صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 18

الموضوع: عمل مفتاح On/Off للهاردات

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية superprof
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    99
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    9

    عمل مفتاح On/Off للهاردات






    الفكرة جأتنى حين اصبح عندى 3 هاردات الأول 1 تيره وسترن بلاك اديشن ..
    وهو الهارد الرئيسى والثانى هارد 640 للتخزين والثالث هارد 2 تيره للتخزين ايضا واستخدامى معظم
    الوقت للهارد الاساسى وكنت أفصل الهاردين الاخرين بشكل يدوى بنزع كابل الباور ثم اعود واركب الكابل مرة اخى عندما
    احتاج إليهما شعرت بالقلق ان يؤثر هذا على عمر الهاردين لأنى إما ان اتركهما يعملان طوال الوقت وإما ان أقوم بفصل الباور عنهما بشكل
    يدوى وكلا الامرين رأيت ان فيه اجهاد للهاردين بلا داعى وكذلك اجهاد للجهاز بشكل عام مما يؤثر على سرعة الجهاز واداؤه لذا فكرت فى
    شراء وصلة تفصل الهارد بمفتاح وقمت بكتابة هذا الموضوع حتى يساعدنى احد فى العثور على هذه الوصلة
    استفسار بخصوص وصلة بارو ستا
    ولأنى لم اجد هذه الوصلة ابدا قمت بعملها بشكل يدوى كما ساشرحها لكم بالصور
    الموضوع بسيط جدا واستخدمت فيه اقل الامكانيات المتاحة


    والآن مع الصور والشرح

    الصورة رقم 1: هذا مفتاح قمت بصنعه بالفعل وفى الصور الاخرى سأقوم بصنع مفتاح اخر للهارد الـ2 تيره

    الصورة رقم 2: هذه هى الادوات المستخدمه وكما تلاحظون اداوت عادية جدا وهى كما يلى :
    - قطعتين من السلك كل منهما بها طرفين والطول تقوم بتحديده انت حسب الكيسه التى لديك
    - وصلة كونفرتور بور ستا
    - مفتاح غسالة أو اى مفتاح يقوم بفصل طرفين
    - عدد 4 ترامل أو كما نسميها كلبسات
    - شريط لحام
    - موس أو قطر


    الصورة رقم 3: نقوم بنزع الشريحة البلاستيكية التى فى مقدمة الكيسه ونقوم بتحديد مكان المفتاح
    الجديد برسم مكانه والافضل استخدام القلم والمسطرة.

    الصورة رقم 4:فى هذه الخطوة ادع لك حرية التصرف.. وهى تفريغ مكان المفتاح والافضل ان
    تستخدم اداة حادة سكينة مثلا بعد تسخينها جيدا

    الصورة رقم 5: وصلة الباور الستا بها 4 سلوك ..
    سلك احمر 5 فولط يتم قطعه
    سلك أصفر 12 يتم قطعه
    سلكين اسودين أرضى يتركان كما هما.


    الصورة رقم 6: والآن نقوم بتوصيل الـ4 ترامل أو الكلبسات فى أطراف الاسلاك بالضغط عليها بالكماشة


    الصورة رقم 7:
    هذا الصورة قمت بتركيبها بشكل يدوى لأنها أهم شىء فى الموضوع ولأنها الاخطر وهى تشرح
    اكثر من خطوة فى وقت واحد بعد توصيل الكلبسات فى الاسلاك نقوم بتوصيل الكلبسات فى مفتاح الغسالة
    وتوصيل اطراف السلوك الاربعة فى اطرف السلكين الاحمر والأصفر فى وصلة الباور الستا


    الصورة رقم 8: هذا الصورة تطبيق لما رايناه فى الصورة السابقة

    الصورة رقم 9: وفى هذه الصورة نقوم بتركيب المفتاح فى التجويف المخصص له فى غطاء الكيسة البلاستيكى

    الصورة رقم 10: ثم نعيد الغطاء إلى مكانه فى الكيسه

    الصورة رقم 11: شكل الكيسه بعد تركيب المفتاح

    الصورة رقم 12:ومن داخل الكيسه نقوم بتوصيل وصلة الباور ستا ..طرف فى الباور العادى
    والطرف الخاص يالستا يتم توصيله فى الهارد


    الصورة رقم 13: وفى الصورة التالية نرى ان الجهاز لا يرى سوى الهارد الاساسى الواحد تيره


    الصورة رقم 14: هنا نقوم بالضغط على المفاتيح وجعلها على وضع On



    الصورة رقم 15: ثم نقوم بعمل اسكان Scan حتى يستكشف الجهاز الهاردين الجديدين


    الصورة رقم 16: وكما نرى فان الجهاز اكتشف الهاردين وبدأ فى فتح قوائم AutoPlay



    تنبيه هام :
    =============================
    لا تفصل الباور عن الهارد إلا فى الحالات الآتية :

    1- عمل Disable للهارد من Device Manager كما فى الصورة الاخيرة .


    2- فى حالة دخول الهارد فى حالة الخمول ويتم ذلك عن طريق استخدام خيارات الطاقة كما فى الصورة:






    3- فى حالة عمل Shut Down للجهاز .. وهذه الطريقة هى الاكثر أمانا ..


    فؤائد هذا المفتاح تكمن فيما يلى :
    1- هذا المفتاح يفيد أكثر الذين مازلوا يتعاملون مع وندوز XP وليس فيه أعدات لفصل الباور
    بعد وقت معين.
    2- بهذه الطريقة تستطيع فصل الهارد فى اى وقت تشاء وليس عليك الإنتظار لوقت معين .
    3- هذه الطريقة تفيد من لا يلجأ لإستخدام هاردات التخزين إلا على فترات زمنية متباعدة كما فى حالتى.
    4- كثير منا فى حالة عدم احتاجه لفترة بعيدة لهادره الإضافى يقوم بفصله بشكل يدوى من الباور مما يتسبب
    فى كثير من الاحيان ومع تكرار الامر مرات عديدة فى حدوث عيوب فى بوردة الهارد. لكن بهذه الطريقة لن تحتاج
    لفصل الهارد بشكل يدوى
    5- المحافظة على سرعة الجهاز لأنه حتى فى حالة الخمول يستهلك الهارد جزء من ذاكرة الجهاز خصوصا مع الهاردات
    ذوات السعة الكبيرة جدا.
    6- بعض الشركات ادركت حاجة الناس مؤخرا لعمل وحدات تخزين لا تتصل بشكل دائم بالجهاز فقامت بعمل
    حاويات للهاردات وهذه الحاويات أولا غير موجودة بمصر ثانيا أثمانها غالية جدا تبدأ من 1200 جنيه..
    راجع هذا الرابط
    لكن بهذه الطريقة يمكنك عمل وحدات تخزين داخل الكيسه خاصة اذا كانت الكيسه
    تكفى عدد كبير منالهاردات وبتكاليف لا تذكر.
    7- توفير الطاقة لأنك تفصل الهارد نهائيا .
    8- حماية الهاردات من فقد البيانات بسبب انقطاع التيار الكهربى او بسبب
    حذف البيانات دون قصد منك ومن أحد أطفالك.


    وفى النهاية اتمنى أن يكون الموضوع قد اعجبكم وأشكر صديقى العزيز شريف زكريا على مساعدة لى فى اتمام هذا العمل


  2. #2
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    اعتقد انها فكرة جيدة لتقليل استهلاك الكهرباء و الضجيج لكن يمكن الاستغناء عنها بضبط اعدادات الطاقة في Windows7 أنه في حالة توقف استخدام هادر ما وانه اصبح في حالة خمول Idle فإن الويندوز يقوم بفصل التيار الكهربي عنه اتوماتيكيا بعد عدد معين من الدقائق يتم تحديدها من قبلك.....

    كما انه عمليا .... باستخدام هذه الطريقة يمكن ان تتسبب وبدون قصد في اتلاف البيانات على الهاردات التي تقوم بتشغيلها و تعطيلها وهذا التلف في البيانات Data Damage كثيرا ما يحدث عند انقطاع التيار الكهربي عن الهارد وهو لا يكون في وضعية الخمول Idle ......

    لكن الفكرة و المجهود بالتأكيد تشكر عليهم

  3. #3
    عضو تقنى - عرب هاردوير
    Hardware Expert

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    416
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    فكرة مميزة وعمل متقن

    اشكرك على الشرح المفصل وخطواتك منتظمة وسلسة

    وبشكل عام ارى طريقة الاخ SemSemX اكثر فعالية واسهل ...

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. #4
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Ahmed.Saleh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    3,635
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    موضوع ممتاز اخى وفكره عبقريه بدون فصل الكبلات

    لكنى لاحظت واتا لدى هاردين احدهما بلو 500 ثانوى والاخر 160 اساسى
    الثانوى فقط منصب عليه الالعاب ومحتفظ بالالعاب عليه كمخزن

    فى حاله عدم استخدامه فهو تلقائيا يقوم بفصل نفسه واسمع صوت الفصل بأذنى وعندما اذهب لأى بارتيشن خاص بهذا الهارد الثانوى فأسمع صوت الاقلاع وكأننى اضغط على زر التشغيل

    فأعتقد ان القطع لديها من الذكاء الاصطناعى ما يغنى عن الفكره
    لكن عامه الفكره ممتازه وهى تفصل الهاردات من الاساس بدون فك او تركيب اى وصلات الباور
    ومشكور وتم التقييم
    [CENTER][COLOR=#008000][FONT=comic sans ms][SIZE=4][B]عن أبي هريرة، عن النبي صلي الله علية وسلم قال:" ما من رجلٍ يحفظ علماً فيكتمه، إلا أُتي به يوم القيامة ملجماً بلجام من النار "[/B][/SIZE][/FONT]
    [/COLOR][B][COLOR=#800080]لا تؤجل لعب اليوم الى الغد[/COLOR][/B][/CENTER]

  5. #5
    عضو الصورة الرمزية superprof
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    99
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات


    اشكركم جميعا على الردود واشكر اخى ka7rata على التقييم
    وسأقوم بإذن الله بإضافة لاحقة للموضوع بها فؤائد هذا المفتاح
    وتحذيرات وتنبيهات لكيفية التعامل معه


  6. #6
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ka7rata مشاهدة المشاركة
    موضوع ممتاز اخى وفكره عبقريه بدون فصل الكبلات

    لكنى لاحظت واتا لدى هاردين احدهما بلو 500 ثانوى والاخر 160 اساسى
    الثانوى فقط منصب عليه الالعاب ومحتفظ بالالعاب عليه كمخزن

    فى حاله عدم استخدامه فهو تلقائيا يقوم بفصل نفسه واسمع صوت الفصل بأذنى وعندما اذهب لأى بارتيشن خاص بهذا الهارد الثانوى فأسمع صوت الاقلاع وكأننى اضغط على زر التشغيل

    فأعتقد ان القطع لديها من الذكاء الاصطناعى ما يغنى عن الفكره
    لكن عامه الفكره ممتازه وهى تفصل الهاردات من الاساس بدون فك او تركيب اى وصلات الباور
    ومشكور وتم التقييم
    هذا ما كنت اقصده ان ويندوز 7 يقوم تلقائيا بفصل الهارد الذي في وضع الخمول تماما بعد 10 دقائق من دخوله حاله الخمول ( وهذا التوقيت الافتراضي ) ويمكنك تقليل هذه المدة الزمنية او زيادة او حتى ايقاف تفعيل هذه الخاصية تماما .

    ويا اخي Superprof انا اعلم انك تقوم بعمل Disable للهارد قبل قطع التبار عنه وهذا لا يشكل خطورة لكن جميعا يعلم ان الهادر بالذات واحدة من العتاد الحاسوبي التي تقدر قيمتها بالبيانات التي تحتويها ومدى اهميتها لك فلو - لا قدر الله - حدث في مرة انك نسيت ايقاف تفعيل الهارد من الويندوز او ان احد الاصدقاء قفل المفتاح ظنا منه انه سيقلل من اضاءة الصندوق - بتحصل والله الذكاء لما بيتحكم ما اقولكش - فربما تخسر بيانات مهمة لديك :ah26:

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية superprof
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    99
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SemSemX مشاهدة المشاركة
    هذا ما كنت اقصده ان ويندوز 7 يقوم تلقائيا بفصل الهارد الذي في وضع الخمول تماما بعد 10 دقائق من دخوله حاله الخمول ( وهذا التوقيت الافتراضي ) ويمكنك تقليل هذه المدة الزمنية او زيادة او حتى ايقاف تفعيل هذه الخاصية تماما .

    ويا اخي Superprof انا اعلم انك تقوم بعمل Disable للهارد قبل قطع التبار عنه وهذا لا يشكل خطورة لكن جميعا يعلم ان الهادر بالذات واحدة من العتاد الحاسوبي التي تقدر قيمتها بالبيانات التي تحتويها ومدى اهميتها لك فلو - لا قدر الله - حدث في مرة انك نسيت ايقاف تفعيل الهارد من الويندوز او ان احد الاصدقاء قفل المفتاح ظنا منه انه سيقلل من اضاءة الصندوق - بتحصل والله الذكاء لما بيتحكم ما اقولكش - فربما تخسر بيانات مهمة لديك :ah26:
    اخى الكريم نفترض أنك تبقى الجهاز مفتوح لمدة طويلة وستضطر لتوصيل الهادرات الاخرى ايضا طوال الوقت .. ونفترض ايضا انك تسكن فى منطقة ينقطع فيها التيار بشكل مستمر من حين لأخر..ايهما اخطر فى رأيك أن تترك الهاردات معرضه لإنقطاع التيار طوال الوقت وقد يكون هارد التخزين لم يدخل فى حالة خمول بعد فينقطع عنه التيار وربما يفقد البينات أم احتمالية ان يفصله احد كصديق لك ولا يعلم انه يفصل الهارد .. بالتأكيد تكرار نقطاع التيار هو الاخطر ويمكنك تقليل احتمال ان يفصله احد عن طريق الخطأ بتحذير الجميع من ذلك .. وحتى وان حدث وفصله أحد وهو امر عارض فهو يشبه انقطاع التيار الذى سيبقى اكثر خطورة واكثر احتمالية للحدوث. لكننى بهذا المفتاح حافظت على هاردات التخزين من انقطاع التيار المتككرر .. وهنا فائدة كبيرة .. انك تستطيع تحميل البيانات ذات الاهمية الكبيرة على هاردات التخزين .. فإن تعرض الهارد الاساسى لإنقطاع التيار فلن تخسر تلك البيانات .. أما ان تدع تللك البيانات طوال الوقت داخل هاردات متصلة طوال الوقت بالجهاز .. فهذا اراه أكثر خطورة ..

  8. #8
    عضو الصورة الرمزية o0R3D0o
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    685
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    21

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة superprof مشاهدة المشاركة
    اخى الكريم نفترض أنك تبقى الجهاز مفتوح لمدة طويلة وستضطر لتوصيل الهادرات الاخرى ايضا طوال الوقت .. ونفترض ايضا انك تسكن فى منطقة ينقطع فيها التيار بشكل مستمر من حين لأخر..ايهما اخطر فى رأيك أن تترك الهاردات معرضه لإنقطاع التيار طوال الوقت وقد يكون هارد التخزين لم يدخل فى حالة خمول بعد فينقطع عنه التيار وربما يفقد البينات أم احتمالية ان يفصله احد كصديق لك ولا يعلم انه يفصل الهارد .. بالتأكيد تكرار نقطاع التيار هو الاخطر ويمكنك تقليل احتمال ان يفصله احد عن طريق الخطأ بتحذير الجميع من ذلك .. وحتى وان حدث وفصله أحد وهو امر عارض فهو يشبه انقطاع التيار الذى سيبقى اكثر خطورة واكثر احتمالية للحدوث. لكننى بهذا المفتاح حافظت على هاردات التخزين من انقطاع التيار المتككرر .. وهنا فائدة كبيرة .. انك تستطيع تحميل البيانات ذات الاهمية الكبيرة على هاردات التخزين .. فإن تعرض الهارد الاساسى لإنقطاع التيار فلن تخسر تلك البيانات .. أما ان تدع تللك البيانات طوال الوقت داخل هاردات متصلة طوال الوقت بالجهاز .. فهذا اراه أكثر خطورة ..
    مع حق اخي الكريم واتفق معاك في الرأي ... فوجهة نظرك صائبة فعلا فمنطقة مثل عين شمس تعاني عدم ثبات التيار الكهربي خاصة في فصل الصيف وتعاني انقطاع متكرر في الكهرباء على مدار اليوم ..... فتكون فكرتك بمثابة حل امثل لمن يعانون حالة مثل حالة أهالي هذه المنطقة :ah35::ah7:

  9. #9
    عضو تقنى - عرب هاردوير
    Hardware Expert

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    416
    الدولة: Iraq
    معدل تقييم المستوى
    59

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة superprof مشاهدة المشاركة
    اخى الكريم نفترض أنك تبقى الجهاز مفتوح لمدة طويلة وستضطر لتوصيل الهادرات الاخرى ايضا طوال الوقت .. ونفترض ايضا انك تسكن فى منطقة ينقطع فيها التيار بشكل مستمر من حين لأخر..ايهما اخطر فى رأيك أن تترك الهاردات معرضه لإنقطاع التيار طوال الوقت وقد يكون هارد التخزين لم يدخل فى حالة خمول بعد فينقطع عنه التيار وربما يفقد البينات أم احتمالية ان يفصله احد كصديق لك ولا يعلم انه يفصل الهارد .. بالتأكيد تكرار نقطاع التيار هو الاخطر ويمكنك تقليل احتمال ان يفصله احد عن طريق الخطأ بتحذير الجميع من ذلك .. وحتى وان حدث وفصله أحد وهو امر عارض فهو يشبه انقطاع التيار الذى سيبقى اكثر خطورة واكثر احتمالية للحدوث. لكننى بهذا المفتاح حافظت على هاردات التخزين من انقطاع التيار المتككرر .. وهنا فائدة كبيرة .. انك تستطيع تحميل البيانات ذات الاهمية الكبيرة على هاردات التخزين .. فإن تعرض الهارد الاساسى لإنقطاع التيار فلن تخسر تلك البيانات .. أما ان تدع تللك البيانات طوال الوقت داخل هاردات متصلة طوال الوقت بالجهاز .. فهذا اراه أكثر خطورة ..

    اخي الكريم انا ايضاً اعاني من مشاكل في التيار الكهربائي وتغلبت على المشكلة بوضع ups يكفي لتشغيل جميع قطع الكمبيوتر من شاشة وكيس وهاردات خارجية وطابعات وسمعات ^^" نستطيع ان نقول ان حلك اقل تكلفة بكثير ولكن حلي اكثر عملية وفائدة .. مجرد وجهة نظر .
    ..

  10. #10
    عضو الصورة الرمزية superprof
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    99
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد الظلال مشاهدة المشاركة

    اخي الكريم انا ايضاً اعاني من مشاكل في التيار الكهربائي وتغلبت على المشكلة بوضع ups يكفي لتشغيل جميع قطع الكمبيوتر من شاشة وكيس وهاردات خارجية وطابعات وسمعات ^^" نستطيع ان نقول ان حلك اقل تكلفة بكثير ولكن حلي اكثر عملية وفائدة .. مجرد وجهة نظر .
    ..
    طبعا الـ UPS الحل الأفضل ليس للهارد فقط ولكن لجميع أجزاء الجهاز .. وحتى لمن لا يتعرضون لإنقطاع التيار باستمرار سيفضلون لو حصلوا على الـ UPS .. ولكن اخى الكريم .. سيظل استخدامه مقصور على عدد قليل ..
    أولا : لسعره المرتفع والذى يرتفع كلما كان استهلاك الجهاز من الباور أكبر .. أما استخدام المفتاح فهو بتكلفة لا تذكر .. 2 جنيه مفتاح و 2 جنيه وصلة باور ستا و1 جنيه سلك المجموع 5 فقط ..
    ثانيا: إذا كنت تترك جهازك يعمل لفترات طويلة مثلى وذهبت بعيدا عن الجهاز او حتى نمت وتركته وانقطع التيار فإن الـ UPS سيوفر للجهاز فترة عمل مهما طالت فإنها فى النهاية ستنتهى وينفصل التيار فجأة إلا لو حصلت على Ups معه وصلة الـUSB التى توصل بالجهاز ومن خلال برنامج يمكن التحكم بالفترة الزمنية التي سينتظرها الحاسوب قبل اغلاقه بشكل تلقائي بعد انقطاع الكهرباء وبالطبع هذه النوعية ستكون أغلى ثمنا..

    ثالثا : وهذا هو الاهم .. استخدامات الاشخاص لأجهزة الكمبيوتر يختلف من شخص لأخر .. فما اراه انا مفيدا لى جدا قد تراه انت أقل فائدة والعكس بالعكس .. ومثال على ذلك هذا المفتاح مع فكرته البسيطة جدا وتكلفته التى لا تذكر .. فقط حل لى كم هائل من المشاكل ذكرتها فى الموضوع تحت مسمى (فؤائد هذا المفتاح تكمن فيما يلى ) وهى ليست كلها مشاكل خاصة بإنقطاع التيار فقط .. وكما يقول المثل :
    ( لولا اختلاف الاذواق لبارت سلع ) :ah1:

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    105
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    فكره رائعه مشكور عليها

  12. #12
    عضو برونزي الصورة الرمزية word4adobe
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    405
    الدولة: Bahrain
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    شي جميل والعمل ممتاز ,,

    لك أرقى التحيات ,,

  13. #13
    عضو الصورة الرمزية superprof
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    99
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة badawy007 مشاهدة المشاركة
    فكره رائعه مشكور عليها
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة word4adobe مشاهدة المشاركة
    شي جميل والعمل ممتاز ,,

    لك أرقى التحيات ,,

    شكرا لمروركما الطيب

  14. #14
    عضوية جديدة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات

    اية الروعة دية

    ممتااز وشرح كمان بالصور


    يا سلام اللهم صلي علي محمد يا سلام ربنا يبارك فيك

  15. #15
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    29
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: عمل مفتاح On/Off للهاردات



    فكره راءعه ^^

    THNXXXXXXXXXX 4 YOU

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. طلب مفتاح التسجيل للعبة the lord of the rings BFME 2
    بواسطة suliman_syria في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-07-2011, 14:43
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-07-2011, 13:39
  3. كيف أتخلص من إبطال مفتاح برنامج كاسبرسكي؟
    بواسطة الزعيم 1984 في المنتدى مشاكل الحاسب وحلولها
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-06-2011, 20:59
  4. تركيب سوتش ( مفتاح ) لتشغيل و اطفاء مروحة 12V
    بواسطة ilysaml في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-06-2011, 02:11

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •