النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاجهزة المنزلية القادمة كيف ستبدو ؟

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية Mohamed.Ashmawy
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2,466
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    25

    Exclamation الاجهزة المنزلية القادمة كيف ستبدو ؟




    كثر الحديث عن الاجهزة المنزلية القادمة خلال معرض E3 الذى اقيم بداية الشهر الماضى فهناك من تكلم عن احتمالية ظهور جهاز مايكروسوفت هذا العام ومنهم من نفى و الكثير و الكثير عن جهاز سونى الجديد حتى أن المعرض انتهى و مازال الحديث دائراً ولن يتوقف الى ان نشاهد الجهاز الجديد بالاسواق.

    من خلال المقال سنحاول استعراض اهم ما جاء بالمؤتمر و بعده من شائعات قد تبدو صحيحة و واقعية لكن بالطبع كل حديثنا سيكون مجرد تكهنات فالصحيح الذى نظن أنه معقولاً ربما يكذب بعد 6 اشهر او 6 اسابيع او ربما حتى بعد 6 ايام.

    بالنسبة للمعالجات الرسومية التى يتوقع البعض وجودها فى الاجهزة الجديدة فالكل يتوقع اكتساح AMD فى التعامل مع الشركات الثلاث Nintendo, Microsoft و Sony فمعمارية AMD لطالما كانت أفضل و اسهل فى التعامل بالنسبة لمنتجى الاجهزة المنزلية وتأخذ و قت أقل فى التصميمات المتعلقة بباقى المكونات.

    كذلك رغبة Nvidia فى التركيز على Tegra من أجل موضة الاجهزة اللوحية ربما يكون سبباً فى التخلى عن الاجهزة المنزلية برغم مرحلة التطور البطيئة التى تشهدها معالجات Tegra الرسومية لكن Nvidia ترى أنه لازال هناك مستقبل له وفرصة تنافسية جيدة.

    و عن المعالجات المركزية الجديدة فالكل يتفق الى حاجة الاجهزة الجديدة لمعالجات قوية ترضى طموح المطورين الذين تذمروا كثيراً فى الأونه الاخيرة من محدودية العتاد و زمن الحوسبة الذى أجبر المطورين على وجود حد أقصى للذكاء الاصطناعى.

    و الاشاعت تتناقل اعتماد الشركات على معالج من IBM مصنع بتقنية 32nm والذى يبدو معقولاً لكن البعض يتحدث عن وجود البلدوزر فى جهاز من جهازى مايكروسوفت أو سونى و اعتماد المصممين للجهازين على وجود معالج رسومى مدمج يتردد بقوة فبعد تقديم AMD للمعالجات الرسومية المدمجة APU سال لعاب البعض للأداء الذى يتوقع الكثيرون تقديمه من خلال هذه المعالجات.

    بالنسبة لجهاز نينتدو فأنه بالفعل اعتد معالج IBM المخصص لجهازهم WiiU و هو مصنع بتقنية 45nm و تحدث البعض على انه سيكون معالج رباعى قى الغالب.

    لكن السر الكامن فى متطلبات المطورين الأن هو الذاكرة العشوائية التى لعن المطورون ايامهم بسببها فكيف لمطور ان يتعامل مع مقدار 512mb من الذاكرة العشوائية فى حين أنه يستطيع التعامل مع عشرة أضعاف الرقم على الحواسب الشخصية !

    حتى أن بعض المطورين طالب بوجود 6GB على الأقل من الذاكرة العشوائية داخل الجهاز القادم ما يوضح لكم حجم معاناة صانعى الألعاب.

    و لكن ضرورة التعامل مع الاجهزة المنزلية على أنها الحد الاقصى جعل العاب تبدو بغاية السذاجة و بعض المطورين بالفعل قالوا ان العابهم استفادت من الجهاز الفلانى بنسبة 100% مثل لعبة Killzone 3 التى زعم مطوريها انهم دفعوا بجهاز PlayStation 3 الى اقصى حدوده !

    لكن كل ما عرضناه فى المقال بالاعلى مجرد تخمينات و قابل للتغيير و يكفى أن نخبركم أن سونى قررت التحول الى Nvidia قبل عام فقط من اصدار PlayStation 3 لذا فالكثير و الكثير ربما يتغير.

    الأن حان وقت مشاركتنا ارائك فيما يتعلق بهذا الموضوع فقط اخبرنا بماذا تفكر أو تتوقع بتعليقك بالأسفل.


    وَاعْلَمْ أَنَّ الأُمَّةَ لَوِ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ لَكَ، وَإِنِ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللهُ عَلَيْكَ

    الاسلام قضية ناجحة لكن محاميها فاشل


  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية coolhero
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    4,361
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: الاجهزة المنزلية القادمة كيف ستبدو ؟




    كلام سليم و توقعات تقتب بشكل كبير من الصحه على حسب تالمعطيات و الأخبا فى الفتره الأخيره

    و معالجات IBM فى الأجهزه المنزلية اشعر و كأنه مسلم بها و لكن من حيث الصراع على معالج الرسومات فمن المؤكد أستمرار ميكوسوفت مع AMD بعد النجاح الذى لاقاه XB360 على الرغم من الإنتقادات الواسعه للجهاز

    من حيث سونى فكل الاقتراحات مفتوحه حتى الأن


    [CENTER]
    [IMG]http://i.imgur.com/BXBfD.png?1[/IMG][/CENTER]

المواضيع المتشابهه

  1. عدم ظهور الاجهزة في ويندوز 7
    بواسطة مهند محمد في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-06-2011, 15:32
  2. عرض للجيم بلاي للأسطورة القادمة Sniper : Ghost Warrior 2
    بواسطة Ali Gfx في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-06-2011, 12:09

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •