صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 35

الموضوع: مفهوم تطبيق الشريعة

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية محمود010
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    454
    معدل تقييم المستوى
    14

    Arrow مفهوم تطبيق الشريعة



    تنادي السلفية وينادي الإخوان بتطبيق الشريعة، وإذا فتشت عن مطلبهم هذا ما وجدت إلا المطالبة بتغيير القوانين لتستبدل بقطع يد السارق، وجلد شارب الخمر وقتل المرتد ورجم الزاني المحصن وجلد غير المحصن، فهذا منتهى جهدهم وتفكيرهم، وتجد أئمتهم يقولون حديثا ينسبونه لرسول الله وهم لا يفهمونه يقولون قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [حد يقام في الأرض خير من أن تمطروا أربعين] يعنون بذلك العقوبة والعقوبة فقط.

    ما أرى ذلك إلا عدم موضوعية في فهم الشريعة وتطبيقها، فمتى تكون الشريعة عبارة عن عقوبات، إنها لا تكون كذلك إلا عند أهل الفظاظة والغلظة في فهم الشريعة، فإذا كانت الحدود يتم تطبيقها على الجانحين عن الشريعة، فأين تكون الشريعة وتطبيقها في فهم هؤلاء، هل الشريعة للمجرمين فقط؟

    إن تطبيق الشريعة ما هو إلا تطبيق قواعد الأخلاق، وليس تطبيق العقوبات، فما نجده من تحرش وسرقات وانفلات أمني يحتاج تطبيق الشريعة كمنهاج تربوي، قبل أن نحتاجها كنظم عقابية، فهؤلاء الجانحين وأسرهم فقدوا الشريعة في بيوتاتهم فخرجوا إلى الشوارع ليجدوا جهلة المسلمين يطالبون بالعقوبات لهؤلاء الخارجين عن الشريعة، نعم لابد من عقابهم، لكن هل تشكلت تلك العشوائيات البشرية إلا من عدم وجود نظام تربوي إسلامي؟، هل يصلي هؤلاء، هل يصومون؟، هل يبرون ويصلون رحمهم، هل يصدقون في قولهم ووعودهم؟، هل يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة؟، هل يشعرون بالوطن والوطنية؟، هل لديهم نخوة وشهامة الرجولة النابعة عن عقيدة محبة الله ورسوله؟، ولابد أن يعرف الغني واجبه تجاه الفقير فذلك من الشريعة، ولابد أن نعرف معنى الإخلاص، وأنه ليس اختيارا لهذا بينما يزهد عنه ذاك.

    تلكم وغيرها هي الشريعة التي يجب أن يعمل المجتمع على تطبيقها، فلابد أن تنطبق على الجميع، ولابد أن يحظى بها الجميع وفق برامج مخططة تتكاتف فيها كافة أجهزة الدولة، [تربية وتعليم، إعلام، أزهر، أجهزة الإدارة التنفيذية]، تلكم هي الشريعة المفقودة في الفهم السلفي والإخواني.

    أما الجانحين فلهم العقوبات التي يجب أن يفهم أولئك أنها سقف للعقوبة وليست الحد الأدنى للعقوبات، فقطع يد السارق هو الحد الأقصى لجريمة السرقة، فليس كل سارق تقطع يده مهما سرق نصابا أو غيره، لابد أن نفهم الشريعة ونتفق عليها، ولابد أن نعلم أن فقه الفقهاء في تقسيم الجرائم إلى جرائم التعزير وجرائم الحدود، إنما هو تقسيم جائر تحول معه فقه العقوبات ليكون أسيرا لفقه ساذج وجائر وغير موضوعي بل وخارج عن الفهم الصحيح لدلالات الآيات.

    لذلك ما أحوجنا أن نتفق فكريا وفقهيا قبل أن نقول تعبير تطبيق الشريعة، ولابد أن نتعلم أن الإسلام لا ينحصر في فهم فئة أو مذهب دون غيره، فتلك نرجسية ذمها الله ورسوله، نربأ بكل الناس أن تنزلق إليها، وتدبروا قوله تعالى [ولا تكونوا من المشركين، من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون] آل عمران.


    مستشار/أحمد عبده ماهر

    محام بالنقض ومحكم دولي وباحث إسلامي

    11.jpg
    سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

    مدونتى
    مدونتى باﻻنجليزية
    ====================================
    شهادات حاصل عليها :
    GSM & GPRS | CDMA & UMTS | LTE | WiMAX | Micro Controller | RHCE

  2. #2
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    هذا المستشار الذي أبيض شعر رأس ما كان لمثله أن يقول هذا الكلام.
    هل نراجع أطروحات الإسلاميين حتى نعرف ماذا يعنون بتطبيق الشريعة؟

    يقول المستشار عفى الله عني وعنه:

    "تنادي السلفية وينادي الإخوان بتطبيق الشريعة، وإذا فتشت عن مطلبهم هذا ما وجدت إلا المطالبة بتغيير القوانين لتستبدل بقطع يد السارق، وجلد شارب الخمر وقتل المرتد ورجم الزاني المحصن وجلد غير المحصن، فهذا منتهى جهدهم وتفكيرهم"

    هذا افتراء، وإذا كان المستشار بنى مقاله على هذه الفرية فمقاله مدحوض.

    أطلب من الأخوة الذين يؤيدوني في الرأي جلب معنى تطبيق الشريعة الذي يقصده الإسلاميون، وإذا فضيت اليوم بإذن الله سأكتب ردا خفيفا.

    يكفي نقل نصين لنسف كلام المستشار.

  3. #3
    عضو ذهبي الصورة الرمزية warior10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,991
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    موضوع جميل
    بارك الله فيك على تنويرنا وفضح مخططات الاخوان والسلفية
    وبالذات أئمتهم
    بس سؤال هما ليهم أئمة غير أئمة المسلمين ؟؟؟
    انا فعلا سمعت ان السلفيين بيتمولوا من السعودية والاخوان بيتمولوا من ايران بس مش متاكد من الكام ده اكيد انت عندك الخبر اليقين
    وسمعت ان السلفيين عايزين يخلوا مصر وهابية
    بس الاخوان معرفش عايزين مصر تروح فين ؟؟
    انا متهيالى ان بما انهم بيتمولوا من ايران يبقى اكيد هيخلوها ****ة اثني عشرية
    فاحنا لازم ننور المجتمع لان كل مصادرهم واستشهادهم بيكون ب ( فقه العقوبات ليكون أسيرا لفقه ساذج وجائر وغير موضوعي بل وخارج عن الفهم الصحيح لدلالات الآيات.
    )
    بس معلش سؤال
    هو الفقه الساذج الجائر غير الموضوعي التافه ده مين الى حطه
    ---
    وبعدين اصلا مش كل حاجة تنفع في مكان يبقى تنفع فى المكان التاني
    يعني الوهابيين (السلفيين ) عايزين يخلوا مصر زي السعودية ولكن الشعب مختلف والطبيعة مختلفة فالافضل اننا منعتمدش على الشريعة الى نزلت في شبهالجزيرة العربية واحنا بواسطة خبراء القانون والنخبة يجتمعوا ويشوفوا متطلبات الشعب ايه ويعملوا قانون يوافق الزمن ويوافق الطبيعة
    لان طبعا حاجات من 1400 سنة اكيد متنفعش دلوقتي
    الدنيا اتطورت
    [SIZE=3][COLOR=red]الحــــر يعـــرف مــــــا تــريـــد المحـــــــكمة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]وقضــــاتها سلفا قـــــد ارتشفوا من دمــــه [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]لا يرتجي دفعا لبهتــــــان رماه به الطغــــاة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]المجرمون الجالسون فوق كراسي القضاة[/COLOR][/SIZE]

  4. #4
    عضو ذهبي الصورة الرمزية warior10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,991
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    شيخ مبارك
    لا تضيع وقتك فيما لا يفيد
    نحن اعلم بشعبنا منك
    المصري كما قلت سابقا عالم في كل المجالات
    لذا فالافضل عدم الرد والنقاش في مواضيع منتهية ومحكوم عليها مسبقا قبل طرحها حتى لو احضرت الف دليل
    بيننا وبينهم الانتخابات وراي الشعب هو الذي سيكون
    [SIZE=3][COLOR=red]الحــــر يعـــرف مــــــا تــريـــد المحـــــــكمة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]وقضــــاتها سلفا قـــــد ارتشفوا من دمــــه [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]لا يرتجي دفعا لبهتــــــان رماه به الطغــــاة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]المجرمون الجالسون فوق كراسي القضاة[/COLOR][/SIZE]

  5. #5
    عضو برونزي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,637
    الدولة: Andorra
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    الجميع يعلم أن علماء المسلمين اللي هم ( أئمتهم ) على حد قول العلامة المحدث الجهبذ الثقة الثبت الشافعي ثم المصري - رحمه الله - , دائماً أغلب محاضراتهم تكون في الأخلاق والبر والصلة والإخلاص خلا الدروس الفقهية فهي التي يكون فيها بيان الحدود وما إلى ذلك , لا أعرف ما المطلوب ؟! , هل المطلوب هو أن أترك قولاً فقهياً في مسألة ما للشيخ محمد المختار الشنقيطي أو أبو إسحاق الحويني أو الشيخ عبد العزيز بن باز , وآخذ قول محامٍ بالنقض ومحكم دولي ؟؟!!!

