النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: القرصنه اللاسلكيه

  1. #1
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    5
    معدل تقييم المستوى
    0

    Thumbs up القرصنه اللاسلكيه



    القرصنه اللاسلكيه


    سوف نتحدث في هذه الحلقه عن موضوع قد يكون غريب بعض الشيء وهو القرصنه علي مستخدمي الشبكات اللاسلكيه والتي تعرف باسم Wi-Fi وخاصه عند تعاملهم مع شبكه الانترنت. لا ادري حتي الان السبب الحقيقي وراء عدم دخول تقنيه الشبكات اللاسلكيه المعروفه باسم Wi-Fi مصر رغم انتشارها في العالم اجمع سواء علي مستوي المستخدم المنزلي او علي مستوي الشركات والموسسات وايضا في الاماكن العامه مثل الفنادق والمطارات والمطاعم. توجد تقنيتين تحتكران الي حد كبير تكنولوجيا الاتصال اللاسلكي بين الحاسبات وهما تقنيه Blue Tooth التي توجد في عدد كبير من التليفونات المحموله الحديثه لكي تتيح استخدام سماعه التليفون لاسلكيا ولكي تصل التليفونات ببعضها البعض وبالاجهزه الالكترونيه الاخري ويعيب هذه التقنيه ان المسافه التي تتيح رويه الاجهزه لبعضها البعض قصيره ولا تتجاوز بضعه امتار.

    اما التقنيه الثانيه وهي Wi-Fi التي نتحدث عنها فانها تستخدم موجات الراديو Radio Frequency RF ولذلك فان مدي هذا النوع من الشبكات كبير ويمكن ان يغطي رقعه جغرافيه واسعه مثل سوق تجاري او مطار او شركه كبيره. اذا كان حاسبك المحمول او اليدوي PDA مجهز للتعامل بهذه التقنيه والتي يطلق علي البروتوكول الخاص بها 802.11 فان حاسبك سيستطيع الدخول علي شبكه الانترنت وتبادل الملفات مع الحاسبات الاخري بمجرد دخولك مجال هذه الشبكات اللاسلكيه. لو فرضنا انك في سوق تجاري به شبكه Wi-Fi وتقوم بالجلوس في احد مطاعمه فسيمكنك في ثواني ان تتابع بريدك الالكتروني وان تقوم بانزال ملفات كبيره الحجم في ثواني من علي شبكه الانترنت. الوقت الضائع سوف يتضاءل الي حد كبير فخلال سفرك بالطائره او القطار سيمكنك الدخول علي شبكه الانترنت لانجاز اعمالك بدلا من اضاعه الوقت في قراءه مجله. تقدم الشبكات اللاسلكيه حلول عمليه للاماكن التي لا يمكن ان نمد بها كابلات لكي تصل الحاسبات ببعضها البعض او لكي نتصل من خلالها بشبكه الانترنت.

    المشكله التي بدات تفرض نفسها بقوه امام هذه التقنيه الرائعه هي (التامين) فاذا كانت عمليات القرصنه تتم علي الشبكات التقليديه المتصله بالانترنت فان هذه العمليات ستصبح اخطر واسهل في الشبكات اللاسلكيه. فالبيانات التي تتطاير في الهواء في الشبكات اللاسلكيه ستجعل من السهوله علي هواه القرصنه اصطيادها بسهوله اذا لك يتخذ مستخدم هذه التقنيه الاحتياطات اللازمه. التكنولوجيا تقدم لنا كل يوم حلولا مبهره ولكنها في نفس الوقت تطالب المستخدم ان يكون اكثر وعيا حتي لا يتعرض لمخاطر التعامل مع هذه التقنيات التي اصبحت جزءا من حياتنا ولا يمكننا الاستغناء عنها.

    مخاطر القرصنه في الشبكات اللاسلكيه لا تقتصر فقط علي تعاملك مع الانترنت او مشاهدتك لبريك الالكتروني ولكنها يمكن ايضا ان تصل الي مجلداتك وملفاتك المخزنه علي حاسبك.

    لكي لا يتحمل المستخدم العبء وحده ظهرت منتجات جديده تقوم بتشفير البيانات خلال انتقالها علي الشبكات اللاسلكيه حتي لا يستطيع القراصنه الاستفاده منها او قراءتها اذا تمكنوا من اصطيادها. ظهرت ايضا برامج حائط النار Firewall المخصصه للتعامل مع الشبكات اللاسلكيه مثل برنامج Zone Alarm Plus الشهير.

    تقنيه الشبكات اللاسلكيه ظهرت لتبقي ويزداد اعتماد العالم عليها يوما بعد يوم اما المخاطر التي تواجه من يستخدمها فان حجمها يتقلص تدريجيا وقد تصبح في القريب اكثر امانا من الشبكات التقليديه.

  2. #2
    إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    6,223
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    52

    Question

    السلام عليكم ورحمه الله

    شكرا على الموضوع الموجز
    حبيت اعرف هل انت كتبت هذا الموضع ام انك نقلته :rolleyes:
    اذا كنت نقلته فنرجو كتابه المصدر حفظا لحقوق النشر
    ضروري

    =-=-=-=-=-=-=-=

    حبيت اوضح حاجه بخصوص البلوثوث في تجارب حصلت استطاع بعض الخبراء توصليه الى مسافه
    واحد كيلو متر . اما قولك ان الواي فاي مساحه تغطيته اعلى لانه يستخدم Radio Frequency
    فهذا خطا كبير
    صحيح ان الواي فاي يستخدم Radio Frequency = 2400 MHz
    ولكن ايضا البوتوث يستخدم نفس التردد Radio Frequency=2400 MHz


    لحمايه البينات تحتاج الى انظمة تشفير وليس لبرنامج فايروول
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

  3. #3
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    607
    معدل تقييم المستوى
    0

    مشاركة: القرصنه اللاسلكيه



    السلام عليكم

    (تقنيه الشبكات اللاسلكيه ظهرت لتبقي ويزداد اعتماد العالم عليها يوما بعد يوم اما المخاطر التي تواجه من يستخدمها فان حجمها يتقلص تدريجيا وقد تصبح في القريب اكثر امانا من الشبكات التقليديه)

    بإعتقادي حتى هذه اللحظة لا يتسطيع العالم الإعتماد الكلي حتى إلى المدى المتوسط وذلك لأن التطبيقات المستخدمة مثل نقل الفيديو ونقاوة الصوت والحجم الهائل لكمية البيانات تحتاج إلى Bandwidth كبير نوعا ما ناهيك أن الوسط الناقل ل الإشارة (الهواء) معرض لهجمات أكثر من غيره.

    ودمتم

المواضيع المتشابهه

  1. مساعدة في الشبكة اللاسلكيه في ويندوز 7
    بواسطة الشهبندر في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-10-2011, 02:16
  2. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 30-08-2011, 09:55
  3. عاجل جدا لخبراء الشبكات اللاسلكيه
    بواسطة mohandesel7obb في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-03-2011, 03:49
  4. اقتراح عمل قسم للشبكات اللاسلكيه وشهاداتها
    بواسطة MohamadRe في المنتدى منتدى الشهادات العام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 11-03-2009, 15:18
  5. مشكله في مشاركة الشبكه اللاسلكيه
    بواسطة ابواالحارث في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-01-2009, 16:46

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •