صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الموضوع: سؤال عن مستقبل معالجات AMD

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو

Exclamation سؤال عن مستقبل معالجات AMD

كل عام والاخوه بخير ورمضان كريم عليكم جميعاً

انا يا اخوه من مصر واود تجميع جهاز قبل نهايه هذا العام باذن الله من عائله AMD ولكن توجد ميزانيه وتحكمنى فكنت واضع اشياء معنيه ولكنى سمعت خبر عن نزول AMD البلدوزر وعن انه وقت نزوزله قد يحرك الاسعار الى الانخفاض بدرجه كبيره فهل هذا صحيح يا اخوه يعنى هل عند نزول البلدوزر قد ينزل جدا اسعار البروسيسرات كلها ام هى ضرب من الخيال

بالاضافه انا ارى انه ليس شرط ان نزول فئه جديده من المعالجات قد تنزل من السعر الفئات التى تسبقها خصوصا فى مصر لماذا لان اغلب المستخدمين للاسف عندنا يذهبون مع الريح اقصد مع الطيار ان انتل مشهوره اذن كل الناس تشترى من انتل رغم سعرها العالى ولا تقدم اداء مقابل السعر وهذا ما يجعل ال ايه ام دى رغم سعرها المنخفض مقارنه بانتل عندنا فى مصر الا انها تظل اعلى منها مقارنه باللدول الاخرى الاوروبيه التى تشترى معالجات اخرى ولا تقف عند الانتل فلذلك بتواقعات الخبراء عندنا فى مصر هل قد ينزل اسعار البروسيسور لمستوى جيد بعد طرح الفئه الجديده من المعالجات ام لا وتقريبا موعد نزوله هل فى شهر سبتمبر المقبل هذا كما سمعت ام لا

هذا سؤالى الاول اما الاخر فهو ياريت يا اخوه تشروحلنا اكثر عن هذه الفئات الجديده من المعالجات المسماه بالبلدوزر لانى صراحه تباعت احد المواضعي هنا لاحد الاخوه وقد تفضل مشكورا بشرح تفصيلى عنه وعن الجديد فيه ولكن هذا الشرح يناسب الخبراء والعلماء اكثر

وليس امثالى فلو تفضل احد بشرح حتى ولو موجز بسيط لما قد تضمنه هذه التقنيه الجديده ولكن بشكل ابسط قليلا

واخيرا هل هل البروسيسور الجديد ممتاز فى كل شئ ام قد يحدث كما حدث من قبل فى بدايات ظهور الفيونم عندما كان به مشاكل تصنيع وكان الاخوه هنا يحذرون اى شخص من شراءه فى هذا الوقت ثم بعد ذلك نزلت النسخ التى موجوده الان

واعذرونى لو فيه سؤال غبى نوعا ما :D نظرا لاننى لست بخبير وكل عام وانتم بخير

عضو ذهبي الصورة الرمزية hisoo

رد: سؤال عن مستقبل معالجات AMD

وانا مثلك فى انتظار اراء الخبراء

عضو برونزي الصورة الرمزية CR@N$H

بالنسبة للسؤال الأول و الأسعار فهذا الأمر صعب تحديده فليس شرطا وحتى و إن تم تخفيض السعر العالمي فسيحتاج إلى وقت كي يطبق في الوطن العربي
    أما السؤال ثاني فالأمور الجديدة البعيدة عن التفاصيل التقنية فنحن موعودون بأداء جبار و بترددات عالية وكسر سرعة رهيب بالإضافة إلى معالجات بثمان أنوية بالإضافة إلى خاصية التحكم في التردد بين رفع و تخفيض حسب الحاجة ولا نعلم بعد إن كانت هذه الوعود صادقة فلم نرى شيئا حتى الأن
    وقت الإصدار المتوقع هو 19 سمبتمبر عالميا أتوقع أنه بحاجة إلى شهر ليصل إلى مصر
    [CENTER][COLOR=#800000][/COLOR][/CENTER][CENTER][COLOR=#b22222][SIZE=3][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251887"]أ ب هاردوير "المعالج" الجزء الثاني[/URL][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#800000][B]
    =====================
    [URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=249113"]أ ب هاردوير...[/URL]
    ============
    مدونتي
    [URL="https://black0dreams.wordpress.com"] Black0Dreams[/URL]
    [/B][/COLOR]
    The Dreams are the fake hope of our pointless life
    [/CENTER]

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CR@N$H مشاهدة المشاركة
    بالنسبة للسؤال الأول و الأسعار فهذا الأمر صعب تحديده فليس شرطا وحتى و إن تم تخفيض السعر العالمي فسيحتاج إلى وقت كي يطبق في الوطن العربي
    أما السؤال ثاني فالأمور الجديدة البعيدة عن التفاصيل التقنية فنحن موعودون بأداء جبار و بترددات عالية وكسر سرعة رهيب بالإضافة إلى معالجات بثمان أنوية بالإضافة إلى خاصية التحكم في التردد بين رفع و تخفيض حسب الحاجة ولا نعلم بعد إن كانت هذه الوعود صادقة فلم نرى شيئا حتى الأن
    وقت الإصدار المتوقع هو 19 سمبتمبر عالميا أتوقع أنه بحاجة إلى شهر ليصل إلى مصر

أوجزت فأنجزت , انا احييك على الملخص الرائع , رغم اني معارض في نقطة صغيره , ألا وهي نقطة السعر , اعتقد ان السعر لابد وان يتأثر لان نزول معالج جديد يؤدي الى نقص ثمن المعالج الاقل منه في نفس الشركه , مما يضطر الشركات المنافسه الى تخفيض اسعارها للحفاظ على المنافسه التجاريه , وايضا ليس من الضروري انا يتأثر السعر في الوطن العربي اولاٌ , يكفي فقط ان يتأثر السعر العالمي .

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shark74 مشاهدة المشاركة

أوجزت فأنجزت , انا احييك على الملخص الرائع , رغم اني معارض في نقطة صغيره , ألا وهي نقطة السعر , اعتقد ان السعر لابد وان يتأثر لان نزول معالج جديد يؤدي الى نقص ثمن المعالج الاقل منه في نفس الشركه , مما يضطر الشركات المنافسه الى تخفيض اسعارها للحفاظ على المنافسه التجاريه , وايضا ليس من الضروري انا يتأثر السعر في الوطن العربي اولاٌ , يكفي فقط ان يتأثر السعر العالمي .

اهلا بك اخى الكريم واتمنى والله كلامك بخصوص ان السعر قد يتأثر قريبا يكون صحيحا ولو انى لا اعتقد وانا راى من راى اخونا الكريم CR@N$H حيث اعتقد ان السعر للاسف لن يتاثر على الاقل بعد نزول الاصدارات الجديده منه خلال وقت قريب وانا اقصد فى العالم العربى فى الدول الغربيه اكيد سيتاثر نظرا لان الناس يقومون بالشراء من انتل وايه ام دى وليسوا مثالنا نتبع المثل الذى يقول "اللى نعرفه احسن من اللى منعرفوش" وهذا مثل فاشل طبعا فى كثير من الاحيان وده اللى بيخلى الايه ام دى سعره مرتفع صحيح اقل من سعر الانتل لكنه مرتفعه مقارنه بسعره الحقيقى فى الخارج نظرا للاقبال عليه هناك

لذلك من ناحيه التاثير اكيد ستهبط الاسعار بلا شك ولكن كما اتوقع ليس بمجرد نزول البلدوز فى ايه ام دى او التقنيه الجديده بعد سويس بريدج من انتل لن يهبط بعدها مباشره عندنا ولكن بعد فتره ليست بالقليله وان هبطت فسيكون للاسف انخفاض ضيئل عموما الافضل الانتظار من يعلم فقد ينزل المعالجات الجديده وتاتى بهوبط الاسعار للاقدم منها ثم تفاجئ الشركه بعيوب للتصنيع وتسحب كل المعالجات فى السوق وترجع الاسعار القديمه لا احد يعرف للاسف ولكن الاكيد باذن الله فى بدايه شهر 10 سنعرف كل شئ لذلك سانتظر افضل بدل من الاستعجال الذى يجعلنى اختار مكونات اقل فى الكفاءه

عضو فضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kareem_ismail مشاهدة المشاركة
    اهلا بك اخى الكريم واتمنى والله كلامك بخصوص ان السعر قد يتأثر قريبا يكون صحيحا ولو انى لا اعتقد وانا راى من راى اخونا الكريم CR@N$H حيث اعتقد ان السعر للاسف لن يتاثر على الاقل بعد نزول الاصدارات الجديده منه خلال وقت قريب وانا اقصد فى العالم العربى فى الدول الغربيه اكيد سيتاثر نظرا لان الناس يقومون بالشراء من انتل وايه ام دى وليسوا مثالنا نتبع المثل الذى يقول "اللى نعرفه احسن من اللى منعرفوش" وهذا مثل فاشل طبعا فى كثير من الاحيان وده اللى بيخلى الايه ام دى سعره مرتفع صحيح اقل من سعر الانتل لكنه مرتفعه مقارنه بسعره الحقيقى فى الخارج نظرا للاقبال عليه هناك

لذلك من ناحيه التاثير اكيد ستهبط الاسعار بلا شك ولكن كما اتوقع ليس بمجرد نزول البلدوز فى ايه ام دى او التقنيه الجديده بعد سويس بريدج من انتل لن يهبط بعدها مباشره عندنا ولكن بعد فتره ليست بالقليله وان هبطت فسيكون للاسف انخفاض ضيئل عموما الافضل الانتظار من يعلم فقد ينزل المعالجات الجديده وتاتى بهوبط الاسعار للاقدم منها ثم تفاجئ الشركه بعيوب للتصنيع وتسحب كل المعالجات فى السوق وترجع الاسعار القديمه لا احد يعرف للاسف ولكن الاكيد باذن الله فى بدايه شهر 10 سنعرف كل شئ لذلك سانتظر افضل بدل من الاستعجال الذى يجعلنى اختار مكونات اقل فى الكفاءه
    اخي هناك عوامل اخري لرتفاع الاسعار مثل الضرائب و الجمارك و اكيد الذي تتحتث عنه صحيح في ارتفاع الاسعار و شكرا لك

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassermsire مشاهدة المشاركة
    اخي هناك عوامل اخري لرتفاع الاسعار مثل الضرائب و الجمارك و اكيد الذي تتحتث عنه صحيح في ارتفاع الاسعار و شكرا لك
    مشكور اخى الكريم وكما قلت الافضل اننا نتنظر لان كده احنا مش حنعرف الغيب

كانا عندى سؤال صراحه خارج الموضوع مش عارف احطه فى موضوع منفصل ولا لا انا حكتبه هنا عموما باذن الله ولو خطا الاخوه المشرفين يقولوى او ينقوله لمكان زى ميحبوا

انا عاوز اعرف انهى اقوى كفاءه بين المعالجين دول

Athlon II X3 435 2.9GHz

Phenom™ II X2 550 3.1GHz Black Edition

اللى اعرفه ان الفينوم اكيد اقوى وسعره اعلى ولكن رغم كده لما عملت مقارنه هنا

https://www.anandtech.com/bench/Product/112?vs=97

لقيت الاثلون تفوق فى حاجات كتير برغم انه قليل فى سعر وفى عدد الكاش وفيه اختبارات تانيه كان تقريبا الفارق مبينهم غير ملحوظ فهل مفيش فرق مبينهم فى الاداء لان السعر تقريبا بسيط ولكن لصالح اثلون فممكن الواحد يوفر الفرق ده ويشترى مشتت مثلا كويس او اجيب كيسه محترمه واكمل عليها فرجاء احد الاخوه يفيدنى وجزاكم الله خير

عضو

مشكور مشرفنا العزيز CR@N$H وانا توقعت هذا ايضا عدم انخفاض الاسعار عموما باذن الله فى القريب العاجل احاول شراء جهاز جديد طالما ان الفئات الجديده لن تفرق فى شئ ومشكور اخونا الكريم وكل عام وانت والاعضاء هنا بخير

عضو برونزي الصورة الرمزية CR@N$H

المشكلة في الاسعار و توقعي بعدم انخفاضها هو سعر الBulldozer بحد ذاته فهو قريب جدا من معالجات Intel وهذه الأخيرة لم تعتد ان تخفض اسعارها أمام المنافس
    [CENTER][COLOR=#800000][/COLOR][/CENTER][CENTER][COLOR=#b22222][SIZE=3][URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=251887"]أ ب هاردوير "المعالج" الجزء الثاني[/URL][/SIZE][/COLOR]
    [/CENTER]
    [CENTER][COLOR=#800000][B]
    =====================
    [URL="https://arabhardware.net/forum/showthread.php?t=249113"]أ ب هاردوير...[/URL]
    ============
    مدونتي
    [URL="https://black0dreams.wordpress.com"] Black0Dreams[/URL]
    [/B][/COLOR]
    The Dreams are the fake hope of our pointless life
    [/CENTER]

عضو فضي

اخي لا تنسي انك يميكنك فبح نواتين مغلقتان لكن العلمية غير مضمونة انا انتحدث عن معالج Phenom™ II X2 550 3.1GHz Black Edition

عضو برونزي الصورة الرمزية qutaibah95

الAthlon II X3 يملك نواة إضافية عن ال Phenom II X2 مما يجعله أقوى في البرامج التي تعتمد على التعدد الانوية
    لكن تستطيع فتح الانويه في هذا المعالج لكي يصبح phenom 2 x4 b50
    [B][CENTER][B][SIZE=4][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=241018&p=1917543#post1917543"]تجربتي مع الكرت الرائع MSi R5750[/URL]

[/SIZE][/B][B][B][B][CENTER][B][SIZE=4][URL="https://www.facebook.com/profile.php?id=100001237227112"]me facebook[/URL] :) [/SIZE][/B][/CENTER]
    [/B]
    [/B]
    [/B][/CENTER]
    [CENTER][B][CENTER][SIZE=4]
    [/SIZE][/CENTER]
    [/B]

[IMG]https://g.bf3stats.com/pc/qvJvFKXL/BL4CK-AV3NT4D0R.png[/IMG][/CENTER]
    [/B]

عضو

مشكور اخى الكريم yassermsire واخى الكريم qutaibah95 على ردكم ولكن كما ذكرتم انه لابد من فتح الانويه وفتح الانويه اعتقد تحتاج كسر السرعه وكسر السرعه هذه لابد من خبير يقوم بها وليس اى شخص صحيح انه يوجد منه طرق كثير التعديل فى الفولت او التبريد او غيره الا انه تظل لا يستطيع احد عملها الا الخبراء ومع ذلك قد يخطاءون واقل خطا فى ذلك قد يخرب البروسيسور تماما :ah26: لذلك هى عمليه اعتقد ليس اغلب الناس ستقوم بعملها هنا فى المنتدى المشرفين فقط قد يقوموا بذلك ام الاعضاء امثالى فلن نقوم بهذه الخطوه ابدا

عموما اعتقد الذى سيفرق اكثر فى اختيار الاثلون x3 او فينوم x2 هو مساله ما هو عمل الشغل على الكمبيوتر مثلا لو شخص يعمل على اغلب احتياجاته برامج تحتاج الى سرعه فى المعالج فقط فانه الفينوم سيكون جيد نظرا لانه الكاش تبعه عالى كما انه يوجد به ثلاث مستويات للكاش

اما لو شخص عمله على البرامج التى تعتمد على تعدد الانويه مثل الوينرار او برامج تحرير الفيديو او الالعاب خصوصا الثقيله فان الاثلون الذى قمت بكتابته فى مشاركتى السابقه سيكون خيار مفضل له نظرا لاحتوائه على نواه اضافيه على الرغم من قله الكاش تبعه مقارنه بالفينوم لذلك هى تتوقف على عمل واحتياج الشخص من الكمبيوتر وهى ليست قاعده من وجهه نظرى

عضو برونزي الصورة الرمزية qutaibah95

خبير لكسر السرعه؟؟!!
    ههههههه
    يا زلمه هيا ما بدها غير تغيير ارقام فقط لا تحتاج الى احتراف
    وخصوصا لما تفتح في قسم المشرف نواف راح يساعدك بشكل كبير جدا
    انتا فقط متخوف من الكسر
    انا اول كسر كسرته بحياتي لمعالي السيليرون
    احزر ماذا فعلت فقط
    نظرا لان معالجي ولوحتي معدومتان في الكسر
    رفعت تردد الناقل من 200 الى 240 فقط وهكذا تم الكسر
    انتا فقط افتح موضوع والشباب ما بيقصروا معك ان شاء الله
    [B][CENTER][B][SIZE=4][URL="https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=241018&p=1917543#post1917543"]تجربتي مع الكرت الرائع MSi R5750[/URL]

[/SIZE][/B][B][B][B][CENTER][B][SIZE=4][URL="https://www.facebook.com/profile.php?id=100001237227112"]me facebook[/URL] :) [/SIZE][/B][/CENTER]
    [/B]
    [/B]
    [/B][/CENTER]
    [CENTER][B][CENTER][SIZE=4]
    [/SIZE][/CENTER]
    [/B]

[IMG]https://g.bf3stats.com/pc/qvJvFKXL/BL4CK-AV3NT4D0R.png[/IMG][/CENTER]
    [/B]

عضو

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة qutaibah95 مشاهدة المشاركة
    خبير لكسر السرعه؟؟!!
    ههههههه
    يا زلمه هيا ما بدها غير تغيير ارقام فقط لا تحتاج الى احتراف
    وخصوصا لما تفتح في قسم المشرف نواف راح يساعدك بشكل كبير جدا
    انتا فقط متخوف من الكسر
    انا اول كسر كسرته بحياتي لمعالي السيليرون
    احزر ماذا فعلت فقط
    نظرا لان معالجي ولوحتي معدومتان في الكسر
    رفعت تردد الناقل من 200 الى 240 فقط وهكذا تم الكسر
    انتا فقط افتح موضوع والشباب ما بيقصروا معك ان شاء الله
    والله اشكرك علة انك وضحتلى الفرق تخيل انا كنت اتابع كل المواضيع والتى يقول الاخوه فيه فتح الانويه كنت اعتقد يقصدوا بها كسر السرعه مشكور عل هذا التوضيح اخى الفاضل لكن هل الامر بهذه البسيطه اكيد اذن فالفينوم افضل بهذه الطريقه وسؤال اخر رجاءا هو اننى اسمع ان كسر السرعه اذا تمت بنجاح فان لها عيب وهو انه تقلل من العمر الافتراضى للمعالج فهل هذا صحيح وينطبق نفس الامر على فتح انويه جديده

ثم لا تنسى ان ال black edition اصلا من الفينوم مخصص لكسر السرعه فتخيل من الممكن ان يصل الى كام هذا بالاضافه للكاش تبعه لذلك اعتقد انه الافضل رجاء فقط اخبرنى اخى الكريم هل فتح الانويه المغلقه به عيب او قد يؤثر فى عمر المعالج

وبالنسبه للمعلومه التى قلتها عن كسر سرعه معالج سيلرون للعلم هذا من العجائب هل من الممكن ان يكون السيلرون هذا الذى هو اقل من احادى النواه او من المكن اعتباره اول اصدارت الاحادى النواه :D يمكن كسر السرعه فيه حتى ولو بسيط ولم يلاحظ ولكن ممكن فهذا شئ مبشر صراحه ولكن اعود واقول مساله كسر السرعه لن اقوم بعملها حتى لو كانت ستتم عن طريق برنامج فقط ولن افعل شئ بعدها لن افعلها لانى اتذكر انى قرات مقاله هنا شامهل عن كسر السرعه وكانت تتحدث عن بعض عيوبها ولكن لا اتذكر موجود فى اى قسم

عضو فضي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kareem_ismail مشاهدة المشاركة
    والله اشكرك علة انك وضحتلى الفرق تخيل انا كنت اتابع كل المواضيع والتى يقول الاخوه فيه فتح الانويه كنت اعتقد يقصدوا بها كسر السرعه مشكور عل هذا التوضيح اخى الفاضل لكن هل الامر بهذه البسيطه اكيد اذن فالفينوم افضل بهذه الطريقه وسؤال اخر رجاءا هو اننى اسمع ان كسر السرعه اذا تمت بنجاح فان لها عيب وهو انه تقلل من العمر الافتراضى للمعالج فهل هذا صحيح وينطبق نفس الامر على فتح انويه جديده

ثم لا تنسى ان ال black edition اصلا من الفينوم مخصص لكسر السرعه فتخيل من الممكن ان يصل الى كام هذا بالاضافه للكاش تبعه لذلك اعتقد انه الافضل رجاء فقط اخبرنى اخى الكريم هل فتح الانويه المغلقه به عيب او قد يؤثر فى عمر المعالج

وبالنسبه للمعلومه التى قلتها عن كسر سرعه معالج سيلرون للعلم هذا من العجائب هل من الممكن ان يكون السيلرون هذا الذى هو اقل من احادى النواه او من المكن اعتباره اول اصدارت الاحادى النواه :D يمكن كسر السرعه فيه حتى ولو بسيط ولم يلاحظ ولكن ممكن فهذا شئ مبشر صراحه ولكن اعود واقول مساله كسر السرعه لن اقوم بعملها حتى لو كانت ستتم عن طريق برنامج فقط ولن افعل شئ بعدها لن افعلها لانى اتذكر انى قرات مقاله هنا شامهل عن كسر السرعه وكانت تتحدث عن بعض عيوبها ولكن لا اتذكر موجود فى اى قسم
    الكسر السرعة لا يقلق العمر الا في حالة زيادة في دراجات الحرارة بشكل كبير و زيادة الفولت عن الحد المسموح

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة