السلام عليكم اخواني
كما قراتم في العنوان قالت المجموعة التي تشرف علي عمل PCI E

يوم الاثنين الماضي في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم في سانتا كلارا، PCI - SIG، ومجموعة المصالح الخاصة التي تشرف على إكسبريس PCI القياسية ، وأعلن رسميا عن توفر منتجات PCI 3.0 اكسبريس ، وذكرت أن العمل على معيار PCI 4.0 اكسبريس قد بدأت بالفعل.
وصرح رئيس PCI - SIG آل يانس أن حلقات العمل التي عقدت في الامتثال ابريل ويونيو وشملت 23 وظيفة إضافية في نظام البطاقات والمجالس 19 التي تلبي المواصفات بي سي اي اكسبريس 3.0. يانس قائلا إن المنتجات الرئيسية هي جارية من أعضاء PCI - SIG كثيرة ، بما في ذلك التكنولوجيات اجيلنت، وأشباه الموصلات وطنية والتكنولوجيا PLX، وتكترونكس.
التيار بي سي اي اكسبريس 2.1 القياسية تمكن بسرعة 500 ميغا بايت / ثانية لكل حارة في كل اتجاه. وبالتالي، الاتصال حارة 16 استخداما لبطاقات الرسومات PCI اكسبريس في الوقت الحالي سرعة نقل 8 جيجابايت / ثانية. سوف إكسبريس PCI 3.0 الكيل بمكيالين في معدلات نقل أعلى، مما يمكن من سرعة 1 غيغا بايت / ثانية لكل حارة ، أو 16 جيجابايت / ثانية للاتصال حارة 16


على الرغم من الاعلان عن منتجات PCI 3.0 اكسبريس ، وجاء أكبر صحفي في شكل اثنين من إعلانات إضافية : تم تأسيس "مجموعة العمل كابلات" لخلق معيار جديد كابل ، وربما مع نية للتنافس مع التكنولوجيا إنتل الصاعقة الملكية. أيضا ، بدأت العمل في وقت مبكر على معيار PCI 4.0 اكسبريس بالفعل.

وذكر بن يانس أن تكنولوجيا الكابلات سيكون هدفا من 20 بوصة والكابلات للاستخدام مع ملقمات ، 14 بوصة الكابلات للاستخدام مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، و 10 بوصة والكابلات للاستخدام مع الأجهزة المحمولة. ومن المتوقع مبدئيا كابل لدفع حدود التكنولوجيا الأسلاك النحاسية ، ولكن يتم ترك الباب مفتوحا ليشمل التكنولوجيا الضوئية. وصرح يانس "لقد عبرت كل جسر وصلنا إلى... لكننا لا نريد أن نكتفي بما حققناه".

وقد انتل عدم الالتزام بشأن ما إذا كان سيتم الترخيص لالصاعقة بي سي اي اكسبريس المطورين البطاقة. التكنولوجيا ممكنا بالتأكيد : أربع حارات اتصال PCI 3.0 اكسبريس فتحة ، وتعمل بسرعة 4 جيجابايت / ثانية (أو 32 جيجابايت في الثانية الواحدة) ، يمكن أن تستضيف بسهولة من 10 مليون رقم ثنائي في الثانية بي سي اي اكسبريس الصاعقة إضافة على البطاقة. ومع ذلك ، قال المتحدث باسم انتل ديف سالفاتور لنا مؤخرا ، "لا توجد خطط للقيام بطاقة الصاعقة التوسع في هذا الوقت." هذا قد يعني ان خطط إنتل لالصاعقة الترخيص فقط باعتبارها ميزة اللوحة الأم ، وليس ميزة البطاقة الإضافية. فمن المؤكد عمليا ان خطط إنتل هي ما قد يؤدي PCI - SIG أن تقرر لتطوير التكنولوجيا الخاصة بها كابلات جديدة.

كما عبر عن 4.0 PCI ، PCI - SIG واثق من أنها سوف تكون قادرة على نقل مرة أخرى بسرعة مضاعفة عندما يتم إدخال هذه التكنولوجيا. تاريخيا ، وتطوير معايير جديدة إكسبريس PCI يحدث مرة واحدة كل أربعة أعوام ، ومنفذ PCI - SIG وذكرت ان "تتابع 4 سنوات" من المرجح ان تستمر لفترة التنمية المتوقعة.

ومن المتوقع ان بي سي اي اكسبريس 3.0 التكنولوجيا التي ستستخدم لInfiniBand السلطة ، 40G/100G إيثرنت ، فائق السرعة أقراص الحالة الصلبة ، وبطبيعة الحال ، وارتفاع نهاية بطاقات الرسومات.

شكرا لكم

المصدر