المنتخبات باتحاد الكرة، ولم تكن هناك أى مشاكل أو ما يستلزم وجود رئيس للبعثة من أعضاء اتحاد الكرة.

علم "اليوم السابع" أن عبد الغنى أصر على وجوده فى كولومبيا كرئيس للبعثة، لتجميل صورته أمام مسئولى الاتحاد الدولى "الفيفا" والاتحاد الأفريقى "الكاف" بعد فضيحة جنوب أفريقيا فى بطولة الأمم الأفريقية للشباب، مما سيكلف خزينة اتحاد الكرة أموالاً طائلة ما بين تذاكر طيران وحجز فندق وإقامة، رغم عدم حاجة المنتخب لرئيس للبعثة فى ظل وجود فتحى نصير، الذى يسهل كل طلبات البعثة بعلاقاته بالاتحاد الدولى.

يشهد يوما الأحد والاثنين المقبلين، إنهاء نادى الزمالك تعاقده الرسمى مع حسن شحاتة المدير الفنى الجديد للفريق من خلال جلستين ستجمعه بأعضاء مجلس الإدارة.

وقال المستشار جلال إبراهيم، رئيس الزمالك، فى تصريحات لموقع النادى الرسمى، جلسة الأحد ستكون ودية ولن يحضرها كل من الدكتور أسامة المليجى والدكتور عبد الله جورج، عضوى المجلس، لظروف سفرهما خارج القاهرة وسيتم خلال الجلسة معرفة كافة طلبات المدير الفنى سواء من الراتب الشهرى له ولجهازه المعاون الذى سيعلن عنه المدير الفنى خلال الجلسة، وكذا اللاعبون الذين يريد تدعيم صفوف الفريق بهم ومن يريد الاستغناء عنهم ومكان معسكر الإعداد الذى يريده للموسم الجديد.

كان "اليوم السابع" قد سبق وأشار إلى أن شحاتة سيتقاضى 200 ألف جنيه صافى كراتب شهرى، بناء على اتفاق مسبق نتيجة الثانوية العامة 2011 بينه وبين بعض أعضاء المجلس خلال مرحلة المفاوضات الأولية بين الطرفين.

وأضاف رئيس الزمالك، الجلسة الثانية يوم الاثنين ستتوافق مع موعد انعقاد مجلس الإدارة الرسمية حتى يتم تفعيل نتيجة الثانوية العامة بالاسم التعاقد وتنفيذ طلبات المدير الفنى واعتماد ما تم التوصل إليه بين مجلس الإدارة وحسن شحاتة فى اجتماع المجلس.

وأكد المستشار جلال إبراهيم على نتيجة الثانوية العامة 2011 ترحيبه بكل من يريد تدعيم النادى، سواء بدفع مستحقات المدير الفنى أو جزء من عقد شيكابالا أو الصفقات الجديدة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتصل به أحد يعرض عليه مساعدة النادى، على الرغم أنه سمع هذا فى وسائل الإعلام، وهو ما أكد عليه أسامة المليجى، عندما نفى تحمل ممدوح عباس رئيس النادى السابق جزءا من راتب حسن شحاتة المدير الفنى الجديد للفريق، أو من نتيجة الثانوية العامة مقدم عقد تجديد شيكابالا، على عكس كل ما تردد فى هذا الشأن.

تراجع عمرو زكى مهاجم الزمالك، عن فكرة الرحيل عن الفريق التى راودته فى الفترة الأخيرة، معلناً تمسكه بالاستمرار فى الزمالك لحبه وعشقه للنادى ولجماهيره، وذلك بحسب تصريحاته للموقع الرسمى لناديه.

كان زكى قد كشف منذ فترة ليست بالبعيدة، عن نيته فى الرحيل عن الزمالك وخوض تجربة احتراف جديدة، وإن لم يتضح أسباب تراجع اللاعب عن موقفه، وربما ذلك يكون بسبب تعيين حسن شحاتة مديراً فنياً للفريق، وهو المرتبط به نتيجة الثانوية العامة 2011 بالاسم بعلاقة طيبة على المستوى الشخصى، أو عدم تلقيه عروضاً احترافية سواء بأوروبا أو الخليج.

وشدد زكى على قدرة المدير الفنى الجديد للفريق فى استعادة البطولات للزمالك، قائلاً: بالطبع حسن شحاتة مدرب كبير وقادر على إعادة ترتيب الأوضاع داخل الفريق، دون أن ينكر دور التوأم حسام وإبراهيم، موضحاً نتيجة الثانوية العامة 2011 أنهما نجحا فى انتشال الفريق من أزمته ووضعاه على الطريق الصحيح.

وأضاف زكى، شحاتة سيستكمل مسيرة نجاح التوأم وسيستطيع أن يدعم الفريق بلاعبين على مستوى عال لتعود البطولات من جديد إلى القلعة البيضاء.

أشار مهاجم الزمالك، أنه سيسافر صباح بعد غد الأحد إلى ألمانيا لعرض نفسه على الطبيب الألمانى فيلر يوم الاثنين، موضحاً أن إصابته عبارة عن "ملخ" فى عضلة الحوض وأن ما يتردد عن إصابته فى ركبته لا أساس له من الصحة.