    والله ما أفسد الدين إلا الغثرة الذين لا يعرفون أصول العلم الشرعي ويحسبون أن الأمر على ما تهوى نفوسهم وتشتهي .
    [CENTER]

    [COLOR=#0000cd][SIZE=3][B]لعمرك لو أغنى عن الحق أنه ... هو الحق ماكان الرسول يقاتل[/B][/SIZE][/COLOR][/CENTER]

  6. #6
    عضو الصورة الرمزية مكة روحى
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    978
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    13

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    الراجل دة يا جماعة مخة تعبان اصلا و لا يحتاج رد
    الراجل دة قال ان فى 100 حديث شاذ فى البخارى يا ريت حتى النقد بعلم بل بجهل و حقد على الاسلام
    الكلام الى مكتوب فى المقال دة قالة فى مناظرة كانت بينة و بين الشيخ عبد المنعم الشحات و الشيخ عبد المنعم مسح بية بلاط القناة الاولى و كلة بالادب
    و الاخر كان جالس زى الكرسى الى قاعد علية مش عارف يرد

    كل الكلام السابق هو عبارة عن شوية شبهات و تم الرد عليها من كثير من العلماء و لكن يابى العلمانييون و الليبراليين الا تشوية صورة الاسلام الحنيف
    لحوم العلماء مسمومة، وعادة الله في هتك أستار منتقصيهم معلومة

  7. #7
    عضو الصورة الرمزية محمود010
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    454
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    اولا انا نقلت الموضو ع فقط
    ثانيا الاخ warior10 دائما كل تعليقاته تريقة وخلاص وياريت تناقش نقاشات على اساس بدل الدفاع المستميت عن اخطاء الاخوان وكأنهم ملائكة وهم المسلمين والباقى ليش كذلك
    وانا بسببك بالذات وبسبب خطأ بعض الاشخاص فيا سابقا كنت قررت عدم دخول المنتدى مجددا واتهامى اتهامات باطلة على ايديكم لا شىء الا انى اختلفت معكم سياسيا فقط , ولكنى تراحعت ورجعت الى المنتدى لاستكمل رسالتى العلمية فيه فقط فأرجو النقاش .
    ثانيا نحن فى هذا الموضوع لن نعيد ماقيل سابقا من شد وجذب وفى الاخر يغلق الموضوع فنحن نحن لن نتكلم عن سياسة او دين كما يمنع المنتدى ولكننا نتناقش حتى يصل الجميع الى راى يتفق عليه الجميع .
    وأرجو عدم الخطأ وسب اى شخص حتى لا تكون غيبة وسب كما يحدث بالاعلى
    وفى الاخير اشكر الاخ مبارك على تعليقه المحترم كما عودنا ونقاشه دون الدخول فى عصبيات .

    الاخ مكة روحى

    ياريت ياأخى تبطلوا كلمة علمانى وليبرالى وشوية الكلام الفارغ اللى كل شوية تقرفونا بيه لأن الكلام اللى انت بتقوله ده غلط وكلمة علمانى عندكم يعنى كافر وانت كده بتتهم مسلمين بالكفر دون ان تعى ماتقول فلا يوجد فى مصر علمانيين بمعنى العلمانية ولكن يوجد ليبرالين وعلى فكرة الليبرالية ليست فكر دينى كما يتخيل ضعاف النفوس ولكن هى فكر واتجاه سياسى بحت والليبرالين فى مصر منهم مسلمين كتير محترمين فبلاش نقعد نكرر الكلام ده لأنه فعلا بيزعل وبيضايق ناس كتير وكأن الليبرالية كاتجاه سياسى اصبحت شتيمة او حاجة لأنها فقط لا تتناسب مع فكر الاخوان ومايسموا انفسهم بالجماعات السلفية وجعلوا انفسهم هم المنادين باسم الدين وكأن باقى المسلمين غير مسلمين او لا يتبعوا الرسول صلى الله عليه وسلم ولا يتبعوا السلف الصالح عليهم رضوان الله عز وجل فكلنا مسلمين سنة نتبع الرسول صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح رضوان الله عليهم .
    سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

    مدونتى
    مدونتى باﻻنجليزية
    ====================================
    شهادات حاصل عليها :
    GSM & GPRS | CDMA & UMTS | LTE | WiMAX | Micro Controller | RHCE

  8. #8
    عضو ذهبي الصورة الرمزية Ahmed.Saleh
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    3,635
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    32

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    اقامه حدود الله رادع لكل من تسوله له نفسه ان يمس الاخرين بسوء
    فقد قال رسول الله " لو ان فاطمه بنت محمد سرقت لقطعت يدها"
    تطبيق شريعه الله هى نجاه للناس جميعا
    وشريعه الله لكل زمان ومكان فلا يخرج علينا احد ليقول ان قطع اليد " ما ينفعش اليومين دول" او الجلد "لا نحبس"
    تطبيق شريعه الله تتيح الامان والاطمئنان للناس جميعا
    مما يؤدى لتخفيض عدد اللصوص والزناه فان كان هذا لن يردعهم فعلى اقل تقدير سيقلل من عددهم لان من سرق وقطعت يده فكيف سيسرق ومن فضح امره وجلد فأين له ان يقوم بمثل ما فعل مره اخرى

    طبق شرع الله وانظر ماذا ستجد
    الشعب المصرى مكون من بشر والبشر ان لم يكن هنالك ما يردعهم فلت يتوقف عمل يفعل ان كان شئ خاطئ مُضر

    وانا مع تطبيق شرع الله والاسلام فى الارض فكفانا رؤيه المحرمات تتم فى شوارع المسلمين عيانا بيانا (سرقه - وفواحش - ونساء ساقطات - واماكن مشبوهه - وتجاره للمخدرات والمسكرات)

    لكن تطبيق شرع الله لابد ان يكون القائم عليه جهه مختصه فليس كل من هب ودب يقوم بتطبيق شرع الله هكذا وحده لابد من توافر ثوابت وقوع المخالفه

    كلام هذا الاخ المستشار لا يعجبنى نهائيا ولن نخاف ان يكون الاخوان المسلمون او ايا من المسلمين هم من يسيرون الدفه وحتى اذا تولو الحكم
    فكل شئ سيكون عن طريق انتخابات يفوز فيها من يفوز بأصوات الناخبين لا شئ اخر كما كنا نرى فى سالف العصر البائد

    وهل يضرنا ان يحكمنا من يطبق شرع الله ؟؟؟؟؟؟؟ ولم تخاف من تطبيق شرع الله هل انت بسارق هل انت تقوم بأى من الفواحش هل تشهد الزور مثلا ..... الخ من المحرمات ؟؟؟
    [CENTER][COLOR=#008000][FONT=comic sans ms][SIZE=4][B]عن أبي هريرة، عن النبي صلي الله علية وسلم قال:" ما من رجلٍ يحفظ علماً فيكتمه، إلا أُتي به يوم القيامة ملجماً بلجام من النار "[/B][/SIZE][/FONT]
    [/COLOR][B][COLOR=#800080]لا تؤجل لعب اليوم الى الغد[/COLOR][/B][/CENTER]

  9. #9
    عضو الصورة الرمزية محمود010
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    454
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    أخى الحبيب ليس هناك اى شخص فى مصر يرفض تطبيق شريعة الله عز وجل .
    ولكن انت وقعت فى ردك فى نفس الخطأ الذى ذكره المستشار فال فقد قمت بتحجيم الشريعة فقط فى تطبيق الحدود وانت بهذا فعلت مثلما يفعل الآخرون الذين يفهون الدين بسطحية ويجعلوه فى الشكل وتطبيق الحدود فقط والاسلام أكبر من ذلك فالاسلام هو حياة ومعاملات فى كل نواحى الحياة وليس عقوبات فقط .
    ارجو فهم المغزى من الكلام المكتوب ولا تهاجم لمجرد الهجوم لأنك مقتنع برأى ممكن ان يكون صحيح او خطأ .

    كلنا ندعو الله عز وجل ان نستطيع تطبيقة شريعة الله عز وجل فى شتى نواحى حياتنا فى الاقتصاد والعلوم والثقافة والاخلاق وكل شىء فهى شريعة متكاملة والكمال لله عز وجل وحده لآنها انزلت من عند الله عز وجل ووحيا لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ولكن انا ضد كل من يقتصر الشريعة فى الحدود والعقاب فقط ولذلك لو قرأت الموضوع مرة أخرى ستفهم ماهو المقصود بما قاله المستشار فهو يقصد ان الشريعة بمفهوم اسلامى صحيح يجب ان تطبق فى نواحى الحياة واولها البيت او داخل الاسرة وفى التعليم وليس تطبيق الشريعة بالمفهوم الضيق الذى يريده بعض المتشددين او اصحاب المصالح .

    واما بالنسبة للحدود كما ذكرت وحد السرقة فهذا موضوع آخر وياريت نتركه لعلماء الاسلام الحقيقين خريجى الازهر الشريف لأنهم هم من درسوا علوم الفقه و .... الخ وليس من يقال عليهم علماء وهم اخر مافعلوه قراءة كتابين ولبسوا القصير وخلاص اصبحوا محسوبين علينا علماء وبالنسبة لحد قصطع اليد فمن قال انه ليس مناسب لاى زمان بل هو مناسب ولكن حسب الظروف فمتجيش دلوقتى تقولى اقطع يد حد بيسرق لأن بسبب ماعناه المصريين من فقر وذل اضطر البعض للسرقة ولكن اذا عدلت بين الناس ووفرت لهم احتياجاتهم فعندئذ يمكنك تطبيق حد السرقة على من يسرق وذلك مثلما فعل سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه ومنع حد قطع اليد نظرا للظروف التى مرت على الجزيرة العربية فى اثناء ولايته رضى الله عنه .

    أرجو الا نهاجم لمجرد الهجوم ويجب ان نقرأ جيدا ولا نكن مثلما قيل عن العرب فى انهم لايقرأون واذا قرأوا لايفقهون .

    لماذا الجميع يصور الموضوع كأن مصر دولة غير اسلامية أو يصور الموضوع كأن المصريين ينادوا بدولة كافرة والعياذ بالله فيخرج المتشددون ويقولوا اسلامية اسلامية على اساس ان باقى المصريين بينادوا بدولة علمانية او دولة بلا دين !!!
    سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

    مدونتى
    مدونتى باﻻنجليزية
    ====================================
    شهادات حاصل عليها :
    GSM & GPRS | CDMA & UMTS | LTE | WiMAX | Micro Controller | RHCE

  10. #10
    عضو ذهبي الصورة الرمزية warior10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,991
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود010 مشاهدة المشاركة
    اولا انا نقلت الموضو ع فقط
    ثانيا الاخ warior10 دائما كل تعليقاته تريقة وخلاص وياريت تناقش نقاشات على اساس بدل الدفاع المستميت عن اخطاء الاخوان وكأنهم ملائكة وهم المسلمين والباقى ليش كذلك
    وانا بسببك بالذات وبسبب خطأ بعض الاشخاص فيا سابقا كنت قررت عدم دخول المنتدى مجددا واتهامى اتهامات باطلة على ايديكم لا شىء الا انى اختلفت معكم سياسيا فقط , ولكنى تراحعت ورجعت الى المنتدى لاستكمل رسالتى العلمية فيه فقط فأرجو النقاش .
    ثانيا نحن فى هذا الموضوع لن نعيد ماقيل سابقا من شد وجذب وفى الاخر يغلق الموضوع فنحن نحن لن نتكلم عن سياسة او دين كما يمنع المنتدى ولكننا نتناقش حتى يصل الجميع الى راى يتفق عليه الجميع .
    وأرجو عدم الخطأ وسب اى شخص حتى لا تكون غيبة وسب كما يحدث بالاعلى
    .
    كلامك يناقض الواقع
    فانا لم اتهمك بشيء مطلقا بل على العكس ايدت كل ما قلته ولكن لانك تعلم ان ما قلته لا يقبله عقل فعرفت انني اسخر من كلامك
    ام ان تقول دفاع مستميت عن اخطاء الاخوان والله انا ارثى لحالك
    الضعيف مثلك وبقية الاقلية 22% يحتاجون للدفاع عن انفسهم اما الاخوان والسلف وبقية من يرى شرع الله نهجا لهم فلا نلتفت كلامكم اصلا
    لم اجد احدا من الاسلاميين مطلقا يهاجم العلمانيين وبالعكس اجد
    لماذا هل تعرف الاجابة ؟؟ بالتاكيد تعرفها لانهم لا يعرفون بوجودكم اصلا
    هل تعلم لماذا لا اتناقش معك
    لاك لا تتبع القاعدة الاولي فى النقاش وهي من فمك ادينك ايها العبد الشرير
    بمعنى انني عندما اريد ان ادين العلمانيين فيجب ان استشهد بكلامهم عليهم واقول مثلا عمرو حمزاوي ينادي بجواز المسيحي من المسلمة باسم الدولة المدنية
    وانت يجب عندما تريد ان تهاجم الاخوان او السلف فيجب ان تأتي بمصادرهم وتقول يقول امامهم حسن البنا او مرشدهم او ووجدت فى كتبهم كذا وكذا وكذا
    اما ان تاتي بكلام واحد علماني ليكون حجة على الاسلاميين والعكس
    فهذا انا ادعو بمبدأ كلم العاقل بما لا يصدق فإن صدق فلا عقل له
    ولذللك بصراحة نظرتي لك عندما اتيت بهذا المقال بدون ان تذهب الى مصادر الاخوان انفسهم او السلف او تسالهم شخصيا عن صحة الاتهامات فانها تثبت انك ينطبق عليك المثل

    ---------------------------
    قرأت المقال هذا عشر مرات حتى الان لاجد الاخطاء الفظيعة للاخوان والسلف التي استميت فى الدفاع عنها ولكني لم اجدها للاسف
    فاتمنى من حضرتك انك تضعها باللون الاحمر لكي اعرف عن ماذا تتكلم لكي ارد عليه
    ----
    من اسبوع وضع الاخ مكة روحي موضوع بعنوان الشعار الذي ارتجف منه الجميع
    يمكنك ان ترى فيه مشاركتي حول الحدود والفقه التافة قد يعجبك كلامي فيها
    ---
    ثانيا سأرد عليك رغم انك لو بحثت كنت وجدت ردا لمقالك
    يعتمد منهج الاخوان فى التربية على التدرج فهم يريدون بناء الفرد المسلم اولا ثم بعد ذلك بناء الاسرة المسلمة ثم بعد ذلك المجتمع المسلم ثم بعد ذلك الامة المسلمة وعندما تكون الامة مسلمة وقتها نستطيع ان نتكلم عن تطبيق الشريعة اما الوضع الحالي فلا الاخوان ولا غيرهم يستطيعون تطبيق حد السرقة حاليا
    كيف تطبق حد السرقة على مجتمع يعيش 40% منه تحت خط الفقر و50% فقراء وراس المال يتوزع فقط فى يد 5%

    ولكي لا تقول انني اختلق كلاما للدفاع عن الاخوان
    ساضع لك هنا مقطع من رسالة الامام حسن البنا يوضح منهج الاخوان في التربية
    إن منهاج الإخوان المسلمين محدود المراحل واضح الخطوات، فنحن نعلم تماما ماذا نربد ونعرف الوسيلة الى تحقيق هذه الارادة.
    ا- نريد أولا الرجل المسلم في تفكيره وعقيدته، وفي خلقه وعاطفته، وفي عمله وتصرفه. فهذا هو تكويننا الفردي.
    2- ونريد بعد ذلك البيت المسلم في تفكيره وعقيدته وفي خلقه وعاطفته وفي عمله وتصرفه ونحن لهذا نعنى بالمرأة عنايتنا بالرجل، ونعنى بالطفولة عنايتنا بالشباب وهذا هو تكويننا الأسري.
    3- ونريد بعد ذلك الشعب المسلم في ذلك كله ايضا ونحن لهذا نعمل على أن تصل دعرتنا إلى كل بيت، وأن يسمع صوتنا في كل مكان، وأن تتيسرفكرتنا وتتغلغل في القرى والنجوع والمدن والمراكز والحواضر والامصار، لا نألو في ذلك جهدأ ولا نترك وسيلة.
    4- ونريد بعد ذلك الحكومة المسلمة التي تقود هدا الشعب الى المسجد، وتحمل به الناس على هدى الإسلام من بعد كما حملتهم على ذلك بأصحاب رسول الله صلى الله عليه و سلم أبي بكر وعمرمن قبل. ونحن لهذا لا نعترف بأي نظام حكومي لا يرتكز على أساس الإسلام ولا بستمد منه، ولا نعترف بهذه الأحزاب السياسية، ولا بهذه الاشكال التقليدية التي أرغمنا أهل الكفر واعداء الإسلام على الحكم بها والعمل عليها، وسنعمل على إحياء نظام الحكم الإسلامى بكل مظاهره، وتكوين الحكومة الإسلامية على أساس هذا النظام.
    5- ونريد بعد ذلك ان نضم إلينا كل جزء من وطننا الإسلامى الذي فرقته السياسة الغربية وأضاعت وحدته المطامع الأوروبية. ونحن لهذا لا نعترف بهذه التقسيمات السياسية ولا نسلم بهذه الاتفاقات الدولية، التي تجعل من الوطن الإسلامي دويلات ضعيفة ممزقة يسهل ابتلاعها على الغاصبين، ولا نسكت على هضم حرية هذه الشعوب واستبداد غيرها بها. فمصر وسور ية والعراق والحجاز واليمن وطرابلس وتونس والجزائر ومراكش وكل شبر أرض فيه مسلم يقول: لا إله إلا الله ، كل ذلك وطننا الكبير الذي نسعى لتحريره وإنقاذه وخلاصه وضم أجزائه بعضها إلى بعض.
    ولئن كان الرايخ الألمانى يفرض نفسه حاميا لكل من يجري في عروقه دم الالمان، فإن العقيدة اسلامية توجب على كل مسلم قوي أن يعتبرنفسه حاميأ لكل من تشربت نفسه تعاليم القرآن. فلا يجوز في عرف الإسلام أن يكون العامل العنصري أقوى في الرابطة من العامل الايماني. والعقيدة هى كل شىء في الإسلام، وهل الايمان إلا الحب والبغض؟.
    6- ونريد بعد ذلك ان تعود راية الله خافقة عالية على تلك البقاع التي سعدت بالاسلام حينأ من الدهر ودوى فيها صوت المؤذن بالتكبير والتهليل، ثم أراد لها نكد الطالع أن ينحسرعنها ضياؤه فتعود إلى الكفر بعد الإسلام. فالأندلس وصقلية والبلقان وجنوب إيطاليا وجزائر بحر الروم، كلها مستعمرات إسلامية يجب أن تعود إلى أحضان الإسلام، ويجب أن يعود البحر الأبيض والبحر الأحمر بحيرتين إسلاميتين كما كانتا من قبل. ولئن كان السنيور موسوليني يرى من حقه أن يعيد الامبراطورية الرومانية، وما تكونت هذه الامبراطورية المزعومة قديمأ إلا على أساس المطامع والأهواء، فإن من حقنا أن نعيد مجد الامبراطورية الإسلامية التى قامت على العدالة والانصاف ونشر النور والهداية ببن الناس.
    7- نريد بعد ذلك ومعه أن نعلن دعوتنا على العالم وان نبلغ الناس جميعأ، وأن نعم
    بها آفاق الأرض، وأن ئخضع لها كل جبار، حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله، ينصرمن يشاء وهو العزيز الرحيم.
    ولكل مرحلة من هذه المراحل خطواتها وفروعها ووسائلها، وإنما نجمل هنا القول

    ---
    بعد المرحلة الرابعة يمكن الحديث عن الحدود
    ولو اردت نقاشا حول موضوع معينه انا مستعد ولكن بشرط ان تكون متاكدا منه قبل وضعه ولديك الدليل على الاتهام اما الكلام المرسل فانت تعرف ردي عليه
    ----
    اما موضوع عدم دخولك المنتدى فهو يدينك انت لا يديننا نحن
    انت تتهمنا باقذع الالفاظ انت وغيرك ولم يفكر احد بمثل تفكيرك ووصل الامر لاتهامنا بأننا اثني عشرية مدعومين من ايران والجزء الاخر منا كفرة وهابية مدعومين من السعودية
    وانت عندما اتهمك احد فكرت فى الهروب من المنتدى فهذا يثبت بانك لا يوجد لديك ثقافة الرأي والرأي الاخر
    في المنتدى هنا تجد صاحب الموقع والمشرفين يحاوروك ولم يتجرأ احد منهم باستخدام سلطاته واعطاء مخالفة او طردك من المنتدى
    وانا متأكد انك لو كنت انت في مكانهم لما ترددت في طرد من يخالفك بدليل انه عندما لم يعجبك ردهم قررت الهروب الى خارج المنتدى




    [SIZE=3][COLOR=red]الحــــر يعـــرف مــــــا تــريـــد المحـــــــكمة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]وقضــــاتها سلفا قـــــد ارتشفوا من دمــــه [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]لا يرتجي دفعا لبهتــــــان رماه به الطغــــاة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]المجرمون الجالسون فوق كراسي القضاة[/COLOR][/SIZE]

  11. #11
    عضو الصورة الرمزية محمود010
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    454
    معدل تقييم المستوى
    14

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    warior10
    *********************
    اولا شكرا لك على كلامك الغير محترك بخصوصى وشكرا لك باتهامى بالعلمانية لأنك اقل من ارد عليك فلن ارد عليك
    وشكرا لك لانك قولتنى كلام لم اقوله ابدا ونسبته لى

    واذا لم تعتذر عن ردك الغير محترم اللى كتبته فوق ده فأرجو من ادارة المنتدى ان تغلق وتمسح الموضوع وياريت تمسحوا عضويتى لأنى لن ادخل فى مهاترات مع شخص اقل ماييقال عنه انه غير محترم

    لن اعلق مرة أخرى على كلامك او كلام غيرك واذا اعتبرته تهربا منى او خوف فلتعتبره كذلك والحمد لله ربنا عز وجل هو وحده يعلم من انا وماهى نيتى وحسبى الله ونعم الوكيل فيك على كلامك عنى
    حسبى الله ونعم الوكيل

    واقسم بالله العلى العظيم انى لن اسامحك ابدا ليوم الدين على كلمة قولتها فى حقى من كلامك بالاعلى ووالله لسوف اخذ بحقى منك وسوف اقتصه منك يوم القيامة ان شاء الله .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

    مدونتى
    مدونتى باﻻنجليزية
    ====================================
    شهادات حاصل عليها :
    GSM & GPRS | CDMA & UMTS | LTE | WiMAX | Micro Controller | RHCE

  12. #12
    عضو ذهبي الصورة الرمزية warior10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    1,991
    الدولة: Saudi Arabia
    معدل تقييم المستوى
    25

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    ردك متوقع
    لا جديد لديكم غير القاء التهم والهروب
    [SIZE=3][COLOR=red]الحــــر يعـــرف مــــــا تــريـــد المحـــــــكمة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]وقضــــاتها سلفا قـــــد ارتشفوا من دمــــه [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]لا يرتجي دفعا لبهتــــــان رماه به الطغــــاة [/COLOR][/SIZE]
    [SIZE=3][COLOR=red]المجرمون الجالسون فوق كراسي القضاة[/COLOR][/SIZE]

  13. #13
    إداري سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    المشاركات
    18,891
    معدل تقييم المستوى
    110

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    يا اخوة ليش تتركون صلب الموضوع وتتبادلو التننابز بالالقاب

    افترضوا في بعض حسن النية

    طلبي كان واضح وهو ان نصين من كلام الاسلاميين حول معنى اقامة الشريعة يكفي

  14. #14
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2,681
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة

    طب هو الاسلام والشرعيه الاسلاميه اني اتهم الناس بالباطل ؟؟؟؟

    لما خرج الراجل ده بتاع الجماعه الاسلاميه وقال علي ااعتصام التحرير يشربون المخدرات ويمارسون الدعاره في الخيم يوم الجمعه الي نزل فيها ناس اول مره ينزلو التحرير في حياتهم فاكرينها :D

    هو ده الاسلام

  15. #15
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    2,681
    الدولة: Egypt
    معدل تقييم المستوى
    38

    رد: مفهوم تطبيق الشريعة



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mubarak مشاهدة المشاركة
    هذا المستشار الذي أبيض شعر رأس ما كان لمثله أن يقول هذا الكلام.
    هل نراجع أطروحات الإسلاميين حتى نعرف ماذا يعنون بتطبيق الشريعة؟

    يقول المستشار عفى الله عني وعنه:

    "تنادي السلفية وينادي الإخوان بتطبيق الشريعة، وإذا فتشت عن مطلبهم هذا ما وجدت إلا المطالبة بتغيير القوانين لتستبدل بقطع يد السارق، وجلد شارب الخمر وقتل المرتد ورجم الزاني المحصن وجلد غير المحصن، فهذا منتهى جهدهم وتفكيرهم"

    هذا افتراء، وإذا كان المستشار بنى مقاله على هذه الفرية فمقاله مدحوض.

    أطلب من الأخوة الذين يؤيدوني في الرأي جلب معنى تطبيق الشريعة الذي يقصده الإسلاميون، وإذا فضيت اليوم بإذن الله سأكتب ردا خفيفا.

    يكفي نقل نصين لنسف كلام المستشار.


    وضح لنا ياشيخ مبارك هو غلط في ايه وجزاك الله خير

صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 19-07-2011, 17:20
  2. للأخوة ذوي الخطوط السريعة: تحدي EFF: شغلوا 100 تحويلة تور
    بواسطة التنين الجامح في المنتدى الأرشيف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-06-2011, 15:46
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-05-2011, 21:05

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •