النتائج 1 إلى 12 من 12

الموضوع: هل ممكن انشاء بدالة هاتفيه على جهاز كمبيوتر

عضو

هل ممكن انشاء بدالة هاتفيه على جهاز كمبيوتر

السلام عليكم
    كلنا او بعضنا يعلم ان الهواتف الداخليه في شركة مثلا يتم تشغيلها عن طريق مايسمى البداله وهو عباره عن نظام وجهاز مستقل مخصص لهذا الغرض

في الحقيقه كنت قد التحقت بدوره قصيره عن تجهيز البداله لمدة اسبوع فقط وهي غير كافيه لكن كان الغرض منها لحل بعض المشاكل الصغيره بدل كل يوم والثاني اجلب خبير البداله على كل صغيره وكبيره

في خلال هذه الدوره اكتشفت ان البداله تعمل على نظام يونكس

فتبادر الى عقلي سؤال هل ممكن تحويل الكمبيوتر الشخصي او العادي مع اضافت بعض القطع والكروت والبرامج الى بداله تتحمل من 20 الى 200 هاتف وهل ممكن على نظام الويندوز

إداري سابق الصورة الرمزية TeT_TaT

مشاركة: هل ممكن انشاء بدالة هاتفيه على جهاز كمبيوتر

طيب لو امكن
    تعطينا مسمى البداله بالانجليزي
    علشان نبحث ونشوف الامكانيات
    [SIZE="4"][B][FONT="Arial Narrow"]
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

عضو

اخي انا لم اقصد ان البداله التي اخذت دوره عليها عباره عن جهاز كمبيوتر عادي بل هو مصنع بالكامل وخصيصا كي يكون مقسم هاتفي ولكن من خلال تعاملي في برمجة ارقام الهاتف احسست انها عباره عن كمبيوتر تعمل على نظام يونكس

انا فقط اسال ان كان فيه امكانيه او هناك بعض الملحقات نركبها على الكمبيوتر العادي ويصير بداله
    مثلا تستفيد منها في انشاء بداله منزليه بين الغرف او مثلا للشركة صغيره
    انا ابحث فقط عن امكانيت تحويل الكمبيوتر العادي الى بداله

طيب مافي مشكله هات الاسم بالانجليزي علشان نعرف
    يعني مثلا

الوسيلي سكوب الخاص بالاكتورنيات هو عباه عن جهاز صنع خصيصا لمعرفه
    حاجات القمه والقاع والطول الموجي

وحاجات

ولكن الحين صار في امكانيه لتصميم مشابه له 100%
    يعمل في الكمبيوتر

يعني اعطيني الاسم وباذن الله يصير خير
    [CENTER][COLOR="DarkGreen"]على آثارك يازمن نسير انا وخطاي, فهل سامضي انا وتبقى خطاي , ام سنذهب معاً [/COLOR][/CENTER][/FONT][/B][/SIZE]

عضو فضي

طبعا ممكن انك تعمل بدالة كاملة مبنية على أجهزة الكمبيوتر .. وهذا هو بالضبط ما يسمى بال IP Telephony

ابحث عن منتجات سيسكو الخاصة بهذا المجال.

شباب اشرحولي وش هي البداله

هي نفسها السنترال ؟؟؟؟

عضو مؤسس

بسم الله الرحمن الرحيم

البدالات الحديثة هى اجهزة كمبيوتر متخصصة. التقنيات التى تستخدم بهذه البدالات الحديثة هى Voice Over IP وهى تسمح بنقل الصوت عبر الشبكات.

الحل يتطلب ان تكون اجهزة الهاتف المرتبطة مع البدالة قادرة على التعامل مع هذه التقنية، لذلك نجد كل من الهواتف المربوطة مع البدالات الديجيتال الحديثة يحمل رقم IP. لكى تطبق مثل هذا الحل بالمنزل ستحتاج لاستخدام اجهزة كمبيوتر بدل الهواتف العادية.
    [IMG]https://alwaleed11.jeeran.com/alwaleed.jpg[/IMG]

عضو

هلا اخي الحبيب الوليد كلامك جدا معقول ومنطقي وفكرة هاتف الip ممتازه لكن على حسب كلامك قد تصل تكلفتها الى حد غير معقول واغلى من تركيب البداله التقليديه حيث انك سوف تكون بحاجه الى جهاز كمبيوتر في كل غرفة بدل ان يكون هاتف لا يزيد سعره عن 100 درهم غير عن استهلاك الكهرباء

في الحيقه ارجو ان تساعدوني في هذا المجال حيث اني محتاج بشده الى التوصل الى حل رخيص لتركيب شبكة هواتف ولا عندي ما نع ان كان هاتف ip او بو هندل

المهم ليت يكون هناك شروحات وصور الموضوع جديد وقد يكون اول مره يطرح وهذا سوف يجعل لكم سبق في المواقع العربية

والله كان ودي اساعد
    ولكن سالتم عن المعنى او الاسم بالانجليزي
    ولكن ماعطيتوني وجه

=-=-=-=
    الوليد
    ماادري وش صار في الموضوع الي عطيتك اياه
    في منه فايده ؟؟

عضو

السلام عليكم

أشكر أخي الوليد على المعلومات الجيدة ولكن يجب التفريق بين Voice over IP وبين IP Telephony .
    من ناحية أخرى هناك حلول لتركيب حتى خطوط هاتف تماثلية Analog وليس الموضوع مقصوراً على خطوط الهاتف الرقمية.
    بن سيف موضوع الكهرباء ليست عقبة حيث تستطيع نقل البيانات والكهرباء في آن واحد بمعنى على نفس سلك الشبكة وهو UTP
    نعم تكلفة IP Telephony تعتبر عالية وبالذات منتجات سيسكو لكن هناك احترافية في الشبكة التي تحتوي هذه التقنية حيث أن تقوم بدمج شبكة الحاسب وشبكة الهاتف مع بعضهما البعض وهو ما يسمى ب IP Telephony
    بالنسبة ل Voice over IP هي عبارة عن تقنية جديدة تقوم بتحميل الصوت عبر شبكات WAN بتكلفة زهيده أو حتى معدودة لذلك ترى وسترى تسابق كبريات الشركات على هذه الخدمة وهو ما نشاهده في خدمات الصوت وحتى الصورة في ماسنجر MSN --Yahoo --Google-- Skype وغيرها كثير.

ودمتم

عضو

Post مشاركة: هل ممكن انشاء بدالة هاتفيه على جهاز كمبيوتر

اخوتي الاعزاء ... اخي كاتب الاستفسار

يمكن عمل هذه البدالة اللداخلية و يمكن ان تكون داخلية و خارجية و علة نضام تشغيل وندوز سيرفر و ذلك باستعمال ال Cisco Call Manager سوف تستغرب ما الربط بينهم و لكن سوف اشرح هذا الشي بالتفصيل المفهوم ان شاء الله ما قدرني من شرح
    اولا يجب عليك الحصول على نسخة من سي دي Cisco Call Manager و يجب قبلها توفير Windows Server 2000/2003 و يكون التنصيب على HP Hardware Server( Proliant) و ذلك لانه الموصه به من HP و بعد ذلك تعمل Run على ال Call Manager و تنصبة علة السيرفر تبعك و بعد ذلك تبدا بخطوات التنفيذ
    ثانيا بما انك في بلد عربي و ليش هذا البلد العراق فاكيد يوجد لديكم Cisco Academy Training Center و هو الشي اللذي لو وجد لدينا لوجدتني بايت فيه ليل نهار و لكن على العموم يوجد هناك كورس لتعليم كيفية تشغيل هذا البرنامج بالتفصيل البديع و اسم الكورس هو CIPT)CISCO IP TELEPHONY) , و يمكنك الاستفادة منه علة امكبر وجه ممكن g:

ملاحظة : لاستعمال التليفونات الموجودة في شبكتك يجب ان تكون هذه التليفونات تدعم الاستعمال للCall manager يعني تكون من نوعية Ip Phone و هناك امثلة من هذا مثل Cisco 7960 & Cisco 6910 احيث يجب اعطاء IPلهذة التليفونات و خيث انها تشتغل على ال DHCP فيجب عليك وضع السيرفر تبعك ليكون يعطي DHCP و من هنا تبدا عملية الربط و وضع ال Access Rules بحيث تسمح لتليفون بان يتكلن مع الاخر و تضع له الصلاحيات المناسبة بحسب ما تقتضيه الضرورة التي تراها مناسبة lolo:

بالمناسبة لا اعرف اذا كان ال VoIP ( Voice over IP ) مسموح في البلدان العربية كلها ام لا و لكن انا اعرف انه ممنوع في مصر و ذلك لامكانية الاستعناء عن الموبايل و لارضي
    بالمناسبة الفويس اوفر اي بي مسموح في الولايات المتحدة و من التطبيقات المستعملة فيه و الناجحة جدا هو عمل اتصالات بكلفة الاتالات الارضية في امريكا و انت في اي مكان بالعالم و ذلك يتم عن طريق تسجيل جهاز تليفونك من ماركة سيسكو في الCisco Call manager الموجود في امريكا و ذلك باخذ ال MAC Address تبعه و لدخاله في لستة المستخدمين Cisco Call Manager

ارجوا ان لا اكون قد اطلع و صدعت روؤسكم بكلامي و لكن العملية حلوة جدا لو كان هناك نوع من التطبيق لها في بلداننا بعيدا عن الاحتكار الاعمى للدولة و المؤسسات

عضو

Thumbs up مشاركة: هل ممكن انشاء بدالة هاتفيه على جهاز كمبيوتر

السلام عليكم

إبداعات أخرى :up: نجدها بين أعضاء منتدى عرب هاردوير وتتمثل فيما طرحه الأخ Light_ms1 في مقالته الرائعة في IP Telephony وهذه دعوة عامة لشحذ الهمم في هذا المجال الذي وصفه أخونا ب البديع
    وللتفاعل أكثر وأكثر أحببت طرح نقاط لمناقشة هذا الموضوع بشكل متعمق ومحترف وسأبدأ بأول سؤال للمناقشة وإذا ظهر لدي ان هناك جدوى (H) منها إن شاء الله سأكمل كل النقاط والتي تعتبر هامة جدا في مجال تصميم وتنفيذ هذه التقنية g: .

ماهو الفرق بين:
    -MGCP
    -H.323
    -SIP

هذه البداية والنقاط الأخرى إن شاء الله في المقالات القادمة
    ملاحظة : أرجو منك أخي Light_ms1 إرسال بريدك الإلكتروني لكي يتسنى لي ارسال لك كتاب مفصل عن Cisco IP Telephony

ودمتم :o